بعد 5 سنوات زواج اكتشفت أنها لم تتب!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

سلام عليكم ارجوكم احتاج مساعدتكم عمري 28 سنة ولي أخت تكبرني بسنتين لما كنا مع بعض في الجامعة (السكن الجامعي هي محجبة وأنا لا ومع ذلك كنت اركز منها و اهلي كانو مفكرين العكس هي خدعتهم كان عندها علاقات مع شباب كانت تسهر و تنزع الحجاب كنت دايما ننصحها وأحيانا نهددها باش نخبر اهلي لكن ماكانتش تسمعلي والله ما كانت يهدالي بال لما تخرج حتى ترجع خفت عليها و على نفسي لانو لو انكشف امرها رح نروح كلانا كما يقول المثل (يروح المحرم في المجرم و نحن من عائلة جد محافظة يعني لو اهلي سمعو اي شيء ما يعجبش راح يوقفونا على الدراسة ويقضو على مستقبلنا و انا ما حبيتش نروح ضحية الطيش نتاعها استمر الوضع طيلة ثلاث سنوات وأنا عايشة على اعصابي و في آخر سنه ليها تعرفت على شاب طيب باين ابن عيلة اعجب بها كان ناوي يتزوجها وهي وافقت بعدما تبدا صفحة جديدة قطعت علاقتها مع كل الشباب غيرت الشريحة بعد اربعة اشهر من اخذها الشهادة جا خطبها وابي ما وافق لانو مش امازيغي مثلنا وبعد اصرارها وافق الحمد لله وتزوجت منذ 5 سنوات زوجها كثير طيب عندها ولد عمرو ثلاث سنوات في الفترة الاخيره دخل في مشروع و استثمر مبلغ كبير لكنه فشل ودخل في أزمة و انعزل صار ما يتكلم كثير و اهمل حقوق زوجته هي كانت تحكيلي معاناتها و نصحتها بالصبر دوام الحل من المحال هي مجرد سحابة صيف و ستمر على خير باذن الله لكنها بعد ابام صدمتني قالت لي بانها تدردش مع شاب وهو مجرد صديق تفضفض معاه عنفتها و زعلت منها قلتلهالا يصح وهي صارت تبكي قالت لي انها حاسة بفراغ عاطفي وبأنها لم تعد تشعر بأنوثتها هي وعدتني انها راح تنهي هاذ العلاقه كنت حابة نصدقها لكن الفار لعب بعبي فتحت الفايس نتاعها عندي كلمة المرور لأني بالأساس انا اللي فتحتولها وياريتني ما فتحتو لقيت محادثات تجاوزت حدود الصداقة كأنها تحادث حبيبها صعقت لهول ما رأيت والله وأنا نكتب يدي ترتجف ما عرفتش وش نعمل اول شي خطر في بالي غيرت كلمة المرور ناوية اقول لها انو تمت قرصنه حسابك في حال سألتني هي ما تفهمش في امور الكومبيوتر و النت لكن خايفه تتعلم و تفتح حساب جديد وتتمادى وينكشف امرها ويطلقها زوجها و يصير فضيحة بالله عليكم انصحوني خايفة بزافما تقولوليش هاذي حياتها الخاصة ولا يحق لي الدخول إلى حسابها هي اختي وخايفة عليها وعلى مستقبل طفلها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا ابنتي بارك الله فيك من اخت وفية، ولا احد يلومك هي اختك وانت سند لها، نعم عليك ان تبقي وراها ولكن هي تحتاج الى حل جذري لتملأ الفراغ العاطفي في حياتها لانه يبدو من النوع الذي يريد الاهتمام، يجب ان اسالك كيف علاقتك مع زوجها، حاولي ان تتحدثي معه لتخرجيه من عزلته وتدعيه يهتم بزوجته فهذا حق شرعي لها، وانت قولي لها بحزم وتهديد انك تراقبينها، ولا انصحك ان كنت تعرفين انها تقدر تفتح حساب ان تغلقي حسابها الاول لانك لن تعرفي ولن تتمكني من متابعتها، ولكن قولي لها انك ستسترجعين الحساب واعيديه لها، ولكن اخبريها ان كل ما يتم على الحساب مسجل، وحاولي ان تبعثي صورة من مكالمتها الى حسابك وقولي لها ان شخص بعث لك هذه الرسالة وهو يهددها، يعني دعيها تخاف من الفضيحة، وذكريها باثر هذا على موقف ابيك وسمعة العائلة، وقولي لها ان تقف بجانب زوجها وتخرجه من عزلتها، ابق عينك عليها، ويجب وهي نصيحتي الحقيقية لك ان تبقيها مشغولة، ابقيها مشغولة بعمل او نشاط او مشاركة بعمل تطوعي وشجعيها عليه، وحذريها من وساوس الشيطان وان هذا من الكبائر وانه ستدمر سمعتك انت ان لا سمح الله انكشف امر، بل وستؤثر على سمعة ابيك وبنات العائلة كلهم، حاولي ان تدعيها تستهدي بالرحمن وتعرف ان هذا اختبار لصبرها، ذكريها بحسن الاخلاق وبالسمعة والشرف والامور الكبيرة التي تخيف اي شخص ان يخترق حدودها لانها حمراء ومن الكبائر.لا تضعفي بل ثابري، وان استطعت ان تحزمي الامر بان تقطعي النت افضل وافضل، لو استطعت ان تعرفي من الشاب وتخبريه انها متزوجة وانه يدمر بيتها، ليبتعد، حاولي بكل الطرق ولا تيأسي واجرك مرتين ان شاء الله فهي اختك وامرأة يجب ان تستري عليها، والا الفضيحة تطول الجميع. ربي يعينك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اعانك الله اختي على شقيقتك الطائشة ومن رأيي تصرفك جيد لكن لو استطاعت فتح حساب اخر لن تستطيعي ردعها الا اذا اخفتيها من الفضيحة ان احد اكتشف تلك المحادثات...... عليكي بالدعاء لها ان يهديها الى الصواب ولو تثقي بوالدتك أخبريها لكي تساعدك بحل للموضوع
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ظلك وراها واقنعيها وادخلي لها من باب الدين والتقوى وكيف مستقبلها بيتدمر ومجتمعها بيرفضها وسمعة اهلها بتضيع، لا تتركيها ولا تتخلي عنها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ان الله ستر عليها ولم يكشفها امام زوجها فلا تفضحيها فلربما تتوب ويصلح الله حالها، انتظري الان كيف الوضع بيكون
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أخبري اهلك لكن انتي بالاول اعطيها فرصة وانتظري النتيجة لو استمرت الحكاية وتمادت فى طريق الخيانة ونسج العلاقات عبر الفيس لازم تخبريهم
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    اولا انتي ملكيش اي حق تتجسسي على أختك تحت أي بند حتى ولو من باب الخوف ثانيا اختك مش صغيرة ما عليكي الا النصح بكل هدوء وكان من باب أولى ان تكلمي والدك او أهلك لمساعدة زوجها بالوقوف ثانيا على قدميه حتى يستعيد حياته ويرجع الى اختك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خوفيها وقولي لها ان زوجها قد يعرف في أي لحظة ويخرب بيتها لعل الصدمة او الخوف تعيدها الى صوابها وتسترها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اخبرى والد ووالدتك بخيانتها حتى يضعونها عند حدودها وما تتمادى فى فجورها وطغيانها
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا