أهملت زوجي فكانت هذه هي النتيجة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أهملت زوجي فكانت هذه هي النتيجة
سلام عليكم اشكركم ع الموقع الرائع جداا و ربي يوفقكم ارجوو المساعدة ع المشكلة يلي شيبت رااااسي و كرهتني حياتي و خلتني اقصر حتى بحقوق اطفالي يلي ما إلهم علاقة ، انا متزوجة منذ ٥ سنوات و عمري الآن ٢٥ سنة و عمري زوجي مثلي ٢٥ ، وعندي ولد عمري ٣ سنوات تقريبا وبنت عمرها ٥ شهور الله يحفظلكم ولادكم ، قبل شهر مرضت ابنتي و ضليت راعيها و اداريها وقمت انام جنبها و زوجي ما زعل من هالامر لانها بنتو ايضا والمهم بعد ما شفت الحمدلله صرت اهتم بابني الكبير و احاول اعلمو الحروف و الارقام ووو وبنتي ايضا اداريها وانتبه ع نموها و البيت وتنظيفو و حاجتو المهم يعني انشغلت عن زوجي واعترف اني قصرت كثير بيه من ناحية الاهتمام و الاستقبال عندما يعود وسؤالي عنوو قصرت بيه شي مو طبيعي بس الحمدلله من ناحية الجنس لم اقصر معه متى اراد اكون عنده و شو مابدو بعمل بس من ناحية الاهتمام قصررت كتير كنت اتصل عليه وهو بالعمل اطمن هلق مابقا اتصل و كنت لما يرجع استقبله واقله كلمات هلا حبيبي الله يعطيك العافية حياتي بس هلق لااا و المسكين ما عمل شي بس بنتي و ابني والبيت و همومهم نستني هم زوجي ولهشي زعل و زوجي من النوع يلي ما يعاتب ابدا فورا يزعل و هلق ما يحكي معي ابدا و ما يرد على كلامي معه و لما ينام يقفل الغرفة حتى ما اجيه و انا انام مع الاولاد وقاللي مو ماعندك مسؤولية غير ولدك ، خليكي عندهم أحسن ، والبارح قاللي انتي شو بدك ، على شو عم تلمحي ، بدك نتطلق امشييي و مسك مفتاح السيارة و وانا ركضت قدام الباب وبكيت كتير وقلتلو والله ما قصدي هييك بس هم الولاد و البيت ورعايتهم شوي ثقل علي واليوم ابني الكبير قاللو بالصدفة ليش بكيت ماما ، فقالو والله يا بابا امك مي خرج مسؤولية و لا خرج زواج لوو ظالة عانس احسن الها ، و رجع يقلو شو رايك ابدل امك فقالو ابني لا ، رجع قلو زوجي لكن اخليلك امك وانا اجيب لحالي زوجة جديدة ،، وانا لما سمعت هيك بكيييت لدررجة و عذاب الضمير قتلني و والله هلق لو يسامحني بس لاصلح كلشي وانا ندمااانة كتييير خصوصا انو انا غلطانة و للهلق ما يحكي معي ويفصل بوجهي ع الجوال و ينام لوحدو بالغرفة وانا اسبح بدموعي بغرفة الاولاد كل يوم و اذا اهلي عرفم انو انا الغلطانة حتى ع البيت ما يرجعوني و انا عذاب الضمير قاتلني والله حتى ما اكل مالي نفس و عدوم شااردة ماني بهيي الدنيا حتى ولادي ماعاد اهتم فيهم متل اول و و زوجي لهلق زعلان كتيير واذا زعل هو لا كلمة اسف ولا اي شي ترضيه يمكن يظل لشهور ما يحكي معي وانا مصدومة ما قدر عيش هيك بعذاب الضمير اريدو يحضني و يسامحني وتنتهي هالمشكلة وهلق حتى اغلبية وقتو براا البيت و ما ياكل بالبيت دوم ياكل براا وخايفة يخووني والله لو يسامحني بروحي فدااه بس يسامحني ، ساعدوني
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد أهملت زوجك كثيرا فامتنعت حتى عن السلام عليه والابتسامة في استقباله مع أن ذلك لا يتعارض مع اهتمامك بأطفالك ورعايتهم . ما تفعليه ، تفعله كل أم ، من واجبها العناية بأطفالها وتربيتهم ولكن ذلك لا يعني ألا تكترثي بزوجك أيضا فالاهتمام بالعلاقة الحميمة لا يكفي ، إذ يجب أن تظهري له محبتك ومشاعرك بشكل يومي ومن خلال تعاملك معه بموده وابتسامه . مع ذلك، لا تقسي على نفسك كثيرا، أنت مررت بظروف صعبة من مرض ابنتك وأطفالك صغار جدا وقد كثرت عليك المسؤوليات، اصبري قليلا واهتمي به من دون أن تعاتبيه وسيعود لطبيعته بعد فتره مع أنه من المفروض أن يقدر انشغالك ولكن يبدو أنه يحب الدلال والاهتمام الخاص من زوجته . لذلك كوني حريصة على الاهتمام به أيضا ونظمي برنامجك وات تنسي ان ترتاحي وتهتمي بنفسك أيضا كي تكوني سعيدة فتقدري على اسعاد من حولك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انت مو غلطانة لكن جوزك تعود على الدلال منكي  وبغاك تكوني قوية وتغيير نمط حياتكم للافضل تتزيني وتغير تسريحة شعرك وعطرك  وتلبس  ملابس مثيرة تخلي جوزك ينسى كل شي ويبادر اليك  صدقيني خصل هذا مع زوجتي كانت مهتمةكثير بالاولاد وانشغلت عني وصارت لاتهتم فينيوتزوح تنام مع اولادها  لانهم كانوا. تعبانين  في ذلكالوقت.  وبصراحة زعلت منها وصرت اترك البيت وروح مع اصدقاي  واقضي كل وقتي معهم ولاجي  البيت الا في اوقات متاخرة من الليل وهي فهمت انها غلطانة بخقي ومقصرة في واجباتها كزوجة وصارت ترسل لي مسجات كلها حب وغزل وغرام على الموبايل  وصورها الخاصة وهي بشكلمختلف  وبكامل زينتها  خلتني اشتاق    لها ورديت  ع البيت بسرعة واول. ماشفتها احتظنا بعض وهات بوسات وقبلات حارة معا. والاولاد كانوا نايمين وحملتها بين ذزاعي كالطفل  وعلى غرفتنا  ولقيتها مجهزه كل شي  والاكل  على الطاولة قلت مابدي عشاء.  بعد ماشفتك شبعان ياروحي وقضيتا ليلتنا  وكانتا  عرسان في ليلة الدخلة وصفيت النفوس  وتراضينا  من ليلتها 

  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    اغلب الإجابات غير ناضجة للأسف وتضع اللوم على الزوج وتصفه بالمدلل .. ولو كان الأمر معكوس والرجل هو الذي يعطي كل اهتمامه لعمله وشغله كأغلب الرجال في مقابل اهمال زوجته لأختلفت الإجابات .. والتي اظن أن اغلبها من النساء ، الرجل كالمرأة تماماً في الجانب العاطفي وأي رجل في العالم يحب ان يسمع اطيب الكلام من زوجته .. يحب ان تشعره بإهتمامها وحبها له لا ان تعامله على انه مجرد فيزا كارد .. يحب ان يعود الى بيته فيجد الصدر الحنون الذي يلقي عليه هموم يومه ، والزوجة الذكية فقط هى من تستطيع التوفيق بين رعاية زوجها والأولاد فلكل منهم حق عليها والأمر ليس صعباً ابداً خاصة ان كانت الزوجة غير عاملة ويحتاج فقط الى تنظيم الوقت ، لكن ماحاجتي انا كرجل بزوجة لا تعطيني ولو ساعة فقط من وقتها للحديث والتواصل معاً؟

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يبارك لك في زوجك واولادك ويؤفقكم ويسعدكم في هذه الحياة

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الله يعينك

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    إعتذري لو بطريقة مناسبة اكثر مثال تزيني و كوني حلوة اوكي تراه مجرد حل او الله يوفقك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    كتير مزوديتها انت ما غلطتي بس جوزك تعود على دلال زيادة و انت الي عودته لازم تكوني أقوى و حياتك الها محاور تانية
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    تصرفي معه مثل الأول
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    قد تكونين قد قصرتي قليلا بحق زوجك لكن ذلك لا يعني انك زوجة سيئة فالزوج والبيت والاطفال وخصوصا طفل مريض مسؤوليات جسام ....يبدو ان زوجك من النوع الذي يريد الاهتمام الكامل لهذا حاولي ان تخصصي وقتا لاستقباله والاهتمام به ... نومي الأطفال قبل حضوره وجهزي له ما يحب ...والاهم من ذلك ان تكوني مهتمة بنفسك وجمالك ... دلليه واحبيه واغدقي عليه الاهتمام والعواطف ... انظري موضع النقص وكمليه .... لكن نصيحة لأجلك مسؤولية الأطفال والبيت والطبخ مسؤولية كبيرة ويد واحد لا تصفق على راي المثل فمن حقك ان يكون لك وقت مستقطع لكي تهتمي بنفسك وترتاحي ...لان تقسيم وقتك للجميع وتقديمهم على نفسك للاسف لن يعود عليك سوى بالإرهاق والتعب والاجهاد... فنحن لم نخلق خارقين ولا يكلف الله نفسا الا وسعها ووضع كل الذنب عليك ليس صحيحا ... فكان من الأولى ان تتقاسموا العناية بالاطفال وتتناوبوا على التربية... واخيرا وليس اخرا قد قمتي بما عليك لكنه رفضك....دعيه يرتاح ويهدأ ويأتي اليك بنفسه وخلال هذه تجملي وكوني أنثى وحين يكون موجودا لا تدللي اطفالك كثيرا او تقبلينهم أمامه ربما يغار من هذا الاهتمام ...فدعي ذلك للوقت الذي لا يكون فيه موجودا او بعيدا عن نظره...جهزي له مايحب حين عودته من عمله او اي شيء يدل على الاهتمام والحب حضري له ماءا دافئا ينقع فيه رجليه ....كوب عصير منعش... عند نومه دلكي قدميه ...عطري ثيابه وفراشه ....خليه يكون رقم واحد ثم يأتي بعده الأطفال...
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    غيري ملابسك والبسي كويس ولو معك مبلغ قولي. ايام اجازته تطلعوا برع تشربوا شاي واولادك حطيهم عند امكك. او امه
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طيب خليه يفرد ضهرو و يقوم يساعدك!!! فعلا بعض الرجال بدن ضرب بالجزم ع نافوخن بلكي بيصحصحو.. عزيزتي افيقي من غيبوبتك الي وقعتي حالك فيا انتي ما عملتي جريمه لا سمح الله الموضوع ابدا ما يستاهل هو يفوت عالبيت يسلم و انتي بتردي السلام ضروري تركدي عالباب تسلمي عليه؟؟؟ و عندك ولاد صغار!! هو الي لازم يتصل و يتطمن عليكن مو انتي!! اعرفي قيمة نفسك و اعرفي حقوووقك و واجباتك و حقوقك قبل واجباتك.. قليلو هالكلام و اقوي شوي حاج تفرجيه انك ضعيفة بلاه و متاثرة كتير حيستغل ضعفك و حيذلك اكتر لسا.. انتي مالك غلطانة هالغلط الكبير الي يستاهل كل هاد أبدا ابدا.. اصحي ع حالك و ركزي و بعدا احكي معو بهدوء بلكي بيسمع منك و بيقتنع.. الله يعينك بس
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    المفروض يفرح انك أم فعلاً وتحبين عيالك بس هالاشكال الي مايحب عياله ولا فيه خير مايستاهلك وانتي مو غلطانة بالعكس
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يعتمد على وضع الأبناء وعلاقتهم في ابوهم ومن بعدها ممكن اقدم حل ان شاء الله
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    زوجك يغار من أولاده وعنايتك بهم ليست خطأ بل هو يجب أن يساعدك في هذه الأمور لا يجب أن تهملي الأطفال وطالبيه بأن يقوم بدوره تجاههم حتى يخفف عنك وتعود الأمور إلى ما كانت عليهإلا إذا كان هو يبحث عن أسباب للخلاف
  • animate

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    زوجك مدلع زيادة عن اللزوم.ويريد أن يكون هو محور اهتمامك ولو على حساب أبنائه و يغار منهم ويفتقر إلى النضج اللازم للرجل الكبير .كان بإمكانه أن يساعدك في الاهتمام بالابناء ورعايتهم حتى تجدي أنت الوقت الكافي له .لكن مع الأسف هو لا يرحم ولا يترك رحمة ربنا تنزل إن كان يتصرف معك بكل هذه الجفاء لتقصيرك نحوه في بعض النواحي فأكيد سيتخلى عنك فورا لو قدر الله ومرضت. ولم تعودي قادرة على الاهتمام بأحد لا هو ولا اطفال ولا حتى بيت .زوج غير عاقل واناني .انت قومي بواجباتك غير منقوصة وإن بقي غاضبا فليشرب من ماء البحر و ليضرب رأسه في اقرب خيطة فا نت لست جارية ولست خادمة ولست آلة لا تتعب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    زوجكِ مصدق حالو كتير و عم يشوف نفسو بمكبر على ما يبدو ...!!!! أنتِ ما كنتي عم تلعبي و الله يعينكِ اهتمامك بالبيت و بالأولاد كافي يهد ظهر عشر رجال ..!!! و لازم زوجكِ يفهم هذا الشي و يراعي ذلك و يراعيكي كمان و يحطك على راسو و يحاول يخفف عنكِ و يهتم فيكِ ..!!! بس شكلو زوجكِ بدو يتغدا فيكِ قبل ما تتعشي فيه ... اعقلي الأمور و زنيها مظبوط و لا تعطي أي أحد أو شيء أكبر من حجمه .....

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

     ما هذه العقلية ما هذا العقاب هاذ السيد عندو حق بس تعدى حدوده بالزعل هو لازم يتفهم بأن هاذو أولادو و لازم يعذرك و يساعدك عشان تهتمي لعائلتك كلها و اذا كان عندو شي براسو ما يعملها حجة و لازم تلقاي سكة تدخوليلو منها و ما تيأسي حتى ترجعيه لحضنك و الله المعين

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت لم تقصرى كل الزوجات يفعلون ذلك مع اولادهم من اهتمام لابد وان يعلم بانهم اولاده وليس اولاد رجل اخر وتقومى بكل واجباتك الزوجيه زوجك مثل سى سيد اخبريه باحضار شغاله وممرضه وانك سوف تتفرغى لدلاله

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فتره وتعدي عليك في الصبر معه ارجعي اهتمي به الظاهر زوجك من النوع المدلل انتي توزعت مسؤولياتك لم يعد لوحده في البيت وانتي اهتميتي في اولاده مش اولاد الجيران هوه زادها في الزعل ولكن بما أن شخصيته هكذا اعطيه زياده من الاهتمام عن الأطفال الذي هم بحاجته ايضا والمسؤوليه تقع عليكم الاثنين

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الله يهدي بالك ويصلح مابينكم يارب العالمين انتي انشغلتي باولادك لان عمرهم صغير واعطيتيهم كل الاهتمام والحب ونسيتي زوجك حتى الكلمه الحلوه انحرم منها انا مش ضدك بس انتي لازم ترتبي امورك وبيتك وتنظمي وقتك اتركي زوجك الفتره هاي بس انتي ابعتيلو رسائل حب وكلمات غزل وان الاولاد بحاجته وغيري من نفسك واعملي اجواء حلوه وملفته للنظر البسي وتعطري وخلي الوضع عادي لان زوجك من الداخل طفل واصبحت عنده غيره من اهتمامك الكبير فيهم انتي تصرفك مش حلو ولا تتنازلي وتترجيه انتي ما غلطتي بالعكس لازم يقدر تعبك وخوفك على اولادك وبيتك وان المسؤوليه كبيره المفروض يفهم ان الزواج مش بس عفوا منك فراش ودلع .. كوني قويه وثقتك بنفسك كبيره لا تهتمي لكلامه او اسلوبه معك بس يشوفك ان ماعندك اي اهتمام بكل تصرفاته معك رح يرجعلك بس شايفك متلهفه عليه نصيحتي الك طنشيه ولا تكوني ضعيفة الشخصيه الرجل بحب المراه القويه والله يا عمري طول ما انتي بتطلبي رضاه وبتترجيه عشان يرجعلك رح يصير اكثر غرور المفروض يكافئك لانك ام حنونه وبتخاف على اولادها ومصلحة بيتها هو كبر المشكله لان في غرض ما بنفسه ... الله يعينك على عقلية زوجك الطفوليه ... لا تتنازلي وخليكي ثابت ولا تنكسري زوجك اناني وتصرفاته طفوليه اللي يقول لابنك هذا الكلام للاسف شخص غير مدرك وعقله محدود حبيبتي الله يساعدك ويكون معك يارب العالمين

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا