طلبت الطلاق من زوجي لأني اكتشفت أنه يشرب الخمر

قضايا اسرية
animate

انا سيدة متزوجة منذ سبع سنوات لم يأذن الله لي بالحمل بعد احب زوجي كثيرا وهوا يحبني و يهتم فيني وما يخصصني من شيء كل ما طلبت منه شيء يحظره بصدر رحب ويلبي جميع رغباتي لم ينقصني شيء معه ولكن مأخرا اكتشفت انه شرب الخمر كانت ردة فعلي قوية وعنيفة وقع بيننا خصام كبير واعتذر لي واقسم انه لن يعود مجددا لشربه ولكن هاد الاسبوع وقع بيننا خلاف بسيط وخرج من المنزل ولم يعد ليلا بعد عودته سألته اين كان قال لي بأنه كان في حفل زفاف احد معارفه واكتشفت انه كان في مكان شرب الخمر واجهته بذالك واخبرته بأنني سوف اطلب منه الطلاق و اذهب عند واليدي ولن اعود مجددا كانت ردة فعله قوية واخبرني انه اذا انفصلت عنه سيقتل نفسه وانه لا يستطيع العيش بدوني وانه يحبني كثيرا ولا يرا لي الحياة معنى بدوني ولكن انا مصممة على قراري في هاذا الشهر سوف اذهب عند اهلي واطلب من هاذا الزوج الطلاق انا احبه وصعب عليا العيش بدونه ولكن لن استطيع تحمل شربه للخمر والكذب عليا في وجهي اريد من حظراتكم ان ترشدني و تخبرونني هل قراري صحيح ام خطا وماذا يجيب عليا ان افعل في هذه الحالة واعتذر منكم عن الاطالة وسلام

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي فكري مليا  قبل اتخاذ قرار الانفصال  وقبل هدم حياة زوجية حققت كل أحلامك . زوجك رجل طيب يحبك ويعيش معك بسعادة ، لا يخونك  ولا يعنفك بل يحبك إلى أقصى الحدود وهذه الآفة التي يعاني منها وهي شرب الخمر ليست إدمان وسيتمكن من التخلص منها بدعمك وحبك . أنت تنصحينه وتعاتبينه ولكنك لا تستطيعي أن تحاسبيه فالله فقط هو من يحاسب كل إنسان على أخطائه ، حاولي أن تدعميه ولا تتخلي عنه لأنه مستعد أن يترك الخمر،  قد يكرر هذه الغلطة ولكنه مدرك غلطته وسيتوب عنها إن شاء الله. استعيني بالله واطلبي من الله العون في صلاح زوجك وهدايته .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مسكين زوجك ألا يعلم أن من شرب خمر الدنيا حرم عليه خمر الجنة مع انها أنهار تجري في الجنة , يحق لك طلب الطلاق لو استمر على الشرب وقد اتفق الفقهاء على وجوب الحد على من شرب الخمر سواء سكر أم لم يسكر  . ذكريه بالآخرة و عقاب الله لمن يشرب الخمر , أما بالنسبة لقوله أنه سيقتل نفسه صدقيني أن شارب الخمر جبان هو لا يستطيع مواجهة مشاكله فيشرب لينسى لأن ليست لديه قوة التحمل فكيف سيستطيع قتل نفسه !!

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    اتركيه ، لا خير فيه

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    وما الذي يضمن لك ان زوجك الجديد انه لن يشرب الخمر؟ هو حر فيما يشرب لم هذا التسلط على الزوج مادام لم يؤذيك في شي . وشربه للخمر يحاسبه ربه ولست انتي . اتركي عنك الجبروت ، ستقعين في يد زوج ينكل بك ويفعل كل المحرمات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    موضوع أنه سينتحر من أجلك إذا تركتيه هذا مجرد كلام لا يوجد إنسان ينتحر من أجل إنسان آخر هو فقط يستخدم هذه الجملة ليضغط عليكي حتى تخافي أن تحملي ذنبه ولا تتركينه ، لكن فى الحقيقة هو لن ينتحر وسيخاف على عمره وحياته المرفهة ، توكلي على الله وامشي فى إجراءات الطلاق ولا تخافي منه هو لن يستطيع أن يؤذي نفسه أبداً ، وأسأل الله أن يعوضك بزوج صالح وخيراً منه ويخاف الله وينفذ تعاليمه  وتعيشين معه فل أمن وأمان وراحة بال وسعادة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما أنه كذب عليكي ولم يوفي بوعده وعاد لشرب الخمر مرة ثانية فإذاً هو ادمنها ولن يستطيع التوقف عن الشرب مرة أخرى فإنفصلي عنه كما تريدين لأنه لن يتغير وكل ما سيفعله أنه سيعطيكي الكثير من الوعود المزيفة بدون تنفيذ التي تكون عبارة عن مسكنات من أجل أن لا تتركيه ، صبرك عليه لن يفيدك ولن تأخذي غير تضيع الوقت والعمر هدر بجانبه ، انتي تفكري بالطريقة الصحيحة وقرار الانفصال قرار صحيح ولا يستطيع أحد أن ينتقدك أو يكون ضدك او يلومك على هذا القرار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخبري أهله بما يفعله والوضع الذي وصل إليه بالتأكيد أهله لن يقبلوا أن ابنهم يصبح سكير ومخالف لأوامر الله وإذا علموا سيقفوا بجانبك ويساندونك فى رأيك وهو عندما يجد أن هناك ضغط عليه من جميع الجهات والجميع اصبحوا ضده ويشجعونك على الطلاق سوف يستسلم لرغبتكم ويتوقف عن شرب الخمر رغماً عنه اخبري جميع أهله ومن حوله واجعلي الجميع ضده لكي يلتزم ولا يكرر الشرب مرة أخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ردي على قولك طلبت الطلاق من زوجي لأني اكتشفت أنه يشرب الخمر أقول لك رد فعلك طبيعي جداً أنا لو زوجي شرب سيجارة عادية سوف اتطلق منه فما بالك بالذي يشرب الخمر ويسكر ومن الممكن يفعل اشياء محرمة أثناء عدم وعيه ! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ، وهذا ليس عنده دين فيجب أن تنفصلي عنه حتى لا تصبح حياتك معه فاسدة وفاشلة وتعاني كثيراً .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    شارب الخمر لا امان له لانه يرتكب اعظم المعاصي عند ذهاب عقله نصيحه ابعدي عنه فأن زوجك لايؤتمن 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك أن تذهبي إلى أهلك فترة طويلة بعض الشيء وراقبي ماذا سيفعل هل سيخاف من ابتعادك ويتراجع عن ما يفعله ويوقف شرب الخمر أم لا ، إذا وجدتي أن بعدك عنه كان بمثابة عقاب قوي له وتوقف عن السكر فخير وارجعي إلى بينك ، أما إذا وجدتي أنه مازال على نفس الوضع ونفس الحال وقتها يحق لك أن تطلبي الطلاق بدون تردد ولا تفكير ، المقصد من نصيحتي لا تتسرعي فى قرار الطلاق فوراً واعطي له فرصة للتغيير ، وأسأل الله أن يهديه ويصلح حاله وينصره على شيطانه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    معك حق تطلبي الطلاق لأن الشخص الذي لا يخاف الله ولا يتقيه لن يحافظ ويخاف عليكي هذا رجل بدأ يبتعد عن الله ومصر على المضي فى هذا الطريق فيجب ان تبتعدي عنه ، وانتي إذا استمريتي زواجكم سيصبح فاشل لأن سكره وشربه للخمر ممكن يجعله بعتدي عليكي بالضرب أو يجرحك بالكلام ورائحة الخمر رائحة كريهة فأنت ستكوني نافرة منه طوال الوقت ، فأنا أرى أن قرارك صحيح فى جميع الأحوال سواء من الناحية الدينية أو سواء من حالة استقرار الحياة الزوجية بينكم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟