زوجي يعتبر نموذج سيء لأبنائه بسبب شربه المتواصل للخمر 

قضايا اسرية
زوجي يعتبر نموذج سيء لأبنائه بسبب شربه المتواصل للخمر 

اعاني من زوجي الذي لي معه ٢٩ سنة ولنا ٣ اولاد احدهم متزوجة ، بالرغم من طيبته الا انه يشرب وبحكم عمله يستمر في الشرب ، عدا انه حرام فهو يتجاوز على صحته كثير ومثل سيء لاولادي الذين كنت اتمنى لهم نموذج الى الاب مختلف تماما بالرغم من دلك عنده صفات حسنة فهو حنون مع اولاده كريم ويبديهم على نفسه ولكن مع الكبر في السن اصبحت هذه المسالة تؤلمني بل تأخد من صحتي الكثير فما العمل ؟ ارجو المساعدة علما بانه لا تجدي مته النصيحة مني او من اهله مع الشكر الجزيل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زوجك ليس شابا صغيرا فهو يعرف تماما ما هو المرفوض في الدين وما هو المقبول كما يعلم تماما أن صحته ستتأثر سلبا جراء تناوله للكحول ، اصبري عليه ولا تملي أبدا من نصيحته حتى يأتي يوم ويقتنع بكلامك . شددي على صورته المثالية أمام أولاده وخوفك من تقليدهم لوالدهم ، واطلبي من ابنك أن يكلمه كثيرا في كيفيه العناية بالصحة من دون أن يتكلم عن الكحول ، شجعيه على الانتساب لناد رياضي ، مع صديق أو قريب من سنه . لا تشوهي صورته أمام أولاده، لا تكثري من اللوم والعتاب حتى لا يهرب إلى من ترضى بتصرفاته ، اعرفي متى تسكتي ومتى تنصحيه لكي تكبيه ويستمع اليك .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا حل ياعزيزتي فزوجي مثله ولكنه يرى نفسه فوق الجميع واهم من الجميع حتى انه يرى انه الاحق بالطبخ مني ههههه لذلك تحملي وانتظري مثلي الفرج من الله

  • animate

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    اختي الكريمة ادعو له بالتوبة انا نفس الحالة مع زوجي وليس لي حولة و لا قوة الي ان يتوب الله عليه...لانه في هذا السن لا يقبل نصائح لا من قريب و لا من بعيد...و محمد الله على حنيتهما عكس غيرهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان يتدخل شخص مؤثر عليه مثل الاخ الكبير او الاب ليغير من شخصيته السيئة ويضعه فى الطريق المستقيم ويجب ان تكوني حازمة معه وتضعيه عند حدوده هدديه ان استمر على وضعه الحالي وادمانه للشراب فسوف تاخذي ابنك منه وتذهبي الى بيت اهلك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي نصيحتي لك زوجك بحاجة الى ان يقلع عن الشراب حتى تنصلح احواله ويستقر البيت ما تياسي سانديه فى تخطي مرحلة ادمان الخمر وذكريه بمخافة الله يمكن يتوب ويرجع الى صوابه

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي  اذا كان يحبك ويحترمك ولا يؤذيك وساعديه ولا تضغطي عليه لانك اذا ضغطت عليه سيلتجأ للخمر بصوره اكبر ولكن اشعريه باستمرار بانك لا ترضي على ما يفعل ،ولكنك موجوده لدعمه ومساعدته 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب إقناعه من وجهة نظر دينية. تكلمي معه طوال الوقت في مضار الخمر وأن ذلك قد يجعله مدمناً مع الوقت وسكيراً وينعكس سلباً عليكم وإن لم يقتنع بالكلام شجعيه على ممارسة العبادات كأن يذهب إلى صلاة الجمعة أو يقرأ القرآن بانتظام ربما يجعله ذلك يشعر بتأنيب الضمير أو يستلزمه الابتعاد عن الخمر بالأيام التي يمارس فيها هذه العبادات وبالتالي يتخلص من رغبته بالشرب تدريجياً

  • علم
    علم
    من مجهول

    في بعض المواقف في حياتنا يجب اتخاذ قرار سريع وحسم الامور بمنتهى الوضوح ومشكلتك تحتاج لموقف قوي وحازم بقرار الطلاق ان لم يعود الى صوابه احسمي موقفك مع زوجك انه هذا شيء مرفوض بالنسبة لك واستعيني باشخاص مؤثرين من اهله لكي يساعدوك في اقناعه بترك عادة الشرب

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي لا تيأسي وافعلي ما في وسعك لمساعدته اما اذا كان لا يريد ان يتوقف عن إدمانه فلا بد ان تنفصلي عنه فمن غير المعقول ان تهتمي بأطفالك في هذه الظروف فهم بحاجه لان يكبروا في جو طبيعي فإذا كان لا يهتم سوى بإدمانه اتركيه ورتبي حياتك من جديد مع اطفالك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك يا اختي الغالية هي اهتمي بنفسك وحياتك واختاري الأنسب لك. ان تعيشي مع مدمن خمر لا يعي شيئا اصعب بكثير من كلان من حولك عن الطلاق. فكري جيدا واختاري ما يريحك ويسعدك ما دمت لا تقومين باي شيئ حرام او عيب.

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    كان الله في عونك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما يجب عليك فعله الآن هو الدعاء لزوجك بالهدايه ,, لعل الله سبحانه وتعالي يشرح صدره ويرجعه الي الطريق الصحيح ,, ويبعده عن هذا الطريق الذي سيؤذي صحته ونفسه ومن حوله ,, اعطيه بعض الفديوهات التي تتحدث عن اضرار شرب الخمر من الناحيه الدينيه ومن الناحيه الصحيه ,, ايضا اعطيه بعض الكتب التي تساعد علي البعد عن الشرب والوقايه منه والتوبه ,, وكل ذلك يكون بحكمه ورفق حتي يتقبل منك النصيحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالجلوس مع زوجك انتي و اولادك ,, واحاطته بحبكم وحنانكم وخوفكم الشديد عليه ,, وعليه ان يعرف ان صحته اصبحت في خطر وانتم لا تقبلون ذلك الامر ,, واخبريه انه اصبح كبير وعاقل ويجب عليه ان يرجع الي الله ويتوب اليه عن كل تلك الافعال ,, ذكروه بالموت وانه لا يعرف له ميعاد وان الموت ياتي علي غفله وقد ياتي وهو سكير والعياذ بالله ,, ومن مات علي شئ بعثه الله عليه ,, فماذا يلقي بنفسه الي التهلكه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحيه ان شرب الخمر هو كبيره من الكبائر ,, وانه يجب البعد عنها واجتنابها لان الله نهانا عنها ,, واذكري له الآيات والاحاديث التي جاء فيها الوعيد الشديد لشارب الخمر ,, واخبريه ان شارب الخمر لا يقبل له صلاه اربعين يوما ,, فلماذا يضع نفسه في ذلك الجانب المظلم ,, ولماذا يغضب الله عز وجل ,, وانه اصبح في سن خطر ويجب عليه الانتباه علي صحته ايضا والرجوع الي الله والتوبه اليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمه عليك بالتحدث مع زوجك بكل صرامه وحزم وان ما يقوم به هو خطأ كبير ويجب الاقلاع عنه .. وحان الوقت لكي تتخذوا معه موقف جاد .. وحان الوقت لان يرجع الي الله ويتوب عن افعاله .. اخبريه انك لا ترضي بأن يراه اولاده بمثل هذا المنظر السيء .. ويجب عليه التغيير اذا كان يحبك ويحب ابنائه .. ولا يستسلم واخبريه انك معه وبجواره وستعاونيه علي تجاوز تلك المرحله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل يا عزيزتي ان لشرب الخمر العديد من السلبيات اتي تعود علي الصحه ، وبما ان زوجك هو دائم علي فعل ذلك الامر ، فيجب عليك ان تحاولي تخفيض حدوث الامر ، اولا ضعي خطه للتقليل بالتدريج ، وابدأي بتقليل المشروب ووجوه من حوله ، ثانيا تحديد الميزانيه التي لا يجب ان يتجاوزها في ذلك الامر ، الحصول علي الدعم اللازممن كل افراد الاسره لانها ستكون فتره صعبه ويجب الانتباه فيها وتحملها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه ان زوجك يوجد به الكثير من الصفات الحسنه التي بالتأكيد جعلتك تستمرين معه كل تلك السنوات برغم العيب الكبير الموجود فيه ,, فيجب عليك ان تكوني اليد التي تساعده عن الخروج من تلك الازمه او العون له علي تخطيها ,, اعملي جاهده علي ابعاده عنها بكل الطرق وبكل المحاولات ,, ولا تستسلمي مهما بدر منه لان هذا الامر سوف ياخذ فتره من الوقت حتي ينجح ,, ولكن بعزيمتك واصرارك سوف تنجحين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله يجب عليك ان تجلسي مع زوجك في جلسه مصارحه ,, وتتحدثي معه بكل هدوء وتفاهم ,, اغمريه بحبك وحنانك وودك ,, واخبريه بكل ما يجول في عقلك وقلبك ,, من حب وايضا من خوف شديد عليه ,, وخوفك من ان يصيبه مكروه ويتركك ,, اجعليه يري مدي الخوف والضرر النفسي الذي ينتابك بسببه ,, حتي يقتنع بمدي صعوبه الامر عليه ,, واتفقا علي ان تحاولا معا علي تخطي تلك الازمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك الكثير من المميزات الاخري في زوجك ,, وبالطبع لن ياخذه ابنائه كنموذج سئ او اب سئ ,, هو يفعل شئ خطأ ولا يجب ان يقوم به ,, ولكن بما ان له الكثير من الصفات الحسنه الاخري ,, فيجب عليك ان تتكاتفي انتي واولاده في حمايه زوجك من هذا الخطر ,, لان الاستمرار فيه سيؤدي الي هلاك صحته ,, اتخذا قرار وتعاونو مع بعضكما علي ان تبعدا عنه ذلك المشروب بكل الطرق الممكنه ولكن يجب عليكم التكاتف والصبر علي تجاوز تلك المرحله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع كان يجب عليك ان تتخذي ذلك الموقف من قبل وقبل كل تلك السنوات ,, حتي يكون ابتعاده عنها اسهل ,, ولكن مازال الامر من الممكن ان يحدث ,, ولكنه يحتاج الي الاصرار و العزيمه منك اولا لكي تستطيعي الاستمرار في المحاوله ,, ويجب عليه ان تكون لديه عزيمه كامله ونفسيته تستعد اولا لتلك الخطوه ,,لانها ستكون شاقه عليه ,, ومع محاولاتك المستمره في بعده عنها ومنعه لها سوف ياتي الامر بنتيجه ولكن تحتاج الي صبر كبير . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟