الرئيسية / قضايا اجتماعية / غربتي وأنفصال أمي وأبي جعلوني...!

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

غربتي وأنفصال أمي وأبي جعلوني...!

انا فتاة عمري ٢٠ سنه، اسكن في الغربه وحدي للدراسه. بين والدي و والدتي مشاكل و امي تطلب الطلاق منذ سنوات، و انا اوافقها في ذلك حيث هذا الحل الوحيد كما ارى. ادري اني ما زلت صغيرة لذا اقول هذه فقط وجهة نظري. لا يتكلمان كثيرا الا للضرورة و واختي المغتربه ايضا لا تتدخل في الموضوع، بل لا تكلم والدتي اصلا لانها تلقي اللوم عليها و قطعتني لاني اقف مع امي. انا لست ضد ابي، لا اتدخل ابدا و ابرهما قدر المستطاع. لكني اشعر بالضغط الشديد لاني الوحيده التي تكلم امي، فتحزن اذا مر يوم دون ان اكلمها ، و مسؤولية الدراسه و العيش لوحدي حتى اصبحت اعاني من مشاكل صحية بسبب ما يحدث... انصحوني ماذا افعل او كيف افكر لاني اعاني كثيرا من الموضوع.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

يا ابنتي بارك الله بك وبرك لوالدتك تؤجرين عليه، انصحك ان لا تحملي الف بطيخة في يد واحدة، عليك ان تعملي على ترتيب اولوياتك واولها نفسك ثم الدراسة نعم عليك التركيز على دراستك واخبري امك انك تحبينها ولكن تحتاجين التركيز لتنهي دراستك على خير ما يرام وبسرعة لتعودي وتعرفي كيف تتصرفي، وبالنسبة لمشاكل والديك بما انك لا تعرفين حقيقة الامر لا تقفي مع احدهما دون الاخر فكل منهما والديك كوني حيادية ودعيهما يحلان مشاكلهما بنفسيهما، هما ادرى بالوضع وانت الان كبيرة وواعية وعليك اتخاذ قرار في حياتك الخاصة، وفي كل الاحوال احفظي المودة بين وبين امك وبينك وبين ابيك واختك واخوتك، حاولي ان تكوني ايجابية وحيادية، اقتربي في وقت تكوني فيه مستعدة ومرتاحة وابتعدي في وقت الضغط والدراسة لتستطيعي التركيز وانهاءها بسرعة لتنتقلي الى حقل العمل وتصبحين مستقلة ومعتمدة على نفسك، وفقك الله

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

كان الله في عونك يا اختي ، ما أصعب الموقف الذي تمر به والحال النفسيه الصعبه ، موفقة

صورة علم
عبد الرحمن
قبل 6 شهر

ان قصة مشابه لقصة صديقي ، فهو الذي وقف مع امه وكان الي يدعم والدته على ان تتطلق من والده لانه لم يكن هنالك بينهما اي تفاهم ، انصحك بانك ما تهتمي ل اي شيء ، وركزي بدراستك واهتمي ب امك وابوك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن