نظراتها المكسورة تجاهي جعلتني أتردد ولا أخبر أحد بماضيها فما رأيكم؟

قضايا اجتماعية
نظراتها المكسورة تجاهي جعلتني أتردد ولا أخبر أحد بماضيها فما رأيكم؟

السلام عليكم , بداية السالفة ان خالة امي خطبت بنت لابنها عن طريق فلانة مرشحتها لابن خالتي , ومن الكلام عرفنا انها بعمري وكذا ويوم عرفت اسمها شكيت اني اعرفها بس ما هتميت للامر , وبعد ما ملك ابنها على عليها صار يوم انها تزورنا في جمعة الاهل علشان نتعرف عليها و انصدمت لحظتها !! طلع انها وحدة اعرفها و كانت معاي في الثانوية لسانها طويل وقليلة أدب واخلاقها رديئة وتسب وما كنا نحب نصادقها واكثر الصف ما كان يحبها وصديقاتها نفس نوعيتها حتى ان وحدة من الاهل كانت معاي فالمدرسة وتعرفها , ويوم دخلت وسلمت علي انصدمت يوم جافتني بس انا ابتسمت ابتسامة خفيفة وتمت هي متوترة طوووول الوقت وهادئة كانها توهقت انها جافتني لكونها كانت في صفي وكنت اعرف بلاويها ومشاكلها حالي حال صديقاتي وبنات الصف , والاهل كلهم جافوا نظراتها ونظراتي وعم السكوت لدقيقة او دقيقتين وكان ملحوظ الشي وحاولت اغطي عالموضوع وقمت احوس بتلفوني علشان اتغاضاها لما كملت الزيارة وطلعت هي , وكان شوية من الاهل باقيين وانا انتظر الوالدة تجهز نفسها عشان نرجع البيت , مرة وحدة الاهل قاموا من اماكنهم وجلسوا يمي يكلموني شنو بينكم شصاير وكذا , ليش البنت تخرعت يوم جافتج وانتي تنرفزتي منها شصاير علمينا !!؟؟ طبعا اكثر اللي سالوني بنات عمري والخالات ينتظرون ردي وهم فمكانهم , وترددت اتكلم عنها وقلت الله يستر عليها ولكن اصروا اني اتكلم وقلت يمكن البنت اهتدت ليش اتكلم , ووحدة من الاهل اللي كانت تعرفها ومعاي فالمدرسة تكون بنت خالتي ما كانت حاضرة ذاك اليوم , فيوم خبرتها عنها انها كنة خالتنا انصدمت وقلت لها الاهل اصروا اني اقول بس سكت وهي قالت لي احسن احنا ما يصير نتكلم عنها و يمكن اهي اهتدت وتعدلت وصارت سنعة , ومرت فترة ممكن شهر او اقل ويات مرة ثانية و جافت اللي تصير لي وعرفتها وكانها انحرجت اكثر بس ضلت ساكتة والاهل تموا يخزوني خايفين اني اسوي شي لكني ما عطيتها وجه وكنت مو مهتمة وكملت سوالفي لما انتهى اليوم , لكن الاهل اصروا اني اتكلم وانا رفضت فراحوا لبنت خالتي وسالوها شنو مشكلتها البنت شصاير وهي قالت نفس كلامي , لكن وحدة من الاهل قالت لي شي " لو كانت البنت عكس اللي سمعناه عنها وعشان كذا خطبناها ؟عشان كذا تقولين الحين ولا باجر يعرف الولد عنها شي ويكون بينهم عيال وتصير مصيبة كبيرة" فخايفة اسكت ويكون ذنبي واخاف اتكلم و احط فذمتي اني خربت على البنت , بس هي البنت مكسورة وميتة من الخوف كلما تجوفني خايفة اني اتكلم عن اخلاقها , ولله الحمد حاولت احافظ على اخلاقي في مرحلة المراهقة وبنات عدة نفس حالي لكن في فئة منا المراهقات الباقيين اخلاقئهم رديئة ولسانهم اطول منه مافي فشوفوا شنو صار موقفها لما كبرت الله يهديها , فشرايكم اتكلم لو لا ؟ واهم مالكين وكتبوا الكتاب لكن ما حددوا تاريخ العرس لكن اغلب الظن بعد سنة العرس , فياريت تخبروني برايكم اتكلم لو لا وانا صراحة ما احبها ولا اواطنها حتى وحدة من صديقاتي لما خبرتها بمشكلتي استغفر الله عظيم قالت "الله لا يبلينا بها "من كثر ما كنا كارهينها والمعلمات ما كنوا يحبونها و فبغيت اسمع رايكم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واحسنت بعدم الكلام، واعلمي ما ساقول خطير اعلمي ان الستر على المؤمن امر الزامي واجبار شرعي ولا يجوز بأي حال البوح بالأمر والسبب ان الانسان يتغير ويتبدل ويكبر وينضج ويتوب ويستغفر، واعلمي ان قريبك العريس له بحالة الفتاة في حال خطوبتها وليس بماضيها وهذه اوامر شرعية اقرها الفقهاء في التشريع الاسلامي، فلا يجوز ان تتكلمي بما كان من سلوك لها وهي مراهقة وبنت صغيرة وطايشة، هي الان ست بيت وزوجة وربما تكون افضل عروس وتغيرت. لذا نصيحتي لك ان تتوقفي عن مثل هذه الحركات وتتقربي منها وتكوني ايجابية وتتحدثي معها بهدوء ولا تذكري الماضي ابدا ولا تعايريها او تهدديها بل هدأي من روعها، وانت لا علاقة لك بالموضوع وقولي كذلك لبنت خالتك فالبنت تغيرت وتبدلت وحالها وقت الخطوبة بنت محترمة ومؤدبة، ولو حصل ما حصل في المستقبل احذري ان تقولي كلمة انت لم تشقي عن قلبها لتعرفي ما به ولا يعرف ما في القلوب الا رب القلوب ، وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    قالي وقال وقلتي وقالت وبالاخير انتي زعلانه انه ما اختارك ابن خالك واو خالتك ما بعرف وواضح انك اسباني
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    جوابي هو ماقالته ال د/ سناء عبده فهو عين الحقيقه والمفروض ان تأخذ به السائلة فهو الجواب الشافي ،مع الدعاء بالتوفيق للجمبع ،
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    استري عليها الكل بعد المراهقه يعقلون والمفروض يسالووون عنها قبل الملكه ويمكن ربي هداها
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    حرام معروف فترة المراهقه صعبه وكثير يندمو على اغلاطهم وهما بذي الفتره استري عليها وحاولي تتقربي منها وحتعرفي تغيرت او انها زي ماعيا
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    خفي علينا شوي واختصري فهمنا انك من عمرا وماتت رعبة لما شافتك بس ايام المدرسة ابدا مو مقياس والله من العنوان فكرت انها بتحكي شباب والها علاقات... انا برأي استري عاحالك ولاتحكي لانو بجوز يكون الغلط منكم
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    كلنا واحنا مراهقات كان عنا حركات هبل ونحكي وحركات طيش طبعا ضمن الحدود هاي الحركات ما بتمنع البنت انه لما تكبر تتغير وربنا يعدي وتركز .. لا تحكي عنها شي وخليها تتزوج وتعيش حياتها وماتكون سبب في تعاستها ربك ادرى بحالها .عندي صديقه كانت تكلم شباب فتره المراهقه والحين متزوجه من شب محترم دكتور وهي صاحبه دين . ان الله يهدي من يشاء ..
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    اذا سألوك ثاني مرة قولي انها كانت معاك بالثانوية و كانت بينكم مشاكل الطالبات و كنتوا صغار مافي داعي تقولين انو هي كانت قليلة ادب و لسانها طويل
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    استري على ما ستره الله تكسبي لاجر
  • علم
    علم
    من مجهول

    الفتاة اختارت انها تعيش حياة أفضل بعيدا عن ماضي سيئ يطاردها في حياتها المستقبلية ولكن أنصحك أن تتحدثي معها بمفردكم حتى تتفهمي منها هل هي تحب الشاب أم تود رجل تتزوجه ليغطوا على أخطائها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتركي الفتاة من الواضح أنها تابت عن أفعالها وماضيها السيئ والدليل على هذا نظرات الخوف والانكسار التي تظهر على وجهها فلاتحاولي أن تدمري حياتها الجديدة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تحذري عائلة الشاب حتى يكون القرار النهائي لهم ولا تشعرين بالوم إذا تزوجا وحدثت مشكلة ووقتها ستكوني أكثر شعورا بالندم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي الفاضلة كل فتاة يكون لها ماضي ويمر عندما تكبر وتتخطى مرحلة المراهقة والبنت شعرت بخطأها وتتمنى أن يأخذها شاب وينتشلها من الضياع فلا تدمري حياتها واتركيها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    سكوتك صعب جدا لأن هذا الشاب الذي يقربك في يوم من الأيام سيتزوج وينجب منها أطفال ولكن إذا كانت زوجته ما زالت بنفس وضعها في الماضي سيكون مصير أبنائهم صعب جدا وستلومين نفسك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي حاولي أن تحكي لوالدة العريس حتى تتفهم الأمر ولها بعد ذلك حرية الاختيار هل تقبل بها وتتأكد أنها أصبحت أفضل من الماضي.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟