اداب المصافحة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا شاب ومشكلتي الرئيسية أني أقع في مواقف إحراج بالنسبة للمصافحة، قالوا لي أن هناك آداب وأتيكيت للمصافحة، وتدرون هذه مشكلة رئيسية في بلادنا كوني ملتزم، ممكن تساعدوني؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userنصيحة، لا تقوم بمسح يدك بعد سحبها من مصافحة آخر، وحتى لو كنت تميل إلى هذه الحركة في الغالب، انتظر قليلًا ثم يمكنك عمل هذا.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userوكذلك من الواجب الانتباه الى قوة قبضة اليد، فلا تكون شديدة مؤلمة ولا تكون مصافحة السمكة الميتة وهي ان ترمي يدك بيد الاخر دون اي مشاعر او استجابةوكذلك يجب الانتباه الى عدم اطالة هز اليد والقبض عليها بطريقة وكانك ترفض ان تعيد للرجل يده ويبدأ هو بسحبها :)
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userومن الاداب العامة للمصافحة لن تتم المصافحة بملأ اليد، حيث تتلاقى ملتحمة اليدين، فلا تكون باطراف الاصابع حيث تعطي شعورا بالنفور او التعالي
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userوساضيف بعض النقاط الهامة في اداب المصافحة: صافح بملأ يدك وليس من أطراف أصابعك.لا تزيد من طول مدة المصافحة . هزة اليد لا تزيد عن 3 هزات. لا تصافح بيد واليد الأخرى في جيبك. لا تجوز المصافحة مع لبس القفاز .
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userومن آداب المصافحة النظر في عين من نصافح مع ابتسامة عل المُحيا، والتلفظ بلفظ السلام، وهز اليد من مرة الى 3 مرات فقط، وفي المصافحة لارسمية لا يحبذ وضع اليد الاخرى فوق الأيدي او على كتف من تصافح
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userلنتحدث عن بعض اداب المصافحة بشكل عام، ومنها ان تمد يدك بزاوية شبه قائمة بحيث تكون المسافة بينك وبين من تصافح قرابة 3 اقدام، من 90 الى 100 سم، فلا تكون الذارع مفتوحة مما يعطي شعورا سلبيا للمصافح، ولا تكون قريبا جدا تخترق الحاجز الشخصي
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userوسنتطرق إلى آداب المصافحة بشكل عام بالتفاصيل، مع توضيح الطريقة الصحيحة لها كذلك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userوعندما يتقابل فردان رجل وامرأة وكليهما لا يصافح يتم وضع كف اليد اليمنى على منطقة اعلى الصدر اليسرى مع رد التحية بالسلام عليكم وابتسامة على المحيا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userأما في حال أن لا تكون المرأة تصافح بغض النظر عن موقف الرجل الذي أمامها، فإنها يجب أن تبادر فورًا برفع كفها اليمين ووضعها على اعلى منطقة الصدر من الجهة اليسرى وتنحني انحناءة خفيفة مع قول السلام عليكم، وبهذا ترفع الحرج، وهذا السلوك مفضل جدًا، وخاصة في مجالس العمل الجادة، للحفاظ على مجالسنا بالالتزام.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userلنبدأ بالقاعدة الأولى أن المرأة هي المسؤولة عن بدء المصافحة وهنا يقع الاحراج بأن تمد يدها ويكون الرجل لا يصافح! ما العمل في هذه الحالة؟ الحل عند دخول الرجل إلى مجلس عمل وفيه امرأة وهو لا يصافح يجب أن يضع يده اليمين على أعلى منطقة الصدر من الجهة اليسرى وينحني بشكل طفيف مع قول السلام عليكم، لتنتبه المرأة أن لا تمد يدها للمصافحة وتكتفي بالرد بالسلام، ويتابع الرجل المصافحة مع من تبقى من الرجال في المجلس أو الاجتماع. وهنا اعتماد هذه الحركة وتذكرها سيحميك من الوقوع في الحرج. وهذا من آداب المصافحة.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا