الرئيسية / قضايا اسرية / هل تتخيلون أن والداي انفصلا بعد 30 سنة زواج

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 5 يوم (8 اجابه)
8 اجابه

هل تتخيلون أن والداي انفصلا بعد 30 سنة زواج

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكلتي ان ماما وبابا انفصلوا بعد زواج دام لثلاثين سنه طبعا كان مشاكل كثير وكان اكثر مشاكلي مع بابا اني كنت بدافع عن امي وما كنت ارضى عليها اي كلمه سيئه بعد الانفصال عشنا مع ماما بنفس البيت وبابا بيرسل مصروف شهريا لي ولخواتي واذا رحنا نزوره ابدا ما صار يذكر ماما باي شي سئ او جيد ابدا ما يتكلم عليها بس المقابل امي تذكره بابا بسوء وبيعلقوا على اي شي يعطينا حتى على المصروف بس بيقللوا منه صح الماضي راح وهي بعد الانفصال ارتاحت كثير بس انا ما رضى على بابا باي كلمه سيئه وصارت الحين مشاكل مع ماما عشان هذا الشي انا احبهم جميعا وما رضى لهم واتمنى انهم يرتاحوا بس كيف اعالج هذي المشكله مع امي حاولت معها وقلت لها لا تذكريه باي شي جيد او سئ وبابا بعد اسبوع عنده عمليه وماما بس مشاكل ليه اني افكر فيه وافكر اروح عنده


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 4 يوم

عزيزتي، لقد إختار والديك الانفصال بعد كل هذه السنين ولا شك أن لديهما أسبابهما ولكن ذلك لا يمنع إحترام كل طرف للآخر ولمشاعركم خاصه أنتم أولادهم ، فلكل واحد منهما محبته وإحترامه عندكم. لقد تطلقت والدتكم من أبيكم وكان هذا إختيارهما ولكن ما زلتم أنتم صله الوصل بينهما فلا يحق لها التقليل من شأن الوالد أمامكم لأن واجبكم البر بالإثنين معا . تصارحوا معها واطلبوا منها إحترام وجودكما أثناء الكلام عن والدكم ورفضكم الإستماع لأي حديث يقلل من شأنه . لا بد وأن تحفظ على الأقل ذكرى السنوات الطويله التي عاشتها معه والتي من دون أي شك تخللها مناسبات وأيام حلوه فلتحفظها لكم ولتتناسى ما آلمها خلاله فلا فائده من تأجيج المشاعر السلبية. شجعي والدتك على نسيان ما كان والنظر الى المستقبل بايجابية، واهتمي انت بدورك بأبيك تماما كما تهتمين بوالدتك خاصة وانه سيكون بحاجة كبيرة لدعمك في فترة العملية والنقاهة.

صورة علم
مجهول
قبل 5 يوم

الشيطان دخل بينهم فعشرة 30 سنة صعب تهون على اى زوجين

صورة علم
مجهول .
قبل 5 يوم

اصلحي ذات البين وحلى الخلاف بينهم بقدر استطاعتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن