أصبت بحالة نفسية صعبة بسبب عصبية زوجي وانتقاداته المتكررة

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . انا سيدة متزوجه من 11 عاماعمري 39 و عندي 3 اطفال مشكلتي هذا ان صح ان أسميها مشكله مع زوجي مع انه طيب و يخاف الله و وضعه المادي جيد و الحمدلله لكن طبعه صعب جدا و عصبي بشكل كبير مشكلتي معه انه من النوع المنتقد بكل شيء و يتدخل بأدق الاشياء كعملي بالبيت او التنظيف وهو عنده وسواس نظافه و كل مشاكلي معه منذ ان تزوجته على اعمال التنظيف و الاهتمام بالبيت . انا فتاه متعلمه تعليم عالي و من اسرة مسلمة متوسطه الحال مستورين يعني والكل يشهدلي حتى مع تقدم العمر اني جميلة جدا في بداية حياتي معه و بالرغم من اعتراض الجميع على تركي للعمل الا اني فضلت ابني و بيتي و التفرغ لهم وهو لم يعارض عملي او تركي ..لكنه بدأ يحاسبني على النقود اين اصرفها و لست مثل باقي السيدات احب التسوق و الشراء وهو ليس ببخيل بدليل انه يشتري لي الهدايا من اغلاها .. مشكلتي معه اصبحت نفسيه من كثر ما ينتقد و كل شي حتى تربيتي و تدريس اولادي احس انني بحاله اكتئاب و عدم رغبه بعمل اي شيء له او للاولاد لانه لن يعجبه وصرت لا أحس باي رغبه او عاطفه تجاهه ولكني لا ابين ذلك مخافة الله وحالتي النفسيه باتت اسوء و تؤثر على أولادي لازدياد عصبيتي و تذمري .تحدثت معه بهذه الامور و لكنه لايفهمني .. ماذا افعل ؟ لا أريد خسارة أطفالي على الاقل فهم لاذنب لهم .. علما انني يتيمه ولا أخوة ذكور لي او عم او خال .. لي الله فقط .. ارجو النصح لاني لا اريد ان اظلمه معي او اظلم نفسي بعلاقة لا سعاده فيها ولا ان اظلم اولادي .ارجوكم ساعدوني ولكم جزيل الشكر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أنت تتكلمين عن نفسك وكأنك كبيره في السن بينما أنت ما زلت في عز الصبا ، لا تتركي تصرفاته ومعاملته لك تؤثر على نفسيتك . انتفضي واطلبي التغيير ، لا تحبطي ، عودي إلى العمل ، فالعمل سيعطيك إندفاعا جديدا في الحياه ، ستتعاملين مع ناس مختلفين، تختلطين بهم وتنسين مشاكلك اليوميه شرط أن تحتفظي براتبك كاملا . إستقلالك المادي سيخفف الكثير من المشاكل بينكما ، ستستعينين بمدبره منزل تعينك على نظافه بيتك وتلبيه طلباته وشخصيتك ستقوى ونفسيتك ستتحسن ويصبح لديك ثقه بنفسك بعد أن تغيري روتين الحياه اليوميه الذي يتمحور على زوجك فقط.
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    اعزائي أشكركم هلى الردود و التفاعل ولا أدري من أين اتى هذا العنوان .. ما هو مكتوب برسالتي انني لا أعمل .. كنت اعمل و تركت عملي لاتفرغ لتربيه أبنائي و الاهتمام بهم ..هو يحاسبني على ما يعطيني ويتهمني انني لا اعلم اين اذهب بالنقود ..وشكرا جزيلا لكم ..
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تحدثي مع زوجك بأن هذا تعبك ونفسك تشتري لك اشياء خاصة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    غلطتك كيف بياخذ كل راتبك وإنتي مالك ،انت بتصرفي على البيت جزء من راتبك والباقي تحطيه كتوفير في البنك للمستقبل والتقدم في العمر لازم يكون عندك قرشين في البنك خلي يروح ينصرف ،انتو بتعطوا كلشي ليه ليه بس الحل بإيدك لمي حالك كرامتك انت وال طموح والاحلام ،يعني انت بتشتغلي وتديله الراتب يا سلام يا سلام ويمكن مش عاجبه كمان، الحل عندك والسلام
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لازم تاخذي موقف توقفي عن العمل لفترة مثلا او ارفضي إعطائه الراتب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اللجوء إلى الله جل وعلا، وبذل الوسع في التقرب إليه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الحياة الزوجية قائمة على المشاركة والمساهمة من الزوجين حتى تستطيع أن تستمر بنجاح، والمشاكل الزوجية هي جزء من الأشياء التي ينبغي أن نطبق مبدأ المشاركة فيها، فلا يمكن أن نفرض حلاً لمشكلة بدون رضى الطرف الآخر أو أن نستخدم أسلوب التهديد في حل المشاكل، بل هو يحتاج لأن نطبق مبدأ خذ واعطي، فلا بد لأحد الأطراف أن يتنازل عن بعض الأشياء في مقابل تجاوز العقبات والمشاكل.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كل مشكلة حل، وطالما أن الأمر كذلك فأفضل الطرق لحل هذه المشكلة دون أن نؤثر سلبيا على العلاقة الزوجية هو الحوار، فالحوار بين الزوجين بإمكانه التخفيف من حدة التوتر بين الزوجين عند حدوث المشاكل وهو الطريق الأنسب للخروج بحل يرضي الطرفين.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟