هل الزواج الثاني للرجل بعد الطلاق ناجح

قضايا اجتماعية
هل الزواج الثاني للرجل بعد الطلاق ناجح

هل الزواج الثاني للرجل بعد الطلاق ناجح ؟ انا شاب تزوجت انسانة عن حب مرت سنتين على زواجنا كنت مسؤولا عن بيتي كنا نسكن لوحدنا ولا ينقصنا الا الصبر والقناعة لكنها ادركت انها تخرج اسرار البيت وامها تتدخل في حياتنا رغم بعدنا عن اهلي واهلها، طليقتي كانت سليطة اللسان مثل امهاوعنيدة ونكدية رغم دلك كنت اتعامل معها واهلها باخلاقي لكن استغلوا طيبتي ويريدون السيطرة علي وان امشي على هواهم حدرتها مرارا وتكرارا لكن لا حياة لمن تنادي وحتى اهلها لاينهونها بل يحرضونها، في يوم من الايام ناقشت معها مشكل الاحترام فانفجرت علي وقامت بتصرفات واهانات وادلال لي وتدخل اهلها الكل في نفس الصف وان الطلاق ليس مشكل بالنسبة لهم فعلا قمت باجراءات الطلاق لكي اضع حدا للمهزلة والتلاعب بالطلاق وعدم احترامي وحاولت اصلاح الامور لكن كل محاولة لاارى الا اهانات اكثر تعرضت للادى النفسي والتهديدات ورغم دلك التزمت الصمت وحاولت بما هي احسن ولم اشتم احدا لانني لم اتربى على دلك وبما انهم لم يعرفوا قيمتي ولم يراعوا حتى لاهلي الدين ارادوا الاصلاح ولان كرامتي جرحت من انسانة كنت اعتبرها عالمي اتممت اجراءات الطلاق صدقوني انهم لايعترفون بالغلط ادركت انهم نرجيسيون بعد التشخيص مع مختص نفسي، بعد الطلاق اصبت باكتئاب وتدمرت نفسيتي واحاول استرجاع قوتي وثقتي في نفسي وبناء شخصيتي، هي تريد الرجوع لانهم لم يصدقوا اني سافعلها يظنونني اني جبان وحبي لها سيضعفني لكن ارى فقط من اجل المصلحة لاغير لان من يحبك لن يجرح كرامتك، اعلم انها تدمرت كدلك ولكن ليس علي اكيد، انا الان اعيش وحياتي تغيرت كثيرا، امارس الرياضة ومشغول بالعمل لكني لم اعد احس بالسعادة اعيش بلا احاسيس وفكرة الزواج مرة اخرى بعيدة عن بالي رغم اني احب الاستقرار والحياة الهادئة، هل ساحب ان تزوجت انسانة اخرى علما ان هناك فتيات من جنسيات مختلفة وجميلات يردن علاقات وزواج ويقبلن حتى بشروطي وانا لاابالي لهن ومازلت وفيا رغم طلاقي، اخاف من الله كثيرا وهذا الخوف الوحيد الذي يجعلني ارى النور وسط ظلام المستقبل فما الحل في نظركم؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وربي يهدي بالك وارجو ان تبقى على ايمانك وتبتعد عن النساء الاجنبيات ولا تحاول التفكير لا سمح الله بالدخول في علاقة معصية لا سمح الله قد تتطور لامر محرّم وخطيئة تخسر فيها كل ما بنيته وخاصة انك قلت انك مغترب وانا افهم مشاعرك في اللتعرض للمغريات ولكن كن قويا واعصم نفسك عن الحرام اللهم ابعده عنا يا رب العالمين. الامر الثاني بما انك لا زلت تحب طليقتك وبما انها تدمرت فربما اكتشفت خطأها هل جربت ان تتكلم معها وترى ان كانت تغيرت وشعرت بصعوبة الحياة ولعلها تريد التوبة والعودة وبعولتهن احق بردهن، فلها حاول ان تبعث وسيط ثقة ثقة لتعرف منه ان كانت تغيرت وندمت وعرفت خطأها فاذهب واعدها والامر لن يقلل من قيمتك ولا كرامتك بل تحفظ اولادك وتربيهم بنكم انت وامهم، يا سيدي هؤلاء اولادك ويجب ان تراهم وتتواصل معهم وتربيهم وتتابع امورهم. وان كان الجواب لا فيجب ان تبحث عن فتاة بنت حلال ومناسبة وتقبل في وجود اولادك معك سواء اعطتهم لك الام او ياتونك للزيارات فانت ابوهم ويجب يجب ان تبقى على اتصال دائم بهم، وبالطبع لا يمكن التعميم من مشكلة الطلاق فالنساء لسن كبعضهن، وملايين حالات الزواج الثاني نجحت نجاحا منقطع النظير ولكن يجب ان تفضي بالك من امر الزوجة الاولى فانت لا يمكن ان تتزوج بثانية طالما لا زلت تفكر بالطليقة، لهذا اتخذ قرارك اما بمحاول الاصلاح والعودة او بمحاولة النسيان ومسح الذاكرة تماما والنظر للامام ومتابعة الطريق وتذكر في كل الاحوال الاولاد اولادك وربي يوفقك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وما شاء الله عليك وعلى اخلاقك ورقيك في التعامل، اسمعني العوددة لها لن تكون مجدية الان لانها فعلا اخطأت بحقك وستبقى انت تصارع في محاولة انجاح الزواج ان عدت لها، اعتقد من وجهة نظري ان العودة بعد الطلاق يجب ان تكون مدروسة جدا وبثقة مطلقة بمعنى مطلقة ان الخطأ قد تم اصلاحه وتعلم كل من الزوجين درسا قاسيا ويعودا بعد اقتناع، ولكن ان لم يكن قد تم معالجة ما حدث فلا انصحك بالعودة لها. اما الان فانت تمر بتجربة ما بعد الانفصال وهي تجربة تشعر وكانك تعيش بدون هدف ولا كان هناك امر ينتظرك بعد انتهاء الدوام فتشعر بان الامور فيها ملل ورتابة، اعط لنفسك بعض الوقت لتستقر وبالطبع ستنتعش حياتك ان تزوجت بفتاة يكون فيها من الصفات التي تريدها اكثر من الحب واهم، وستعود لذات السعادة فلا تقلق هذه مرحلة مؤقتة لانك تمر في تغيير جذري في حياتك، ولكن لا تقنط من رحمة الله واعط لنفسك بعد الاستراحة فرصة ان تفتح قلبك لحياة جديدة يكون كلها خير ان شاء الله وربي يوفقك.
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ياخي  الحمدلله انك خلصت من هذة الزوجة وطلقتها فهي لاتستحق ولاتقدر معنى الحياة الزوجية  وانسي الماضي واطوي صفحته نهايا وللابد وفكر في  نفسك واولادك  وعش حياتك فلست  اول ولاخر من يطلق زوجته في هذا الكون  المهم انك تختار الزوجة المناسبة  للزواج  واخرص بارك الله فيك على ذات الدين والخلق والسمعة الكويسة وان تقبل بوجود ابناءك معك في العيش  والدنيا لسع بخير وفيها بنات صالحات ومحترمات يزغبن في الحلال والستر وربنا يكرمك بوحدة منهن وتعوضك انت واولادك كل الخير في هذة الحياة

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    ههههه يا سبحان الله ، نفس قصة طليقي ، فهو عندما تقدم لخطبتي كان مطلق و روى لنا نفس هذه القصة ، و أنا و أهلي تعاطفنا معه و اتهمنا زوجته الأولى بأنها هي الظالمة ، لكن ما اتضح بعد ارتباطي به هو أنه شخص نرجسي و كذلك أفراد عائلته ، نرجسي بامتياز ، و بعد انكشاف شخصيته قرر أن يطلقني .لهذا لا تحكموا على أحد قبل أن تستمعوا إلى الطرفين معا.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الاحترام هو اساس كل العلاقات الناجحة باين انك انسان محترم والحياة مستمرة مابتوقف بمكان محدد وحتى الناس أجناس وأخلاق مختلفة أهم شي انك لا تستعجل بالزواج مرة اخرى وتعالج غلط بغلط أكبر بالارتباط  تمهل وأحسن الاختيار فيما بعد وتوكل على الله مع الاستخارة بكل الأمور.وأيضا موضوع الوقت كثير له دور بباقي امور حياتك فقد يكون من صالحك؟   احتمال زوجتك تصحى على غلطها ويمكن لا بعد صدمة الطلاق .اعطي حالك وقت للراحة النفسية دون اي تفكير وضغوطات وسلم امورك لله قد تعود المياه لمجاريها بينك وبين طليقتك او تلقى انسانة اكثر وعياً وادراكا تكفي معها بقية المشوار لا تستعجل .وعفكرة انت سألت انك ممكن تحب من جديد وانا بقول اي ممكن واكيد اذا القدر حط بطريقك انسانة فيها الصفات الأعلى والارقى والأقرب لعقلك ومبادئك بتحبها وبيصبح الحب القديم مجرد ذكرى .انا لست من أنصار وما الحب إلا للحبيب الأولي الحب الأكبر لمن أصدق وأحترم وأحتوى؟؟ هو الأكبر والباقي .

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا وقبل كل شيء لا يجوز لكم الحكم على انسانة بمجرد سماعكم لطرف واااحد فالحقيقة الكاملة وراء هاذا الطلاق لا يعلمها اولا الا الله والمعنيين بالامر.

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اولا وقبل كل شيء لا يجوز لكم الحكم على انسانة بمجرد سماعكم لطرف واااحد فالحقيقة الكاملة وراء هاذا الطلاق لا يعلمها اولا الا الله والمعنيين بالامر .

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    السلام وعليكم ورحمة الله تعالى بركاته انا صاحب التجربة التي عرضت واكتشفتها بالصدفة اكيد انا ليس لدي اولاد معها فقط لكي اعطيك نصيحة حسب تجربتي، الله عزوجل يبتلينا في حياتنا لكي نرجع لطريقه، اولا انت لديك اولاد حاول ان تلتزم في علاقتك بالله وسترى الطريق المناسب لاانصحك بالزواج من زوجة ثانية وانت غير مستقر عاطفيا، لا تجلد نفسك فكر انه ابتلاء وقدر انا ليس لدي اولاد وتعذبت والحمد لله على نعمة الاسلام الله عز وجل يمهل ولايهمل، الانسان يخطئ والدي لم يجرب الفراق لن يحس بك، اعط لنفسك وقت وراجع امورك مع خالقك واستخر الله وسيرشدك للطريق الصحيح، ادا يرطب هذا الوباء قلوب الناس فالى اين نحن ؟؟؟ لماذا لايستوعبون الدروس، اتمنى من الله ان يرشدك الى الطريق الصحيح ويهدي العباد ويبعدهم عن الغرور والتكبر، لان الزمان طويل والاحوال تدور...

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم ليس معنى الفشل في المرة الاولى انه سيكون حليفك في المرة الثانية ، فهذا غير صحيح ابدا وعلى العكس يجب ان يكون هناك تفكير ايجابي ، اعلم ان نفسيتك قد تأثرت كثيرا ولكن يجب ان تتخطى هذا الامر سريعا وتبدأ حياتك من جديد 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كنت لازلت تفكر فى تجربتك الماضيه و لا تستطيع ان تتجاوزها او ان تفكر فى الامر باى طريقه اخرى اذا الحل المناسب لك هو ان لا تتزوج فاذا فعلت سوف تقوم بظلم زوجتك الثانيه وتظلم نفسك انت ايضا لانك لن تستطيع ان تستمر فى حياتك بطريقه سعيده مره اخرى لذا عليك ان لا تقبل بذلك وتبدا فى التفكير فى الاستمرار فى مستقبلك حتى تتجاوز ذلك الماضى .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك يا اخى الحبيب ان تعرف ان ما مررت به فى تلك التجربه الماضيه من الز اج هو امر صعب ولكنك عليك ان تتجاوزه وان تكون قوي .لا توقف حياتك لاجل خوفك من ان تكرر التجربه الماضيه او ان تصبح حياتك تعيسه عليك ان تقف امام اى شخص يريد ان يجعل حياتك تعيسه كن قوى وتزوج اذا اردت واخرج كل تلك الافكار عن تفكيرك .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الحل انك تصبر قليلا ولا تتزوج الان ولكن اوصل خبر اشاعه لطليقتك انك ستتزوج . واكيد هي ندمت وعرفت قيمتك الان . واتركها مدة من سنه لسنتين وبعدها بتشوووف كيف طليقتك ترجع لك انسانه جديدة . يا اخي من كلامك فهمت انك انت النرجسي . لماذا لم تقبل مسامحتها عندما طلبت العوده لهذه الدرجه قلبك اسود وقاسي. اتركها فترة واهملها . لحتى تتعلم من خطاها . وبعد ذلك ارجعها ولكن بشروطك انت واكتب الشروط بعقد الزواج وفي حال الاخلال باي شرط تعتبر نفسها طالق . يا اخي انت تفكر الطلاق تحدي ولعبه . (قال لم يصدقوا اني سافعلها) للاسف بعض الرجال يعتقد الطلاق رجووولة واثبات لرجولتهم وانا ارى ان الطلاق للرجل الفاشل نعم الفاشل الذي لم يستطع ان يدير بيته ويطوع زوجته على هواه . الطلاق للرجل الضعيييف الذي لم يقدر ان يفعل شيئ الا الطلاق . اكيد هي الان ندمت وربنا شرع ٣ طلقات لمثل هذه الحالات حتى تتادب المراة الناشز وتتعلم الادب . الان هي وعيت وعرفت انها ممكن تخسرك .ردها بعد مدة . وربنا يصلح حالكم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ما يحكم على نجاح الزواج اللثاني هو الاستقرار الذي يسبق الزواج ,, أنت في الأصل لا تعلم ما هو القرار المناسب الآن بما يخص زواجك السابق حتى تعلم ما هو مصصير الزواج الجديد ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تحاول قدر الامكان أن تنتهي من هذه العلاقات السابقة ومن ثم تهتم بما سيأتي بخصوص الزواج الثاني و ما سينتج من من قرارت أخرى في المستقبل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا أرى أن عليك أن تدخل في تجربة الزواج الثاني اذا كنت ترى أنك لا تزال عالق في التجربة لأولى ,, اذا كان الطلاق فيه الكثير من المشاكل و الخلافات و أيضا لا كلمة فيه و تشعر أن الأمور لا زالت متذبذبة فلا أرى أن عليك أن ترمي بنفسك في أي علاقة أخرى جديدة و أنت في الأصل لم تنتهي من الآثار القديمة للعلاقة السابقة ,, انظر نظرة عقلانية للأمور و قرر بشأن أبنائك و طليقتك و كيف ستكون طبيعة العلاة بينكم و من ثم ابحث عن استقرار جديد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنا معك و أنا أرى هذه المخاوف لابد و أن تأخذ بها و لا تدخل أي علاقة جديدة الا اذا شعرت أنك مستقر نفسياً و أنك قادر على أن تكون شخص يستطيع أن يمسك بزمام الأمور ,, عليك أن تتريث و لا تتسرع بشأن الزواج ,, أنت في الأصل على علاقة زواج سابقة أي أن هناك خلفك مسؤولية و أبناء ,, عليك في البداية أن تعرف مصير هذه العلاقة و ما مصير اابناء و كيف تستطيع أن تربيهم و أن توتازن بين الحياتين اذا تزوجت ,, الأمر ليس بسهل ولابد و أن تأخذ وقتك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    نقل فؤادك حيث شئت من الهوا ما الحب الا للحبيب الاولي .... ابدا لن تنساها وستبقى نسمات تلك المراة تلاحق نافذتك اينما توجهت . لذلك ارجع حيث تجد قلبك وحاول ان تعدل زوجتك . الدين علمنا كيف نتعامل مع الرماة الناشز . فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن . ولم يقل فووورا طلقوهن .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا يمكن الحكم 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لايوجد امراة نكدة بدون سبب . اكيد بكون في سبب وهي مش قادرة تعبر عن داخلها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    العتبة يجب أن تكون مستوية ومسطحة فإن بانت فيها العيوب قمنا بتسطيرها واخضاعها للتربيت قليلا حتى تبسط وتسوى جيدا مثل المرأة تماما فأن هي خرجت عن الطوع فتغييرها واجب وهي ماتركت لك خيارا وقد أحسنت الترك فادعوا الله أن يلاقيك بمن تعادلك طيبة وسموا والطلاق ليس نهاية بل بداية البدايات

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    التحيه لك أولا وانا بشكرك جد ا لثقتك وشجاعتك لانك رجل بنعم الكلمه وللأسف الشديد للحياه الزوجيه حقوق وكما أعتقد زوجتك لم تلتزم بين الحقوق المشتركة بينكم إفشال أسرار كم وانا بشوف زوجتك ليس زوجة مستقبل واخاف لك أعطيه فرضه ارجعها اتا أخشي تحصل الندامه كدي يااخي الكريم صلي ركعتين واستخسر ربنا وانشاء الله يحصل لك خير في بما أريد الله وتحياتي لكم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟