صديقتي تعاتبني لأني لا أراسلها وتريدني دائماً أنا التي أبادر

الصداقة
animate

صديقتي دائماً تعاتبني لانني لا استطيع ان اراسلها يومياً و لكن هي لا تراسلني ابداً و كل مره انا التي ابادر و اذا مر يوم ولم ارسل لها شيئاً تغضب مني و تبدأ سلسلة العتاب و إذا سألتها لماذا كل مره انا التي ابدأ بالسؤال تقول لي " يعمي فاضيتلك انا ما عندي غيرك لان " و تستمر بالقول لي بأن صديقاتها المقربات هم الذين يبدؤون بمراسلتها و سؤالها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويجب ان تعلمي صديقتك معنى الصداقة ويجب ان تخبريها ان العتاب بين الاصدقاء ممنوع وتخبريها ان كل شيء بالتبادل، واعتقد انه يجب ان لا تعطيها مجال لان تؤثر عليك وان تتعاملي معها بالمثل في هذه الحالة لأن الصداقة بعيدة عما تعتقده، ولهذا خذي مني هذه العبارات في الصداقة وتناقشي بها مع صديقتك وضعي بعض القرارات في التعامل معها، ان احبت اهلا وسهلا وان لم تحب هذا فالأمر يعود لها، ولكن يجب ان تضعي حدودك الواضحة لكل من تتعاملي معه وابدأي من الان: اعلمي ان الصداقة لا تقوم على احد طرفي نقيض يعني اما حب وغرام وانفتاح واما كره وقطيعة وبُعد وعدم رد، خير الأمور اوسطها ان تكوني وسط في مشاعرك وتتدخلين بالعقل، ولا ترمين كل عبء الحياة على هذه الصداقة. الأمر الثاني لا يجوز ان يكون عندنا صديقة واحدة وفقط وتتمحور الحياة كلها حولها، يجب ان يكون عندك مجموعات صديقات متنوعات في علاقة متوسطة، الامر الثالث الصداقة علاقة متبادلة بالحب والاحترام والتفاهم والتعبير وهناك الكثير من الامور المشتركة وفيها ان يعذر الاخر صديقه ويلتمس له العذر، ويحفظه في الحضور والغيبة، وان يكون كل واحد معين للآخر بالأخلاق الحميدة، الصداقة مكان الاستراحة من تعب الحياة وموطن الترفيه عن النفس وتبادل الكثير من التجارب وتطوير الذات. والاصدقاء هم اليد التي نجدها حين نحتاج في الضراء اكثر مما نجدهم في السراء، الصداقة لا تعني ان نرمي بكل اسرارنا للآخر ونريده ان يفعل مثلنا، الصداقة ان نحترم الخصوصية ونراعي التكتم على امورنا الشخصية، ولا تتضمن الافتراض يعني ان انت احببت صديقة وكانت كل حياتك لا تفترضي انك كذلك بالنسبة لها. والاهم ان يكون بين الاصدقاء القدرة على النقاش والكلام والتعبير لا العتاب والجدال، الصداقة ليست تملك والصداقة ليست زواج وارتباط وعقد بين شخصين لا يسمح لثالث بالدخول بينهما، الصداقة تكون بمشاعر طيبة بين مجموعة من البنات ويتحدثن ويضحكن وتمر الايام والسنين وتأخذ الحياة كل واحدة في طريقها . لا تفكري كثيرا بالأمر وكوني طبيعية، وتعاملي مع الجميع بهدوء. وربي يوفقك.
  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    كان عندي صديقة جذي أيام الجامعة من تشوفني تلومني اني ما أواصلها، رغم اني دايما أواصلها وهي نهائياً ما تواصلني.. وكنت دايماً أجادلها وأقول اني انا اللي اواصلها مو هي، وهي تصر على موقفها.. مع الوقت حسيت ان أسلوبها نوع من النفاق.. عقب الجامعة شفت عدة حالات نفس طبعها، تعلمت اني اطنش ومو مهتمة يكون عندي صديقات أو لا .. الحمدلله حياتي ماشية وما أحتاج صداقات مزيفة... هالأشكال بالنسبة لي البعد عنهم غنيمة ما في أحلى من راحة البال بعيد عن المنافقين والنكديين

  • animate

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    لهذه ليست بصديقك انها فقط تستفزك و تطيح من قيمتك يجب عليك ان لا تغيري اهتمامك لها

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الصعب عليكي اعادة تربية البنات وتغيير صفاتهم وحتى بعد أن صارحتيها اخبرتك برد مستفز الصراحة ولا يجوز ان تقلبي  بهذه الطريقة لانها مع الوقت  ستتركك و يجب ان تكوني حازمة وقوية الشخصية وترفضين كلامها وقولي لها ببساطة هذه شخصيتي ولا استطيع ان اغيرها ولا تقبلي على نفسك هذه الحالة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تكوني تابعة و لا امعة و في المقابل عاملي الجميع بكرم و طيب و أيضا لا تتخيري الا الصالحين ,, كوني واثقة من نفسك وشخصيتك و اضحة وقوية و لا تسمحلي لأحد أن يسيء اليكي و أيضا لا تردي الاساءة مهما كان نوعها ,, كوني الأفضل دائما 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بادري أنت و كوني الأفضل ,,حتى لو لم يكن أمرها يهمك ,, اذا شعرتي أنها خطرتك في بالك و أردتي السؤال عغنها لا تترددي ان فعل الخير لا يمكن نكرانه و لا يمكن التغاضي عنه ,, كوني أنت المباردة و احظي بأن تكوني الأفضل فالرسول صلى الله عليه و سلم يقول خيركم من بدأ بالسلام 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي مازالتي صغيره وفي بدايه طريقك وستتعرفي علي اصدقاء آخريين يفهمونك وتفهميهم ويعاملونك معامله حسنه فلا تتعلقي بهذه الفتاه ولا تصادقيها هي فقط ,, بل نصيحتي لك ان توسعي من نطاق اصدقائك وان تشتتي ذهنك واوقات فراغك بالقراءه والتصفح وممارسه الرياضه ,, وان تتركيها وشأنها فهي اذا كانت تحبك حقا ولا تريد بعدك سوف تبادلك السؤال وتتقرب منك مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يكون الصديق المقرب بكثره الكلام  والأسأله والاحاديث فقط .. بل هناك اصدقاء لا نتحدث معهم كثيرا ولا نقابلهم كثيرا ولكن نعلم انه اذا احتاجنا لهم سيكونوا بجوارنا في وقت الفرح والحزن .. وهذا هو ما يجب ان تفعله صديقتك وان تفعليه معها .. فالصداقه الحقيقه تساعد علي بلوره الشخصيه الي الافضل وتوافر الموده والتفاهم بينكم فإذا لم تكن كذلك فهي ليست صداقه حقيقيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تتحدثي مع صديقتك بكل صراحه وتفاهم ,, وان تقولي لها انتغير من طريقتها معك ,, وانك تحبيها ولا تريدي خسارتها ولكن تريدي ان تصبح العلاقه بينكما افضل وكباقي الاصدقاء ,, وانها بافعالها تلك ومعاملتها الجافه لك ستبتعدي عنها ,, وستحاولي التعرف علي اصدقاء جدد وانتظري فتره وراقبي هل ستتغير معك ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه تتمثل الصداقه في مشاركه الهموم والمسانده في ايسر الامور واشدها ,, ايضا السؤال الدائم علي بعضنا البعض وعدم الاهتمام من يسأل ومن لم يسأل ,, فالصديق وقت الضيق ,, ويجبان يكون موجود دائما بالجوار لا ينتظر ان نكلمه او نبدأ بالسؤال بل يحب ان يطمئن علينا ,, فهذه الفتاه لا تفعل معك اي شئ من ذلك ,, بل هي تريد ان تصبح المسيطره فقط ,, فلا تتعلقي بها واختاري صديقه اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الصداقه هي علاقه انسانيه اجتماعيه بين شخصين او اكثر وهي مبنيه علي التفاهم والحب والتعاون والاخلاص واذا فقدت احد الاركان تسود الكراهيه والقطيعه ,, ويعبر مفهوم الصداقه عن لقاء الاصدقاء بمحبه ومعامله حسنه ومشاركه المشاعر والهموم واطراف الحديث وتبادل السؤال والوقوف بالجوار في الاحزان والافراح ,, هذا هو مفهوم الصداقه الحقيقه واذا كانت صديقتك لا تفعل اي من هذه الاشياء فلا تسميها صديقه مره اخري واختاري صديقه تكون بمثابه اخت لك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي هذه الفتاه لا تفهم معني الصداقه الحقيقيه ,,هي فقط تريد ان تعاملك مثل باقي الصديقات ,, قولي لها بما ان الصديقات الحقيقين المقربيين هم الذين يبدأوا السؤال دائما .. لماذا انتي لا تسألي ولا تبدأي بالسؤال عني مره واحده علي الاقل ؟هذا معناه اني لست صديقتك المقربه ,, وبهذا ستكون فهمت انها تقوم بنفس الشئ ووضحتي لها ما تقوم بفعله معك وتحاول ان تغير من طريقتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تجعليها تجبرك علي فعل شئ ولا تعاتبك علي كل ما بدر منك ,, بل قولي لها اذا كنت لديك اصدقاء آخريين فانا ايضا لدي ,, واذا كني مشغوله باشياء اخري فانا ايضا لدي حياه اخري ,, لا تجعليها تسيطر عليك بافعالها فمن الواضح انها تحب هذا الامر ومن الواضح ان كل من حولها يعاملونها بهذه الطريقه ولكن انتي لا تقبلي بهذه المعامله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه ان الصديق الحق لا يطلب من صديقه ان يسأل عنه او يهتم به ,, بل يقوم هو بالمبادره دائما ,, اوبفهم ظروف الآخر ولا يجبره علي فعل شئ ,,فهذه ليست صديقه حقيقيه ولا تعرف معني الصداقه الحقيقي ,, فبرايي ان تبعدي عنها وان تتعرفي علي اشخاص آخرين وبالتأكيد سوف تقابلي الصديقه الحقيقه التي تحبك حقا و لا تعاملك مثل هذه المعامله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل هي لديها الكثير من الاشياء التي تفعلها والكثير من الاصدقاء الذين يشغولونها وانتي ليس لديك ؟ بالطبع لا ,, فلا تسمحي لها ان تجبرك علي الاتصال بها والمبادره بالسؤال يوميا ,, وهي لا تسأل ولا تهتم ولا تبادر مره لتطمئن هي عليك ,, فهذا ليس مفهوم الصداقه الحقيقي يا عزيزتي ,, انتي ايضا اجعلي لديك الكثير من الاصدقاء واشغلي يومك بالكثير من الاشياء حتي لا تهتمي  .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي العزيزه ان طريقه صديقتك في التعامل معك لا تدل علي صداقه حقيقيه ,, فالصداقه الحقيقيه تكون حتي عندما لا نتحدث يوميا مع بعضنا البعض ونقدر ظروف ومتطلبات الحياه ,,ولكن من الواضح ان صديقتك تعودت علي هذه الطريقه فكل من حولها يعاملها بهذا الشكل ,, ولكن انتي مختلفه ولا تقبلي بهذا الاسلوب وقولي لها مثلما تقول لك ان لديك اشياء اخري في يومك ولا تستطيعي الاهتمام بها طوال اليوم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟