حققت حلمي لأني آمنت بموهبتي وصمدت في وجه العوائق

قصص النجاح
حققت حلمي لأني آمنت بموهبتي وصمدت في وجه العوائق

الكاميرا هوايتي وكانت مصدر سعادتي اسمحولي أشارك قصتي معكم يمكن تكون بسيطة لكنها فرقت في حياتي بشكل كبير، اسمي نور وعمري 25 سنة احب التصوير كثيرااااا لكن كانت مشكلتي مع أهلي لانهم كانوا يرفضهم النزول والعمل بالمجال خوفا عليا، الحقيقة حاولت كثير أقنعهم لكن كانوا يقولون انهي دراستك في البداية ثم نتناقش بشكل أخر. وفعلا كنت أركز في دراستي بشكل كبير لكن بصور مستخدمة الهاتف المحمول الخاص وانشر جميع الصور في مواقع مختلفة وصفحات السوشيال ميديا وكانت تلاقي استحسان كبير من الناس لدرجة في مرة صديقتي اشترك بمسابقة بالجامعة بالصور كمفاجأة واستطعت ان أحصل على المركز الأول في تكريم كبير داخل الجامعة وكانت الانطلاقة الأولى والحقيقية التي شجعتني أكثر أًصور وأدخل مسابقات مختلفة داخل وخارج الجامعة. بدأت أدخل مسابقات وأستعين بكاميرات الخاصة لأصدقائي وأصور ويتم نشرها على صفحات مختلفة وفي بعض الأحيان أفوز ويتم ترشيحي لخوض مسابقات أكبر على مستويات أعلى، والدي ووالدتي كانوا عارفين كل الخطوات وفخورين بالجوائز اللي قدرت أحققها في فترة زمنية بسيطة والحمد لله عمرها ما كان ليها تأثير على دراستي أو تفوقي فيها وكنت بقدر كمان أطلع من الأوائل على الجامعة لحد العام الأخير اللي كان مفاجأة ووالدي هداني هدية عظيمة جدا بالنسبة ليا وهي كاميرا بمناسبة نجاحي وتخرجي. وكانت هنا نقطة التحول إصراري على النجاح وحبي لهواية التصوير أقنع والدي ووالدتي أني أكمل وأدخل مسابقات وأنزل وأصور في أماكن مختلفة وأحضر دورات تدريبية مختلفة لعدد كبير من المصورين على مستوى الجمهورية ويمكن في منهم ناس كنت أتمنى يوم من الأيام التعامل معهم أو التعرف عليهم. كان دائما معلمين يقولون أن نظرتي في التصوير مختلفة ويمكن هو السر وراء نجاحي في فترة قليلة وانتشار صوري بين الوسط الخاص بالتصوير وكان في ناس تطلبني بالاسم من أجل تصوير بعض المشاهد معها أو حضور جلسات تصوير كبيرة للنجوم الفن والكرة وغيرهم. لكن حلمي الأكبر أن يكون لدى معرض تصوير كبير باسمي فقط فيه أجمل اللقطات التي قدرت أحصل عليها من بداية تصوير الهاتف المحمول إلى الفترة اللي احترفت فيها المهنة وأصبحت أعمل بها وليس فقط هواية مجردة لكن كمان عمل استطيع من خلاله الحصول على المال والتعرف على الشخصيات المختلفة والتعامل مع نجوم والذهاب إلى أماكن تصوير المسلسلات والأفلام وبعض القنوات الخاصة الفضائية لتصوير المذيعين وغيرهم من الشخصيات المستضافة من أجل الصفحات التي تنشر صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. يزداد الحلم كلما خطوت خطوة مختلفة وشعرت بأن التصوير بالنسبة لشخصية مثلي هو حياة لا أستطيع أن أجلس دون تصوير طوال الوقت الكاميرا معي أينما ذهبت ومهما كان الأمر .. هناك الكثير من الصور التي من الممكن أن يكون لها مكان داخل معرض .. لكن الخطوة المتبقية هي إيجاد المكان المناسب للمعرض مع الدعاوي للشخصيات العامة والمهتمة والمتخصصة بالمجال. تمكنت من الحصول على المكان وكان هذا اليوم هو يوم ميلادي فقد تمكنت من عرض كافة الصور والتي نالت إعجاب شخصيات عامة كثيرة من داخل وخارج البلد، حتى وصل الأمر إلى أن هناك دعاوى من شخصيات خارج البلاد لتصوير الأماكن السياحية الخاصة ببلادهم وعرضها في معارض ومؤتمرات دولية مختلفة. تحقق الحلم وكانت الهواية هي السبيل فقط كنت متأكدة أن لدي القدرة على الوصول إلى هدفي وأحلامي بالعمل والتفاني وصمودي أيضا في فترة من الفترات أمام العوائق التي قابلتها وبتشجيع أهلي أيضا وهدية والدي التي كانت السبب الأول في ذلك الرزق والنجاح.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت فعلاً فتاة قدوة استطعت أن تصلي و تحققي نجاح باهر رغم صغر سنك و استطعت أن تقنعي الجميع بموهبتك و أن لا تترطك الاخرين يحددوا مسار حياتك  ,, كان عليك أيضا أن تدرسي في مجال يجعلك أكثر علمك و خبرة في التصوير و أن تكملي الريقة بخطى ثابته لأنه برأيي العلم هو أفضل صديق للموهبة و تحويلها لمهنة و احتراف مع الوقت 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابقي على نفس الوتيرة و حاولي أن تكوني أكثر قدرة على مواجهات الصعوبات و اثبات نفسك قد تمري بالكثير من المطبات و لكن عليك أن تؤمني ان الشخص الناجح هعو من يستطيع أن يتجاوزها بكل سهولة ,, المهم أن تعرفي كيف تديري هذا النجاح بطريقة تضمن لك استدامة عملك و عدم فقدانه

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من يؤمن بنفسه و بحلمه و يسعى ويجتهد و لا يتوقف هو من يصل ,, الاخفاق و الفشل و التحديات أمر طبيعي وهم تحصلي حاصل في أي طريق لكن الناجح هو من يتخطاها و يصنع منها درجات للصعودلحلمه ,, أنت منهم ,, أتمنى لك المزيد من التقدم و النجاح و الوصول لكا هو أفضل 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهنئك علي ما وصلتي اليه فانتي شخصيه رائعه سعيتي الي تحقيق ذاتك وناضلتي الي ان وصلتي لكل ما تتمني وجعلتي اهلك فخورين بك ,, وسوف تكون قصتك مناره لكل من يعرفها ودفعه قويه لكل من يريد النجاح وتحقيق حلمه ,, وقد اعجبني في شخصيتك اختيارك لطريقه النجاح ,, فانتي سعيتي لارضا والديكي وايضا اهتميتي بدراستك وحققتي نجاح كبير في موهبتك وتقدتي فيها ,, فياريت كل من لديه حلم يتبع تلك الطريقه .. وفقك الله دائما في حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انتي جعلتي حياتك تأخذ مثارا آخر بتحقيقك لهدفك وحلمك ,,  نصيحتي لكل انسان ان يسعي الي تحقيق هدف في حياته وان يصل الي حلمه حتي ينال الحياه التي يستحقها .. بدون هدف ستمر الايام عبثا ، وتنتهي كما تنتهي بلا تمييز .. وهو ما يجب ان يتبعه كل شخص في الحياه ,, فالشعور بالنجاح وتحقيق الاهداف والاحلام يجلعنا نحيا حياه سعيده ويجعل الاهل فخورين بنا دائما ويكسبنا الشعور بالرضا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اول خطره للنجاح هي الايمان بالنفس ,, وبما انك آمنت بنفسك وبموهبتك قمتي بتحقيق اهدافك ووصلتي الي حلمك بالطريقه الصحيحه ,, بالاضافه الي انك جعلتي اهلك يحبون هذا النجاح ويشعروا بالفخر تجاهك ,, ولا تتجاهلي نصايحهم لك او عصيتيهم ,, بل سعيتي واجتهدتي حتي اثبتي لهم العكس ,, انتي مثال يجب علينا ان نحتذي به .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

     بقصتك هذه يا عزيزتي وجهتي رساله هامه لكل من يقرأها ,, فيجب علي كل شخص ان يسعي نحو هدفه ويضعه نصب عينيه ويسعي اليه بخطي ثابته ,, آخذا معه عون الله فهو خير نصير ,, وعدم الالتفات الي الوراء او التكاسل اذا وجد عوائق امامه ,, فالانسان بلا هدف كالشجره بلا ثمر ,, فيجب علي كل شخص ان يتحلي بالشجاعه مثلك ويسعي الي تحقيق هدفه وحلمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان سر نجاحك هو الثبات علي السعي وراء تحقيق حلمك وهدفك ,, رغم كل تلك العوائق ,, فانتي امتلكتي الشجاعه الكافيه للوصول والمناضله الي ما تريدي تحقيقه ,, وهو ما اتمني ان يفعله كل شخص لديه حلم ويريد تحقيقه يتحلي الشجاعه والقوه وليس الجبن والضعف  ,, واستعين بقول الشاعر ، من يتهيب صعود الجبال .. يعش ابد الدهر بين الحفر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يالله كم انا فخوره بهذا المثال الرائع الذي قرأت عنه للتو ، ان هذه القصه الرائعه من رأيي انها يجب ان تدرس لكي تعطي لكل من يمرون بمثل ظروفك .. القوه والصمود والتحمل حتي يستطيعوا ان يصلوا الي ما وصلتي انتي اليه من نجاح ، فلتواصلي عطائك ولسوف يعطيكي الله المزيد من النجاح والتفوق فانتي لست مصدر فخر لاسرتك فقط بل انتي مصدر فخر لنا جميعا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان قصه نجاحك هذه من اجمل القصص التي قرأت عنها ومررت بها في حياتي .. لقد حركتك بداخلي مشاعر كثيره من الفخر والاعتزاز حيال هذا الصمود وهذه القوه في التحمل والمثابره للوصول الي الهدف .. فانتي قد صدقتي حلمك وسعيتي اليه لذلك فانتي تستحقي منا كل التقدير والاعزاز لكي .. فانتي قد استحقيتي ما وصلتي اليه فانعمي به يا عزيزتي فالمستقبل امامك لتحقيق المزيد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الكريمة اتمنى ان كل فتاه وكل شاب يقرا رسالتك هو يتعلم منها كيف التغلب على الظروف وكيف الايمان بالهدف والاصرار على تحقيقه والوصول اليه وكيف يتغلب على المعوقات والصعوبات التي تواجه حتى يصل الى نهايه مشوار بالنجاح والشعور بالفخر والانتصار وفقكك الله في حياتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحمدالله انك كنت قوية واستطعت ان تصلي الى ان تكوني مصورة كما رغبتي فهذا الامر رائع وقصتك بكل شغف تبث في روحنا الامل وانه لا يوجد شيء مستحيل طالما وجدت الاردة داخل الانسان في تحقيق كل ما يرغب به ويسعى اليه ، وفقك الله لما يحبه ويرضاه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهنئك يا اختي الغالية على ما انت الان عليه استمري في تحقيق النجاح وانا ادعمك على اكمال مسيرتك عليك أن تستمر في ما تنوي أن تصبح عليه و لا تتوقف عند أي عقبة ستقف في وجهك فكما يقولون لكل مجتهد نصيب

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك بطرحك لتلك القصه قد أفادتي العديد من الاشخاص وجعلتيهم يعيدون النظر حيال تركهم لاحلامهم وان يتمسكوا بها .. ويسعوا جاهدين الي تحقيقها لان تحقيق الانسان لاحلامه يعزز من ثقته بنفسه ويزيد من ايمانه علي انه قادر علي تحقيق كل ما يريد الوصول اليه من اعلي المراكز وان يكون مصدرا لفخر عائلته .. بارك الله فيكي يا ابنتي وجعلك دائما مثالا يحتذي به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد اعجبتني قصتك كثيرا يا اختي ، واشكرك لانك شاركتيها معنا حتي يستفيد منها الآخرين فهي كدفعه للجميع ان يتسمكوا بأحلامهم ، كما انها تثبت ان رضا الوالدين هو المفتاح لجميع النجاحات ، فانتي لم تعصيهم ورضختي لمطالبهم ولكنك بالوقت ذاته تمسكتي بحلمك وسعيتي اليه ، استمري يا عزيزتي في النجاح وباشري تحقيق احلامك وانا ادعو الله ان يديم عليك نجاحك ويزيده اكثر واكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما قمتي به يا ابنتي هو امر رائع ,, فانتي انسانه تستحق النجاح والتفوق ,, واتمني لك ان تستمري في نجاحتك ,, وادعو الله ان يوفقك دائما فيما هو قادم ,, انتي فتاه قويه وابنه صالحه ,, سعيتي لتحقيق حلمك وفي نفس الوقت لم تغضبي والديكي او تعارضيهم ,, اعلم انك ستصلي الي اماكن عاليه ومتقدمه وسوف تتفوقي اكثر واكثر ,, لانك شخصيه جاهده وتستحق النجاح والازدهار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اشكرك علي ارسال قصه النجاح الرائعه تلك ,, التي سوف تكون مناره والهام لكل من يقرأها ,, فانت خير مثال لكل شخص يسعي الي تحقيقه حلمه بالطرق الصحيحه المثابره ,, فانتي اجتهدتي في دراستك وفي نفسك الوقت عززتي من موهبتك وسعيتي الي تحقيقها ,, ولم تعارضي وتعصي كلام والديكي بل سعيتي لكي يشجعوا الامر بنفسهم وبدون اي مشاكل ,, واتمني ان كل من يريد تحقيقهدف في حياته ان يتبع تلك الطريقه مثلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك مثال رائع يجب ان يحتذي به فلقد آمنت بنفسك وبما تستطيعن تقديمه فلم تستسلمي بل ثابرتي واجتهدتي حتي استطعتي ان تصلي الي ما تحلمين به .. كما انك ايضا لم تعصي والديك ولم تغضبيهم .. بل حاولتي ان تقنعيهم وتتحدثي معهم وتثبتي لهم موهبتك وقدرتك علي النجاح .. لذلك فانا احييكي علي ما قمتي به واهنئك علي نجاحك لانك تستحقينه عن جداره .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟