أفكر أن أنقطع عن صديقي لمدة أسبوع لاتأكد هل سيسأل عني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا لدي صديق وعزيز وغالي عليه نحب بعض في الله هو يخبرني كل شي عن حياته وانا بعد وعلاقتنا كثيره مرتبطه مع بعض الحمدلله وهو من نوع الشخصية الصريح والكتوم وغموضي نفس الوقت مثال لو سئلته اين انت يخبرني بتفاصيل اين هو بضبط واذا كنا جالسين مع بعض ومعنا مجموعة من الاصدقاء اذا سئلة اي شخص يقولو يا فلان اين كنت امس ويعطيه معلومة غلط او يقول له كنت بخارج مشغول يختصر الجواب وهو من نوع يحب التميز يعني مثال اشترى ملابس او حذاء واذا احد شافه كاشخ بلبس يسئلة من وين اخذته هذا الملابس يجاوبه ويعطيه مكان الخاطى ما يحب احد ياخذ مثله الي هو اشتراه اذا انا اشتريت له هدية يتفاجئ وما يعرف شو يرد عليه ويتضايق علشان انا مكلف بنفسي واخذت له هدية واذا شافني انا تصرفت تصرف خاطىء او مع شخص ثاني لازم يكلمني وينصحني الشي الخاطى الي سويته هو صريح كثير وكتوم وانسان اجتماعي كثير كثير ويحب كثير يمازح ويسولف ويضحك بس مره قال لي انه هو صديق الجميع ليس له اعداء هو انسان متزوج طيب لحين جالس اخبركم بشخصية ندخل بموضوع المشكلة الي صاير مع المحادثات الي بينا ف الواتساب مثل لما ارسل له ما يرد ومرات يفتح رسالة ويقراها بس ما يرد على رسالة ومرات يرد ع الرسالة متاخر ولما اسئلة اقول ليه ما ترد عليه يقول لي انا هذا طبيعي مع الجميع حتى زوجتي تتضايق مني وحتى اهلي يرسلو وما ارد عليهم مرات ارد على شي مهم فقط اما الرسالة العادية ما يرد قلت له طيب انا لو انقطع عنه سبوع واتواصل معاه ادري انه مستحيل يرسل او يتصل فيه ويسئل عني بس انا الي ابادره واتصل وارسل بعدين هو يرد عليه ومرات ارسل له رسائل وهو متصل بواتساب ما يفتح محادثتي يخرج من واتساب ويدخل بعدين ويرد عليه ومرات يكون ف واتساب متصل وما يرد عليه الا اخر واحد ويرد عليه ويخرج من واتساب ولما كلمته يقول لي انه ما انتبه لرسلتي وقبل اول امس رسلت له رسالة وما رد عليه بعدين رسلت له امس رسالة مره اخرى ورد عليه كنت اسئل عن حاله وانصدمت انا هو بعد سئل عن حالي ومن امس ما رسلت له ولا رسالة لحد الان انا افكر انقطع عنه اسبوع بشوفه هل راح يسئل عني او هل بيرسل لي رسالة او اتصال اذا كان بفعل هو يعزني ما رايكم ماذا افعل هل انقطع عنه فترة وارجع له وشوف رده فعلة او اني ما انقطع عنه واتواصل معاه بشكل يومي وانا اتنازل عن كل شي صحيح مرات هو يطلع جازه لمده سبوعين ارسل له او تصل له يقول لي انه مشغول كثير مع اهلة ويعتذر انه ما رد عليه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدي واعتقد ان عندك تعلق مرضي بهذا الصديق، وانت فعلا تتقصى كل حركاته وحتى متى دخل الواتس اب ولمن يرد ومتى لا يرد وغيره مما يعني ان حياتك فيها ليس فقط تعلق بهذا الشخص بل فيها فراغ، ولا يوجد ما يشغلك مثله وتعتقد ان وضعه مثل وضعك وهذا افتراض خطأ، هو رجل متزوج وله عائلة وله انساب وعنه مسؤوليات اكبر بكثير مما عندك ولهذا ارجو ان تنتبه الى ان وقت فراغه ليس مثلك، فهو لا ينظر لعلاقته بك كما تنظر انت لعلاقتك به وهذا سيجعل عندك مشكلة دائمة، لهذا انتبه لنفسك ولا تضغط على صديقك ولا يوجد داعي للتواصل اليومي معه، انت تتواصل يوميا مع امك مع زوجتك مع اختك مثلا  ان اضطررت ولكن لا يوجد داعي للتواصل اليومي مع صديق. خف على نفسك قليلا قبل ان تخف عن صديقك. اشغل نفسك وليكن لديك مجموعة اصدقاء اكبر والتمس لاخيك عذرا في انشغالاته وربما يجب ان تملأ حياتك بالزواج والاولاد والعمل ولعب الرياضة ودع التواصل بينكما على صدفة اللقاء او على مشروع سهرة شبابية وغيره. يا سيدي صدقني الصداقة ليست بكثر الاتصالات والرسائل والمراقبة. الصداقة في القلوب وهي علاقة تريح النفس كنوع من التغيير عن الالتزام العائلي، كن فطنا ذكيا. ونعم انصحك ان تخفف التواصل معه ولكن لا تبقى تراقب متى دخل ومتى خرج. عوّد نفسك ان تكون اكثر رزانة وتعلق بامور فيها نفع عليك اكبر من هذا التعلق واهتم ببر والديك وبنفسك وابق لطيفا مع صديقك وتعامل بذكاء ولا تعاتب فالعتاب يضعف الصداقة. والرجل ساواك بزوجته واهله في الرسائل فلا تطلب المزيد وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي ان الحياه مليئه بالجوانب المختلفه التي تهلك الانسان و تشتت تفكيره و تركيزه ايضا ،، فمن الواضح ان صديقك يهتم باسرته و بعمله و ايضا يخرج معك و لا يقطع علاقته باصدقائه ،، فعليك ان تقدر تلك الظروف ،، و ان تهتم ايضا بحياتك و تكون صداقات كثيره و تبني لنفسك اسره سليمه.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم ان مشغوليات الحياة كثيرة احيانا تمنعنا حتي من اداء الامور التي نحبها وهذا بالتأكيد ما يحدث مع صديقك وستتمكن من التأكد من تذكرك لماضيكم سويا ولان الصداقة التي كانت بينكم كانت حقيقية وبالتالي كأي علاقة اخري قد تمر ببعض الفتور ولكن المشاعر الصادقة لا يمكن ان تختفي ابدا فثق في ذلك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اخي انصحك بان تحاول السيطره علي افكارك و علي قرارتك .. فمن الواضح ان صديقك لديه العديد من الامور التي يجب ان يهتم يها و التي تشغله في يومه وخصوصا حياته العائليه و هذه هي طبيعه الحال و طبيعه الحياه .. فلا تظلمه او تبتعد عنه فقط اجعل علاقتك به عاديه و لا يتخللها المشاكل و التعقيدات .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اخي اجعل علاقتك باصدقائك بسيطه و سهله و هينه وًلا تجعلها معقده و ملئيه بالمشاكل و الضغوطات .. فانصحك بان تبتعد تماما عن خلق مشكله بينك و بين صديقك فهو لم يخطأ في شئ بل كل ما قام به انه يهتم بجميع جوانب حياته المختلفه .. و هو ما يجب عليك فعله ايضا فوازن بين حميع امور حياتك .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان افضل الحلول تكون دائما في المصارحة وان نعبر لبعضنا الاخر عن الامور التي تزعجنا حتى لا تنشأ ضغينة تؤدي الى حدوث خلافات تنتهي بالابتعاد الدائم ،، ولهذا انصحك ان تقوم بمقابلة صديقك وان تتحدث معه فيما يزعجك فربما هناك بعض الامور التي قد تكون غير مدرك لها وبعد هذا الحديث تتفهمها و لا تشعر بتلك المشاعر التي تزعجك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم ان هذه هي طبيعة الحياة فمن الطبيعي ان يكون لكل فرد منكم انشغالات كثيرة و امور هامة يهتم بها وتشغل الكثير من الاوقات مما يؤدي الى ان تحصل بين الاصدقاء بعضا فترات الاهمال ،، ولكن بالتأكيد هذا الاهمال يكون بغير قصد ويكون بسبب الامور التي تسيطر على وقته ولكن من داخل قلبه يود ان يكون دائم التواجد بجوارك لانك صديقه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا بني ان علاقه الاصدقاء و بعضهم البعض يجب ان تكون مبنيه علي التوافق و الراحه النفسيه و ايضا التفاهم و تقبل ظروف الآخر ,, فلا يجب ان تضغط كثيرا عليه ولا تفكر كثيرا في علاقتك به وطبيعتها لان الصداقة اذا كانت موجودة لن يؤثر عليها بعض الانشغالات التي من الطبيعي ان تحدث تجاه الاصدقاء دون قصد او رغبة .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الفاضل ان الحياه مليئه بالكثير من الضغوطات المختلفه سواء في بيئه العمل او في الحياه الزوجيه او حتي بين الاصدقاء و بعضهم البعض ، فعليك ان تقدر ان صديقك بالتأكيد لديه بعض الامور التي ينشغل بها خصوصا في حياته الاسريه و العائليه ، لذلك حاول ان تقدر ظروف الطرف الآخر ، و حاول ان لا تضغط عليه كثيرا و لا تضغط علي نفسك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز لما كل ذلك الضغط النفسي و العصبي الذي تشعر نفسك فيه ،، و لما تضع نفسك في داخل تلك القوقعه المظلمه التي سوف تدخلك في حاله اكتئاب مع مرور الوقت ،، الافضل ان تجعل علاقتك بصديقك سطحيه و عابره و لا تضغط علي نفسك كثيرا بهذا الشكل ،، ان الحياه مليئه بالامور المختلفه التي من الممكن ان تشغله فانتبه انت ايضا الي باقي جوانب حياتك و لا تكترث له .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا