معاملة أختي سيئة.. تتكلم في أخلاقي

قضايا اسرية
animate

سلام عليكم انا عندي أخت أصغر مني بسنة تسبب لي ضغوط نفسية. من غير اسباب تخترع اي شي علشان تضايقني انا حاولت أقربها لي بالهداية بالكلام الحلو مافي فائدة اذا احد مدحني من البيت او صديقاتها تتكلم علي كلام سيء عني وعن اخلاقي. وتحب تتصايح معي وإذا حصلت لها مشكلة تحملني مسؤوليتها انا تعبت لي سنين. ماني عارفة كيف أتصرف أرجو منكم المساعدة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي هي اختك ولا يجوز لكما أن تختلفا بهذا الشكل!لا شك وأن هناك ما يزعجها، ربما تفعلين شيء بطريقة غير مباشرة ويشعرها بالضيق.عليك أن تجلسي معها بهدوء وتحاولي أن تتحدثي اليها لتعرفي السبب، ابعثي لها رسالة بطريقة ما، ادعيها للخارج لقضاء وقت والتحدث بعيدًا عن الجميع، أخبريها أن أخلاقك من أخلاقها، وأن سمعتك من سمعتها وأنكما رديفان لبعضكما لا متخاصمان، عبري لها عن مشاعرك بما تشعرين عندما تسمعين الكلام عنك، أخبريها عما يجول في خاطرك، استعملي عبارة أنا، تحدثي على لسان حالك، احذري من اتهامها واستخدام كلمة أنتِ!قولي لها أنك تريدين اشراكها في مشاعرك، دعيها تحس بك، وتسمع ما تقوله على لسانك وتعرف تاثير هذا عليك، وإن شاء الله ستتفهم صعوبة موقفك، وتظهر لك تعاون.ونصيحة اخيرة أخبريها أنك لا تتحدثين عنها شخصيًا فهي اختك وصديقتك وحبيبتك، وإنما تتحدثين عن الأفعال والأقوال التي لا تعجبك.وتذكري انكما أختين سندًا لبعضكما بعضا.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    عندي تقريبا نفس المشكلة أختي لأكبر مني تكرهني أشد الكره حتى أولادي ما منعوش من حقدها  و كرهها 

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    مشكلتي عندي اخت أصغر مني بسنتين حقوده وغيورهبشكل مو طبيعي تكرهني بدون سبب ودائما تحذف علي كلام جارح مع ان قدام الناس تعمل نفسها طيبه وكيوت وراعيه واجب..هي تنخطب كثير وانا ولا مره احد تقدم لي ومع ذلك تفكر اني اغار منها بس بالبيت اي شي يحصل لها تقول انا السبب.. لما انفصلت عن خطيبها اول مره قالت انا السبب لما امي تعصب عليها تقوول كل مني انا إلا خربت علاقتها بأمي.. باختصار كل شئ مو زين يصير لها اكون انا السبب المشكله معاي بالغرفه مو قاده اتحملهاعاملتها بالزين مانفع تجاهلتها بعد مانفع.. والحين هي مخطوبه والله يستر احسب الايام والاشهر متى تتزوج وارتاح منها.. والغريب ان خواتي الباقي ماتسوي لهم نفس الي تسويه معي. مع ان معاملتها لهم بقله ذوق وكأنهم ناس غريبه ومو خواتها.بس اهون بكثير من معاملتها ليما اذا افعل..
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طنشيهااختي كذا..الي كذا تكون غيرانه منك وبتتمشكل معك بسحاولي تتجاهليا وماتعبريها بس
  • صورة علم Philippines
    صورة علم Philippines
    من مجهول
    ربما تشعر بالغيرة منكِ, لذا حاولي احتوائها وإشعارها بأنّها متميزة والجميع يحبها .عززي ثقتها بنفسها , وحاولي أن تفهمي ما المشكلة بالضبط , قد يكون الموضوع فقط من باب قلة الاهتمام بها , فتحاول إظهار نفسها .
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    احرجيها بأخلاقك/ انا اخوي يعاملني كان بنفس الطريقة ، الا اني كنت دايما اقابل الاساءة بالاحسان والادب والاخلاق لحد ما اجى يوم وخجل من نفسه وبدا يتغير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟