هل أخبرهم بما أعرفه عن العروس؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل أخبرهم بما أعرفه عن العروس؟
سلام عليكم ارجو ان تساعدوني لكي اخرج من هذا الموقف الصعب، انا بنت عمري 29 سنة لدي اخ غير شقيق مقيم مع أمه في القرية منذ أيام اتصلت بي هذه الأخيرة و ذلك لتطلب مني التعرف على فتاة تسكن في مدينتنا دلتهم عليها عمتها التي تقيم معهم في القريه وذلك قصد تزويجها لأبنها هي من نفس سني كل ما اذكر عنها هي اني كنت اراها عندما كنا في الثانوية حاولت البحث عن طريقة للوصول إليها ولكن ذلك دون جدوى فهي مكثت بالبيت بعد انهاء دراستها فلم يكن أمامي إلا أن اخبر ابي فهو يعرف والدها عز المعرفة فرح و تحمس كثيرا لأنهم عائله من خيرة العائلات في البلدة، كلمه عندما التقاه في المسجد واعطاه رقمي لكي تصل بي ابنته لاتعرف عليها بعد يومين اتصلت بي امها لكي تسألني عن أخي و وضعه هو في الحقيقة شاب جاد و خلوق رغم أنه لم يتم الدراسة في الجامعة إلا أنه مثقف و واع و يشتغل بالتجارة قالت انه مرحب بي في أي وقت و انتظرت الفرصة لكي اذهب اليهم ولكن في ذات الوقت تدخل أخي الاصغر ذو 26 سنة قال لي كيف تذهبين و نحن لم نسأل عن الفتاه طلب مني الانتظار حتى يسأل عنها، ولكنه عاد بأخبار سيئة قيل له انها سيئة السمعة و ارتبط اسمها بعدة فضائح عندما كانت في الجامعة و منعني من الذهاب و اتصل بأخي و اخبره بما سمع ولكن هذا الاخير لم يمانع ذهابي اليهم قال له لا اريد مشاكل دعها تذهب و تراها و عندما اتعرف إليها و اكلمها سأعرف كيف اتصرف و انسحب دون أن يحدث شيء بين العائلتين، و هو ما حصل ذهبت و استقبلوني جيدا و رأيت البنت تبارك الله جميلة جدا و كلامها جميل و لكنها لم تتحمس للموضوع لكونها لاتريد الإقامة هناك في الريف كما انها تبحث عن عمل و هي لا تعرف موقفه من ذلك عكس امها الي بدت اكثر حماسا لدرجة انها بدت و كأنها ترغب في التخلص منها وقبل عودتي للبيت اعطتني بضعة صور لها ورقم هاتفها و كنها طلبت مني عدم إعطائه لاخى حتى نذهب لطلب يدها رسميا بعدها ارسلت الصور لزوجة ابي و رآها اخي و اعجبته و لكنه طلب مني أن أسأل عنها مجددا و أنا لا أدري ماذا افعل و لا اعرف حتى من أسأل عنها فأنا لا اعرف الناس هنا فمنذ اكملت دراستي و انا غارقة في العمل ولا أجد حتى بعض الوقت لنفسي, لا اريد التورط الموضوع فقد نفذت فقط ما طلب مني ذهبت رأيتها و انتهى الموضوع لا يحق لي ان اقول انها غير شريفة او سيئه السمعة فعيني لم ترها وقد تكون كلمات حاسد و من جهة اخرى انا كذلك كانت لي علاقات و مغامرات في الجامعة و لكن ليس الى ذلك الحد على كل من بيته من زجاج لا يجب ان يرمي بيوت الناس بالحجارة، صراحة لا ارغب أن يتم هذا الزواج لا اشعر بالراحة حيال الموضوع على رأي المثل امشي في جنازة و ما تشاركش فجوازة أنا في حيرة من أمري فلو قلت مثلما قال شقيقي فقد يتهمونني بالغيرة و إذا سكتت وظهر ان ما قيل عنها حقيقة فسيقع اللوم علي خاصة وأن الامر يتعلق بالأخ غير الشقيق و تعرفون حساسية الأمر ما رأيكم ؟ مالعمل؟ هل أنا على حق؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userوعليكم السلام صديقتي انت فعلت ما طلب منك رايت الفتاه وارسلت الصور ولا انصحك بالتدخل اكثر من ذلك ولما الخوف فانت فعلا لا تعرفين شيئا عن الفتاه وما يخبركم اياه اخوك لا يوجد برهان عليه وانت لم تسمعيه من احد لذلك اخبري اخيك بالضبط بما تعرفين وهو ان الفتاه جميله ولبقه ومتعلمه ولكنك لا تعرفي اي شيء آخر عنها واذا اراد السؤال عنها فليسال لانك لا تعرفي احد يستطيع افادتك في الموضوع وحتى لو كان باستطاعتك السؤال فلا تفعلي ولا تتدخلي ابدا .
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    اقصد بالغيرة كون العريس هو اخي من أبي أي ان تصرف قد يتم تأويله للجانب السيئ انتم تعرفون الضراير و حساسية الموضوع فإن تكلمت فسوف يعتقدون انني ارغب في افساد الأمر و إذا سكتت و ظهر ان البنت كما قيل فسيقولون أيضا انني تعمدت كتمان الحقيقة .. راني بين نارين ياجدك كيما درت حصلت .. و عن قولك على حياتي في الجامعة صح كانت عندي علاقات بصح كانت في حدود الحمد لله عرفت كيفاش نصون روحي و ما خليت حتى واحد يحكي عليا يالعاطل مكاش اللي ما يغلطش حتى هي ممكن تكون تابت و ربي غفور رحيم ما بالك العبد المهم الله يستر و خلاص
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    يا لطيف، منين تجي ترقعها من مكان، تتخرق من عشرة، مسلسل " بين القرية والجامعة " لن ينتهي ابدا،××××× شوفي يا مخلوقة بلا ما نطول عليك: في البداية قولي لخوك بأن كل ما تعرفين عن الفتاة انها جميلة ( وحتما فأنت لا تخونينه في ذلك فقد رأيت الفتاة)، وقولي له ما عدا ذلك فأنت لا تضمنين له شيئا ( ردي بالك لتقوليلو بأنك لا تثقين في الجامعيات ، فأنت جامعية و" متعاودا")، لكن حثيه على البحث والتنقيب، ×××× تتحدثين عن الغيرة؟ لماذا تغارين؟ تغارين لو انها تنافسك عريسا؟ لكن الأمر يتعلق بأخيك، وفي رأيي عليك بالصبر لبعض الوقت لعل اخوك يكتشف ما لا يعجبه فيها فيغير رأيه، فإن لم يفعل وتأكدت من السيرة السيئة للفتاة فلا تغدري بأخيك واليكن ما يكون
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي الغالية لا انصحك باخبارهم لانه بالفعل كما قلت سيقولون ان بانك تغارين منهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا اختي حاولي انك تطلعي من الموضوع كله وكلي الموضوع لحد انتي بتعرفيه من العائلة وبتوثقي فيه ليساعدك على ان تتخلصي من هذا الموقف
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تخبري اخوك بشكوكك واتركيه يتأكد بطريقته الخاصة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انتى على حق فلا يوجد دليل تملكينه يدين الفتاة
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا