كيف أعرف أن صديقتي طيبة وتتمنى لي الخير وليست خبيثة

الصداقة
animate

كيف اعرف الصديق المثالي والطيب والصديق الخبيث ؟ وايش مواصفات كل شخص منهم ؟ اتمنى الرد وانه المنتدى يقبل سؤالي و عندي صديقة ما تسئل علي ودايم تقولي فينك وهي اللي ساحبه علي وفوق هذا تكذب علي كذب غير طبيعي وانا قاعد اتساهل معاها بس يعني صارحتها بالموضوع ومو راضيه تعترف بالغلط وتقول انه المشكلة فيني وانو انا حساسه بزياده مثال بسيط وقت نتائج الثانويه جبت معدل 94 وهي ما رضت تقولي معدلها الا على نهاية السنه وقالت انو هي ما حكت لحد وانها خايفة مني احكي للناس وتحسدها الناس وما كانت بدها تجرحني عشان جابت اعلى مني ؟؟؟ انو جبتي 98 اوكي شمعنى ما قلتي ؟ وليش ما تقوليلي مثلاً وتكذبي علي وتقولي انو ما عديتي التسعين ؟؟؟؟ الصراحة بفعلتها هاي طاحت من عيني حسيت نفسي حاسوده وكمان وحده ماعندها ضمير من اللي سوته يعني الحمدلله معدلي كويس ايش احسدك وليش خايفة من الناس وشمعنى انا بالذات راح احكي للناس عنك ؟ والله انها تقهر انا ما اخبي عنها شي ولا اكذب عليها وكنت طيبه معاها من اول العلاقة ورغم كل هذا عملت هيك معاي واكثر من هذا الموقف قاعد يتكرر ؟ اذا حد يعرف السبب ممكن يساعدني وكمان فيها شي غريب انو اول ما بدات صف ١٢ قالت شي جداً غريب ( انا وفلانه راح نجيب اعلى شي بس اكيد راح نتنافس على مين الاولى بس انتي لا ) حسيت بالاحراج منها ودايم تعظم نفسها بزياده انو انا افضل حد وانا وانا غرور مش طبيعي انا ليش قاعده معاها مابعرف بليز بدي طريقة انو يا نصلح العلاقة او ننهيها لانها بدات تصير مصدر ازعاج واكتئاب لنفسي كل ما اجي اطور نفسي اخرب الشي بسببها ومعرف شو مشكلتها بسببها ما قدرت ادرس هاي السنه وكانت تحكي لي انها ما تدرس اخر السنه عرفت انو هي تروح عند معلمين خاصين مع بنات وما كانت تقولي ؟!!! انو ليش يعني شو السبب ؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهذه ليست صديقة ولا باي حال من الاحوال، هذه فتاة تدمر بك نفسيا وتبعدك عن طريقك وهدفك، فها انت لا تدرسين وتهدرين وقتك وجهدك بالتفكير بها وهي لا تستحق كل هذا. اعلمي يا ابنتي ان لا سلطة ولا قوة لديك على تغييرها واصلاح امورها،فانت لا تقربينها وليست اختك ولا انت امها، انت لك بنفسك اولا وبنصحها والامر بالمعروف تاليا، لهذا توقفي عن بذل كل هذا الجهد في علاقة متغيرة ومتبدلة وليست ثابتة ولا ابدية، كوني لطيفة وطيبة معها ولا تقطعيها ولكن تذكري انها معرفةوليست قرابة، ولا يعنيك امرها، ولا تخبريها باي سر في حياتك ولا من خصوصياتك، وركزي في دراستك وركزي في تفوقك بغض النظر عنها وعن معدلها، واستعيني على قضاء حوائجك بالكتمان، ولا تقولي كم درست او لم تدرسي، فكثير من البنات يعملن على تشييع الخوف والقلق بين الزميلات وانهن لم يدرسن ويساعدن في احباط الاخرين ونشر المشاعر والطاقة السلبية ثم تتفاجئين بتفوقهن وانهم يقضين الليل دراسة ولا يخبرن احد، احذري هذه النوعية، كوني كتومة في امورك وكوني قوية ولا تضيعي جهدك لا عليها ولا على غيرها، ان تكلمت معك ردي بالايجاب وان لم تتكلم اتركي الامر للتساهيل، كوني وسطية ومعتدلة معها ومع غيرها. واكرر هدفك النجاح والتفوق وافراح قلب والديك والاحتفال بتعبك، فلا عليك منها واكثري من الدعاء واكرر استتري في امورك وربي يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول

    مهما فعلتى لا يحق لصديقتك التعامل معك بهذه الطريقه فلا تسمحى لها بذلك و لا تمرري ما حدث مرور الكرام فصديقتك أخطأت و يجب عليها أن تتحمل نتيجة اخطائها فتحدثى معها و اخبريها انك لا تقبلين هذه الطريقه و إذا استمرت على طباعها لن تتحدثى معها مرة أخرى و ستبتعدى عنها.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يوجد سبب لما تفعله معك صديقتك يا عزيزتى فمن الواضح أنها فتاه متكبره و لذلك تتصرف بهذه الطريقه و لكن حبك لها كان يعمي اعينك و لذلك لم تستطيعى أن تكتشفى حقيقة أمرها الا مؤخراً فلا تعطى لها حجج و اسباب لا أساس لها فهى ترى نفسها أعلى منك و من الجميع فلا تصادقى فتيات متكبرات متعاليات.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثى مع صديقتك بصراحه و اسأليها بشكل مباشر عن سبب تعاملها معك بهذه الطريقه و عن سبب إخفاء درجتها الحقيقيه منك فلا تصمتى على هذا الأمر فمن حقك أن تفهمى سبب ما يحدث لكى لا يؤثر هذا الأمر على حالتك النفسيه فأنت اهم من اى شىء يا ابنتى الغاليه ، ادعو الله لك بصلاح الحال و تيسير الأمور

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن صديقتك لم تخبر اى شخص بمعدلها الدراسى و لا تقصدك بمفردك فأمر وارد أن تخاف صديقتك من العين و الحسد و لا أعتقد أن لك الحق فى لومها على ذلك يا عزيزتى فاحترمى رغبتها و لا تسعي لمعرفة ما لا تريد منك معرفته فهذه خصوصياتها يا ابنتى و ليست مجبره على مشاركتها معك مهما كانت درجة قرابتها منك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا داعى لهذه الصداقه يا ابنتى الغاليه فمن المفترض أن تكون علاقات الصداقه لدعم بعضهم البعض و للتحسين من الحاله النفسيه لدى الأطراف و لكن علاقة الصداقه هذه ليست علاقه صحيه و ضرها اكبر من نفعها فيجب عليكى أن تتخلصى منها فى اسرع وقت ممكن

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله كان الله في عونك اختي الغاليه على تحمل هذه المحنه فانت بالفعل في موقف صعب فانا اشعر بما تشعرين به فشعور الخذلان هذا شعور مؤلم خاصاً اذا حدث بسبب اقرب الاشخاص اليكى فصديقتك تسيء الظن بك وتعتقد انك حسوده فمن المستحيل ان يحسد المحب يا عزيزتي

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد تكون صديقتك هذه قد حكت لك من قبل على شىء ما و لكن أفسد و لم يكتمل و لذلك تشائمت و لم تحكى لك اى شىء يخصها مرة أخرى فقد يكون ذلك قد حدث على محض صدفه ولكن التمسي لها العذر يا عزيزتي نفسك في مكانها فبالتاكيد كنت ستتتصرفي بنفس الطريقه فهذا امر طبيعي ولا لوم عليه

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل لك يا عزيزتى ان تبتعد عن صديقتك هذه فمن الواضح أنها لا تحبك من الأساس فتصرفاتها تشير إلى ذلك بشكل مباشر فلا داعى للإستمرار فى هذه العلاقه المؤذيه أكثر من ذلك فستتألمى فى البدايه و لكن بعد مرور الوقت ستعلمى أن هذا افضل قرار اتخذتيه طوال حياتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا أرى أنك تضخمين الأمور كثيراً يا عزيزتى فلا أجد داعى لذلك فتجاهلى بعض التصرفات و لا تدققى على كل شيء لمى لا تجعلى أصدقاؤك يملون منك و من تدقيقك على كل فعل و تصرف فهذه الطريقه تزعج كثيراً فأنصحك بمراجعة نفسك و التغيير من طريقتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من الطبيعي يا عزيزتي ان تتعامل معك صديقتك بهذه الطريقه بدون سبب او داعى ذلك من الممكن انها قد مرت معك بتجارب سابقه اتخذت منها خبرات فانصحك بمراجعه نفسك للتواصل الى سبب معامله صديقتك لك بهذه الطريقه دوناً عن الاخرين فلكل تصرف سببه ومبرره

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تجعلي تلك العلاقة سطحية حتي لا تؤثر عليك وعلي مستقبلك و حالتك النفسيه ، فانت يمكنك التعامل معها بشكل سطحي ويمكنك تقبل تصرفاتها وتجاوزها ايضاً ، فهي حره التصرف في حياتها وانت ايضا لديك الحرية في التقرب منها او الابتعاد عنها و لا أحد يجبرك علي تلك العلاقة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تشعري بالسلبية بسبب هذه الفتاه ، فهي كشفت لك حقيقتها وانانيتها في التعامل ، و اظهرت الصوره الحقيقيه لها و عليك بتقبل تلك الصوره لانها تدل علي شخصيتها الحقيقية ؛ ايضا لا تندمي علي اي عطاء و لا تندمي علي صراحتك و نقاء قلبك ، لان كل شخص يتعامل بطبيعته و شخصيته الحقيقيه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت حاولت التقرب من هذه الفتاه وانشاء علاقة صداقة قويه معها و لكنها هي من حاولت الكذب وإخفاء الأمور عنك والتعامل معك بتلك الطريقة السلبية ، اذا لا يجب عليك الاستمرار او التفكير في تلك العلاقه ، فانت لكي تتعلمي تكوين صداقات جيده يجب ان تركزي علي صفات الناس من حولك و تتعاملي معهم علي هذا الأساس. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغاليه انت انسانة صالحة ولديك الكثير من الصفات الجيدة ، وفي رايي ان صديقتك لم تكن صديقه العمر المقربه من الاساس ، فهي صديقه عابرة ، والصداقه الحقيقيه هي التي تستمر سنوات عديده و هي التي يكون بها الكثير من الذكريات و المواقف المتبادله بينكما و التي تدل علي الاخوه ، و لا اري انها اعطت اياً من تلك المشاعر فمن الخطأ ان تعبيرها صديقه مقربه من الاساس

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا تشعري نفسك بالضغط بسبب تلك الصديقة الغير متوافقة معك ؟ انصحك بان تخرجي من حالة الصداقة بينك و بينها ، و ان تفكري في أمور اخري و في تكوين صداقات جديده واعطائهم فرص ، فاطوي تلك الصفحه من حياتك اولا ، لأن من الواضح ان شخصيتها غير جيده و غير متوافقة معك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت لاحظتي الكثير من التصرفات المختلفة التي تدل علي ان تلك الفتاة ليست الصديقة الحقيقة بالنسبه لك ، فالصديقة الحقيقة لا تحاول الكذب علي صديقتك و لا تخفي عنها تلك الأمور ، فلا يجب عليك الشعور بالندم و الحزن علي هذه الصديقة و لا يجب عليك الشعور باليأس علي العكس يجب عليك البحث عن اصدقاء جدد اكثر توافقاً معك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لكي تعرفي اذا كانت صديقتك طيبة القلب وتحبك من كل قلبها ، يجب عليك التقرب منها وإظهار حبك لها ايضاً واهتمامك بها ، فقد تكون تتعامل معك بتلك الطريقة لأنها لا تعرفك جيداً ولا تعرف شخصيتك وطباعك و لازالت لا تعرف انك تحبي الخير والتفوق لها ، فحاولي اظهار تلك المشاعر لها اولاً . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحزني يا ابنتي فمن الطبيعي ان تقابلي العديد من الأشخاص وكل شخص سوف يكون صاحب طباع مختلفة عنك ، و من الطبيعي ان تجدي من يشبهك في تلك الطباع ومن يختلف عنك ، فيجب عليك ان تتقبلي صديقتك كما هي وتتقبلي عيوبها و سلبياتها ولا تحاولي التركيز علي أفعالها بتلك الطريقة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الشخصيه التي لا تريد تكوين صداقات حقيقة ، هي تلك الشخصية التي تخفي عنك بعض الأمور والتي تحاول التعامل بالكذب و النفاق ، واعتقد ان صديقتك صاحبة تلك الشخصيج و لا يجب عليك التعامل معها علي أساس انها صديقة مقربة لأنها لا تستحق منك هذه الصفة .. وفقك الله. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟