الرئيسية / قضايا اجتماعية / تعبت من تذمر حماتي الدائم

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

تعبت من تذمر حماتي الدائم

انا عندي ام زوجي اذا طبخت قالت ماشاءالله تعرفين طبخين ذا كله وتقولها بدون نفس واذا طبخت ماتشكر ولا تقول شيء واذا بناتها بس جابوا كاس مويه طيرتهم بالسماء من كثر المدح وانا اكرف وبنتي شايلتها على كتفي وتبكي وعادي عندها والحين تقول لي روحي شوفي بنتي وش تسوي وسوي مثلها ترا بكره العشاء عليك وانا الاكله اللي سوتها بنتها مااحبها ابدا ولا احب اسويها وقلت لها ماعرف لها قالت محد جاء من بطن امه متعلم روحي شوفي وسوي مثلها تعبت ماادري وش اسوي 😞


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 8 شهر

اهلا عزيزتي من الممكن ان تكون حماتك تريد ان تعلمك طريقه طبخ عائلتهم وما تظن ان ابنها يحب اكثر وهذا لا يعني انها لا تحب اكلك ولكنها لا تريد مدحك كثيرا حتى تتعلمي وتتقني المزيد .اعرف ان ما تفعله يضايق جدا ولكن اعلمي يا ابنتي ان هذه عقليتها وطريقتها في فهم الامور والتعامل لذلك انصحك بان تحاولي كسب ودها ومعرفه الطريق للدخول لها .اي ابدأي انت بامتداحها واثني على صفاتها اي اخبريها بانها ام رائعه سيده منزل ممتازه وانك تطمحين لتصبحي مثلها بامور الطبخ والمنزل ولا باس ان تمتدحي طبخ بناتها اذا كان هذا ما يسعدها فهذا التصرف لن ينتقص منك ومن قيمتك شيئا بل سيزيد من تقربك من العائله ومحبتهم لك .غالبا عزيزتي يكون هناك بعض الغيره من الحماه وبناتها اذا كانت الكنه تتقن امور لا يتقنوها او اذا كانت تمتلك نسبه جمال اكثر وهذه الامور . لذلك تواضعي قليلا وتقربي من اهل زوجك بطريقه محببه ولطيفه وابتعدي عن التنافس معهم فتكسبيهم وتكسبي زوجك .

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 8 شهر

عزيزتي المرسلة من الواضح كما قلتي انها تعيش معك وانتي تفتقدين الى التقدير منها ولا تقوم بمدحك على ما تقومين به من أجلها وانتي من يرعاها في المقابل تقدر وتمدح بناتها وهو الامر الطبيعي بتقديرها لهم لان الام في معظم الاحيان هذه طبيعتها وفطرتها اتجاه أولادها وبناتها . وهنا سيدتي أرغب بسؤولك هل شعورك بالضيق وعدم التقدير فقط لانها لا ترى ما تقومين به من أجلها ؟ اسمحي لي ان أقول لك لو كانت طبيعة العلاقة فيما بينكم يوجد فيها هذا النوع من التقدير والمودة وليس رعايتها لان ذلك واجب عليكي بما أنها أم زوجك أعطي أم زوجك المدح والتقدير الذي تطلبنه وسوف تجدينها بالمقابل تبادلك هذه المشاعر واطلبي منها هي ان تقوم بتعليمك ما لا تعرفينه وسوف تجدينها مسرورة بذلك وقومي برعايتها بحب بدل الواجب وسوف تجدين الفرق بأذن الله .

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

شئ طبيعي ما تكونو متوافقين على تفاصيل كثير ة بالحياة تحملي وتوافقي مع زوجك ولا تخسريه، وحماتك حاولي تخففي الاحتكاك فيها واشكيها لابنها بطريقة مهذبة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن