الرئيسية / الصداقة / كيف أتعامل مع صديقتي التي تستفزني وتهينني؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

كيف أتعامل مع صديقتي التي تستفزني وتهينني؟

انا كان عندي صديقات بس صارت مشكله بيني وبين وحده منهم وصرت ما احب اجلس معاهم بس اجي من فتره لفتره، بعد 4 شهور بدأت الامور ترجع مثل قبل، ولاحظت ان اللي صارت بيني وبينها المشكله تحاول تستفزني مثلاً اذا كنت بكلم وحده من صديقاتي تجي تقاطعنا وتأخذها تكلمها ويتركوني وحيده او اذا كنت جالسه معها ومع صديقتي يتعمدون يضحكون واذا سألتهم يسكتون بصراحه بدأت اكره صديقاتي واحس انهم يتعاونون معها عشان يستفزوني ، مالحل؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 7 شهر

يا ابنتي اهلا بك صديقة في موقعنا وساقول لك ان هذه الامور تحدث كثيرا بين البنات وكثيرا ما تحاول واحدة السيطرة والتنمر على اخرى من الشلة، لذا انصحك ان اردت لابقاء معهن عليك بالحديث مع هذه الصديقة والتفاهم معها ومحاولة حل المشكلة بينكما وتحدثي اليها بقوة وحزم وعقلانية وانه لا يجوز ان تكونا صديقات وفي شلة واحدة وكل منكما لها موقف تجاه الاخرى، وربما تكتشفين سوء التفاهم بينكما وتنهين الموضوع. اما الحل الثاني ان تفكري بالبحث عن شلة جديدة تنضمين لها وتوسعي دائرة معارفك من الصديقات فلا تكونين تحت رحمة احد بل تكوني صديقة للجميع والاهم ان ترفعي نسبة ثقتك بنفسك ولا تعتقدي ان الكلام عليك وانهن يضحكن لموقف يتعلق بك، كوني اثقة من نفسك في كل الاحوال ومهما كان القرار الذي ستتصرفين به. وفقك الله

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

هل خجل ام ضعف شخصية في حضرتك ؟ لا احد يستهزء على احد الا اذا كان ضعيف الشخصية ويفتقد الهيبة، لا تسمحي لهن

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

حاولي وقف هذا الاحساس ببناء علاقات صداقة مناسبة لك ولمشاعرك وتحترمك كيفما كنتي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن