دمرت حياتي لأني احترمت قرارات والدي وأنا الذي دفعت الثمن

قضايا اجتماعية
دمرت حياتي لأني احترمت قرارات والدي وأنا الذي دفعت الثمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت في علاقة حب مع فتاة جارتي وكان تحبني حب كبير مليئة بالاحترام تحدث مع والدي من اجل الخطوبة لكن والدي رفض لان كان لدي اخ اكبر مني بسنة تحدثت مع حبيبتي في الموضوع وقلت لها والدي يرفض الخطوبة الان الى اشعارا اخر قالت لى انتظرك كل عمري بقينا مع بعض لمدة سنة اخرى لما تزوج اخي و بعد الزواج بثلاثة اشهر فتحت موضوع مرة اخرى مع والدي من اجل الخطوبة لكن كمان رفض و تزوجني من قريبتي غضبا عني ورفضت الزفاة والفرح زواجي اصبحت مجرد فرح ولم اقبل حضور لا اقربائي ولا اصدقائي و وقعت في المشاكل يوما بعد يوم و حاولت الانتحار اكثر من ثلاثة مرات و كنت انام في صحراء بعيد عن العالم بعد الزواج و تركت المنزل بالاشهر لعدة مر ات و زوجتي لن تحمل بعد عشرة سنوات من الزواج احببت فتاة اخرى و تحدثت مع زوجتي في موضوع الزواج من فتاة اخرى وافقت وبعد موافقة زوجتي و حبيبتي تحدث مع بعض عن طريق الجوال وبعد ذلك ذهبت الى والدي مرة اخري حتا يذهب الى اهل حبيبتي من اجل الخطوبة مع الاسف رفض ذلك ومن شدة غضبي حرمت كل نساء العالم و لم انام في سرير زوجتي منذ عشرة سنوات انام في غرفة خاصة و والدتي كل يوم تبكي من أجل مأساة حياتي التي دمرتها لان لن يراني سعيدا في شبابي حتا توفت في قهر ولان اظهر شايبا واكره نفسي مجرد اعيش انسانا وحتى الان ادفع ثمن احترامي لقرارات والدي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي واعتقد ان الذنب ذنبك منذ البداية وما حصل قد حصل فقد قبلت الزواج بغيرها ولم تكافح لأجلها، ويبدو انك لم تكن مستقلا ولا قادرا على الزواج بنفسك. وليس هذا وحسب بل ظلمت بنت الناس التي هي زوجتك فلا ذنب لها ان تخجرها وبالمناسبة ان مر عليك ست اشهر ولم تأتها بها كمعاشرة زوجية يحق لها طلب الطلاق والتفريق بينكما لان هذه ليست حياة. وانعزلت وتركتها على الاقل طلقها ودعها تذهب في طريقها، يا سيدي لقد لعبت دور الضحية ورميت الحق على اكتاف ابيك انه السبب، بينما الامر بكل بساطة انت لم تكافح عن حبك ولم تدافع عنه، والان مرت السنين فها انت اصبحت كالمنبتّ لا أرضا قطع ولا ظهرا أبقى، وما تفعله الان خطأ. قم وعد لحياتك وعد لزوجتك وانجب منها طفلا يملأ عليك الحياة وان شعرت انك غير قادر لا بد من مراجعة طبيب نفسي لتخليصك من هذه العقدة فالجميع عاش وتابع حياته ولا شك ان الحبيبة تزوجت وانت دمرت حياتك وزواجك وظلمت بنت الناس التي لا تزال صابرة عليك معاك. قم وغيّر كل امورك واستغفر ربك واعلم ان الزواج قسمة ونصيب ولم تكن نصيبك وقرر ان تعوض زوجتك الصابرة عليك بعض العوض لعل الله يغفر لك ظلمها كل هذه السنين وابحث عن الخير في نصيبك هذا ـ واكثر من الدعاء ان يريك الله طريق الصواب قم فما بقي من العمر يجب ان تعيشه وانت في وضع اكثر راحة، خذ زوجتك وانظر للامام للمستقبل وربي يوفقك.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    للأسف المشكلة عندك، وين موقفك كرجل، وين رأيك في الموضوع،

  • animate

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    والله اخي مع احترامي لطاعة الاب بس انت رجال عيب تمشي برأي ابوك وعمامك بس الظاهر شخصيتك ضعيفة أو ما عندك شغل وعايش بعدك على ابوك

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ما تحكيه بالتأكيد ناقص فأنا أفهم الا يساعدك في الزواج من حبيبتك لكني لا افهم كيف اجبرك على الزواج من قريبتك و لماذا قبلت هي بعدما رفضت حضور الأهل و الأصدقاء و عمل زفاف ....ثم عشت خارج بيتك بالصحراء ...... ألم يكن الأسهل أن تخرج للصحراء قبل إتمام الزواج ...كما أنك لم تذكر موقف قريبتك تجاه هجرك لها كل تلك السنوات ثم على مدار ١٠ سنوات ألم تجد في زوجتك ما يقرب منها القصة بهذا الشكل لا تستقيم

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    شخصيتك الضعيفه ضيعتك انت رجل كان بامكانك الزواج منها بدون اذن والدك ولم تكافح وتصمم على عدم زواجك من الاخرى بل رضخت واتعست نفسك وزوجتك معك ...كون قوياا واتخذ قرارك بنفسك

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    تزوج اللي تحبها واا ترجع لابيك انت سيد نفسك وانت رجل

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    منذ البدايه كنت جبانا و لم تفي بوعدك لحبيبتك لا أفهم كيف تصدر هذه الجمله من رجل " زوجني أبي غصبا عني " لا يا حبيبي انت لم تكن من الرجوله بل أن حبيبتك أرجل منك و صانت عهدها. اذهب و اخطبها و تزوجها لعلك تقتنص مابقي لديك من قيم

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    الضحية الاولى والاخيرة هي زوجتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم لماذا لا تأخذ زوجتك وتذهب في رحله لتغيير الجو الذي تعيشون فيه ,, فمن كلامك اجد انها سيده فاضله ,, وتحبك وترعاك ,, وهذه اهم ميزه في الزوجه التي يتمناها الانسان فاعطي نفسك فرصه اخري عسي ان تتغير مشاعرك نحوها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي لقد مررت بالكثير من الصعاب والازمات فحان وقت التخلي عن الاحباط والاكتئاب وان تتجه الي سعادتك وتترك الماضي ، وان تقوم بكل ما تريد وان تعيش حياتك مع من تحب وتختار الاقرب الي قلبك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز من الممكن ان تتزوج بالفتاه التي تحبها وفي نفس الوقت تستمر مع زوجتك الاولي التي كانت خير زوجه وترضي بزواجك ولكن يجب ان تعدل ببينهما ,, وعندما تكون سعيد بالتأكيد هذا سوف يسعد والدك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي لقد استجب لرغبه والدك عده مرات وتزوجت من السيده التي اختارها لك وانا اري ان عليك الآن ان تستجيب لرغبه قلبك وتعيش حياتك بالطريقه التي تريدها فعيش كما تريد وتوكل علي الله لانك لتغضبه في شئ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم لقد حققت رغبه والدك طوال تلك السنوات وحاولت اسعاده ,, و الآن عليك اسعاد نفسك وقلبك فالعمر يجري وبإذن الله سوف تسعد في حياتك طلاما انك رضيت والدك وكذلك زوجتك السابقه فحان وقت قلبك ونفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز عليك اعطاء فرصه اخري لهذه السيده العظيمه التي تحملت كل ما مرت به من صعاب معك وسوء معاملتك لها ومع ذلك ظلت وفيه ومخلصه فلماذا لا تنظر لها بعين اخري فليس ذنبها ان والدك هو الذي اختارها فربما يكون هذا نعمه الاختيار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز تقرب من الله و قم بعمل صدقه جاريه علي روح والدتك حتي تريح قلبك ، وهذه الاعمال الخيريه قد تنير لك طريقك وتجعل ذهنك صافيه لتتخذ القرار السليم وبكل تأكيد سيقف الله بجانبك طلاما انك لم تغضب والدك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز تقرب من الله اكثر والجأ اليه فهو سوف ينير اليك طريقك وسوف يرشدك الي ما هو صحيح ، قم بعمل استخاره حتي تنير لك ما يجب ان تفعل وما هو الطريق الممكن ان تسلكه ان تكمل حياتك مع زوجتك وتنفذ قرارات والدك ام تتزوج حبيتبك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم من رايي ان تذهب الي طبيب او استشاري نفسي فسوف يساعدك علي الخروج من حاله الاكتئاب الشديده التي تمر بها ، استعين به واشرح له كل مافي قلبك ، تقرب من ابيك وحاول ان تشرح له ما تشعر به وان من حقك ان تفعل ما تحب ولو لمره واحده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز اترك ما حدث في الماضي واتجه الي بدأ حياه جديده مره اخري ، تقرب من زوجتك مره اخري لعلها تشعرك بالحب الذي افتقدته لعلها تعوضك عن مافات وعن مر مارأيت ، وانت ايضا تعوضها فهي تحملت وصبرت علي فراقك واستوعب ما كنت تمر به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تقسو علي نفسك اكثر من ذلك يا عزيزي فالحياه قصيره ولا تحتاج كل هذا الالم والتشتت ، نصيحتي لك ان تعيش ماتبقي من الحياه ، انت تشغل نفسك بالعمل حتي تنسي ماحدث ، ان تكتسب مهارات جديده وتقوم بممارسه الرياضه حتي تخرجك من حاله الاكتئاب ، واترك ماحدث في الماضي . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم اترك ما حدث في الماضي وابدأ من جديد ، من الممكن ان تتقرب من زوجتك مره اخري وان تفتح لها قلبك من الواضح انها انسانه متفهمه واستوعبت ما كنت تمر به تقرب منها ومن الممكن ان تشعرك بالحب وتعوضك عن كل تلك السنين وكل تلك الأزمات .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟