زوجتي لا يعجبها العجب وتريد أن تسيّر البيت على هواها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجتي لا يعجبها العجب وتريد أن تسيّر البيت على هواها
عندي مشكلة بيني وبين زوجتي انها كثيرة الصراخ مع الابناء ومع الخادمة ومعي انا احيانا والمشكلة الكبيرة انها من النوع الذي اذا غضبت تفقداعصابها وتطاول بالفاظ  وشتائم وادئما ما يحدث شجار بيننا بزعمها اني لا البي طلباتها التي هي عبارة عن مشاوير خارج المنزل واصلاحات تخص المنزل واني دائما مهمل لمشاعرها هي من النوع التي تريد كل شي على اكمل وجهه فلا يرضيها ما تعمله الخادمه ودائمة الشجار معها ولا يرضيها ما يفعله ابنائها اذا لم افعل ماتريده هيا بالشكل الذي هي تراه مناسبا قامة القيامة سواء مني او من اي احد علما بان حصل بيننا طلقتين بسبب تلفظها وشتائمها وتمردها ولا اعرف هل الانفصال حلا
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . عليك التعامل بذكاء مع زوجتك العصبيه ، والتي تنفجر فيك أو في أولادها أو في مدبره المنزل ، وأن تحاول احتواء عصبيتها . استعمل الجمل الايجابيه عندما تشعر بغضبها ولا ترد عليها بغضب مثلها ، اكد لها أنك تعلم أنها تحب الكمال في كل شيء ولكن لا بد لها من الصبر والتفاهم بهدوء مع من حولها كي لا تخسرهم جميعا . الكلمه الحلوه تلين الطباع ولو عبرت لها عن تقديرك لتعبها أولا وانزعاجك من عصبيتها ثانيه لتنبهت الى تصرفاتها لكي لا تخسر مديحك . البيت مملكه المرأه تحاول أن يكون كل شيء فيه كاملا ، فتعاون معها قليلا ، ابتسم في وجهها وطمئنها على حبك لها ، واصلح ما يمكن إصلاحه وقم ببعض المشاوير من أجل عائلتك فكل ذلك أهون من طلاق ثالث يدمر حياتكما الزوجيه ويضيع أطفالكما بينك وبينها.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول

    سلم امرك الى الله وانتظر الفرج من الله وحافظ على اولادك 

  • animate

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول
    يا سيدى سبق السيف العدل انت تهاونت معها من البداية هذا النوع محتاج مثل ما يقول المتل المصرى وهو المفروض دبحت لها القطة من اول الزواج هذا النوع هذا طبعها والطبع يغلب التطبع عندك حليين لا تالت لهما الحل الاول ان تهددها بالطلاق اذا لم تغير طبعها واذا لم تستجيب ما عليك الا بالطلقة الثالتة والتى لا رجعة فيها الله يكون فى عونم
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    للأسف غالبا هيتم الإنفصال
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    بما أنك تساهلت معها وارجعتها بين طلقتين وانت تعرف ان سبب الطلاق هو ما تشكو منه حاليا . فهي ايضا متأكدة أنك سوف لن تجرؤ على تطليقها خصوصا وانها استطاعت أن ترجع إليك بعد طلقتين . وأنك سوف لن تسرحها لطلقة ثالثة فاصلة بينك وبينها .انت أصلا عاجز عن أخذ قرار لأنك لا تعرف ما تريد ولا تريد ان تخسرها رغم مساوئها .وهنا تبقى قناعاتك هي التي تحدد الحل . لان كل من يفتي عليك سيقول لك إما ان تستمر معها بشتى الأشكال وإما أن تنفصل عنها . لكن يبقى القول الفثل من عندك .اتمنى ان اسمع عنك كل الخير . وربنا يهديها وتتعدل وتتحسن علاقتكم وتتهنوا في حياتكم.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    شخصيتك ضعيفة وحاول ان تسيطر قبل ان ترميك زوجتك في النعال هاي امرأة مستبدة بحاجة إلى عين حمراء وإذا ما وجدت منك الحسم لن تتغير وفي النهاية سيحصل الطلاق لذالك كن حازم قبل ان تفكر في الطلاق وفعلا من النساء لا تريد الا الجد والقسوة حتى تتغير
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابني الغالي ان الحياه مع هذا النوع من النساء مستحيل لكن الحل معها هو حل جذري فاما ان يجدي نفعا او ينهي العلاقه للابد فعليك ان تتعامل معها بشده وحزم ليس ضرب بكل تاكيد لكن يجب ان تكون حازم في التعامل معها ولا تتهاون معها ولا تحضر لها اي مما تتمنى بل وتاخذ منها الامورال والمزايا التي اعطيتها لها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان المشكله لديها وليست لديك فعليك اذن ان تفرض سيطرتك عليها فهذا النوع مادمت انت متهاون معه فستظل تتعامل معك بهذا الشكل فعليك ان لا تطلقها الا ان ارادت هي لكن يجب ان تسيطر عليها ولا تكون ضعيف امامها ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز ان الامر لا يجب ان يسير بهذا الشكل فعليك ان تحذرها جيدا اما ان تتعامل بالشكل السليم او انك مضطر لانهاء هذا الزواج للابد فالمره الثالثه تعني انهاء الزواج للابد فيجب عليها ان تقرر بناء على هذا طريقه تعاملها معك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان شخصيتها يهذا الشكل من البدايه فلماذا قبلت ان تعود وانت تعرف ان هذه هي شخصيتها فاعرف انها لن تتغير فان لم تكن قادر على تحمل هذا الوضع فعليك ان تنسى امرها تماما وان تنهي هذه العلاقه اما ان كان هناك امل انك قد تتحمل الامر فافعل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اشكوها الى اهلها وهم من يجب ان يأخذوا تصرف معها ، لن ينفع هذا ابدا ، ول يقود لشيء سوى تدمير حياتكما معا ، الالفاظ السيئة والشتائم والتطاول كلها اشياء تجعل الرجل لا يرى في زوجته انثى من الأساس 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تحدث معه بهدوء وأخبرها انه عليها ان تفعل شيء لمثل هذه العصبية ، وأنه يجب عيها ان تحدد موقفها من الطلاق او البقاء معا ، اخبرها انك قد تجد صعوبة في السيطرة على نفسك وانك قد ترمي علها الطلاق بسبب هذا الاسلوب ، ولن يكون هناك عودة بينكما ، حذرها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كما تقول حصل بينكما طلقتين والثالثة هي القاضية كما يقولون ، فأرجو منك يا اخي العزيز أن تسيطر على اعصابك ، انت تعرف علتها ، ولذلك حاول ان تتقبل الامر وتأخذها على علتها هذه مع نصحها لا اكثر ، ولكن احذرك ، امسك نفسك عن الطلاق ، حتى لا يندم الجميع بعد ذلك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تستسلم من محاولة التحدث والتفاهم معها حول أي شيء. افرض شخصيتك بقوة وأخبرها أنه إن علا صوتها خلال النقاش فإنك ستمتنع عن الحديث معها لفترة طويلة. داريها كما لو أنها ابنتك إلى أن تتواصلا كلاكما إلى لغة تواصل مشتركة

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حال غضب وعصبية زوجتك حاول أن تكون الأقوى والأكثر حكمة وحِلمًا بدفعك بالتي هي أحسن وعدم مقابلة إساءتها بإساءة أشد وأخطر، لأن الشيطان هو الذي يسيطر على عقلها وتصرفاتها في هذا الوقت ليفرق بينكما، مما يجعلها غير واعية لما تقول وتفعل، فحاول قدر المستطاع التزام الصمت والتحلي بالهدوء حتى تهدأ وتعود إلى رشدها.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي العزيز تأكد أن حنانك واحتواءك لها أفضل طرق علاجها من العصبية، فأكثر ما يؤرق الزوجة ويتسبب في انفلات أعصابها أن يكون زوجها ليس بجانبها ولا يكترث بأحوالها ولا يراعي حالتها النفسية وكثرة الضغوط والمسؤوليات الملقاة على كاهلها لذلك انت من يستطيع ان تجعلها تكف عن هذه الامور بحنيتك وحبك لها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بعد أن تنتهي نوبة غضبها حاول أن تبدأ الحوار معها وذكرها بما تفعله، وثق أنها بمشيئة الله ستراجع نفسها بنفسها وستعتذر لك، ومع مرور الوقت ستحاول ضبط أعصابها والتحكم في انفعالاتها خوفًا من ان يصبح هناك فجوة كبيرة بينكم ان تكلم معها وحذرها ولكم التوفيق

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك أن تجد الحل الذي خلص كلاكما من المشكلة لأنها أيضاً تعاني و لا تستغرب لأن لا امرأة تحب أن تكون مطلقة و لا تحب أن تنفصل عن عائلتها ,, أرى أن عليك أن تواصل معها معروفك و تحاول أن تقوم العلاقة بينكم بالتفاهم و التعامل بعقلانية 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تريث قليلاً و أعطها المزيد من الفرص و اعرضها على طبيب نفسي أولا و من ثم طبيب مختص ربما تعاني من بعض الأمراض التي تسبب لها هذه العصبية و تجعلها تتلفظ بألفاظ سيءو و تقوم بتصرفات غير مسؤولة في النهاية هي زوجتك و في كل مرة تطلقها ترجعها أنت 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بما أنك طلقتها مرتين و لم تتغير أو يتعدل حالها فأرى أن عليك أن تخبرها بأنك تنوي الطلاق منها و ربما لا تبدي أي ردة فعل لأنها لو كانت تريد التغيير و أن تستمر معك لحاولت أن تتغير على االأقل ,, ربما أنت الآن لن يلومك أحد لأنك أعطيتها بدل الفرصة فرصتين و القارا بيدك أنت 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا