تجسس زوجتي على هاتفي ألغى مساحتي الخاصة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أعاني مند عدة شهور على زواجي من مراقبة زوجتي لهاتفي فما أكاد انسى هاتفي مفتوح و اغط في النوم حتا تقوم بالتجسس على هاتفي و محادتاتي مع اسرتي و أصدقائي حتا اصبحت لا احس بوجود مساحة خاصة من الممكن ان اتحدت فيها كما اريد مع اسرتي و اقاربي حتا انه بسبب هدا التجسس تحدت مشكلات اما من سوء فهمها لبعض كلامي او بأكتشافها لاسرار بيني و بين أهلي فهل فعلها هدا عادي لأنني وبختها كثيرا و استنجدت بأهلها لكي يصدوها عن تجسسها هدا لكن دون جدوى فما العمل ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدي ولا يجوز ان تتجسس زوجتك على هاتفك لان هذا ينافي الأدب والأخلاق ولأصل بينكما الثقة والصراحة، فالعلاقة الزوجية تقوم على احترام الآخر واعطاءه مساحة من الحرية الشخصية الواضحة المعالم المعروفة بشكلها العام لدى الطرف الآخر، وتقوم على الثقة والشعور بالأمان والاخلاص والغيرة الطبيعية. وما زاد من اي امر منها او نقص فهو خطأ، فزيادة الغيرة وزيادة الشك وزيادة التجسس ونقص مساحة الحرية، وقلة الاحترام وعدم الثقة والتخوين والتوبيخ والتهديد والتجسس كلها امور متعبة للزواج، ولهذا انصحك بدلا من التوبيخ ومن تدخل الأهل ان تأخذ زوجتك في حضنك وتشعرها بالأمان وانك تحبها وانها زوجتك وحبك الوحيد، وانها الان شريكة حياتك وتتحدث عن اسس وقواعد للحياة بينكما ليبقى البيت عامر وتتناقشا في الامور المقبولة والمنافية للاخلاق والخطأ وتضعا معا قواعد خاصة بكما، ثم توضح لها انك ابن ابيك واهلك واخ اخواتك منذ كذا من عشرات السنين وبينكم الكثير الكثير من الامور والقصص العائلية والخاصة في بعضها وانك تحاول اشراكها في الأمر ولكن لا يمكن ان تختصر كل تلك عشرات السنين في بضع اشهر زواج وقل لها انها ستعرف الكثير من الأمور بالتدريج وهذا فعلا ما يحصل في اي زواج، وقل لها ان لها ان تسألك في اي امر وانك ستجيب عليه وانك لن تضع باس وورد ورمز قوي لا يمكنها فتحه ولن تقفل هاتفك ولن تلغي رقمك بل ستتفاهم معها على اصول التعامل الصحيح وان شعرت ان عندها الغيرة المرضية او الشك الاقرب للوسواس القهري يجب ان تعرضها على طبيب نفسي لانها لا يمكنها السيطرة عليه، وقل لها انك لا تخاف من فعل اي امر لانك تتقي الله ولكن هناك ارقام عمل وامور متعلقة بالعائلة وخاصة بهم واعلمها انك تثق بها ولا تفتش هاتفها ولا تتدخل بمراسلتها مع اهلها وصديقاتها ولا تتجسس عليها وتخون ثقة اهلها وصديقاتها بالنظر في الرسائل والصور واخبرها ما شعورها لو فعلت هذا، الحوار والنقاش والتوجيه واعادة التربية لو اضطررت لتكون في السليم معها، عليك بالصبر والحزم ونهيها عن هذا الفعل القبيح واستبداله باخر ضمن التشريع وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    حط باسوورد ما يبي لها ذكاء
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول
    دايما اول سنوات من زواج قبل الحمل وبعد الولاده بتكون زوجه غيوره ومهووسه لكن هذه الأعراض تزول بعد ما يكبر الاولاد لان مراه رح تنشغل بدراستهم وتربيتهم وهمومهم وانت حاول لا تثير شكوك زوجتك.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    اصبر عليها يا اخي ولا تحبسها في البيت غيرو جو انت و هي خذها لبيت اهلها و بيت اهلك في نهاية الاسبوع تشوفهم تحكي معاهم اخرجو تتسوقو انتو الاثنين اشتريلها حاجة تفرحها بها اتنزهو فهي تريدك ان تهتم بها بدها تسمع منك كلام حلو فقلة الاهتمام هي التي تدخل الانسان في دوامة الشك و الوسواس اجلس و حاكيها في هاذا الموضوع عندما يكون لديك مشكل فضفض لها و حاكيها عالجو مشاكلكم بالحوار و النقاش ولا تعزلها عن الناس و الاهل فهذا ما يسبب لها المرض ولا تتسرع بالحكم عليها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك ان تبحث عن السبب الرئيسي الذي يجعل زوجتك تراقب هاتفك من خلال الجلوس معها والتفاهم على كل شيء وعليها ان تتحدث لك بكل شيء ولا تننهي الجلسة الا باتفاق بينكم على ان تعطيك الثقة وتبتعد عن الشك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي ما تفعله زوجتك لا يحق لها ويجب ان توقفها عند حدها وتفرض نفسك عليها،، لا تسمح لها ان تراقبك ولا تتدخل بأشياء ليس لها علاقة بها .. هناك حديث يدور بين الأصدقاء وهناك اشياء ممكن تخص الرجل واصدقائه فلا يحق للزوجة الاطلاع عليها فلا تسمح لها بما تفعله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزي عليك ان تواجه زوجتك بأفعالها ولا تسمح لها ان تتمادى وعليك ان تكون حازم معها ولا تجعلها ان تشك بك نهائياً لان ما بني على باطل فهو باطل وما تفعله زوجتك باطل لا تكون الحياة الزوجية بهذه الحالة .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    زوجتك لديها مشكلة وهي وسواس الشك وقد تعاني منه وهذا هو الذي يجعلها تراقب هاتفك .. لا اعلم ما السبب لربما حدث شيء بينك وبينها وجعلها تفقد الثقة بك .. عليك ان تثبت لها نفسك وطالما انك واثق من نفسك فلا داعي للقلق.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    يااخي العزيز انظر اولا ماهو السبب الذي جعلها تتجسس على هاتفك هل مثلا قد حصل ان ذكرتها بسوء عند اهلك مما يجعلها تشعر بعدم الامان لأجل ذلك هي تلجاء لتجسس او انك قد خنتها فالنكون صادقين مع انفسنا ولا نظلم زوجاتنا والسبب يكون هو عندنا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اخي العزيز اعلمي انك يمكنك تغير طباعها السيئة واعلم انه بالرفق واللين، يمكنك علاج المشكلة التي تعاني منها ، امتص المشكلة الي بتعاني منها  وأجعلها تشعر بالخجل من نفسها حينما تفتح الهاتف وتتجس عليك  صوتها و لكن  في نفس الوقت عليك ان تكون صارما معها أن هذا قلة احترام لك وعليها ان تكون أكثر أدباً في التعامل، لان التجسس والشك فيك شيء سلبي يوثر على العلاقة الزوجية ويهددها 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا