هل من الممكن حدوث حمل وقد نسيت أن أتناول حبوب منع الحمل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم اتناول حبوب مارفيلون من سبعةة شهور والان انا بالشهر الثامن من تناول هذه الحبوب، ونسيت تناول حبة اليوم الخامس عشر وقمت بتناولها مع اليوم السادس عشر وحصل جماع بعدها بساعه هل من الممكن حدوث حمل أفيدوني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي نسيان يوم واحد لا يؤثر وتختلف المدة الزمنية التي تستغرقها عودة التبويض بشكل طبيعي للمرأة بعد التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل حسب  نوع حبوب منع الحمل المستخدمة والمدة الزمنية التي تم استخدامها خلالها وكذلك سن المرأة وطبيعة دورتها الشهرية وحالتها الصحية بشكل عام والمدة الطبيعية التي تستغرقها عملية التبويض لتعود لطبيعتها بعد توقف تناول حبوب منع الحمل  هي من ثلاثة إلى ستة أشهر وحتى تنتظم الدورة الشهرية ويبدأ المبيض في إفراز بويضات سليمة صالحة للتخصيب

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     قد تبقى فترة الدورة الشهرية غير منتظمة لمدة تصل إلى 3 أشهر بعد توقفك  عن تناول حبوب منع الحمل لأن حبوب منع الحمل مصنوعة من هرومونات صناعية من الاستروجين والبروجسترون وعندالتوقف عن تناول حبوب منع الحمل يبدأ الجسم بالتحضير بشكل طبيعى للإباضة  لأنه بمجرد انتظام الجسم فى انتاج هذه الهرمونات مرة أخرى مة تتراوح بين 2-3 أشهر يعود التبويض والحيض إلى شكله الطبيعى

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان الامر يعتمد عليكي وحدك في النهايه فلا يجب ان تفكري في الامر اكثر من اللازم ولا ان تشغلي بالك به فما حدث قد حدث ولا يمكن لاحد ان يضمن لكي ان لا يحدث حمل ولا يوجد من يضمن لكي ان لا يحدث لهذا يجب ان تتركي الامر للوقت ولا تفكري به اكثر من اللازم 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يمكن لاحد ان يخبرك بامكانيه حدوث حمل من عدم حدوثه فالامر في النهايهونسبي ولا يعتمد على حبوب منع الحمل بالضروره فهناك من يحدث لها الحمل اثناء استخدام تلك الحبوب فلا يجب ان تعقدي حياتك ولا ان تشغلي بالك بالامر اكثر من اللازم فما حدث حدث والنتيجه ستظهر بعد وقت قصير فلا تتعجلي 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا داع لان تشغلي بالك بالامر ففي النهايه ما حدث قد حدث ولا يمكن لاحد ان يتنبأ بحدوث الحمل من عدمه لهذا لا يجب ان تشغلي بالك بالامر ابدا يا عزيزتي فعليكي ان تتركيه وسيظهر ان كان هناك حمل او لا مع الوقت فلا تعقدي حياتك ولا تشغلي بالك بدون اي داع بهذا الامر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان الامر لا يمكن ان يتم الجزم فيه يا ابنتي فقد يحدث حمل وقد لا يحدث وقد يحدث حمل مع تناول حبوب منع الحمل وقد لا يحدث فالامر في النهايه لا يعتمد على اليوم الذي انقطعتي فيه من عدمه فحاولي ان تفكري بحكمه اكبر وان لا تعقدي الامر بدون اي معنى على الاطلاق 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ليس بالضروره ان يحدث فالامر ليس قاطع فهو يعتمد على الزوج والزوجه وطبيعتهم لهذا لا يمكن لاحد ان يضمن لكي عدم حدوث الحمل ولا احد يضمن لكي حدوثه فالامر غير مضمون ابدا لهذا يجب ان تصبري وستعرفي الاجابه عن ما قريب فلا يوجد ما يدعو للقلق في النهايه فهذا قدر الله عز وجل 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    طبعا من الممكن بشده حدوث حمل مع تناول حبوب المنع ومع نسيانها لأنها تعمل على تنشيط المبايض بشده 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أعتقد أن يوم لا يؤثر و لكن بعد ذلك عليك أن تحاولي أن تنتظمي لأنه بعد مرور يومين من ترك الحبوب حيث يختفي تأثير الهرمونات في الجسم، تبدأ محاولات الجسم باستعادة الدورة الشهرية من جديد حيث تعاني المرأة من المغص ونزول قطرات من الدم وان لم تشاهدي هذه القطرات لا تقلقي و حاولي أن تتواصلي مع الطبيب لكن أعتقد أن يوم لا يؤثر 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا