السؤال

قبل 1 سنة (17 اجابه)
17 اجابه

حرامي تائب

حرامي تائب

في فترة مراهقتي تعرفت على شلة شباب من نفس عمري ومعهم وبعد فتره صرت مشهور كـ حرامي كنا نطب على البيوت ونسرق بشكل دائم لدرجه دخلت الاحداث مرتين. كل الي بحارتنا يعرفوني ويعرفون اني كنت اطب على بيوتهم واسرق ومحد نساني . اخر مره دخلت السجن كان عمري ١٧ سنه وقعدت سنه كامله خلال هالسنه تبت وتعلمت النجاره والتزمت.لما طلعت من السجن دورت لي وظيفه واشتغلت بورشه وتحولت حياتي وصارت من البيت للشغل والعكس ومن وقتها وانا متغير ولي الحين ٧ سنوات. الحين ابي اتزوج واستقر وكل مارحت اخطب كل الناس يرفضوني لاني الحرامي! حتى لو خطبت من برا الحاره يجون يسئلون عني بالحاره ويقولون لهم ويرفضون.انا تبت وتعلمت من خطاي وابي اعيش حياتي لكن الناس مارحمتني وش اسوي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما قمت به عمل طائش وما تريده الان ان تنسى الناس عمل غير واقعي والله يغفر والناس لا تغفر وتشعر ان من واجبها ان تخبر الطالب على الحقيقة،،لذلك عليك ان تقوم بعمل غريب وقويلتتحدث عنه الناس ويخفف وطاة الماضي وهو ولو صعب ولكنه حلو وممتع وغريب ان تذهب الى كل بيت سرقته وتقدم اعتذارك واسفك لطيشك وتطلب السماح منهم وان تقدم لهم عملا او مساعدة مقابل فعلتك. ،،،وتكون صادق النية وبقلب كبير بهذا تكون قد كفرت عن ذنوبك امام الله بالطريقة الاصح واعطيت الناس مبررا للدفاع عنك فعندما يسال عنك احد ستخفف الاجابة سيقولوا والله كان طيش شباب والان هو من افضل الشباب ويعين الصغير قبل الكبير ويساعد الكل. اشتري لك سمعة جديدة بالعمل الصالح

3 شهر

نصيحه جميله جداً


قبل 3 شهر

ليس الحل ان تترك الحاره ولكن ان تحاول ان تغير الضوره التى انطبعت فى اذهان اهل الحى عنك بان تكون سباقا الى فعل الخير فى الناس ومشاركنهم فى افراحهم واحزانهم حتى يشعر الجميع انك تغيرت بالفعل الى الاحسن ..ويا حبذى لو كنت تؤدى الفرائض والصلاه خاصة فى المسجد .وهذا يشعر الجميع انك تغيرت بالفعل ويذكرون ماضيك بانه قد ولى وسوف يذكرونك بالخير .. واذا فعلت ذلك فلا تخجل من ماضيك واذكره انت اذا تقدمت لخطبه فتاه بان ذلك من ايام المراهقه والشباب وايام الشقاوه ..الى ان هداك الله ..وسوف تجد الخير ان شاء الله

قبل 3 شهر

أرجع أشتغل حرامي 😉

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.