أبي وزوجته غضبوا مني لأني أرسلت صورة أختي لأمي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أبي وزوجته غضبوا مني لأني أرسلت صورة أختي لأمي
انا امي و ابي انفصلو من 6 او 7 سنين و انا و اختي الصغيرة عايشين مع ابي و بنتواصل مع امي و ابي متزوج و زوجته زي امنا و اكتر الحمدلله ,امي بتدرس بتركيا فاشتاقت لاختي الصغيرة بس اختي ما بتحب تحكي معها ف حكتلي ابعتلها صورتها بس عالاقل تشوفها و انا هون غلطت و بعتتلها صورة اختي بدون ما اسأل اختي عن رأيها أختي عمرها 10 سنين و بس بابا و زوجته عرفو اني بعتت الصورة بطلو يحكو معي و اول مرة بصير هيك انو انا حبست حالي بالغرفة بدون اكل بس كنت اطلع عالتواليت و همة ولا كاني عايشة معهم بنفس البيت هلأ بكونو بيستنوني اجي اعتذر منهم بس همة دائما كل ما يزعلو بكشرو و ببطلو يعبروني ولا يحكو معي لحتى ما اجي اعتذر انا هلأ قاعدة بالغرفة و بستنى حدا فيهم ييجي يحكيلي عالاقل تعي نشرب شاي و نحكي , نحاول نفهم بعض , يفهموني انا شو اللي غلطت فيو لانهم همة اصللا بيعرفو و هية عندي مشكلة اني بستصعب اعتذر ازا ما كنت مقتنعة اني غلطانة وا حيانا بس بعتذر عشان اختصر بس مش هاي المرة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واهم امر في رسالتك العبارة الاخيرة واقتبس:" لانهم همة اصللا بيعرفو و هية عندي مشكلة اني بستصعب اعتذر ازا ما كنت مقتنعة اني غلطانة " انتهى الاقتباس  اعلمي ان الاعتذار فضيلة واعلمي ان توضيح الموقف ياتي من المذنب واعلمي انك تكلمين والديك وليس صديقاتك او شخص لا قيمة له في حياتك. هذا اول امر اريدك ان تفهمي ان من يعتذر هو ارفع الناس درجة، احذري هذه الصفة الكريهة، فانت معرضة للخطأ دوما وها انت قد فعلتيه. بالطبع لا يجوز ان ترسلي صورة اختك بدون اخبارها وبدون اخذ موافقتها وبما انك واختك لا تزالان تحت السن القانوني فامرك بيد ابيك ويجب ان تاخذي اذنه في هذه الأمور قبل اذن اختك، ولا يجوز ان تفعلي امر يخص الاخرين بدون درايتهم، فهذا غش، وحتى لو كان مع امك. لان الوضع بينهما طلاق تام وانتهاء علاقة. والاصل انه لا يجوز لامك ان تفعل ما فعلت بان تطلب منك طلب في امر انت لا علاقة لك به. الاصل ان تتواصل هي مع ابيك لان اختك قاصر وتقول له ان يرسل لها صورتها او تتكلم معها فيديو، وان رفضت اختك فهذا حقها وانت لا يجوز ان تخترقي حق اختك وتتصرفي باسمها. ابنتي هناك امور كثيرة قانونية في مثل هذه العلاقات ولا تعرفين عن الاتفاق القانوني بينهما. فانت اخطأت بتجاوز حدود الاخرين اختك وابيك. وعندما تكبرين وتصبحي بالغة لك ان ترسلي صورك انت فقط وتتواصلي مع امك كما تشائين بل وتذهبي لها ان اردت. اما الان فامر الوصاية لابيك حسب الاتفاق والقانون. الان بعد توضيح الموقف، قومي واخرجي واعتذري وتفاهمي معهما واسالي عن الحق القانوني في الوصاية واعرفي ما يحق لك وما لا يحق لك وتحدثي لابيك واشعريه انك اصبحت اكثر وعيا وقومي بقطع وعد بعدم تكرار الخطأ وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    حاولي تهدات الأمور لبعض الوقت معهم ثم اعرفي لماذا يرفضون ذلك أضن انهم تم ذلك بدون اذنهم وحاولي التحدث مع اختك عن امكمل وأنه لابد أن تكون بارةةبها 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هوني علي نفسك يا ابنتي فالامر في غايه البساطه و لا يستدعي غضب والدك و لا يستدعي منك ان تعزلي نفسك عنهم ايضا و تحزني و تغلقي علي نفسك ، بل اخرجي من تلك القوقعه التي وضعتي نفسك فيها ، و واجهيهم و اخبريهم انك لم تخطأي و لم تكوني متوقعه ان ارسالك للصوره بدون رأيهم سوف يحزنهم ، بالتأكيد بعد حديثك سوف يتفهم والدك الامر و سوف يوضح لك اسبابه وسوف يتم حل المشكله و ترجع حياتك طبيعيه معهم ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انت لم تخطأي و لم تتصرفي تصرف يحق لوالدك و زوجته ان يعاقبوكي عليه ، فمن الواضح انك علي صله بوالدتك و ان والدك يسمح بذلك و لم يضع لك قوانين بمنع ارسال الصور لها ، لذلك عليك ان تتحدثي مع والدك بينك و بينه و تفهمي منه ما هي اسباب غضبه الحقيقيه ، فقد يكون هناك سوء تفاهم حدث و يجب ان يتم اصلاحه حتي ينتهي الامر .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كوني انت المبادره في الصلح يا اختي ,, و كوني انت الابنه المثاليه التي تبادر و التي تريد رضا والدها دائما ,, فتحدثك معه و اقترابك منه سوف يجعلك قريبه لوالدك كثيرا وسوف يفخر بك ايضا ,, و بعد اعتذارك له حاولي ان تجعليه يوضح لك اسباب حزنه منك حتي لا تكرري الامر في المره القادمه و حتي تكون علي درايه بما يريد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نصيحتي لك هي ان تحاولي التحدث مع والدك بينك و بينه ،، توضحي له ان نيتك كانت خير و ان الوالده طلبت منك الصوره بصوره مفاجئه و من حقها ان تري ابنتها من خلال صوره علي الاقل ،، و حاولي ان تفهمي منه ايضا اسباب غضبه منك ،، و من خلال رده اخبريه انك لن تكرري الامر و سوف تخبريه في المره القادمه ،، فالموضوع بسيط و يحتاج الي تفاهم بينك وبين والدك فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه من وجه نظري انت لم تخطأي في شيء ، فمن الطبيبعي ان ترسلي لوالدتك صور اختك الصغيره لانها مشتاقه لها ، كما انه من الواضح انك تتعاملي مع والدتك بصوره طبيعيه و لا يوجد مشاكل في هذا الامر و والدك بالتأكيد يعرف بهذا الشيء ، فلما كل تلك التعقيدات و المشاكل التي لا داعي لها ، لا تحزني نفسك و تعاملي بصوره طبيعيه حتي يعرفوا خطأهم و انه لا داعي لتكبير الامور .

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    شكرا جزيلا على الردود بس بدي اوضح شغلة انو ابي ما بيحرمنا من الحكي مع امي ولا عمرو حكالنا ما تحكو معها و حتى احيانا بس تكون امي بدها تحكي مع اختي و اختي ترفض .. ابي بيحكي لاختي انو ما بصير هاي امك و لازم تحكي معها و هيك .. و شكرا مرة اخرى 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ابنتي العزيزة. انت لم تخطئي. اختك الصغيرة هي التي أخطأت لان في النهاية هذه امكم التي انجبتكم ويجب أن تحبونها وتحترمونها. حتى لو كان امك وابوك مطلقين هذا لا يلغي حقيقة انكم اولادها. على كل حال انت كوني على تواصل مع امك ولا تكوني جافة معها لان امك من حقها عليك على الاقل ان تتواصلي معها. تواصلي مع امك من دون أن يشعر ابوك وزوجة ابوك بهذا الموضوع. اختك اذا كانت لا تريد التواصل فهذا قرارها ولكن هذا حرام. على كل حال احمدي الله تعالى ان لديك زوجك اب صالحة وليست سيئة. وبما انك تعيشين مع ابوك وزوجته وهما جيدان معك يمكنك أن تعتذري منهما ( حتى لو لم تكوني انت مخطئة) لان الحياة بحاجة للمسايرة وهذا حو حلك الوحيد لان من مصلحتك ان تكون علاقتك مع زوجة ابوك ووالدك جيدة لأنك تعيشين معهم ولكي تكوني مرتاحة نفسيا". قولي لهم انك لن تعيدينها مرة أخرى وانك أخطأت وانك تحبينهما كثيرا ولا تريدين ان يكونوا زعلانين منك (ولكن كما قلت لك تواصلي مع امك من دون أن يشعروا هم انك تتواصلي معها ولا ترسلي صور اختك بما ان اختك لا تريد) 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ربما والدك تضايق من أمر اخر ,, عليك أن تجلسي معه و تفهمي منه لما هوغضب منك و ان كانت زوجة أبوك أقرب اليك منه ,, من الأفضل أن تتحدثي معها هي ,, ان عليك أن تكوني الفتة الصالحة و الذكية ولكن عليك أنت أيضا أن توضحي سبب تصرفاتك ,, ان من الأفضل أن يكون بينك و بين والدك علاقة طيبة كي تجدي تفهم من قبله لأي تصرف تقومي به 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا