صديقتي محتارة بين شخصين فمن تختار؟

الصداقة
animate

السلام عليكم .. مشكلة تخص احدى صديقاتي وهي طالبة مرحلة اخيرة بالجامعة .. قصتها انها معجبة بزميل لها بالجامعة بينهم سلام ونظرات ولكنه لم يتحرك ولم يتقدم خطوة للامام طوال تلك المدة ، بهذه الاثناء كانت محاولات من شاب اخر (صديقه) للفت انتباه صديقتي ومحاولات مساعدتها بالمواد والتقرب منها بادب واحترام .. احتارت صديقتي بين الاثنان وقررت اعطاء فرصة للشب المعجب بها .. حيث اصبحا اصدقاء بحدود الاحترام وهذا ما لم يعجب الشاب الاول بل ولاحظنا ان هناك خلل في علاقة الشابين بعد ان كانا اصدقاء فقد حدث خلاف لا نعلم ما طبيعته ولكنهم بعد فترة عادا الى بعض كصديقين ولكن تشعر صديقتي انهم ليسو مثل قبل .. المهم الشاب الثاني يفرح عندما يرى صديقتي ويخلق المواضيع والفرص .. والخ ،، بينما الشاب الاول تشعر بانه نادم على ضياعها منه حتى انه ينظر اليها نظرات عتب وحزنهي محتارة بين من تحبه (الشاب الاول) ومن يحبها (الشاب الثاني) ولا تريد ان تجرح احد منهم .. ما هو الحل برأيكم؟ وهل صديقتي اخطأت عندما قررت ان تعطي لنفسها وللشاب الثاني فرصة باعتبار الشخص الاول لم يبادر باي خطوة؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي كل هذا كلام ضياع ولا لزوم له فلا الشاب الاول ولا الثاني مناسبان اذ انهما زملاء في الجامعة ولا يزال كل منهما يأخذ مصروفه من ابوه، لذا لا اريدها ان تتعب عقلها وفكرها بالعلاقات التي ستؤثر على دراستها وتحصيلها وسمعتها، انصحيها بما انك صديقتها ان لا تورط نفسها بهذه القصص وان تبتعد عن كل ما يؤذي سمعتها من علاقات وشباب ، ولتلتزم مع الاثنين في حدود علاقة الزمالة ان اضطرت وفقط، وهذه نصيحة ستشعر بثمنها لاحقا ان لم تنصاع لها، فلا تهدر عواطفها ومشاعرها، وجهدها على ما قد لا يعود عليها بالفائدة. وفقكما الله.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    فلتحافظ على نفسها و لا تلعب بمشاعرها....فالاثنين معا لم يقوما بخطوة نحو علاقة شرعية...فالاثنين يلعبان بمشاعرها و الاخطر هما صديقين...فلتتجنب هذه الامور وعلاقات الحرام وخاصة انها علاقة مجهولة ولتهتم بدراستها فهي على ابواب التخرج...الاحسن تجنب الدخول في مثل هذه العلاقات فلتنتظر رجل يكون مستعد للزواج فالاثنين معا مازال لهم طريق طويل وليسوا مستعدون للزواج الان فهم يريدون علاقة تمضية وقت....فالاحسن انتظار الحلال و علاقة واضحة المعالم احسن...فلتتجنبهم بالتدريج ولا تعطي لاي منهم تلميه او فرصة احسن
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نعم اخطأت وبرأيي ان فعلها هذا ان تعطي الشاب الثاني فرصة يدل على انها لا تحب الشاب الاول وعدم فعل شئ من الشخص الاول يدل انه لا يريدها برأيي الاختيار الثاني انسب لها (ان كان يريدها فعلا زوجة له)
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    "صديقتي محتارة بين شخصين فمن تختار؟"حين قرأت هذه الجملة ظننتهما تقدما للزواج منها لا تختار ولا واحد منهما ماداما لم يأتيا البيت من بابه
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا لم تكن صديقتك تملك عاطفةً واضحة تجاه اي واحدٍ منهم فهي ليست مضطرة لأن تفعل شيئاً الآن. لكن إن كانت معجبة بالشاب الاول اكثر من الثاني، فعليها أن تخفف من كلامها مع الشاب الثاني، وتبادر ولو لاول مرة بالحديث مع الشاب الاول لتعيد الامور الى مجاريها ولتعطيه جرعة من الثقة للمبادرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ليس هناك مشكلة ليكون هناك حل. القضية كلّها لم تتخطى الآن حدود الاعجاب بين الاطراف المختلفة، ولم يبادر احد منهم لاعلان مشاعره او عواطفه. عندما يحدث ذلك يصير لكلّ حادث حديث وتفكّر عندها بمن يجب ان ترتبط.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لم تخطأ صديقتك خطئاً حقيقياً فعلاً، لأنّ هذه الامور ليس لها قواعد واضحة. على صديقتك أن تفكّر بمن هي معجبة فعلاً، وتبادر الى لقاءه والمصارحة. وطبعاً يجب أن لا تخرج العلاقة عن الاطر المتعارف عليها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الشاب الثاني هو المناسب لها فالمثل يقول خذ من يحبك وهو يتودد لها وغارق فى حبها
  • علم
    علم
    من مجهول
    فلتطلب من الشاب الاول ان يتقدم لها للزواج ان كان يحبها حينها سوف تعرف مدي حقيقة مشاعره تجاها وتقطع الشك باليقين فى علاقتها معه
  • علم
    علم
    من مجهول
    انا لا أؤمن بالصداقات بين البنات والشباب وما تقوم به صديقتك يخالف الشرع فلتحفظ الله في نفسها ولتقطع علاقتها بهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    انصحي صديقتك ان تهتم بدراستها وتقطع علاقتها مع الشباب وما تضيع وقتها بعلاقات ما منها فايدة
  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول
    لغة العيون احياناً اصدق من لغة الكلام فبعضهم يحب لاكن حياءة وعدم جرأتة تجعله يفقد الفرص التي تتيح الية وهذا ليس ذنبة فقد كون شي جبل وتربى عليه فالامر يعود لها بتحكيم قلبها وعقلها في أن الأمر معقد وفية من الحساسية مافية ورح يترتب علية حقد وظغينة. ..الخ الله يوفقكم لكل خير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟