الرئيسية / قضايا اسرية / زوجي عقليته صدامية و يفتعل مشاكل لأسباب تافهة

السؤال

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 9 يوم (6 اجابه)
6 اجابه

زوجي عقليته صدامية و يفتعل مشاكل لأسباب تافهة

متزوجة من سنتين كان في بينا مشاكل كتير لاتفه الاسباب بعدين صرت اعقل من الاول وأحكم اموري مشكلتي ان زوجي يعمل مشاكل على أقل شيء ويخاصمني بيومين وتلات ولا يراعي حملي ولا تعبي فيه عمري مقصرت في بيتي أو نفسي او فيه بس أبسط حاجة تزعجه ودائما يتهمني أني مش فهماه اخر مرة عمل مشكلة لاني اتصلت به قبل انزل لامتحان الجامعة بساعة وزعق وعمل مشكلة ليه متصلتيش قبلها بليل على علم اني مخبراه قبلها بشهر واسبوع واتصلت أكد عليه في نهاية قفل ف وشي تلفون وقالي شكلنا كده مش هيكون بينا عمار انت ماشية بدماغك راسلتله لو مش مرتاح معايا أو انا مش مالية عينك لا تظلم نفسك وتظلمني فعلا ولا مرة راح معايا دكتور وف اول امتحاناتي طلبت منه يوصلني بعد الامتحان مجاش رغم مكنش عنده شغل ومشكلة الأخيرة ده كانت في اخر امتحان لي رغم أنه عارفه وعارف ميعاده كل خناقاته تلاكيك حتى اهلى لاحظوا قسوته عليا وتلكيك مشاكله ايام امتحانات رغم أن فيه فرق ف مستوى تعليمي والاجتماعي لكن محستش بغيرته شديدة غير بعد جواز إهانته لي وتجريحه فاق الوصف وكل اسبوع ع سبب تافهة ما بيرويني بكلمة حلوة مش حاسة أنه سند حتى يدخن جنبي وانا حامل رغم معرفته أنه خطر علي وع ابنه مش قادرة استحمله معظم الوقت عيناه لا تنظر لي جاف مشاعر قاس طباع اكثر من مرة اقله ليه بتنظر الحيطان مش لي لو مش عجبتك كل واحد بروح لحاله يقول انت السبب وميكملش ومصالحته لي نومة ع فراش وبس مش عارفة اصمم انا ع الانفصال ولا ايه حلوها


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 7 يوم

انت غالبا متعبة وحساسة بسبب حملك فلا تحكمي على زواجك الآن واعطي نفسك فرصه حتى تضعي طفلك. اصبري حتى الولاده فربما يغير معاملته لك بعد أن يشعر بإبنه . في السنوات الأولى من الزواج يحاول كل طرف أن يفرض طريقته على الطرف الآخر ، بعضهم يجد حلا وسطيا ويستمر الزواج والبعض الآخر لا يتفق وينتهي بالإنفصال . من حق إبنك عليك أن تحبي والده وتؤمني له دفء العائله وأن تعملي جاهده من أجل تحقيق ذلك . لا تجيبيه عندما يفتعل المشاكل ولا تبقي بجانبه مثلا عندما يدخن أمامك وتخافي على حملك ، ابتعدي من دون ملاحظات ، سيفهم السبب . حاولي جاهده أن تليني طباعه وتفهمي ما يحب وما يكره لتتفقي معه ، لا تعاتبيه فالعتاب مفتاح المشكله . تفاءلي خيرا فأنت تنتظرين حدثا سعيدا ولا تكتئبي واحسني الظن بان الله سيفرجها عما قريب.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 9 يوم

اصعب شعور انو الواحده تكون عايشه مع شبه رجل محسسها انها عبئ عليه وانو هو متفضل ومتصدق عليها لانو معيشها معه ومتحملها وهو كل البلاوي السوداء فيه .شوفي يا بنتي زوجك هذا اما مريض نفسي او انه مغصوب عالزواج وكان بيحب بنت ثانيه . وانت اكيد عصبيه بالفترة الحاليه بسبب ظروف الامتحانات والحمل وتغير الهرمونات . بنصحك انك تصبري لحتى تولدي بالسلامه ونفسيتك تتحسن وبعدها فكري بالموضوع بشكل جدي . لكن اهلك لازم يكونوا متطلعين عالمشاكل علشان لو اضطريتي للانفصال محدش يلومك او يقولك ليه ما تكلمتي عن المشاكل من قبل . وممكن تروحي تقعدي مع اهلك فترة مؤقته خليه يحس بقيمتك

صورة علم
مجهول
قبل 9 يوم

لكن محستش بغيرته شديدة غير بعد جواز إهانته لي وتجريحه فاق الوصف وكل اسبوع ع سبب تافهة ما بيرويني بكلمة حلوة مش حاسة أنه سند حتى يدخن جنبي وانا حامل!!! كل هذا وما زلتي على ذمته!!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن