هل كثرة الخلافات والمشاكل مع حبيبتي ستزول بعد الزواج

الحب والعلاقات العاطفية
animate

هل كثرة الخلافات والمشاكل مع حبيبتي ستزول بعد الزواج، السلام عليكم,أنا شاب عمري 23 سنة ,تعرفت على فتاة في المعهد وأحببتها بنية الزواج,ونحن على علاقة لمدة ثلاث سنوات دون خطبة ولا عقد قران,لأنني لا أملك مال خاص بي,بعد التخرج من زمن قليل بدأت بالشغل براتب محدود وأبي مريض امكانيته المادية محدودة جدا,خلال كل هذه الفترة كنت بين صراع قلبي وعقلي, قبلي يريدها وعقلي يرفض بعض صفاتها التي لاتناسب مع عائلتي وطبيعتي كعائلة محافظة فمثلا أعجبني أنوثتها وجمالها وذكائها , كنت دائما أحاول خلال هذه السنوات أن أغير صفاتها غير المحبوبة حاولت كثيرا معها واشترطت للزواج أن يغير ما لا يعجبني فيها, فمثلا لا يعجبني ملابسها وبعض صديقاتها ,صراحة أنا شخص أحب التدين وأحب أن تكون زوجتي محجبة ومتدينة ولا تختلط بالرجال الأجانب وتطيعني وتسمع كلامي ,خلال هذه السنوات حصلت بيننا مشاكل كثيرة بسبب الخلافات بيننا فأنا أحبها كزوجة ولهذا أريد أن تكون الزوجة التي أريدها أنا , فهي تحبني ولكن لا تسمع كلامي كثيرا هي لا تريد أن تغير ما لا يعجبني فيها دفعة واحدة ,لقد اعطيتها مجالا لكي تفكر إذا تريد الزواج مني لابد أن تغير ما لا يعجبني فيها, ثلاث سنوات ليس بقليل للتفكير فلم تغير كثيرا, أنا أعاملها كزوج أطلب منها أن لا تفعل شيئا دون إذني وأن تسمع كلامي في كل صغيرة وكبيرة فحصلت بيننا مشاكل كثيرة هي كانت دائمة الشكوى عند اخواتي من تصرفاتي تتهمني بأنني عصبي ومزاجي ومريض نفسي وأشتمها وأهددها أن لاتخرج من كلامي ,صراحة في البداية كنت طيب جدااا معها ولكن بعدما كشفت كذبها معي وتخطيطتها مع زميلاتها لكي يختبروني فهي اخبرتني بأن أحد أصدقائي طلب منها العلاقة لقد جن جنوني ذهبت الى صديقي كدت أضربه فهو قال بأنه لم يفعل ذلك ولا يعرف ماذا يحصل, لقد تغيرت معاملتي معها بعد ذلك, سامحتها لكن أصبحت قاسيا معها إذا فعلت أي شئ لم يعجبني بعض الأحيان أشتمها من شدة الغضب وهي كذلك تغضب وترد,دخلت أخواتي بيننا للصلح لكن دون جدوى,صراحة أهلي بعضهم ليسوا مع الزواج من هذه الفتاة وبعضهم من أجلي موافقون, هل هناك طريقة حل المشاكل بين الحبيبين فأنا أحبها ولا أستطيع بدونها وهي لا تغير ما لا يعجبني فيها الا قليلا, الخلافات مستمرة يوم حرب ويوم حب نحن نعيش أصعب مشاكل الحب ,اكتشفت انها مصابة بمرض الذئبة الحمراء المرض لم يجعلني أن أتركها لأنه قدر الله وما شاء فعل , فهل الخصام يزيد الحب كما يقال وهل إذا تزوجت هذه الفتاة تتغير بعد الزواج أقصد تفعل ما أريد وتسمع كلامي, أو هل هذا الزواج يكون ناجحا,وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وتوقف عن قول شخص متدين واحب التدين واريد محجبة وهذا وذاك، اتركها فورا فما تفعله حرام من الاصل ولا يحق لك ان تربط حياتك بحياة فتاة اجنبية عنك وظرفك صعب واهلك لا يوافقون ولا تزال في اول الطريق، وتريد ان تعمل على تغييرها، اتركها فكل ما قلت في رسالتك يتنافى مع كل مبادئ الدين ومن الواضح ان البنت لا تناسبك لا من قريب ولا من بعيد. وافضل طريقة حل المشاكل بين الحبيبين هي ان تترك الحرام وتعود لصواب عقلك وتفكيرك وتركز في حياتك وعندما تصبح جاهزا ومستعدا للزواج تتقدم من فتاة تناسبك وبها المواصفات التي تريد، ولا اعتقد ان الصواب ان تتزوج من فتاة مخالفة لكل ما تريد ثم تقول اريد تغييرها. وقولك مشاكل مع حبيبتي، وما أصعب مشاكل الحب، وهل الخصام يزيد الحب كله كلام واهي لا قيمة لك لان هذا الاصل حرام في العلاقة، وانت لا تزال بحاجة للكثير لتكون رجلا قادرا ان يمسك زمام امور اسرة، ركز الان يا ولدي في حياتك وعملك ودراستك ورعاية والديك وتأسيس نفسك واكثر من الاستغفار وابتعد عن الحرام ولا تقل لا اقدر العيش بدونها لانك بهذا تنصاع لخطوات الشيطان والضلال لان هذا يتنافى مع كل اخلاق معروفة، انتبه لنفسك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تعلم أن هذه العلاقة ستكون نهايتها سيئة ومحزنة وفاشلة حتى إذا تزوجتها ستكون نهايتها هكذا لأن ما بني على باطل فهو باطل ، انتم فى علاقة محرمة والله نهى عنها وقال تعالى : ولا متخذات أخدان ، فمستحيل الله يبارك لكم فى هذه العلاقة أبداً ، وتأكد أن العلاقة التي تكون بدايتها لا ترضي الله نهايتها لن ترضيكم ، لذلك نصيحتي لك انهي هذه العلاقة بدون تردد او تفكير وتوب إلى الله وتوقف عن الدخول فى علاقات غير شرعية مرة وعندما تكون جاهز للزواج تزوج بالطريقة الحلال وابحث عن زوجة صالحة وادخل البيوت من أبوابها لكي يبارك الله لك فى زواجك .

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    كيف تتعامل معها على اساس زوجة ولا تربطك بها اي علاقة شرعية او مدنية وادخلوا البيوت من ابوابها

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    فتاة كهذه لا تتغير للحبيب سوف لن تتغير للزوج لأنها باعتقادها تكون قد امتلكته. عدم الزواج منها افضل لكما انتما الإثنين.
  • علم Poland
    علم Poland
    من مجهول

    اتوكع انك غير سوي و لديك ضعف لكي تريد ان تسيطر عليها بهذه الطريقه لا يمكن ان تغير فتاه بهذه الطريقه الغير متقدمه و لا يمكن ان تسيطر علي شخص سيطره كامله كذلك زود من دالعهها و اهتمامك بيها 

  • علم France
    علم France
    من مجهول

     اترك عنك حركات الحب والكيري ميري وامشي سيدا جد يبغا لك اعادة تربية انت وياها قال ايش قال علاقة حب بنية الزواج والله لو ناوي زواج كان خطبتها من بغيت تتعرف عليها

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا اسفة ولكن مستوى وعيك يقول أنك غير مؤهل للزواج إطلاقا مازلت لم تنضج بعد حتى لو وصلت لسن الاربعين اذا كان هذا وعيك فعلى الدنيا السلام. ولو تزوجتها ستكون أفشل زيجة في الحياة وسيحصل الطلاق في غضون ايام قلائل أسرع مما تتوقع لأنك لا تحبها أصلا بل أعجبت بشكلها بشكل جنوني جعلك تعتقد أنك تحبها وفي محاولة منك لكسر ذراعها لتطيعك وتتبعك! بصراحة ولا تزعل اخي الفاضل أنا معها في رأيها عنك أنك تحتاج للاستشارة النفسية فهل يوجد شخص يحب يشتم حبيبه وفي عراك معه كل يوم! (حب إيه ده اللي انت جاي بتقول عليه) .إن كنت من عائلة متدينة ومحافظة كما تقول فلم لم ترتبط من البداية بفتاة متدينة ومحافظة تصون عرضك وبيتك ,بل حتى هذه المتدينة لن تتفق معك في كل شي ,طبيعة الحياة الاختلاف لا يوجد شي اسمه اريد شخص يطيعني طاعة عمياء ويفعل ما أريد وبالصورة التي رسمتها في خيالي  ,الله جل في علاه يوجد من البشر من يشرك به فكيف أنت أيها العبد الضعيف الذي لا حيلة لك وتطلب المستحيل في شخص يتبعك ويكون على هواك؟!.لا تتزوج وتبلش بنات الناس معك حتى تصبح مؤهل للزواج من كافة النواحي فهو ليس بالسهولة التي تعتقد. أصلح الله حالنا وحالك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أخي العزيز من شروط الزواج أو من شروط بناء حياة وعلاقة زوجية ناجحة أن يكون هناك توافق بينك وبين من ستتزوجها ولهذا تم وضع فترة الخطبة للتعارف ولكي الرجل والفتاة يحددون هل هناك توافق بينهم أم لا إذا كان هناك توافق يتمموا الزواج وإذا لم يكن هناك توافق يقوموا بفسخ الخطبة ، والتوافق يجب أن يكون فى جميع الجوانب توافق فى الشخصية والمبادئ والعادات والتقاليد وتوافق اجتماعي وبيئي وتوافق فكري وثقافي وعلمي ومادي ، وواضح أن ليس هناك توافق بينكم لا فى الشخصية ولا فى العادات والتقاليد ولا فى المبادئ ولا فى البيئة والتربية والوضع الاجتماعي من الواضح انها تربت فى بيئة مختلفة عن بيئتك ولهم عادات وتقاليد وافكار مختلفة وقد ظهر أمامك عدم التوافق والتضارب بينكم من البداية وانت مصر على أن تقوم بخطبتها وتتزوجها كيف ؟ انت لو كنت خاطبها كنت سانصحك أن تفسخ الخطبة لأن هذه العلاقة لن تنجح أبداً .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما هذا ؟ انت تقول كنت دائما أحاول خلال هذه السنوات أن أغير صفاتها غير المحبوبة حاولت كثيرا معها واشترطت للزواج أن تغير ما لا يعجبني فيها, فمثلا لا يعجبني ملابسها وبعض صديقاتها ! انت تفكر أنها عروس لعبة ستصممها على مزاجك وكيفك وهواك ! هذه إنسانة ولها كامل الحرية فى تصرفاتها واختياراتها وانت ليس من حقك أن تتدخل فى طريقة لبسها وتحدد لها صديقاتها ومن تصاحب وعن من تبتعد ، وتقول اشترطت عليها للزواج ما هذا الغرور والتكبر والتسلط ! أنا لو مكانها ما كنت قبلت التعرف عليك من الأساس لأن لم يخلق من يشترط علي لكي يتزوجني هناك مليارات الرجال غيرك موجودين على مستوى العالم لن تقف الحياة عليك ، انت شخص متسلط وأؤكدلك أنها لن تستمر معك وإذا استمرت وتزوجت منك سيأتي عليها الوقت الذي تقول لك فيه أنها لا تريد أن تكمل حياتها معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أريد أن أعلق على جملة معينة قولتها { هي لا تغير ما لا يعجبني فيها } ! من قال لك أنها ملزمة بالغيير من نفسها من أجلك ؟! ومن قالك لك أنها ملزمة بأن تغير ما لا يعجبك فيها ؟! إذا كان بها شيء لا يعجبك ابتعد عنها وابحث عن الفتاه التي تكون مليئة بالكثير من الصفات التي تعجبك ، يجب أن تعلم أن الفتيات ليسوا مجبرات على التغيير من أجل إرضاء الرجل هو لو يحبها سيحبها كما هى ، والموضوع كذلك بالنسبة لك انت لن تقبل على أن تأتي فتاه وتقول لك تغير من أجلي وستقول لها هذا أنا وإذا كان يعجبك اكملي معي وإذا لم يعجبك ارحلي ولن تقبل بأن تأتي فتاه وتمحي شخصيتك وتتحكم بك ، فأقول لك إذا كانت حبيبتك لا تعجبك ارحل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بأي حق تمنعها وتجبرها على ان لا تفعل شيء بدون إذنك وبأي حق تحاول التحكم بها وتحاول تغيير شخصيتها واجبارها على تغيير ملابسها وارتدائها الحجاب انت تفكر نفسك من انت !!!! انت لا شيء فى حياتها انت شاب اجنبي وغريب عنها ولست زوجها ولا حتى خطيبها ولا حتى قارئ فتحة او اعطيت كلمة لوالدها لتعطي لنفسك الحق فى كل هذا ! انت حتى لو كنت خطيبها ليس لك الحق ان تجبرها على أن لا تفعل شيء بدون استئذانك وليس لك الحق أن تجعلها تستأذن قبل الخروج وغيرها من المواقف لانك لست زوجها وشرعاً ليس لك كلمة عليها وهى ملزمة من والدها فقط وهو الذي له الحق فى أن تأخذ الاذن منه وليس أنت ، هى تستأذنك بعد زواجها منك وبعد أن تصبح فى بيتك لكن قبل هذا ليس لك عندها حق الاستئذان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من أسس نجاح العلاقة الزوجية أن يكون هناك توافق وتفاهم واحترام بين الزوجين ومن وصفك لعلاقتك بحبيبتك واضح أن ليس بينكم توافق ولا تفاهم ولا احترام وانت تسبها وتهينها وتعنفها عندما لا تقتنع بكلامك فمن أين سيأتي نجاح العلاقة الزوجية ؟ أنا لا أرى غير علاقة فاشلة بكل المقاييس من بدايتها ، يا أخي الكتاب يظهر من عنوانه فلا تصر على البقاء فى علاقة فشلها واضح من البداية حتى لا تندم فيما بعد لأن استمرارك فى هذه العلاقة لن ينتج عنه غير الجرح لها ولك فلماذا تفعل فى نفسك هكذا ؟ اتركها قبل أن تتعلق بها أكثر فكلما كان الانفصال مبكراً وأسرع كان أفضل فى سرعة التخطي والنسيان .

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    ماذا ابقيت للزواج !! بصراحه المكتوب يعرف من عنوانه ،ولا ارى سوى علاقه زواج فاشله ستتعب بها كثيرا.  وربما تنتهي بالطلاق. فقط اريد ان اذكرك باية قرانيه "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب " وحديث نبوي شريف قال رسول الله صل الله عليه وسلم"من ترك شيء لله عوضه الله خير منه " . ولا حول ولاقوة الا بالله وصل اللهم على نبينا محمد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تتحدث عن التدين والحجاب والتربية وانت فى نفس الوقت تتعامل معها بطريقة غير محترمة وتقوم بسبها واهانتها فأين التدين والتربية عندك !!! قبل أن تنصح أحد بالتقوى اعمل بها أنت ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليس المؤمن بالطعان ولا باللعان ولا الفاحش ولا البذيء ، من الواضح أن الموضوع عندك ليس له علاقة بالتدين والتقوى وانما انت تريد تغييرها وانها تسمع كلامك وتنفذه لتشعر بمدى رجولتك وقوة شخصيتك ليس أكثر ، لأن حتى إذا كان الموضوع راجع للتقوى والايمان فتقوتها تخصها هى ولا تخصك لأن لا اكراه فى الدين وهى إذا ارتدت الحجاب يجب أن تفعل ذلك بكامل إرادتها وليس بالاجبار والإكراه ويكون طاعة لله فقط وليس لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك تحب أن تكون زوجتك متدينة ومحجبة لماذا لم ترتبط بفتاه محجبة من البداية ؟ ما حبكم كرجال أن تذهبوا للمختلفة عنكم والتي ضد رغباتكم ومعتقداتكم ومبادئكم وترتبطوا بها وتبدأوا تشترطوا عليها التغيير !! يجب أن تعلم أن هذه إنسانة ولديها عقل وشخصية وخارجة من بيت محترم وأهلها قاموا بتربيتها وهى ليست جارية عندك لتأمرها بما تفعل وبما لا تفعل وتحاول أن تلغي شخصيتها وكيانها وعقلها ومسألة أنك تريد تغييرها مسألة بشعة هل أهلها معدومين الأخلاق مثلاً لكي يأتي شاب صغير ويحاول تغير تربيتهم ويقرر أن الفتاه تكون على وضع مختلف ؟!! إذا كانت لا تعجبك اتركها وليس من حقك أبداً أن تتحكم بها وتغير بها شيء اذهب وتزوج فتاه من بيئتك وتحمل نفس مبادئك واترك هذه الفتاة تتزوج رجل من بيئتها ويحمل نفس مبادئها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إجابتي على سؤالك هل كثرة الخلافات والمشاكل مع حبيبتي ستزول بعد الزواج ؟ اقول لك لا لن تزول أبداً وستزيد أكثر وأكثر ، لأن لا يوجد بينكم توافق ولا تفاهم من الأساس وكل شخص منكم  سيظل على طباعه وشخصيته وستكون النتيجة زواج فاشل مليء بالمشاجرات إلى أن يتم الطلاق ، لذلك أقول لك اختصر الطريق عليك وعليها وانفصل عنها من الآن أفضل من الزواج والطلاق والأطفال تظلم بينكم ويضيعوا فى المنتصف ، ابحث عن فتاه مناسبة لك واترك هذه الفتاه لرجل غيرك يناسبها ويكون بينهم توافق .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا تتزوج انسانه على أمل ان تتغيرستتعب و تتعبها معكاما ان تتقبلها مثل ما هي او تتركها بعيوبهاان كنت تريد فتاة متدينة تزوج فتاة متدينة ببساطهللأسف اغلب الشباب يظن ان المتدينات ليسوا جميلات لانهن لا يتبرجن خارج منازلهن، فيتزوجو فتاة متبرجه و بعد الزواج يكتشفو انها أيضاً فتاة عاديه جدآ من دون تبرجها، لكن يكون فات الفوت و لا ينفع الندم
  • علم
    علم
    من مجهول

    الواضح أن هذه الخلافات بينكم ستبقى عالقة و لن تتغير لأن حبيبتم هي نفسها لا تريد أن تتغير ، عليك أن تجلس معها و تتفقا على مستقبل العلاقة ان أمكن لأن البقاء على هذه الحال لن يفيدك حتى لو كنت تحبها وتتصور أن بالحب من الممكن أن تتغير فتاة لا تشبهك و لا هي تربت على نفس الطريقة التي أنت تربيتها عليها ، من المهم جداً أن يتم انهاء الأمر اما بقبول شروطك أو أن يكون كل منكم في طريقة لأنك اذا عشت معها على أسلوبها لن ترتاح لأنها ببساطة لا تشبهك

  • علم
    علم
    من مجهول

    طريقة حل المشاكل بين الحبيبين تحتاج الى تفاهم و ليس عصبية و صراخ و شتم اذا احتدت هذه الخلافات ان كان هذا هو أسلوبك كعها و تتصور أنك اذا تعاملت معها على أنها زوجة لك من غير أن يون بينكم ميثاق غليظ على أساس أنها سوف تسمع كلامك فأنت مخطئ الفتاة لا تفكر بهذه الطريقة و على العكس هي الآن تتصور أنك فقط تستغلها و ربنا تتحين الفرصة من أجل أن تتهرب من هذه العلاقة التي لا ملامح لها و تصب فوق رأسك المشاكل من أجل أن تنفر منها

  • علم
    علم
    من مجهول

    إن أصعب مشاكل الحب هو أن لا يكون بينكم-هما أي توافق أو حتى تساوي في التفكير سواء في الدين أو في المستوى الاجتماعي ، إن كنت تريدها أن تكون زوجة لك حقاً كان عليك أن تتقدم لها منذ أن تعرفت عليها لا أن تتمسك بها بهذه الطريقة و أنت تعلم أنه ليس بينكم لا قراءة فاتحة و لا كتب كتاب ! طبيعي أن لا تشعر هي برقابتك عليها، ان الخلافات بينكم أصبحت تزداد و ان وصلت للشتم و الاهانة لا تتوقع أن تحترمك بعد الزواج

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟