هل يجدر بالمدخن استبدال السجائر العادية بالسجائر الإلكترونية؟

مشاكل المخدرات
animate

نظراً لمخاطر التدخين الجّمةَ تم ابتكار بديل عن تدخين التبغ أو الأرجيلة, إلا انه أقل ضرراً من السجائر التقليدية, ولأن هذا البديل يعتمد على آلية إلكترونية للعمل سُمي بالسجائر الإلكترونية, وفي ظل حملات التوعية بالآثار السلبية التي يتركها التدخين على صحة الإنسان وغيرها من جوانب حياته المختلفة,  تشكل لدى كثير من المدخنين  رغبة للتخلص من هذه العادة السيئة, ولكن أمر الإقلاع عن التدخين ليس سهلاً خاصة لمن يفتقرون للإرادة القوية وكما هو حاصل لأغلبهم فعلياً, فهل يجدر بهم في هذه الحالة التحول لتدخين السجائر الإلكترونية؟  

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الافضل ترك عادة التدخين نهائيا لما لها من أضرار مثبته علميا. السجائر الالكترونية غير مضرة لكنها تبقي عادة وجود شيئ للتدخين، لا باس بها كمرحلة انتقالية او في حال تعذر ترك العادة فهي افضل من السجائر العادية.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    استخدمت السجائر الالكترونية ) ومن أول يوم تركت السجائر التقليدية كنت ادخن من 25الى30سيكار ولكن اليوم بالسكائر الإلكتروني من8الى 15 .وتقريبا بالمنزل بالعددولكن يبقى سؤال كم فرق نسبه المضار 

  • animate

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول
    يجب عليك التفكير بالاقلاع عن السجائر ولا مانع من ان تبدا باخف الاضرار هو السيجارة الالكترونية ولكن يجب ان تضع خطة محددة للاقلاع عن التدخين نهائيا
  • علم Azerbaijan
    علم Azerbaijan
    من مجهول
    تحتاج لمزيد من الاقتناع أن التدخين ليس إلا تبديد لوقتك وصحتك ونقودك, وإن معظم المدخنين يقنعون أنفسهم بأنهم يودون التدخين فعلاً, لكن في حقيقة الأمر هم مقتنعون تماماً بوجوب الإقلاع عنه, وبالتالي هذا يضعهم أمام خيارين: الأول أن يقلعوا عن التدخين, والثاني أن يستمروا فيه, فإذا كنت ترى في السجائر الإلكترونية وسيلة للمساعدة في التوقف عنه فلا بأس من تناولها, ولكن لو كنت ترى أنها وسيلة تجعل التدخين أمراً مقبولاً وأقل ضرراً فلا تتناولها! فإما أن تتوقف عن التدخين بكل أشكاله أو تستمر به.
  • علم Anguilla
    علم Anguilla
    من مجهول
    التدخين هو التدخين, سواء أكان إلكترونياً أو بالطرق التقليدية.
  • علم Albania
    علم Albania
    من مجهول
    السجائر الإلكترونية تحتوي أيضاً على نيكوتين, وهذا يعني أنك ستكون مستمراً في إرتباطك معه, لكن إذا كنت تحب التدخين فالبديل الأفضل هو السجائر الخفيفة, فتدخين السجائر الإلكترونية لن يشبع رغبتك كما تفعل السجائر العادية.
  • علم Australia
    علم Australia
    من مجهول
    السؤال الحقيقي يجب أن يكون" هل تعتبر السجائر الإلكترونية بديلاً عن السجائر العادية أم وسيلة للإقلاع عنها؟", ويضيف لقد سمعت الكثير من المدخنين الذين تمكنوا من التوقف عن التدخين بعد اتجاههم للسجائر الإلكترونية بدل سجائر التبغ العادية, فهل تريد الاستمرار في إنفاق نقودك وإدمانك على هذه السجائر الأقل ضرراً أم تريد أن تكون متحرراً من النيكوتين بشكل نهائي؟
  • علم Andorra
    علم Andorra
    من مجهول
    تدخين السجائر الإلكترونية هو أهون الشرور كما يقال, ومن الصحيح أنها أقل ضرراً من التقليدية ولكن هذا لا يعني أنها حل لمشكلة الإدمان, فإذا كنت تريد بالفعل التوقف عن التدخين فلا أعتقد أن السجائر الإلكترونية خيارا جيدا, فالكثير ممن اتجهوا لتناولها في السنوات الماضية ما زالوا يتناولونها حتى اليوم, وما زال إدمانهم للنيكوتين على حاله, وفي نظري أنها ليست أكثر من فخ, حيث أنك لا تفعل شيئا سوى تبديل تناولك للنيكوتين من طريقة لأخرى, فإذا كنت تريد بالفعل الإقلاع عن التدخين اتجه إلى تناول مواد تساعد في نعم نفسك عن النيكوتين, لقد كنت مدخناً لمدة عشرين عاماً, وأنا الآن مقلع عن التدخين منذ عشرين عاما أيضاً.
  • علم Anguilla
    علم Anguilla
    من مجهول
    منذ أن تحولت إلى السجائر الإلكترونية, وأنا أشعر أنني أحسن حالاً, صحتي تحسنت بشكل كبير, وأستطيع التنفس بصورة أفضل, لم أعد أسعل أو أبصق كما كنت أفعل أثناء تناولي السجائر التقليدية, ولم تعد رائحتي رائحة منفضة السجائر, أيضاً تخلصت من لون أسناني الأصفر, وبالإضافة إلى هذا تقلص المال الذي أنفقه على التدخين, فحتى وأن كانت هذه السجائر غير آمنة تماماً, فهي على الأقل أخف ضرراً.
  • علم American Samoa
    علم American Samoa
    من مجهول
    اعتبر السجائر الإلكترونية من أفضل الوسائل التي تساعد في الإقلاع عن التدخين, ويجب أن نضع في عين الاعتبار أن مخاطر تدخين السجائر العادية أكبر بكثير من مخاطر تدخين السجائر الإلكترونية ولذلك لابد من اللجوء إليها في سبيل الإقلاع عن هذه العادة السيئة تماماً.
  • علم Antarctica
    علم Antarctica
    من مجهول
    كنت أدخن لمدة ثلاثين عاماً, ومن ثم أقلعت عن ذلك ثلاثة عشر عاماً, لكن بعد وفاة زوجي منذ سبع سنوات أُصابني اكتئاب عاودت على أثره التدخين, وفي عام 2013 توقفت عن تدخين السجائر العادية واتجهت لتدخين السجائر الإلكترونية, ولكن من فترة لأخرى أُغير من نوعها بحيث تحتوي نسبة نيكوتين أقل, حتى أصل إلى الوقت الذي سأقلع عنها نهائياً فيه, لكن مع أنني دخنت السجائر الإلكترونية كبديل غير إني غير مقتنعة تماماً إنها غير ضارة, فقد لاحظت أني أواجه مشاكل في التنفس ومزيداً من التعرق, لذلك أرى أن التوقف عن التدخين نهائياً هو الفعل الأمثل.
  • علم Austria
    علم Austria
    من مجهول
    ان اختلاف نوع السيجارة لن يخرجك عن ائرة الإدمان فإما أن تكون لديك إرادة قوية للإقلاع عنه بشكل نهائي أو لا تكون, وأن تقوم باستبدال السجائر التقليدية بسجائر إلكترونية أو بعلكة أو أي وسيلة أخرى هي مجرد عملية تحايل لا نفع منها, فعندما تقرر أن لا تدخن ثانية, يجب عليك التوقف عن ذلك بالفعل, وإذا كنت تمتلك الإرادة الحقيقية فستتوقف ولن تكون بحاجة إلى السجائر الإلكترونية.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟