الرئيسية / قضايا اجتماعية / خوفا من كلمة عانس ! كيف اقنعهم برأيي؟

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 1 سنة (11 اجابه)
11 اجابه

خوفا من كلمة عانس ! كيف اقنعهم برأيي؟

السلام عليكم .. انا فتاة انهيتت المرحلة الجامعيه بنجاح ولله الحمد وبدات اعااني من التفكير بموضووع الزواج . اذ حين يتقدم لي شخص اخاف ان اصرح برايي سلبا خوفا من كلمة رح تعنسي وشوفي فلانة ورح تصيري متل فلانه وفلانه خطبت وانتي لسا وكل ما احاول اناقش بالموضوع ينتهي بالغضب او كلام جارح اكيف احاول اقنعهم بوجهة نظري من دون زعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 1 سنة

ابنتي لا زلت صغيرة ولا يزال أمامك سنين عمر طويلة ان شاء الله، ما الداعي للتفكير بموضوع العنوسة التي تفصلك عنها عقد وأكثر من الزمن؟هذه حياتك وهذا قرارك، كلام الناس لن يضر بك في اي حال من الاحوال، كوني واقعية ومنطقية، ولا ترفضي لأجل الرفض، ادرسي موضوع المتقدم لك بعناية وتحاوري مع اهلك، ولماذا تناقشين وتغضبين وليس هناك عريس؟؟ دعي النقاش في الموضوع بهدوء بعد حضور العريس وأهله، قيمي الموضوع بذكاء وعقلانية واعط رأيك بحزم ولطف.لا تثير جدل حول الموضوع.لا يهم اي شيء سوى رأيك لأنها حياتك

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

ما زلت في اول عمر الزواج ومن المبكر جدا ان تخافي من العنوسة خاصة مع تقدم عمر الزواج في الدول العربية للبنات والشباب معا. مع الأسف، الكثيرون في مجتمعاتنا يتدخلون في موضوع الزواج ويضعون البنات واهلهم تحت ضغط كبير. نصيحتي لك ان لا تلقي بالا او تخافي ولا تتزوجي ابدا لمجرد الخوف من العنوسة. المهم ان تتزوجي من شخص تحبينه ويحبك وتتفقان معا، اما في حال تزوجت عن غير اقتناع فقط للتخلصي من العزوبية، فغالبا ستدفعين الثمن من سعادتك طيلة العمر ولن يأبه لذلك أحد. حكمي عقلك وقلبك واتكلي على الله واعلمي ان لكل بنت نصيبها في يوم معين ولا احد يستطيع ان يقدمه او يؤخره فلا تبالي بالكلام الجارح وغير المنطقي.

صورة علم
مجهول
قبل 1 سنة

كل وحده يا اختي بيجي نصيبها بمعاده ولازم تقدري خوف اهلك عليكي وانهم يريدو الاطمئنان عليكي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.