الرئيسية / قضايا اسرية / أعشق زوجي بجنون لكن وجود ابنه في حياتنا لا يعجبني

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 4 يوم (10 اجابه)
10 اجابه

أعشق زوجي بجنون لكن وجود ابنه في حياتنا لا يعجبني

انا فتاة بعمر ال ٢٣ سنه . زوجي يحبني للجنون وانا كذلك احببنا بعضنا منذ ٥ اعوام هو اكبر مني ب ٩ سنوات . تزوجنا عن علاقة حب دامت خمسه سنين كبرت على يديه و عرفت الحب على يديه تقدم للزواج مني واجهنا صعوبات وعقبات كثيره جدا جدا من اهلي والحمدلله ارتبطنا و اصبحنا تحت سقف واحد . المشكله ان زوجي لديه ابن من طليقته و ابنه يعيش عند جدته والان انا متزوجه من سنه ونصف والان زوجي جاء ب ابنه ذو ال ١١ سنه للعيش معنا . مشكلتي هي انني لم اتقبل العيش معه لا اعرف التعامل مع زوجي في وجود ابنه حيث انه في الصف الخامس الابتدائي و يعي ويفهم كل شي اصبح كلامي مع زوجي بحدود اصبح جلوسي مع زوجي امام التلفاز بشكل رسمي اصبحت لا آخذ راحتي في لبس مايعجبني بوجود الولد . اصبحت اتضايق جدا من حياتي و وضعي حتى اثناء خروجنا للتنزه لم اعد ارغب بالخروج لان ابنه معنا . منذ ان جاء ابنه وانا احس بضيقه و بكاء و لا ارغب بالجلوس في منزلي . اذهب كثيرا للجلوس مع اهلي . بدأت افكر بالانفصال ولكني احب زوجي للجنون و لكن لم استطع التعايش وتقبل وجود الابن بيننا . حاولت التقبّل و التعايش ولم استطع هل انا على حق ام مخطئه هل مايحدث معي من شعور سيء في وجوده امر طبيعي ام انا من اعطي المسئله اكبر من حجمها ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 يوم

لقد تزوجت زوجك وأنت على علم بأن لديه طفل لا بد من أن يرعاه، فهل تريدين ان يبقى عند جده وبيت والده موجود . حاولي ان تحبي ابنه بصدق وعامليه كأخيك الصغير ان كنت لا تشعرين بمشاعر الامومه معه . للولد اوقات معينه ونظام يتبعه عندما يكون معكما فيبقى لك اوقات حميمه خاصه. اظهري اولا موده للطفل واكسبي حبه فلا ذنب له في كل هذه القصه ، عامليه بمحبه حتى يطمأن زوجك عليه ، ولا بأس بعد ذلك أن تطلبي من زوجك اجازه خاصه لكما، من وقت لاخر ، فيذهب الطفل الى جدته او والدته أثناء غيابكما.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 3 يوم

انتي صادقه اختي انا عانيت نفس وضعك بس ماطلبت الطلاق كلمته بكل صراحه وبهدوء وتفاهم انه يرجع الولد لاامه لان وجود الولد معانا يسبب مشاكل كثير بيني وبينه وخلاص رجعه صح زعل زوجي بس معليش زوجي يزعل شوي ولااجلس انا زعلانه على طول

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 3 يوم

اتمنى لك كل التوفيق في حياتك وان لاتعيري هذا الشعور القاتل اي اهتمام راعي الله في هذا الطفل المحروم من امه وتقبليه كابن لك او اخ لاتجعلي وجوده يقتل حبك لزوجك واحمدي الله انك تعشقين زوجتك فليس كل الازواج محبه اهتمي بالطفل وتقبلي وجوده بصدر رحب من اجل زوجك ولانك تخبين زوجك فالمفروض تحبين كل ما يتعلق به هذا الشعور من الشيطان يريد ان يفسد حياتك ويذيقك المر في شي لا تستطيعين التخلص منه انتبهي على حبيبك وزوجك ودللي الاثنين فالحب عطاء واخلاص ووفاء وليس تملك وانانيه وهذا الطفل ليس له ذنب ليحرم من والده او من حياته مع والده ولم يؤذيك او يكسر اشيائك او يراقبك او يدخل في غرفتك ليخبر احد عن خصوصياتك لتنزعجي منه مايفعله الطفل حق من حقوقه وواجب لابد من الالتزام به وهو العنايه به الى ان يكبر ويستقل في بيت والده ولكي مني الدعاء ان يتمم عليك السعاده وان لايحملك مالاطاقه لك به

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.