تعطلت مشاعري ولا أعلم ما هو القرار السليم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا خطيبي طيب ومحترم وابي يحبه كثيرا لكن لا اشعره اتجاه بأي مشاعر لا فرح ولا ضيق وهو اصغر مني ب بثلاث اشهر ونا خائفه جدا انا يؤثر هذا على علاقتي به عمره 24 يدرس ويعمل بنفس الوقت ولم اراه بعد ولا اعرف شكله ببداية الخطبه ولم يحصل اي شي رسمي اشعر ان عمره جدا صغير على المسؤوليه والزواج اصلي استخاره ولا اشعر بشي حتى عندما تبشرني امي بشي يخص الموضوع لا اشعر بشي خطيبي الذي قبله كنت اشعر بضيق وكنت ابكي وفسخت الخطبه لكن هذا لا اشعر بشي ساعدوني ماذا افعل (
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا ابنتي انتبهي ان ثلاثة اشهر ليست فرق عمر، وانتبهي انه انسان ناجح ورجل وحتى لو كان لا يزال صغير، وهو ليس صغير جدا بل في سن مناسبة للزواج ولا ضرر بالأمر. واعلمي ان الحب لا يأتي هكذا من كبسة زر، ولا يأتي لحظة واحدة، وحتى لو اصبح خطيبك وهل كنت تتوقعين كما في المسلسلات ان تهيمي شوقا وغراما من اول مرة وانت لا تعرفينه بعد، يا ابنتي الحب اولا مثل البذور يحتاج ان تحضري الارض الخصبة والصالحة لتبذريها فيها، ولهذا تحققي من صفات خطيبك وهل هي طيبة وهل هو لطيف ومحترم ومؤدب ويتق الله وكريم وصفاته العامة جيدة، اذا يستحق ان تنثري بذور حبك فيه، وبعدها يجب ان تتم العناية بها من البحث عن الاهتمام والصفات المشتركة والمعاشرة والتحدث اليه وايجاد الجميل في صفاته الخاصة ليحصل القبول والموافقة وان بدأت الموافقة تكرري صفاته الحلوة وتعتادي عليه وتذكريه بالخير وتشتاقين له فيتولد الحب ثم بعد الزواج يصبح كل حياتك ودنيتك، فالمطلوب منك الان ان تبحثي عن كل صفاته الجميلة وتكرريها وتعيديها في عقلك وتتحدثي عنه بالخير وتتعاملي معه ضمن الأطر الشرعية والعادات الصحيحة المتبعة ومع الوقت يحصل الحب، ويجب ان تعيشي حياتك طبيعية لان الخطوبة لن تغير فيك من شيء الا للأفضل لا تقلقي وكوني ايجابية واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك الانتظار حتى ياتي ويزور كم ويشاهد وتقابله وجها لوجه وتتكلمي معه و تعرفي اكثر وعلى شخصيته وربما يبهرك شخصيته قد حدث ذلك مع زوجي عن اول مره رايت بها كان في مناسبه اجتماعيه بالعائله ولما اتكلم معه وعندما اخبروني انه سوف يتقدم لي لم اشعر باي شيء تجاه ولكن عندما جاء الى زيارتنا وتكلمت معه شعرت ببعض الاعجاب به و بشخصيتهم الانسان يغير من رايه عند التعامل الفعلي والحقيقي مع الانسان الاخر

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لقد  قرات رسالتك اكثر من مره حتى اعلم اين المشكله ان خطيبك انت لم تشاهده ا و تريه بعد وهو ايضا فاين الحكم عليه ولما الحكم عليه ان الانسان يستطيع ان يحكم الانسان عندما يعاشر ويتعامل معه في موقف وموقف اخر وثاني وثالث حتى يكون له صوره ويقول انطباع وهكذا اوان شخصيته هكذا ولكن انا لا اعلم من اين لك ان تحكم عليه وانت لم تشاهده او تتعاملي معه اترك لنفسك المجال والفرصه انت تعملي معه بحياديه دون ان تضع بداخلك حكما وتحكمين  من خلاله

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    استمري على صلاه الاستخاره فانها كنز من كنوز الرسول صلى الله عليه وسلم علمنا اياه تستمر في الصلاه ولا  تتوقفى حتى يفتح الله لك ابواب الخير ويغلق عليك ابواب الشر انها سلاح قوي للتخلص من الحيره في اتخاذ القرار ومهما كنت لا تشعرين باي شيء الان فلا توقفيها بل استمر عليها حتي ينير الله بصيرتك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فكفكي مشكلتك، ليه ما تحبيه وليه ما ترتاحي له ؟ المثل يقول خد اللي يحبك مو اللي تحبه، لانه بيسعدك وبيرضيك وبيهنيك، لا تظلمني الشب معك واعطي نفس فرص

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الحبيبة اهم ما يجب ان يكون في اي علاقة اياً كانت هو القبول فالقبول يأتي بعده الحب بكل تأكيد فليس هناك اي مشكلة من الاكمال معه ، والله يوفقك في حياتك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تتعجلي بالحكم . فالأيام والعشرة كفيلة بتوليد الحب بينكما اذا كنتما على خلق . وواعيان وتعرفان كيف تسدان حاجات بعضكما البعض . لكن أنصحك بعدم تطويل فترة الخطوبة . لانها كفيلة بتدمير حتى أقوى علاقة حب .فمابالك اذا كنتما لا تعرفان بعضكما من قبل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    خذي وقت من الهدنة في هذه العلاقة وفكري في إذا كنتي تريدي الاستمرار او لا من دون اي ضغوط أو تواصل معه حتى لا يؤثر عليكي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت تحتاج الرقيه الشرعيه حصنى  نفسك صباحا ومساء باذكار  الصباح والمساء وارقى نفسك بالرقيه الشرعيه وقراءه على جسدك سوره الفاتحه مرارا وتكرارا لانها الكافيه والشافيه حتى يذهب هذا الضيق الذي يوجد بصدرك وتبعد عنك وساوس الشيطان

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كيف تحكمين على شخص وانت لم تتعرفي عليه حتى الان او تعلمي شكله لابد ان تنتظري حتى ياتي لكم ربما عندما تنظر اليه صدق في قلبك مشاعر جديده حاولي لا تكوني مصدقه الاحكام ولا تكوني على الشيء قبل ان تكوني بداخله انت الان مجرد شاب وتقدم لك لميراكو لم ترى هل ما الحكم من الان اول ما التفكير انه لا بعدم الضيق وعدم الفرح ما هو هذا طبيعيا انت لم تريه الي الان

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    مادمتى صليتى  صلاه الاستخاره واستمرار خطيبك معك الى الان يدل على انه خير لك ان كنتى لا تشعر ى بالفرح او ا اول حزن هذا نتيجه لانك توقفين مشاعرك وتحاولي انت تحكمي بها ولكن عليك ان تعلمي بعض الاشياء عنه ربما عندما تعلم معلومات كثيره عنه تحبه من خلالها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت توسوسي كثيرا و تفكري كثيرا ما اهميه الفارق العمري بين كم ثلاثه شهور لا يمثلون اي شيء في فارق العمر وما دام هو تقدم اليك وانه يريد الزواج اذا وهو يعلم انه امام مسئوليه كلمه انت تفكرين مكانه حاولي ان تكوني هادئه وانت مبكيني في الاشياء اللي تخصك انت

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا أحد يعلم مع من يكون نصيبه لذا أنت لا تعاني من أي مشكلة أنت فقط لا تعرفي هذا الشخص جيداً حتى تحكمي على مشاعرك تجاهه ,, لذا من الطبيعي أن لا تشعري تجاهه بأي شعور ,, أرى أن عليكي أن تحاولي أنىتسألي عنه أكثر و تتع في عليه أكثر بحضور أهله و أهلك حتى يكون صادقاً معك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيكون الأمر عليكي صعب اذا لم تتعرفي على هذا الشخص و لم تتعرفي على صفاته حسناته من سلبياته فلن تستطيعي أن تقرري للأبد ,,لابد من خوض تجربة الخطوبة للتعالرف عن قرب و لكي تستطيعي أن تقرري بناءاً على عقلك في البداية ثم قلبك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كنتي لا تشعري بأي شيء تجاهه هذا دليل على أنه ليس الشخص الماسب لك أيضاً أنت لست محبرة على أن ترتبطي بشخص أصغر منك لا تشعري معه بأنك أنثى و لا تشعري برجولته من الآن ارفضي هذا الأمكر و لا تدخلي في علاقة ستخسري بسببها الكثير 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان فترة الخطوبة من شأنها أن تزيل الغموض عن أي علاقة لا ترفضي هذه الفرصة الكثر من الشباب تكون عقولهم أكبر بكثير من أعكمارهم ربما هو على قدر المسؤولية و أكثر و أنت لا تعلمي للآن ما هي طبيعة شخصيته حتى تتعرفي اليه عن قرب ,, لا تظني أن الواج لعبة و عليكي أن تدرسي الأمر جيداً حتى لا تخسريه أو لا تندمي اذا ارتبطتي معه

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا