يعتبروني الابن العاق لأني أطالب بخصوصيتي

قضايا اجتماعية
animate

اعاني من فقدان الخصوصية في البيت ، امي لا تعتبر ان الابن يجب ان يحصل على خصوصية ، دائما يحومون حول حاسوبي و الفعل التلقائي اغلاق ما افتحه ، حتى لو لم يكن شيء سيء مخالف ، و هم ، مرة فتحوا الجهاز من دون علمي و لم يجدوا شيء ، و مرة فتحوا مذكراتي (و انا اكتبها بالانجليزي و مشفرة ايضاً حتى لا تفهمها امي) و بما انها لم تفهم لم تفتحها مرة اخرى ، و يستغلون الأمر لإغظاتي ، فتجدهم فجأة يجلسون خلفي و انا اعمل على الكمبيوتر فأغلقه و اترك المكان ، مع العلم ان الشقة صغيرة و لا يوجد غرفة خاصة فقت بأخذ زاوية في جنب من جوانب البيت. طبعاً تجد الازعاج موجود مرة امي تقرأ القرآن و الأذكار بصوت عالي اخبرتها انه لا يجوز و توجد فتاوى بذالك فكان الرد انا افعل ما اريد ، هذا غير فيدوهات الواتس اب بصوت عالي و المسافة بينا اقل من متر ، طلبت مغادرة البيت و الاستقلال لكن لا يسمحون بذلك مرة بحجة انه سأصاب بالجنون ، و مرة بانه سأبقى عرضة للفتن. و كان اخر كلامهم اذا فعلت ذلك فلن يعرفوني مرة اخرى . انا مللت بالنسبة لهم انا الابن العاق لأني دائم افتعال المشكلات و لا انوي التنازل عن حقي في خصوصيتي .. ماذا افعل ، هل يوجد اي حل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي ولا بد من ان اوضح لك ان مفهوم الخصوصية عندك خطأ، واعتقد انك غير واثق مما تعمل لذا تتعلل باهلك وامك وقراءتها القران، انت لا تعلم ان الاهل لهم حق الرقابة وحق المتابعة لما يفعله لاابناء حتى يصبحوا رجالا ويستقلوا بحياتهم، ولولا هذه الرقابة والمتابعة لهلك عدد كبير من الشباب وانجرفوا في تيار الفساد. وبما انك واثق مما تفعل افتح حاسوبك واعمل واكمل ما عليك دون اي قلق ولو كانوا وراءك ولو كانوا حولك ولا ضرر من رؤية ما تفعل وحتى لو كان للعمل، يا ولدي الواثق من نفسه يمشي ملكا ولا يقلق، ولو كنت منزعج من الاصوات لك ان تضع سماعات على اذنيك فهي تخفف من حدة الاصوات. ويجب ان تحترم الوالدة وتبر بها وتقترب منها ولا تقول انها مصدر ازعاج في حياتك. واحذر من تكرار كلمة عاق تلك فتصدقها، كن بارا بامك وسامحها وتقبلها وتفهم حاجتها ولا تؤذها في قرانها او دعائها. اعمل بصمت وبحكمة وبهدوء وركز في اعمالك الحقيقية، وتذكر طالما انت في البيت وولدهم وهما اي والديك القوامين على البيت واهله فانت في مسؤوليتهما فدعهما يتمتعان بهذه المسؤولية. وربي يوفقك
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    مبين عمرك صغير واهلك خايفين عليك من الخلطة السيئة و قاعدين يراقبوا موش لانهم شاكين فيك لكن للاطمئنان .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تفكر جيدا قبل اتخاذ قرار الانفصال عنهم او الانتقال لمنزل اخر فهو امر صعب عليك قبل ان يكون عليهم فكل شخص منا بحاجه الى عائلته حوله وقت ضيقه و حزنه وخوفه ان الاهل هم مصدر الامان فى حياتنا لذا حاول انت ان تبدا فى ان تتحدث معهم وتستطيع ان توصل لهم ضيقك من طريقه تعاملهم معك وان ذلك هو السبب فى انتقالك وحين يعرفون ذلك سوف يبداون فى التوقف عن ازعاجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى العزيز لا تضخم الامور فجميعنا نجد من اهلنا تصرفات لا تجعبنا او تضيقنا ولكن علينا ان نحاول ان نتقبلها لاننا بحاجه اليهم فى حياتنا بسيأتهم ومحاسنهم عليك يا اخى الغالى ان لا تدع مثل تلك التصرفات منهم تؤثر على حبك لهم حاول انت ان تهدئ من تعاملك معهم وان كان تعاملك معهم يضايقك حاول ان تقلل من تعاملك معهم . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى العزيز جميعنا نجد فى عائلاتنا تصرفات وسلوكيات لا نحبها او تضايقنا بهم ذلك لا يعنى ان تترك المنزل او تنتقل بعيدا عنهم فبهذا انت تقطع التواصل معهم وهذا خطا فانتم عائله عليكم ان تتحملون اخطاء بعض حاول ان تتواصل معهم فى هدوء انك تتضايق منهم فى تصرفات معينه وتطلب منهم ان يتوقفوا عن فعلها حينها سوف تستطيع ان تجد راحتك فى منزلك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الحبيبة حاول ان تتفهم ان فكرة الخصوصيه تلك ليس موجوده بكثرة فى مجتمعاتنا العربيه لذلك عليك ان تضع لعائلتك العذر فهم يتعاملون معك بحسن نيه لا يقصدون مضايقتك حاول ان تاخذ الامور بطريقه اهدى من ذلك ان اردت ان لا يقومون بالتفتيش فى جهازك ضع عليه كلمة سر وحينها لن يستطيعوا فتحه وتكون قد تخلصت من مشكلتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى عليك ان لا تتعامل مع تلك التصرفات منهم بعصبيه او ان تضع الامور فى حجم اكبر من ما هى عليه حاول ان تتحدث معهم فى هدوء عن انهم يجب ان يحفظوا حقوقك فى الخصوصيه وان ذلك يزعجك حقا وهم لانهم عائلتك الذين يحبونك سوف يتفهمون ذلك ويعطونك الحريه التى ترغب فيها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هم عائلتك يا اخى الغالى عليك ان تتحملهم وتصبر عليهم ليست تلك الافعال التى تصدر منهم هى التى تجعلك تتعامل معهم بغضب او انك تريد ان تنفصل عنهم فهم يحبونك وانت ايضا وكل شخص له عيوبه وايجابياته وانت عيب عائلتك ذلك ليس بالكبير حتى تبتعد عنهم او يشكل لك تلك الازمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى العزيز عليك ان تعرف انهم عائلتك وليس من الضرورى انن يكون هناك خصوصيه بينكم خاصة وانك لا تخفى عنهم شئ أو لا ترتكب شئ تخجل منه فى التعامل معهم اذا اردت ان تقوم بمنعهم من فتح اجهزتك ضع كلمه مرور على جهازك وضع سماعات اذا اردت ان تفصل نفسك عنهم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟