زوجي فرض علي النقاب ولا يقبل النقاش في هذا الأمر

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي فرض علي النقاب ولا يقبل النقاش في هذا الأمر
مرحبا انا كنت محجبه وارتبطت بشخص احبه لكنه فرض علي النقاب بالبداية تقبلت وكنت آمله ان يتغير مع الوقت لكنه لم يتغير اهلي وصديقاتي وكل معارفي محجبين واهله منقبين ومتشدديين جدا جدا وهو ليس متشدد لكنه متأثر باهله كنت متحمله في البداية لكن تعبت جدا احس اني اعيش شخصيه مو شخصيتي وهذا الشي كرهني زياده في النقاب حتى ان زوجي صار مايحب يخرج معي يقول لازم تاكلين وانتي لابسه نقاب ! واذا شلت النقاب يقول عادي الناس تشوف وجهك ؟ ويزعل ،، مع انه كان على علم اني كنت محجبه قبل مالحل ؟ تعبت ولا استطيع التعايش ابدا مع الموضوع والمشكله انه ينفعل مجرد مافتح الموضوع وهو معترف لي انه يريدني اغطي وجهي بسبب ( شرقيته وليس من الدين !
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لا تيأسي من إقناع زوجك بوجهه نظرك ما دمت لا تتحملين النقاب ، خاصه وأنه لا يفرضه عليك بسبب الدين بل بسبب " شرقيته " كما تقولين . الحوار الهادئ والتفاهم هما الطريقه الوحيده لإقناعه بوجهه نظرك. كلما أصريت على رفض أمر ما ، كلما تمسك به زوجك، اقبلي به الآن وتابعي محاولاتك بطريقه غير مباشره فقد يلين يوما ما ويقتنع بكلامك .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لن أناقشك في حكم النقاب وماهو الراجح ولا يحق للاخوة الخوض في شي من الدين وليس لهم علم فقط اتباع هوى ...أقول لك هو لم يخدعك واشترط وقبلتي واذ لم تستطيعي الاستمرار لك الفسخ ورد كل مااعطاك من مهر وغيره ..وان صبرتي وغيرتي نيتك واخلصتيها لله وجعلتي لبسك له وحده وارضاء لزوجك فالله يعينك ويحببه لك ويظهر لك الحق ولكن لن ياتي هذا الا بعد جهاد مع النفس وصبر (فالذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا )(أحسب الناس أن يقولوا أمنا وهم لايفتنون )أنار الله بصيرتك وحبب اليك الايمان وزينه في قلبك وكره إليك الكفر والفسوق والعصيان
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انت غير ملزمه في النقاب ويوجد خلاف فقهي بذالك
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    من مجهول
    زوجك متزوج عليكي...
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    من مجهول
    النقاب ليس واجب لاننا في أعمال الحج الوجه لازم يبان مع الكفين هذه تقاليد وعرف ولكن شارطك منذ البدايه ولا يمكنه التغيير داخل محيطه فتبدأ العائله بالكلام الا اذا غيرتم مكانكم ( بالسفر )
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    من مجهول
    المثل بيقول: اللي أوله شرط آخره نور. هو ما فرض عليه النقاب او فاجائك بيه بعد الزواج
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ١. النقاب حكمه واجب. والعلماء الذين قالوا سنة فإنهم يشترطون عدم وجود فتنة وليس في زمن الفتنة.٢. طاعة الزوج واجبة خصوصا أنه أمرك بشيء من الدين٣. كل هذه الأفكار من الشيطان حتى يبعدك عن الله. ثم من قال أنه يجب أن أقتنع بالنقاب حتى أتنقب. ألا يكفيكي أنه أمر من الله (بغض النظر عن كونه واجب أو مستحب) لقد وصف الله المؤمنين بقوله "سمعنا وأطعنا" ولم يقولوا سمعنا ولا نطيع لأننا لا نحب او لا نقتنعومن أخبرك أن المنتقبات متشددات؟؟ ها أنا ذي منقبة. وأدرس وأحضر الماجستير وأتنزه وأفعل ما يحلو لي من سفر وغيره. طبعا بالضوابط الشرعية.النقاب لا يعطلك عن أي شيء بل هو رأسك وأفكارك فقط التي تعطلك.وتذكري الحق معه لأن المسلمين على شروطهم
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    من مجهول
    غلطك من البدايه . لازم فترة الخطوبه جربتي ولما ما قدرتي صارحتيه بهالشي .. بدك تتعودي عالموضوع وإلا ممكن تخربي بيتك من أجل موضوع مثل هذا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إنه عادات متأصلة لا أكثر و لا أقل بل هو مظهر و فلكلور ... و أنتِ بصمتي على هذا الفلكلور فإن تم خلعه أصبح نوع من الفجور ... فيا تستمري ممثلة يا أما تتقولي له طلقني و افسح لي المرور ... وتضرب أنت و العيشة معك أرفتني الأسود من هالفلكلور .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بعيدا عن مسألة وجوب النقاب شرعا أو عدمه ما يستفزني هو لماذا يقبل الشخص من البداية أن يشترط عليه أحد ما شيئا يخصه هو وحده؟  لماذا يضحي بحرية الإختيار ويجعل حياته بمجمل تفاصيلها وقراراتها بين يدي شخص آخر؟ صعب جدا أن يتعايش الإنسان مع وضع لم يختره ولايريحه وإن طال الزمن أو قصر سيتولد له نفور اتجاه الوضع والنتيجة تكون وخيمة إما دمار عائلي أو شخصي يعني أمراض وإرهاق نفسي وإحباط معنوي كبير جدا. لاشيئ ثابت والتغيير في الحياة وارد بما في ذلك القرارات المتسرعة التي تعطي نتيجة عكسية عن المنحى المرجو في البداية يعني ليس عيبا أن يتراجع الشخص عن قرار اكتشف أنه يأذيه وبالنسبة لمن يقولون هو اشترط وأنت قبلت نعم هي قبلت لكن ليس إلزاما عليها الإبقاء على وضع يدمرها نفسيا والأحرى بالزوج أن يتحلى بالعقل الراجح وأن ببحث عما يريح زوجته ويأمن لهما حياة هنيئة ولو كان إلزاما علينا الإلتزام بقراراتنا لما حلل الله الطلاق بعد الزواج الذي يمثل ميثاقا غليظا. سيدتي تحرري من غلال الضعف والخنوع وافهمي بأن هناك حدود بين ما يخصك وحدك وما يخص الآخرين وحاولي التفاهم مع زوجك بالحسنى فإن تفهم الأمر فهنيئا لك وإلا فأمامك خياران الإستمرار وتحمل العواقب أو الإنفصال.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إذا كان هو شرط عليك من البدايه لبس النقاب ووافقتي والأن تريدي الرجوع في كلامك هو كان كلام عيال يعني إيه توافقي على أساس إنه يتغير كلام أطفال وفكر أطفال إما أن تلبسي النقاب وإما حريتك وورقتك
    فكري النقاب ستره وقيمه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يعني انت مشكلتك النقاب او تشدده الديني؟؟ ان كان مشكلتك النقاب فهذه ليست مشكله ابدا بلعكس ستر للمرأة و دليل على غيرة الرجل على عرضه و حبه لزوجته اي لا يريد لاحد ان يراك غيره! ان كان متشددا في دينه و يفعل اشياء بعيدة عن الدين،، فتحدثي معه باللين و الهدوء و حاولي ان تثبتي له ان هناك اخطاء في تفكيره لم ينص عليها الدين..

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    خليكي منقبة طلما بتطلعي بتدخلي وأخده حريتك ومو عايقك بشي حطي وإشتري راحت راسك إذا زوجك منيح معك ومافي مشاكل معو بتشتري المشاكل أنت ولا الشغلة عند وبس
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    دون ان تنتظري اقترتحات او حلول . لأن الحل انت تعرفينه . ويتمثل في كون الزوج كان صريحا معك ليس على اساس ان احدكما سيتغير ويتراجع عن وعده وإنا وعدت فما عليك إلا الوفاء ووعد الحر دين عليه.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طيب كان واضح معك من البداية وانتي وافقتي اتركي الشكليات و الامور السطحية ولا تضخميها وتجعلي منها عقدة في حياتك الموضوع ابسط من انك تتأثري فيه وبكررلك انتي وافقتي وهو كان صريح من البداية
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    والله ما في احلى من النقاب بكفي لو بدك تطلعي اي وقت عالسوق ولا وين ما كان ما بتشيلي هم بتلبسي وبتغطي وجهك ان شالله مش مغسليته عادي وبتروحي وين ما بدك وبترجعي عدارك محترمه واميره الك هيبتك والرجال بس يمر عنك بلف وجهه ..وكمان عاداتهم هيك يعني هو استحاله يشوف حدا من حريم اخوته او الجيران او الاصدقاء فكيف راح يرضى على نفسه كلهم يشوفوا مرته فش حدا احسن من حدا والله.وبعدين في المطعم ساعة الاكل شيليه او في السياره او البر او الحديقه ما دام مش وجها لوجه مع الرجال عادي الناس ما بتاكل بعض.انتي لو تقرأي في حلوها كمية البلاوي والخيانه الناتجه عن الاختلاط راح انتي تهربي لحالك للنقاب لا تسمعي لحدا زوجك اهم من كل العالم حواليكي وسلامتك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ألله قال ، ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذالك أدنى يعرفين ، هذا كلام الله فكيف يجي بعض الأخوان ويقول الحجاب ليس من الدين يأأختي أطيعي زوجك ولك الأجر من الله أنتي في الأسلام جوهره والجوهره لازم تصان وتغطى باالحجاب لايجوز يشوف الجوهره إلا صاحبها وهو هناء الأب والمحارم أو من يريد يقتنيها وهو هناء الزوج
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    الزواج عقد واتفاق بين الطرفين وقد شرطه عليكي لبس النقاب وانت وافقتي فانت ملزمه بتنفيذ هذا الشرط ولامفر لظيك منه
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اختي الفاضله بما انه اشترط عليك النقاب ولا يرضى للرجال ان ترى وجه زوجته وعائلتهم بهذا الشكل فلتلتزمي بوعدك له ولك الاجر من الله.إلا اذا كنت تريدين ان يراك الرجال وتظهري جمالك لهم
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ماودي احطمك بس بعض الرجال يتزوج محجبة عشان شوفوني خليتها تتنقب الخيار لك
  • animate

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا