نعيش سوياً تحت سقف واحد ولكن هذا هو حالنا...

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم اريد نصيحتكم لي في موضوع اعاني من ادمان زوجي لجهاز الموبايل والتلفزيون ولااشعر باي اجواء عائلية معه حتى اطفالنا المساكين يقضون وقتهم كله بمشاهدة التلفاز لانه لايوجد مايلهيهم او يشغلهم الاب مشغول بالتلفون او التلفزيون وانا مشغولة باعمال البيت وقد تجادلت معه اكثر من مرة على ذلك ولكنه يبدأ بقول كلام مزعج جدا انا غير مقصر ماذا تريدون مني انا اساعدك باعمال البيت ماذا تريدين مني بعد حاولت ان افهمه اكثر من مرة ان الحياة ليست فقط اداء اعمال وتسوق الضروريات والمشتريات وانما توجد عائلة تحتاج اهتمام حنان رعاية وتبادل الاحاديث والضحك والنقاش في اغلب الامور ولكن هو فقط يجلس معنا ويبقى يقضي كل وقته بالتلفون وكأنه غير موجود لااذكر اننا قد تكلمنا او ضحكنا فقط مثل الاصنام او الاموات وعندما اخبره بذلك يتعصب بحجة انه غير مقصر باي شيء لايوجد عندنا اجواء عائلية دافئة وحتى عندما يريد ان يتحدث فحديثه فقط تأنيب لاطفاله وصياح نادرا جدا مايضحك معهم بحيث اصبحوا يقولون له بدأت الدراما عندما يبدأ بلومهم على كل شيء انا اصبحت لااشعر به ولا اشعر انه موجود كأنه شخص غريب جالس بيننا بعيد جدا عنا ولا احس اتجاهه باي شيء ابدا وحتى باوقاتنا الخاصة اكرهها وكأنني مجبورة عليها لانني لااشعر تجاهه باي شيء المرأة لاتحتاج فقط الى طعام وشراب بل الى كلام طيب وجميل واهتمام وحنان وهذا كله لااراه منه وعندما الومه يلقي اللوم علي كله ولايعترف بخطأه انا ايضا تعبت في كل مره اخبره باهماله لي ولكن دون جدوى يحسب ان مساعدته القليلة لي وتلبية احتياجات البيت والاطفال هذا هو كل شيء وزايد ويغني عن الكلام والمشاعر والاهتمام تعبت من هالحال كأننا بيت اموات لاحياة فيه لامشاعر ولااحاسيس صرت اكرهه لااحس بوجوده ولاباي شيء تمنيت يوما في حياتي ان اسمع كلاما جميلا منه او حنان التمسه منه او اهتمام وخوف ولكن للاسف لاارى اي من ذلك حسب اعتقاده ان وقتنا الخاص معا هو هذا الاهتمام والحنان وكل شيء وانا ارى ذلك مجرد نظرة رجعية وتفكير رجعي الزواج ليس فقط منام واكل وشرب واحتياجات بل هو مشاعر وحب واهتمام وترابط واحترام مع الاسف احتاج مساعدتكم لكي اتجاوز هذا الشيء لانه يقتلني اريد ان لااهتم بهذا الامر واهمله واهتم فقط باطفالي وحياتي لان الحديث في ذلك عقيم ولايجلب نتيجة وانا صارلي ١٢ سنة على هذا الحال اريد ان اتجاوز ذلك الامر ولااتركه يأخذ حيزا من تفكيري لانه لاتوجد نتيجة من ذلك كله سوى المشاكل وسماع الكلام الجارح الذي ليس له اي معنى
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . من المؤكد أن التلفون والأنترنت غيرا نظام العلاقات بين الناس ، فانعزل كل شخص في عالمه الافتراضي الخاص مما تسبب في بروده المشاعر والعلاقات بين أفراد العائلة الواحدة ، ويبدو أنك تميلين أيضا الى العزلة مع هاتفك كما يتهمك زوجك . ما دمت قد حاولت مرارا تغيير طباع زوجك من دون أي نتيجة فلا بد لك من تغيير استراتيجيتك في التعامل معه . لا تنتقدي صمته ولا جلوسه الطويل بمفرده على التلفون أو التلفزيون ، ابحثي عما يخلق البهجة في بيتك مع أولادك ، شاركيهم في تسليتهم وخططي لسهرات عائليه معهم من دون أن تدعيه إليها . أين دورك في عائلتك ؟ وكيف تقبلين أن تعيشوا كالأصنام ؟ أين الذكريات التي تبنيها لأولادك من طفولتهم ؟ فكري في إنعاش بيتك ، أولادك ليسوا أطفالا رضع، بإمكانك تشجيعهم على مساعدتك لتستغلي وقتك في اللعب معهم ، ارقصي معهم ، جهزي معهم مثلا قالب حلوى ، خططي لعطله نهاية الأسبوع معهم ، فهذه اللفتات الصغيرة ستضفي جوا من المرح والبهجة داخل بيتك مما يجعل زوجك ، لا شعوريا ينضم إليكم ليستمتع معكم وحتى لو بقي منعزلا ، عيشي أنت وأولادك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن جداً ان يكون الخطأ منك انت فا مثلاً اذا كان يهملك اهتمي انت به اذا كان لا يتحدث تحدثي انت واذا كان لا يقرب منك قربي انت منه ، وحاولي ان تتحملي ولا تيأسي حتي يتحسن

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي العزيزة الرجل لا يهمل زوجته او يتركها الا اذا كان مفتقد بها شيء مثل الحنان او الاهتمام بنفسك او به او الشعور بالامان والاطمئنان واشياء اخري كثير فعليكي بمراجعه نفسك جيداً

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سيدتي الفاضلة الحل ان تعرفي ما يجذبه غير الجوال فلا يوجد شخص على وجه الارض يحب الجوال فقط اكيد في شئ ثاني يحبه لذلك حاولى التقرب منه عن طريق هذا الشئ الثاني

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هو مخطئ بحقكم،، لكن هو لا يشعر بذلك،، وهو يعتقد انه غير مقصر، لذلك يجب علىك ان تصعدى الموضوع لاعلى صوره،، حتى لو هددتيه و طلبتى الانفصال ان لم يشعر بمسؤليته ناحيتكم ويهتم بكم،، واعملى بالمثل القائل(اطلب الباطل لتحصل على الحق)

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كان الله في عونك والله هاي مش حياة . كيف هيك بقبل عحاله ما يقعد معك ؟ بلكي إنه عنده بنات عتلفونه مشبعاته على حسابك انت ! ظلي دايرة بالك . و راقبيه والله هذا حقك.. ربنا يكون في عونك 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    كلما زادت التكنولوجيا زاد معه التفكك الأسري انتي محقة أن تغضبي زوجك هذا مو طبيعي قاعد طول الوقت قدام الموبايل هذا جنون ! قلتها مليون مرة social media حولت الناس الي مجرد الة سخيفة جامدة بلا احساس ! هذا ضعف شخصية من زوجك أنه جالس أمام الموبايل طول اليوم و مو عارف يتواصل مع الناس وجها لوجه ! لا تسكتي أمام هذا السخف عندي اقتراح حددي لأسرتك كل يوم ساعة تجلسوا جميعا ام اب اطفال يتحدث الجميع في اي شيء مسلي حكاية الخ المهم تضحكوا و تتمازحوا و تقتلوا المرض النفسي المسمي " social media انتي ليس بيدك منع زوجك من الهاتف و لكن بيدك أن تجلسي معه و تقولي له أنه يجب أن يكون قدوة صالحة لأولاده و ذلك عن طريق تقليل جلوسه علي الهاتف اذا كيف سيمنع أولاده من تضيع وقتهم علي الهاتف و هو يفعل ذلك !! سيجد نفسه مضطرا للتغلب علي تلك العادة السخيفة ! و لا تبقوا دائما في المنزل خدي زوجك و اولادك و تخرجوا تنزهوا كل فترة في اي مكان اقتلي الروتين اتكلمي دائما مع زوجك حاولي تفتحي اي مناقشة مثلا كنت بتكلم ماما و حكت كذا الولاد عايزين يروحوا الملاهي شفت اشتريت كذا قرات كذا الخ انتي اكيد عندك موضوع اتكلمي و اشغليه بيها و اقولها للمرة الثانية اياكي ترضي بالحياة بالطريقة دي من غير ما تزعلي من كلامي أسلوب الحياة بتاع حياتكم هايجبلكم عقد و امراض نفسية كثيرة اووووي موفقة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    احرصى على اللفتات البسيطة التى تعبر عن الحب والاهتمام، وتذكى الرومانسية، كاستقباله بشوق عند عودته من العمل، إيقاظه بقبلة رقيقة، الاتصال به خلال اليوم للاطمئنان عليه، مفاجأته بإطعامه بيدك أثناء تناولكما الوجبات هذا الامر يشجع التواصل بينكما وان شالله بتنحل الامور بينكما 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابحثي عن وضيفه او كملي دراستك حتي تنشغلي عنه شوي ولا تقعدين تاكلين نفسك يمكن طبعه كذا الله يصلح حالك اذا سوي الي تبين اقعدي مدحيه من هنا لما بكره واشكريه وكل يوم قوليله تذكر هذاك اليوم الي ما يتعدل حاله ترى الرجال زي الاطفال يبيلهم مدح وتشجيع لعل وعسى يتغير الحال بينكم انت وهو 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي الغالية ان سكوتك طوال الفترة الماضية شجعه انه يتمادى في اهمالك الان غيري استراتجية تعاملك معاه عشان يخاف ويعرف ان الله حق، لكن بدون تقصير في حقوقك، يعني قصدي حطي له حد وهدديه انه هذه العيشة ما تنطاق

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا