ما هي الأساليب المتبعة في تربية الأبناء المتميزين؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ما هي الأساليب المتبعة في تربية الأبناء المتميزين؟
دائما ما يتمنى الآباء لأبنائهم الأفضل, ويذهبوا لأبعد من ذلك بأن يطمحوا لرؤيتهم الأكثر تميزا بين أقرانهم, ومن يهتم بالفعل بتربية أبناءه بالطريقة التي تضمن ذلك, سوف يحرص على الدوام على متابعة أساليب التربية الحديثة التي يمكن الاستفادة منها لتحقيق هذه الغاية, وبالطبع بعد أن يكونوا قد قاموا بتقديم كل ما يتوقع من أي والدين تجاه أبناءهم, فماذا يمكن أن يكون هناك من أساليب إذا تبنتها العائلة في تربية أبناءهم قد ينتهي بهم الأمر ليحظوا بأطفال متميزين؟ 
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user برأيي تعليمهم على اتخاذ القرار، وتحمّل المسؤولية هو درّس هام لتطورهم، وعدم فرض القرارات عليهم، وهناك نقطة أخرى هامة وهي الحوار والتوضيح، واستخدام قوة لماذا لشرح الأسباب، اشراك الأولاد في حياة البيت يزيد من وعيهم ومن قدرتهم على تحمل المسؤولية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    معرفة حقوق الابناء ومعرفة حقوق الوالدين أنتشرت في الفترة السابقة والتي تستمر الي الان فكرة ان يتم تربية الأبناء بقانون افعل هذا او ستعاقب بضرب أو السلخ فلا أعرف كيف لأب أو لأم أن يقسي قلبهم على ايذاء ابن أو بنت لها اريد ارائكم عن هذا الموضوع وما هي حقوق الطفل أو الابن وما هي حقوق الاباء........ فأنا من راي المتواضع الذي اخبره لكل اب وأم قاسية "لا تزرعي صبار وتنتظرين ان يطرح ورد " واقول لكل ابن أو بنت رزقهم الله بوالد أو أم قاسية "هذه فترة سترجع وتقول الحمدلله الذي رزقني بهذا الامر فأن رأيت ستجد حالات قليلة والتي قد تكون هبا من الله ان احسنت استغلالها دخلت الجنة من أوسع أبوابها "

  • animate

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    احترام الاطفال والتشجيع الدائم

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حلمت بسقوط من قمة جبل

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    تشجيع الأبناء على طرح الأسئلة باستمرار, لأن طرحهم للأسئلة المميزة يعتبر مهارة في حد ذاته, ودعهم يحاولوا حل المشاكل السهلة بأنفسهم لأن هذا سيحفزهم كثيراً, واختبرهم في حل المسائل الرياضية, لأنه سيكون بمثابة تمرين لعقولهم, وأعطهم الفرصة ليكونوا مبدعين ويفكروا بشكل يومي في حلم يطمحون لتحقيقه.
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    من مجهول
    حاول الثناء على أبنائك عندما يؤدون أعمالهم بجدّ واجتهاد, ولا تثني عليهم لكونهم أذكياء لأن من يعتمدون على ذكائهم فقط يستسلمون عادة بسرعة إذا ما واجهوا أية مشكلة, ولكن من يعتمد على مجهوده وكفاحه المتواصل لن يستسلم عند مواجهة الصعوبات.شجع فضولهم ودعهم يكتشفون الأشياء لوحدهم, ويخوضون التجارب الصعبة معتمدين على أنفسهم , ولا تنسى أن تزرع في أبنائك حب العمل الجماعي وعدم التركيز على الذات فقط, وخصص لهم وقتاً للترفيه وأعطهم الفرصة للتخطيط ,ووضع القواعد التي تحكم المنزل وأساليب الثواب والعقاب فيه.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عدم احباط الاطفال والتقليل من همهم ومعنوياتهم عدم رفض ارائهم وافكارهم بالعكس تشجيعهم على ابداء رأيهم
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الحوار افضل طريقة هي معاملتهم كانهم كبار وليسو صغار ومناقشتهم في كل الامور وعدم تربيتهم على الخوف
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    يجب تعليمهم على الصدق وغرس العديد من المفاهيم الصادقة فيهم، كضرورة احترامهم للصغير والكبير، وضرورة حب الوطن
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    الاطفال و التربية بحاجة الى الصبر و الجهد كل ما تزرعه بطفلك سوف تحصده لاحقا هذه حقيقة ثبتت مع الزمن .. لكن كي تربي أطفال متميزيين يجب علينا التعامل مع الاطفال كند لنا نستمع اليهم و الا احاديثهم و نجيب على اسئلتهم و الاهم ندعهون يختارو المجالات التي يحبوتها لانهم بالنهاية سوف يبدعون
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    اول شيء الواحد يحط في بالو انو الابناء هم مرآة الاب و الام امام الناس فهم يعكسون طريقة التربية و طبيعة الجو العام للبيت .. ثاني شيء لا بد مراعاة ان المستقبل و الحياة تصبح اصعب على مر الزمان فكل جيل يواجه تحديات اكبر من الجيل السابق فيجب ان نربي ابنائنا بطريقة مميزة مسلحينهم بالعلم و المعرفة و الجرأة و الاندفاع نحو تحقيق الاحلام حتى يصمدوا في حياتهم و مستقبلهم
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    رائيي و تجربتي مبنية على خطأ قمت به تجاه ابنائي و الحمد لله تداركت خطأ اسلوبي معهم باكرا قبل ان يؤثر على سلوكهم بشكل كبير ... كنت دائم العصبية و غير مكترث لاسئلة طفلي لدرجة ان الكل لاحظ بداية انطوائه و بعده عن الناس فلمت نفسي و بدأت بالتعامل معه باسلوب افضل بان اجاوب على استفساراته مهما كانت بما يتناسب مع سنه .. و اخذه معي اينما ذهبت الا العمل طبعا.. خصصت لي وقت مناسب للعب معه و طبعا حسنت اسلوبي معاه.. تبين لي انو طفل ذكي و تصرفاته الان افضل بكثيير
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    حتى يوصل ابناؤنا للتميز لازم اهتمامنا يكون معهم منذ الصغر وبتبلش من اهتمامو من ناحية تربوية ومتابعتو بالتدريس ونبلش نعرف الاشياء الي بتميز فيها ونحاول انميها والاهم من كل هادا انو ما نظغط عليه ونعطيه مجال يختلط اجتماعيا ونقوي شخصيتو بالثناء والتعزيز ولا ننسى انو في مواقف بدها عقاب كمان لكن بالعقاب الصحيح الي بعيد عن الضرب والشتم.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    استخدام الكلمة الطيبة:التي تحمل معاني التحفيز مثل: بارك الله فيك، أحسنت.. العفو عندما يخطىء:مع بيان أن هذا العفو بسبب ما فعله من شيء طيب من قبل، وبشرط ألا يفعل ذلك مرة أخرى.مدحه والثناء عليه أمام الآخرين:خاصة الذين يحبهم،تعزيز الهوايات والتركيز على تنمية مواهبه أيظا .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا