زوجي فرض علي النقاب ولا يقبل النقاش في هذا الأمر

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي فرض علي النقاب ولا يقبل النقاش في هذا الأمر
مرحبا انا كنت محجبه وارتبطت بشخص احبه لكنه فرض علي النقاب بالبداية تقبلت وكنت آمله ان يتغير مع الوقت لكنه لم يتغير اهلي وصديقاتي وكل معارفي محجبين واهله منقبين ومتشدديين جدا جدا وهو ليس متشدد لكنه متأثر باهله كنت متحمله في البداية لكن تعبت جدا احس اني اعيش شخصيه مو شخصيتي وهذا الشي كرهني زياده في النقاب حتى ان زوجي صار مايحب يخرج معي يقول لازم تاكلين وانتي لابسه نقاب ! واذا شلت النقاب يقول عادي الناس تشوف وجهك ؟ ويزعل ،، مع انه كان على علم اني كنت محجبه قبل مالحل ؟ تعبت ولا استطيع التعايش ابدا مع الموضوع والمشكله انه ينفعل مجرد مافتح الموضوع وهو معترف لي انه يريدني اغطي وجهي بسبب ( شرقيته وليس من الدين !
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لا تيأسي من إقناع زوجك بوجهه نظرك ما دمت لا تتحملين النقاب ، خاصه وأنه لا يفرضه عليك بسبب الدين بل بسبب " شرقيته " كما تقولين . الحوار الهادئ والتفاهم هما الطريقه الوحيده لإقناعه بوجهه نظرك. كلما أصريت على رفض أمر ما ، كلما تمسك به زوجك، اقبلي به الآن وتابعي محاولاتك بطريقه غير مباشره فقد يلين يوما ما ويقتنع بكلامك .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لن أناقشك في حكم النقاب وماهو الراجح ولا يحق للاخوة الخوض في شي من الدين وليس لهم علم فقط اتباع هوى ...أقول لك هو لم يخدعك واشترط وقبلتي واذ لم تستطيعي الاستمرار لك الفسخ ورد كل مااعطاك من مهر وغيره ..وان صبرتي وغيرتي نيتك واخلصتيها لله وجعلتي لبسك له وحده وارضاء لزوجك فالله يعينك ويحببه لك ويظهر لك الحق ولكن لن ياتي هذا الا بعد جهاد مع النفس وصبر (فالذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا )(أحسب الناس أن يقولوا أمنا وهم لايفتنون )أنار الله بصيرتك وحبب اليك الايمان وزينه في قلبك وكره إليك الكفر والفسوق والعصيان
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    انت غير ملزمه في النقاب ويوجد خلاف فقهي بذالك
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول
    زوجك متزوج عليكي...
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    مجهول
    النقاب ليس واجب لاننا في أعمال الحج الوجه لازم يبان مع الكفين هذه تقاليد وعرف ولكن شارطك منذ البدايه ولا يمكنه التغيير داخل محيطه فتبدأ العائله بالكلام الا اذا غيرتم مكانكم ( بالسفر )
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول
    المثل بيقول: اللي أوله شرط آخره نور. هو ما فرض عليه النقاب او فاجائك بيه بعد الزواج
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    ١. النقاب حكمه واجب. والعلماء الذين قالوا سنة فإنهم يشترطون عدم وجود فتنة وليس في زمن الفتنة.٢. طاعة الزوج واجبة خصوصا أنه أمرك بشيء من الدين٣. كل هذه الأفكار من الشيطان حتى يبعدك عن الله. ثم من قال أنه يجب أن أقتنع بالنقاب حتى أتنقب. ألا يكفيكي أنه أمر من الله (بغض النظر عن كونه واجب أو مستحب) لقد وصف الله المؤمنين بقوله "سمعنا وأطعنا" ولم يقولوا سمعنا ولا نطيع لأننا لا نحب او لا نقتنعومن أخبرك أن المنتقبات متشددات؟؟ ها أنا ذي منقبة. وأدرس وأحضر الماجستير وأتنزه وأفعل ما يحلو لي من سفر وغيره. طبعا بالضوابط الشرعية.النقاب لا يعطلك عن أي شيء بل هو رأسك وأفكارك فقط التي تعطلك.وتذكري الحق معه لأن المسلمين على شروطهم
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول
    غلطك من البدايه . لازم فترة الخطوبه جربتي ولما ما قدرتي صارحتيه بهالشي .. بدك تتعودي عالموضوع وإلا ممكن تخربي بيتك من أجل موضوع مثل هذا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    إنه عادات متأصلة لا أكثر و لا أقل بل هو مظهر و فلكلور ... و أنتِ بصمتي على هذا الفلكلور فإن تم خلعه أصبح نوع من الفجور ... فيا تستمري ممثلة يا أما تتقولي له طلقني و افسح لي المرور ... وتضرب أنت و العيشة معك أرفتني الأسود من هالفلكلور .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بعيدا عن مسألة وجوب النقاب شرعا أو عدمه ما يستفزني هو لماذا يقبل الشخص من البداية أن يشترط عليه أحد ما شيئا يخصه هو وحده؟  لماذا يضحي بحرية الإختيار ويجعل حياته بمجمل تفاصيلها وقراراتها بين يدي شخص آخر؟ صعب جدا أن يتعايش الإنسان مع وضع لم يختره ولايريحه وإن طال الزمن أو قصر سيتولد له نفور اتجاه الوضع والنتيجة تكون وخيمة إما دمار عائلي أو شخصي يعني أمراض وإرهاق نفسي وإحباط معنوي كبير جدا. لاشيئ ثابت والتغيير في الحياة وارد بما في ذلك القرارات المتسرعة التي تعطي نتيجة عكسية عن المنحى المرجو في البداية يعني ليس عيبا أن يتراجع الشخص عن قرار اكتشف أنه يأذيه وبالنسبة لمن يقولون هو اشترط وأنت قبلت نعم هي قبلت لكن ليس إلزاما عليها الإبقاء على وضع يدمرها نفسيا والأحرى بالزوج أن يتحلى بالعقل الراجح وأن ببحث عما يريح زوجته ويأمن لهما حياة هنيئة ولو كان إلزاما علينا الإلتزام بقراراتنا لما حلل الله الطلاق بعد الزواج الذي يمثل ميثاقا غليظا. سيدتي تحرري من غلال الضعف والخنوع وافهمي بأن هناك حدود بين ما يخصك وحدك وما يخص الآخرين وحاولي التفاهم مع زوجك بالحسنى فإن تفهم الأمر فهنيئا لك وإلا فأمامك خياران الإستمرار وتحمل العواقب أو الإنفصال.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا