أهلي قاطعوني لأني دافعت عن حق أختي في الطلاق

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ارجو منكم ان تتحملوني للاخر بدات مشكله من طلاق اختي الكل اصبح عدو لي خصوصا اخواتي واخواني ليش قلت لهم اذا اختنا الكبيره ارادات الانفصال ذا شي خاص فيها لكن اختي الثانيه رفضت اشد الرفض وجعلت من اخواني يذهبو لشقه اختي ويضروبها ضرب مبرح لانها اردات الطلاق وبعد فتره اختي تطلقت مره ثانيه ذهبت مع ابي بالمحكمه وتطلقت وجاء زمن كورنا ومرض اخي الاكبر بالكورنا وكان فتره مشاكل اختي الثانيه دايما تعطيه اخبار اختي منفصله وتطعن بشرفها وكلام كله عن الشرف وواخوي ماتحمل هالكلام وصاز مريض وياريت تعترف انها بسبب كلامها اخوي مرض المهم بعد فتره اخوي توفئ من مرض كورنا والان اهي اختي تتهمني بانني سبب في موت اخي لاني لم اقف معهم ضد اختي منفصله وتركوني وتبرت مني وجعلت امي وابي لا يتحدثون معي ولا يسالون عني وقالت لمرت اخي المرحوم ان لان تتحدث معي والله يشهد ان اخي المرحوم لم اكلمه ابدا في موضوع طلاق اختي ولم اطلب منه ان يوافق ان اخته تتطلق ولا مره اتصلت عليه بس ماعرف ليش اختي ظلمتني يعني فقط لانني لم اقف معهم عالظلم الي عملوه مع اختهم ضربوها امام اطفالها بحجه ان يربوها ماذا افعل زوجي يقولي اتركيهم خلاص وعيشي معاي وانسي عندش اهل حتئ انا طعنوني بشرفي ولكن كل يوم قلبي يتقطع ويتالم من حديثهم السيئ عني ابي حل كي انساهم واعيش بسلام مع زوجي واطفالي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي واول امر الموت حق علينا كلنا وتعددت الاسباب والموت واحد ولا يمكن اتهام احد بسبب الموت لانه حق وورقة اخيك سقطت في تلك اللحظة، انتهى عمره وانقطع عمله من الدنيا في تلك اللحظة لانه امر الله وليس ذنب احد. ضعي هذه الفكرة في بالك واياك ان تجعلي قليلي الايمان والدين يقنعوك بغيرها. ثانيا انت حاولت ان تفعلي الصواب وتدافعي عن حق اختك وها هي قد تطلقت وعادت لبيت اهلها. كان الله لها معين والطلاق قضاء ونصيب كما الزواج. وثالثا وهو الأمر الاهم لا يجوز ان تنغصي حياتك وتهملي زوجك وبيتك واولادك فهو الان له اولوية حياتك وكلامه صحيح عيشي لنفسك ولبيتك واولادك فهم مسؤولون عنك الان، وربي اولادك بمحبة وبطريقة صحيحة واعلمي ان الله سيحاسبك على هذا التقصير. يا سيدتي اعلمي ان المرأة ان تزوجت اخذ زوجها شرعا المرتبة الاولى في الاهتمام والرعاية، هو وبيته واولاده وفوق كل هذا نفسك التي لها عليك حق وسيحاسبك الله عليها اول امر. سيدتي اهدأي واستغفري ربك ولا تكبري القصص في عقلك ولا تقعي في اغلوطة التهويل، وحاولي تجنب اهلك هذه الفترة  ودعي من يقول يقول ما يشاء ولا تتصلي ولا ترخي اذنك للكلام ولا تسمحي بنقل كلام لك. وقومي واستغفري ربك واهدأي واهتمي بنفسك وبزوجك واولادك ورتبيتهم وعندك رب عادل سيكشف الحق وتظهر الحقيقة ويعرف كل انسان اين اخطأ وان لم يكن في الدنيا فيوم الحساب سيحاسب الله كل على اعماله فثقي بالله وكوني قوية وعيشي حياتك ولا تتدخلي بهم وصدقيني سيعرفون انهم اخطأوا بحقك ويعودون لك ان شاء الله وانشغلي انشغلي بامور فيها نفع لك وستنسين القصة  وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي اختك تحتاج الي ان تتكاتفي انت و اهلك جميعا لكي ترجعوها من هذا الطريق الذي سوف يكون السبب في شتات الاسره و خلق الاكاذيب و الصدمات بين بعضكم البعض فانصحك باصلاح علاقتك اولا بباقي الاسره و جعلهم يصدقوا ان اختك السبب حتي تتعاونوا في اخراجها من تلك الحاله و ارجاعها الي عقلها و ازاله كل تلك الطاقه السلبيه من قلبها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذا واصلت اختك هذه المعاملة دعيها وشأنها، ولا تطلبي الود بشكل زائد عن اللزوم حفاظا على انسانيتك وكرامتك امام اهلك واتركي الايام تبين لهم كل شيء فلا ترهقي نفسك في ما حصل والايام انشا الله بكل تاكيد تثبت انك على حق وهي ظلمتك باتهامتها

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     انت لا ذنب لك ولا تكترثي لها ولا لكلامها ولا تردي عليها ،  يجب ان تخبري امك بالامر  ويجب عليها ان تصدقك وتعلم ان الحقيقه معك ان وليسمع احد غيرك وان اختك تتبلى وتتهمك بتهم لا صحه لها بالواثع  وبكل شيء وفقك الله وقواك على الظالمين.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    المهم في الامر هو ان تصلحي علاقتك بوالدك و والدتك .. فعليك بالجلوس و التحدث معهم و اخبارهم يكل ما قمت به اختك و كل ما قمتي به و توضيح نيتك لهم واثبات عدم تحدثك مع اخوك اثناء فتره مرضه عن اختك و عن فكره طلاقها .. عليك باعاده علاقتك بوالديكي فهم الاهم بالنسبه لك و لا يجب ان تقطعي صلتك بهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعانك الله علي ما تمرين به يا ابنتي و كل ما قمتي به كانت نيتك خيرا و كنت لا تريدي ان تظلم اختك و ان تهان من اخوتها ،، و كان يجب ان لا يتدخل في امرها سوي والدها و لكن اختك الكبري تمادت كثيرا و تحتاج الي ان تقف عند حدها و تفيق ، اذهبي الي والديكي و الي زوجه اخوكي رحمه الله و وضحي لهم الامور و اثبتي لهم انه ليس لك دخل بالامر و اطلبي منهم اعطاء فرصه لك و وضع حدا لاختك حتي لا تتمادي اكثر من ذلك و تخرب العائله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه حقا انك تمري بموقف صعب و اختك تتبع وساوس الشيطان و تفرق بين العائله و بعضها و تتهمك ظلما ،، انصحك بان تستمعي لزوجك و ان تبتعدي فتره من الوقت و بالتأكيد و خلال تلك الفتره سوف تتبين الامور للعائله كلها و سوف يتضح ان اختك هي السبب في هذا المشاكل و ليس انت.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اشكركم كثير  علئ ردودكم والحمد لله انا حامل الان واريد تكريس  وقتي مع اطفالي وزوجي وسمعت مشوررتكم 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    اجمعيهم واحكي كل ما عندك بصراحة ولا تترمي شئ بنفسك... وان استمروا ع موقفهم.. عيشي حياتك وانسيهم.. وان تراجعوا خير وبركة 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    متأثرة لهذي الدرجة  وانتي مو معاهم بالبيت !! 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا