لا أشعر بأن زوجي سنداً لي فهو يقف مع أهله ضدي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لا أشعر بأن زوجي سنداً لي فهو يقف مع أهله ضدي
متزوجة من ست اشهر من انسان كان متزوج وطلق بعد شهرين المهم ان زوجي وام زوجي معاملتهم ف البداية كانت جميلة ولكن منذ الشهر الثاني من الزواج بدأت المشاكل مع امه تتهمني وترمي علي كلام واي شي يصيرلولدها تحطها فيني و يجيني معصب وتكبر المشكله والمصيبه كل أسراري يطلعها لأهله حتى موضوع لصق منع الحمل وصلها لاهل الطرفين!! كنت محترمه نفسي وسكت كثير الين ساءت العلاقه مع امه لكثرة المشاكل الي تسببها وتستغل اي مشكلة بيني وبين زوجي ليكون في صالحها بعدها تقول خلاص نسينا الموضوع وانا مانسيتها لان اتهمتني ظلم وتغير في كلامي بديت اقلص زياراتي لهم وقررت اقطعها فترة والان يبغاني اروح لامه وانا امتنعت لعدم رغبتي ومقدرتي على رؤيتها جروحي منها لم تطب ووضحت لزوجي احتاج وقت لارتاح لم يتفهم الموضوع وامه استغلت الموضوع وكبرت المشكله لماذا لاتزورني وتتشكى مني وانا كافيه خيري من شري ولااذهب لاحد سوا اهلي مع العلم حضرت كل الزيارات لديها غير الشهرين الماضيه بسبب المشاكل ساعات اشعر عندما اكون معه بالراحه ولكن حينما تاتي اتصالات اهله يفلت لسانه ويفضحني عندهم لم اعد اشعر براحة البال معه وامه متعبتني لدرجة تريدني ازورها بالغصب وانا نفسيا متعبه جربت انتقلت للعيش مع اهلي ١٠ ايام ورجعت لم يثمر ترك نقل الكلام لامه وانتقل لنقل الكلام لاخيه يعني يفضحني حاليا اريد الطلاق جدا متعبه زوجي لايقصر في طلبات البيت ولكن لاااجده سند لي بل على العكس يقف مع اهله ضدي اريد الانفصال ولااريد الندم علاقتي مع زوجي وامه متوترة جدا يسمع لهم ولايسمع لي لايريد التفاهم يدخل اخيه ليحادث والدي لم تعد مشاكلي خاصه اصبحت مشاكل عايليه بدلا من مشكله زوجيه حياتي كتاب مفتوح وانا انسانه احب الخصوصيه والاستقلال بشكل كبير اريد نصيحتكم في اقرب وقت في موضوع قراري صايب ام لا والاه المستعان
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلا أوافقك على قرار الطلاق الان فانت ما زلت حديثة العهد بالزواج ومن الطبيعي ان تواجهي مشاكل وتحتاجي لوقت لنتفاهم معه وتتأقلمي على حياتك معه. صارحيه برغبتك اولا في الخصوصيه وبعدم كشف اسرار بيتك لأي كان فهذا حقك وَمِمَّا لا شك فيه ان المحافظة على اسرار البيت بين الزوجين افضل من نشر المشاكل فتكبر ويصعب حلها بعد تدخل الآخرين. بر الام واجب ولكن الزوجه ايضا لها حقوق ويحق لها المحافظه على اسرار بيتها فذلك لا ينقص من اعتبار الوالده ولا محبتها . من ناحيتك انت حاولي أن تتقبلي والدته وتتحملي طباعها كما لو كانت والدتك ، تسامحي ولا تتحاملي عليها، تجاهلي ما يزعجك و حاولي أن تكسبي قلبها وابحثي عن اي شيء تحبه لتحدثيها عنه فلكل انسان طريقه في التعامل معه .
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لاانصحك بالطلاق لانوهي دايرةكدة خليكي سياسية مع زوجك لاتسكتي على اي اهانة

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    امسكي في ربنا انتي ماسكه في الشخص الخطاء زوجك انسان يخطي . عليك بالله اشيل همك وبلاءك عليك بالدعاء
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لازم تكوني اكثر ذكاء بالتعامل مع اهله و امه بالتحديد و بعدين الموضوع مش موضوع زوجك يسمع لمين !!! بعدك ببداية الطريق متزوجة من 6 اشهر و بدك تتطلقي !!! يعني اكيد يا دوب بكون كرجل عليك و بدك يكون ملكك و ينسى اهله و ناسه يعني 25 او 30 سنة ينساهم باشهر لازم تصبري و تخططي و لسه ما في اطفال ينشغل بالهم فيهم و بعدين انت قطعتي زيارتك لاهله ممكن زوجك يمنعك حتى من الذهاب او حتى الكلام مع اهلك فطولي بالك و اسحبه شوي شوي لصفك و كوني ذكية فهميه انه اسرارنا لازم ما حد يعرف عنها شي حتى امك و انه اخوك لا يجوز باي ظرف من الظروف يعرف عنا شي و اساليه اذا هو بعرف شي عن اخوه ووووو ... لا تاخدي الامور بالعناد و العداوة ممكن يكون زوجك ضعيف الشخصية لكن لازم تكوني انتي تحركيه و تصبري عليه ممكن تقوليه اعزم امك عنا على الغداء او شي و او ان تطلعوا سواء لاي مكان نزهه او اي شي ... الابتعاد الان قمه الخطأ و مع الوقت اسحبيه الى صفك و ما رح يشعر احد بالتغير اما من البداية حرب و مواجهه و مقاطعة صدقيني انت الطرف الخاسر الاكبر بالموضوع ...
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    برأيي أنك تظلك على رايك وابعدي عن الشر
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الزوجة ليست مجبرة شرعاً على التصالح مع أهل زوجها، الذين يناصبونها العداء، إلا أنها بالرفق الذي هو صفة من صفات الله تستطيع ضمهم الى صفها، لقول رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم): «إنَّ الله رفيق يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف»
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لابد أن تبرمجي نفسك على أن أهل زوجك هم بمثابة أهلك, والأفضل التلطف مع معهم كما تتلطفين مع أهلك, وتتغافلي عن زلاتهم كما تفعلين مع أهلك, وثقي أن الله لا يضيع عمل عامل في هذه الحياة الدنيا, فكما تفعلين مع أهل زوجك وتحسنين التعامل معهم فسيفعل أبنائك مستقبلا وزوجاتهم معك.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا