هل نقص فيتامين (د ) يسبب السمنة والتعب؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل الجلوس تحت الشمس في فصل الصيف على الساعة ١١ عشرة دقايق في اليوم كايفة للحصول على فيتامين د ؟ (بشرة فاتحة و في الشتاء ؟ هل مكملات زيت كبد الحوت morue كافية لوحدها ؟ نقص فيتامين د هل يسبب السمنة و التعب ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • دكتورة غادة الجيوسي
    دكتورة غادة الجيوسي verified_userانت ذكرت بأنك تعاني من نقص فيتامين D ونقص حديد نقص الحديد يسبب فقر دم يعني اللون يصبح شاحب مع تعب وإرهاق واحباط وهذا يتعالج عن طريق تعويض الحديد بالدواء والطعام اما نقص فيتامين D يعالج عن طريق التعرض الجسم لاشعه الشمس يوميا ساعه على الأقل او تناول حبوب او قطرات ولا يسبب السمنه وانما نقصه يودي الى نقص الكالسيوم وهذا يسبب هشاشه العظام .
animate
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    اعملي فحص و تحاليل للغدة الدرقية قد يكون عندك خمول فيها لأن أبرز أعراض خمول الغدة الدرقية السمنة و التعب 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اسباب أخرى تؤدي الى اعراض نقص فيتامين دتسارع استقلاب (ايض) فيتامين د بتأثير بعض العقاقير الدوائيةنقص تركيز الفيتامين في حليب الأم للطفل الرضيعفرط السمنة حيث يتم تخزين الفيتامين في الانسجة الدهنية
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    سوء الامتصاصقد تؤثر بعض اضطرابات الجهاز الهضمي على عملية امتصاص فيتامين د، مثل مرض كرون، التليف الكيسي، والداء الزلاقي أو السيلياك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    نقص فيتامين د هو انخفاض مستويات فيتامين د في الدم عن معدله الطبيعي (20-50 نانوغرام/مل) المُتسبب في ترقق العظام و تشوه شكلها، وفي حين يعتمد الشخص البالغ على تناول المصادر الغذائية لفيتامين د ، كالحليب، الألبان والأسماك الدهنية كالسلمون الا ان التعرض المباشر لأشعة الشمس وفي أوقات مُحددة يُسهم في الحد من نقص الفيتامين.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    الافضل اجراء فحوصات كاملة لانه لانه نقص او زيادة الفيتامينات ممكن يكون قصة ثانوية ناتجه عن شي ثاني !!!
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا