حب التملك طبع زوجي وكأني أعيش في سجن

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا اعاني من زوجي منذ ان خطبنا وانا اعاني زوجي بكل اختصار وبساطة عنده حب امتلاك لدرجة الجنون ( وهذا معي انا فقط لا يرغب بان اتكلم مع احد او اخرج لاي مكان ولا افعل اي شيء حتى لو شخصي الى ابعد الحدود الا بعد اذنه وموافقته واذا تكلمت على الهاتف خاصة مع احد من اهلي ييقى لساعات يحقق ويدقق معي ماذا تكلمت ولما تأخرت عن المدة التي حددها لي وهي ٥ دقايق مع اخواتي و١٠ دقائق مع والدتي وكل شيء ممنوع حتى اذا اردت ان اذهب للكوافيرة او لشراء شيء مهم جدا كل ذلك ممنوع اصبحت اعيش في سجن وفي دوامة من الاموامر والتعليمات والقيود ولا اعرف كيف اتصرف معه ما الحل الامثل للتعامل مع هذه ااشخصيات التي تحب امتلاك الزوجة وعلاج هذا الامر علما انني حاولت من خلال الاهل ومن خلال الاصلاخ وحاولت حتى طلب الطلاق ولكن لم استفد شيئا
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user ‏شكرا لكي سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . ‏زوجك يتمادى في السيطره على تصرفاتك لدرجه أنه يحدد وقت مكالمتك مع والدتك فالاهتمام الزائد عن حده يصبح طوقا خانقا لكثره تحكمه بك . حب التملك عند زوجك ، يظهر التعلق الشديد بك لذلك عليك إستيعاب تصرفاته والصبر على طباعه والتعامل معه بهدوء ولكن لا تفقدي ثقتك بنفسك . لا تستفزيه بتصرفاتك وطاوعيه ضمن المعقول فالانسان المسيطر يجد متعته في فرض رأيه على الآخرين وفي الضغط عليهم ولكن الاستسلام له سيزيد من ضغطه عليك . تفهمي احتياجاته واستمعي إليه وناقشيه بهدوء في معنى الزواج ، فالزواج ليس سجنا بل مشاركه وتمتع بالحياه بين الزوجين والابتعاد عن كل ما يزعج أحدهما ، قوي ثقته بنفسه واكدي له دائما حبك له ، سيتغير مع مرور الوقت ويخفف قليلا من قبضته عليك فما زلتما عروسين جديدين وستثبتين له أنك جديره بالثقه فاصبري واحصلي على ثقته خطوه بخطوه .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله هذا ابدا ليس زواج هذا اسر ، برأي ان تدخلي اهلك، في هذه المشكلة وهم من يجب ان يتصرفوا معه يا حبيبتي ، كونوا حازمين معه ، التعليمات والقيود ليس معاملة زوج وزوجة ولكنها معاملة سيد وجارية وهذا لا يليق بك

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت لا تعيشين حياة طبيعية ولكنك تعيشين في سجن بكل اسف او كجارية ، لا يمكن لأي امرأة ان تقبل مثل هذا الوضع الذي تعيشين فيه بكل اسف والذي ترضينه على نفسك ، واقولها لك كلمة واحدة اذا اردت الطلاق فلا يستطيع احد أن يمنعك من هذا، بل من الممكن ان يحدث هذا عن طريق القضاء

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا اعرف عمرك ولكني أتنبأ أن سنك صغيرة وانك مازلت شابة ، فنصيحتي لك انه اذا لم يكن لديك اولاد منه فالحل الافضل هو أن تتركيه ، وتنفصلي عنه وتتزوجي انسان اخر يحبك ويحترمك ، ويجعلك تشعرين بحبك وإنسانيتك يا عزيتي ، كوني واثقة أنه لن يتغير لأنه وبكل اسف لا يتغير الناس بهذه السهولة 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هذه الانانية التي ينتهجها معك ليس مصدرها الحب كما يصور لك او الغيرة ، ولكن كما تقولين هي حب تملك ، وهذا الحب في التملك ناتج عن شيء واحد فقط هو أنه غير واثق في نفسه ويعتقد انه من الممكن ان تذهبي وتتركيه لأنه غير لائق ومن الممكن ان تحبي اي رجل اخر غيره، وهذا وهم بداخله فاذا اردت ان ترتاحي من هذا الوضع ، فما عليك سوى ان تزيدي هذه الثقة في نفسه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ما هذا الجنون يا حبيبتي ؟ كيف من الاساس تقبلين على نفسك هذا ؟ هذه من الاساس ليست حياة بل هي سجن كما وصفتيه ، لما تقبلين ان تعيشي في سجن وأنت حرة ، هذه عبودي ، الحل هو الطلاق بكل تأكيد حتى لو وصل بك الامر الى طلب هذا قضائيا 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    المثل بيقول " ابنك علي ما تربيه و زوجك علي ما تعوديه " افرضي شخصيتك و اتعلمي تقولي لا لو نازلة و قالك لا ما تنزليش اكقولي لا ورايا مشوار كءا و سيبيه و أنزلي لو كلمك و انتي بره طنشي و كنسلي عليه لو عاملتيه كذا هايتعدل معاكي و يبطل يتحكم فيكي حقيقة الراجل اللي بيدخل في تصرفات مراته مش بيغير عليها هو شايف واحدة ضعيفة فبيتسلط عليها الموضوع مش غيرة نهائي ده مرض اسمه تحكم و تسلط و علاجه تجاهل اللي قدامك و تعملي كل اللي انتي عايزاه غصب عنه هايجي لحد عندك و يعتذر لو حس انك شخصية قوية و منفضاله علي الاخر مش ضعيفة خائفة يسيبك !!
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هل هذا المرض أتى فجأة أم أنه كان يمارسه من قبل أن تتزوجا ,,, ربما زوجك بحاجة ملحة أن يزور الطبيب اذا كانت هذه التصرفات ترافقه من أول ارتباكم و الا فان زوجك ربما يشك بك أو هو يشعر بأمر ما تجاهك فعليكي أن تكسبي ثقته و تنثبتي له العكس

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اكسبي ثقتك زوجك وعاملية بالطريقة التي يحبها ربما هو يسمع ممن حوله من القصص التي أصبحت تخلق الأفكار السلبية في رأسه ,, كوني على مقربة منه و اكسبي ثقته و اعملي بما يطلب حتى يرتاح قلبه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ربما زوجك لديه مرض التملك و الغيرة لذا عليكي أن تجلسي معه و تناقشيه بهذا الأمر و أن تشرحي له ضرورة أن يعرض نفسه على طبيب لكي يتعالج فكما هي تؤذيكي تؤذية و تؤثر على نفسيته ,, كوني حريصة على علاقتكم ,, فربما هو يحبك لكن هذا الأمر يخونه .. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي أن تستوعبي وضع زوجك و أن تعرفي هذه الأسباب التي تدفعه لأن يعاملك بهذه الطريقة أهي لغياب الثقة بينكم لخطأ أنت اقترفيه أو أن أسبابها مرضية عند زوجك و علها قرري المهم لا تتركيه يمارس هذه الأفعال بدون أن ترفضي فيشعر أنها صحيحة و يستمر بل و يتمادى

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي أن تضعي حد لهذه التصرفات من زوجك و ارفضيها بشكل صريح لا تسمحي له بأن يتملكك بهذه الطريقة ,, أنت بشر و لك كيانك و لا يجب أن يتعامل معك كأنك ملكه الخاص ,, بيني له رفضك و لا تسمحي له بأن يتمادى و لا ترضي بأي اعتذار منه الا اذا أبدى امتناع حقيقي عن فعله هذا ..

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حبيبتي تفاهمي مع زوجك يجب ان يعرف بطريقة او ما  انه سوف يجعلها انسانة حزينة وهذا الشئ سوف يؤثر بالسلب على حياتكم لو شعر بذلك من المؤكد انه سوف يتراجع والافضل ان يعلم انه الحياة مبنية على الحب والتفاهم عليكي ان تقنعيه لكي يتغير حاله

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله الافضل يا اختي العزيزة هي ان تقدمي الإحسان واحتسبي عدم الخروج عند الله واصبري صبرا جميلا لا تتذمر فيه ولا تتسخط, أبتعدي عن التشكي واللوم والتركيز على ما يقوله الآخرين عنه ولا تنتقديه مباشرة بل تلطفي معه وستحصلين بالرفق أكثر مما تحصلين بالشدة وما بعد الضيق الا الفرج ان شالله 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي ,حاولي أن تفهميه الموضوع فيه سعة فلماذا نهدد حياتنا بمثل هذه الأفكار المضطربة , استخدمي التفاهم معه والتلطف إليه لعل الله يحدث أمراً...يمكن بالكلام الحلو يتغير 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية لا تستكتي على هذا الوضع وانت صديقيني يمكنك تغير طباعه السئية بانك تخففي  احتكاك معاه بالبيت وما تتناقشي معاه الا بالضرورة حتى ينتبه على نفسه ويعرف مدى صعوبة الامر الذي يفعله بك وانشاالله بلين قلبه عليك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية تكلمي معاه واطلبي منه تحديد اولويات حقوقه لكل شيء، ولازم يعترف بحقك، ويجب الضغط عليها من طرف ثالث مثل اهله.. لان هذا الوضع بكل تاكيد لا يطاق فمن حقك ان تعيشي بحرية دون الضغظ عليك مثل ما يفعل معك هو الان 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا