صديقتي طيبة وتفتقر الجدية وهذا ينفرني منها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لدي صديقة طيبة لدرجة السذاجة وتفتقد للجدية وهذا ينفرني منها مشكلتها الثقة الزائدة بالناس فهي تضمر حسن النية دائما وتثق بجميع الناس ولا تتوقع السوء من احد ولا تدرك ان بعض الناس مخادعين ومحتالين وماكرين ولا تهتم بشئ وتابعة لغيرها ولا قرار لها ومتسامحة لدرجة غير مقبولة فهي تسامح الجميع مهما ارتكبو بحقها من اخطاء وتتقبل كل الاهانات لان ما يهمها ان تبقى علاقتها جيدة بكل الناس ولا تتعب نفسها بالتفكير لانها غير عقلانية وتأخذ بافكار وآراء الناس بغض النظر عن مدى صحتها وتافهة في بعض الاحيان وخاصة انها 17 سنة ومن المفترض ان تكون واعية وراشدة ومتحملة للمسؤولية حتى في مزاحها تضحك لاسباب تافهة لانها فارغة الذهن والروح وعندما اكون غاضبة وفي مزاج سئ تستفزني بأسئلتها واسلوبها وانا اذا كنت غاضبة افضل البقاء بمفردي  وهذا يجعلني انفر منها وتحتاج الى من يراقبها ويوجهها وهي لا تتوقع الشر ولا تفكر بالمستقبل وانا لست على قدر كافي من المسؤلية لاتحمل سذاجتها بخيرها وشرها واشعر بلاسف على نفسي لانني ادخلت نفسي معها بعلاقة وثيقة لانني في البداية لم اكن اعرف انها من هذا النوع من الشخصيات والامر جدا متعب ويستنفذ كل طاقتي ومجهودي ووقتي وانا اشعر انني اظلمها واظلم نفسي معها لانها تعاملني بلطف وانا اريد التخلص منها لانها استنفذت كل طاقتي معها ولانني لا اشعر بمسؤولية الصداقة معها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وكم تحمل رسالتك من عبارات سلبية وتفكير سلبي واساءة تجاه فتاة تعاملك بلطف، وبدلا من نصحها ان كنت انت حقا الواعية وتوعيتها تقولين كل هذا عنها، اذا هي ليست صديقة ويجب ان تنسحبي من هذه العلاقة الان لانك تدخلين في باب النفاق وانت تحملين كل هذا الغل لها في قلبك، هي حرة في تصرفاتها وهي حرة في سلوكها وربما تكون بطيبتها وتسامحها افضل عند الله منك، وربما تكون مؤمنة ان الراحة النفسية والايجابية افضل من النكد والحقد والشر الذي في قلوب البعض. يجب ان تقبليها كما هي فكلنا فينا لاسيء وفينا الجيد من التصرفات، وربما هي انسانة متسامحة ومرتاحة مع ذاتها، أو بكل بساطة ان لم ترتاحي انسحبي وتوقفي عن مراسلتها ولا تردي على اتصالاتها واخبريها انك تريدين الانسحاب من هذه الصداقة وتمني لها الخير وتابعي حياتك. ولا تعتقدي ان كلماتك التي قلتيها عنها تدل على انك الطرف الافضل في العلاقة اتمنى ان تعيدي قراءة رسالتك وتنتبهي لما وصفتها بها، ورغم اني مع التسامح ومع الطيبة، ولكن اعتقد انك لست في وضع يجعلك تحكمين عليها ان كانت واعية وراشدة وتتحمل مسؤولية ام لا، اما تقبلي بها كما هي وتنصحي ان رايت امرا يستحق النصح واما ان تنسحبي. وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من حقك ان تكونى غاضبه منها وذلك نابع من خوفك عليها بسبب طيبتها الزائده عن الحد ولكن الحل هنا ليس فى تركها او التخلى عن وجودها فى حياتك بل فى ان تساعديها انتى كونى الحاميه لها اذا حاول احد اهانتها وهى عندما ترى طريقتك سوف تفهم ان اهانتهم عليها ان لا تصمت عليها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن ان تكون هى لم تنضج بعد فليس الجميع ينضجوا فى نفس الوقت وهى مازالت محتفظه ببراءه روح الطفله داخلها وهذا شئ لا يعيبها بالمره ولكن فكره قبولها للاهانه خوف من احزان الاخرين هذه خطا عليكى ان تتحدثى معها بها وتقنعيها ان تتغير وان تعلميها كيف تتعامل مع هؤلاء الاشخاص .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكى ان تكونى انتى المعاونه لها على استغلال الاخرين لبراءتها وطيبتها ولا تقومين بتركها فانتى صديقتها والصديق يتقبل صديقه رغم كل عيوبه لانه فى النهايه صديقه الذى يحبه لذا فعليكى ان لالا تتركيها لان ذلك سوف يؤثر على نفسيتها كثيرا حاولى ان تكونى متفهمه لشخصيتها قليلا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يمكنك ان تحاولى ان تتواصلى معها و تتحدثى اليها افهمى منها سبب تلك الحاله التى هى بها كونى لها النور الذى يضئ الخطا الذى تسير به فمن الممكن ان يكون ذلك الضعف الذى تتحلى به هو سبب فى وقوعها فى الكثير من المشكلات لذا فحاولى ان تغيري منها قليلا حتى لا تشعرين بالغضب من طريقتها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتى شخصيتك قويه لكن هى مع الاسف ليست كذلك وهذا ليس عيب بل هذه هى شخصيتها حاولى انتى ان تقويها وتكونى الداعمه لها دائما فان تركتيها من الممكن ان تتعرف على اصدقاء يستغلون طيبتها تلك ويضرونها لذا عليكى ان لا تبتعدى عنها حاولى التحدث اليها عن ما يضايقك منها ولكن لا تبتعدى عنها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتى تحتاجين الى ان تعرفين اذا كنتى تحبين صديقتك حقا ام لا فاذا كنتى تحبينها لن ترصى ان يحدث لها ذلك ولن تشعرين بالغصب منها بل سوف تكونين جانبها وقت ما يضايقها تحد وايضا عليكى ان تحاولى ان لا تفكرين فى الامر على انه عبء بل انه واجب عليكى كصديقه واخت لها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتى عايكى ان تاخذين صديقتك على عيبها فهى لم تؤذيكي فى شئ بل على العكس فهى تحاول ان لاتقوم تحزنك وان لا تحزن اى احد منها لذلك فهى تتقبل كل ما يقولونه لها وهنا ياتى دورك كصديقه لها وهى ان تتحدثى معها او ان تمنعى من يقوم اهانتها بذلك ردى لها كرامتها هذا هو دورك فى حياة صديقتك وليس ان تتخلى عنها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان الامر فى النهايه يعود اليكى فى رغبتك ان تستمرى معها فى علاقتكما او تتركيها ولكن فى النهايه لتكونى على علم فهى تعتبرك اختها ولذلك فهى تتعامل معك بتلك الطريقه ولا تريد اغضابك لذا عليكي انتى ان تحاولى ان تقومى بالتفاهم مع شخصيتها فلا يعنى ان شخصيتها مختلفه عنكي ان تتركيها بل حاولى ان تغيرى من سلبيتها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتى تعرفين انها طيبه ولطيفه وطريقتها تلك مع الاشخاص السيئين هى التى تجعلهم يتعاملون معها بتلك الطريقه لذا عليكى ان تسانديها وتقفى معها واذا حاول احد ايذاءها تمنعيه وتقفى فى وجهه فهذا واجب الأصدقاء لذا فلا تفكرى فى الامر على انها عبء عليكى حاولى ان تحبيها كما تفعل هى . 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا