زوجي بخيل بماله واحترامه ويرى أن من يعطي زوجته مالاً ليس رجل

قضايا اسرية
زوجي بخيل بماله واحترامه ويرى أن من يعطي زوجته مالاً ليس رجل

السلام عليكم شكرا على هذا الموقع الجميع انا متزوجة وعمري 38سنة لدية4 بنات استاذة علوم جالسة في البيت وزوجي شغال راتبو جيد والحمدلله مشكلة زوجي بخيل والله يشتريلنا حاجة بسخط فيها الف مرة بس مش هاذي مشكلتي زوجي السنة الفارطة اشترى جوالين A8 واحد استخدمو والثاني مخبيه في يوم فتحت بنتي الكبيرة عمرها 10سنوات غلاف البلاستيك وتقطع ويوم الخميس كنت صايمة ومع العصر كنت نايمة في غرفتي ودخل زوجي يدور على شيء وبالصدفة وجدت الجوال وقامت القيامة صحاني من النوم يصرخ وبناتي كانو يبكون واخذ السكين قال راح اضرب حالي لو ماقلتولي مين فتحو سكت انا وخفت اقول بنتي ويضربها لانو زوجي لما يضرب لازم يجيب الدم يقطر رفضت اقلو كنت اقلو بالله سيب السكين الله يخليك وبعدين قتلو انا الي فتحتو رمى السكين واخذ حزام السروال وبدأ يضربني على راسي والله في ضربة جاتني في معصم ايدي وجعتني كثير بكيت كثير وشتم وسب بأنواعه والله وبعدين دخل على بناتي وبدأ فيهم بالضرب بناتي صغيرات اعمارهم 10و8و5و3 كان صراخهم عالي كثير والله جارتي كلمتني وقتلى حرام كنت بسمع صراخهم وبعد يومين قالت بنتي الكبيرة يا بابا انا فتحت غلاف الجوال سامحني راح ساكت وقال انا مايهمنيش قتلو بنتي اعتذر من ماما قال مستحيل اعتذر تلمسون اغراضي واعتذر وعل فكرة زوجي مستحيل يعتذر ولا يبين انو غلطان ابدا والله كل يوم يومين يشتمني دايما قدام بناتي ويقلهم متبعوش امكم في رايها راح تخرب عقولكم لأني متفهمش في حاجة ومخها صغير حتى التدريس متعرفش الدرسكم جيد عندي 11سنة زواج والله ما عرف مرة دخل علية بهدية أو كلمة ولا يقلي السلام لما يرجع من الشغل ولا الصبح يقلي صباح الخير قلتلو كم مرة عليها قلي انا حر اهتمي بيتك وبناتك وساكتة والله تعبت وفي أي حاجة يروح يستشير اختو ولما اقلو شاورني انا يقلي انت ويروح يضحك ويقلب متفهميش في حاجة انت والله تعبت نفسيتي تعبت انا من النوع الهادئ ومتربية على الاخر بس الي لقيتو من زوجي صدمني بناتي حفضهم الفاظ سيئة يقولهالي انا الحين اصبحت ديما اصرخ في البيت خلاص معادش محتملة اربع أطفال والله عندي 11سنة ما اعطاني مرة مصروفي ولما اقلو صديقتي اعطاها زوجها يروح يقلي النساء الي راح تخرب بيتك والرجال الي يعطي فلوس لزوجتو مش رجال ساعدوني الله يرضى عليكم حكيت لأهلي بس مابدهم حيلة الناس في الخارج تنظرلي نظرة مو عادية اسكن في فيلا كبيرة مرة وزوجي راكب في اغلى سيارة وانا حياتي نكد على نكد والله انا وبناتي دورت على شغل كم مرة ملقيتش اعمل ايه الله يرضى عليكم ساعدوني تعبت والله اكتب وابكي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . الضرب مرفوض تماما ولا يجب أن تسكتي عليه أبدا ، فالزوج الذي يضرب زوجته وبناته غير جدير بهن وسيتمادى في كل مره أكثر وأكثر ، كما أن البنات سيتأثرن سلبا بالتعنيف الذي يعيشنه إن كان لشخصك أم عليهن وسيترك كل ذلك أثره السيء على شخصياتهن . كيف ستستطيعين تربيتهن في هذا الجو المشحون بالعنف والكراهية والبخل الشديد ، وأي صوره سيحتفظن بها عن طفولتهن ؟ من الأفضل أن تطلبي الطلاق فأنت لا تستفيدين بشيء من مال زوجك ، لتعيشي حياه هادئة وتحسني تربيه بناتك ، لأن والدهن يشوه صورتك أمامهن ، اطلبي الطلاق وطالبي بحقوقك لتربيه بناتك تربيه سليمة.
  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول

    كان الله في عونك

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    قرأت القصص على حلوها بجيب اكتئاب مزمن ... كله ضرب ومكر وخيانه ... الخ ... يا رب لطفك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ادعي الله في سجودك وقولي اني مغلوب فانتصر ،انت حسبي ونعم الوكيل.. اكثري من الدعاء والاستغفار الله يفرج همك

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    وينهم اهلك علاه تتحملي فالي لا يحتمل اشتكي عليه عند الشرطة بعد ما تعملي سهادة طبية تثبت الضر الي تعرضتوا ليه اشتكي عليه هذا النوع لا يأتي الا بالشدة

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هذا انسان .. الزوجه هي الحياه هي كل شي لمن يخاف الله فيهم

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    يعني انتي تعرفين ما يجب فعله لكنك تتهربين ، ربما معه حق عندما يقول انكي ليس لديكي عقل، لا يوجد عاقل يتحمل الاهانة و الضرب و الشتم و البخل و الاكثر ايلاما انكي تجبرين بناتكي على تحمل هذا معكي لماكا تتركيه يضرب ملائكة صغار، الله يقطع ايدو الجبان، طلقيه طلقيييييييه و الله سيعينكي، انت معلمة ستجدين عمل ان شاء الله لكن من اجل بناتك طلقيه و الله وجعتي قلبي عليهن

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لا لا اخلعيه والرزق على الله انت لديك شهادة واصلي البحث عن عمل ولا تقولي. له.

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    لا يوجد حل طالما رضيت بالظلم وتقبلتي ...الحل هو قرار جرئ وانتفاضة قوية تعيد ترتيب العلاقة بينك وبين ما يدعى زوجك . اذا ما اخذت قرار وتركني البيت ليعيش معنى الذل بالوحدة لن يتراجع اطلاقا عن ظلمه وهمجيته . وَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ --- تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـر فَوَيْلٌ لِمَنْ لَمْ تَشُقْـهُ الْحَيَاةُ --- مِنْ صَفْعَـةِ العَـدَم المُنْتَصِر

  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

    زوج بلا ضمير

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    لا تسمحي له بضربك أو ضرب البنات قفي في وجهه واصرخي عليه بأعلى صوتك وهدديه انك ستذهبي للمستشفى وتاخذي تقرير طبي بآثار الضرب وستسجنيه فهذا النوع من الناس يخاف ولا يخجل ... قد تكون النتيجة ضربك ولكن هذه المرة الجئي للدولة واذهبي للمستشفى .. هو لا يملك أي شيء ضدك سوى ضعف قلبك وضعف شخصيتك... قويهما وسترين كيف يتغير اتركي الخوف اتركيه اسمعي نصيحتي وطبقيها

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    وانت شو مصبرك عليه؟؟؟! لا احترام ولا حب ولا معاملة حسنة. فقط احتقار وعنف لفظي ومادي وشح. خذي موقف واضح: ارفعي عليه قضية نفقة واشكي بيه والحاكم يأخذك حقك خليه يتربى. يكفي سلبية تربيتك وحسن أخلاقك ما تنفعش مع طينة زوجك: وريه العين الحمراء اذا تصلح فبها والنعم واذا ما تصلح طلقيه أريح لك انت وبناتك.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    والله يا اخواتي هي تشوف اخواتها يرنوه علقه علشان يحترم نفسه ده شخصيه مريضه ولازم تتادب

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تجلسي مع زوجك في لحظه يكون فيها هادئ النفسي وتحيط به السكينه ,, وحلفيه بالله وبرسوله ان يكف عن ما يقوم به من افعال ضد الدين وضد الشرع ,, وذكريه بأيه ذكريات جميله كانت لكما معا ,, وحاولي ان تفهميه انك مستعده لان تتغيري اذا كان هناك ما يزعجه في اي تصرف من تصرفاتك ولكن عليه ايضا ان يتغير هو الآخر في معاملتك وفي معامله ابنائه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه حاولي ان تلجأي الي احد الكبار في الاسره وتجلسي معه وتوضحي له ، مدي المأساه التي تعيشين فيها انتي وبناتك ، بسبب سوء معامله زوجك لك وبخله الشديد معك ، وتطلبي منه ان يتحدث اليه ، حول طبيبعه الحياه الزوجيه والموده والرحمه ،التي من المفروض ان تبني عليها ، عل الله ان يهديه ويقدر النعمه التي اعطاهه اياها وبناته الاربعه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت الحياه بينكما كما تصفينها .. فليس عليك الا الانفصال عن هذا الرجل ..الذي لا يتواني عن ضربك واهانتك لاتفه الاسباب .. فخذي بناتك وابتعدي عنه لان دورك كأم ان تحمي بناتك من هذا العدوان الجسدي وكذلك تمنحيهم الراحه النفسيه المناسبه لاعمارهم الصغيره .. وربما كانت فتره بعدك عنه فرصه له كي يعيد التفكير في افعاله الغير متحضره التي يقترفها تجاهك وتجاه بناته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    استمري في محاولات البحث عن عمل ,, لان هذا سوف يعزز من ثقتك بنفسك وسوف يجعلك تواجهين ما يقوم به زوجك من افعال ,, كذلك سيعطي لك الفرصه بان تستقلي ماديا عنه وتثبتي لنفسك وله انك تستطيعي ان تعيشي بدون الحاجه اليه ,,وهذا سوف يرفع من شأنك في نظره سوف يغير من طريقه معاملته لك ,, وكذلك سوف يزيد من احترام بناتك والآخريين لك ,, فاستمري في المحاوله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به لهو من الامور الصعبه جدا ,,لان الانسان البخيل يحول حياه الآخرين الي جحيم ,, لانه لا يكون بخيلا في المال فقط ولكن بخيلا في المشاعر ايضا ,, ولكن عليك يا سيدتي اذا كنت تحبين هذا الرجل ان تغفري له هذا العيب ,, لانه ليس باليد حيله ,, فالانسان البخيل لا يشعر انه بخيل ,, فعلينا معالمته علي هذا الوضع وبحبك له سوف يتحسن الوضع بعض الشئ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان انفصالك سيكون صعب يا عزيزتي ,, خصوصا بعد مرور كل تلك السنوات ,, فعليك ان تتأقلمي مع بخله المادي ,,وتستمري في البحث عن عمل لكي يكفي احتياجاتك ,, ولكن بالنسبه لاهانته وضربه لك ولبناتك ,, فلا يجب عليك السكوت عنها مهما جري ,, يجب ان تتخذي موقف حاسم معه ,, وان تضعي له حد في هذا الامر ,, وتصبحي قويه الشخصيه ,, حتي يشعر بتغيرك وانك لم تظلي كما انت ,, بل تغيرت وستقفي له ولاهاناته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم ان ما ساقوله لك سيكون صعب عليك ، ولكن هذه افضل طريقه ، قومي بمحاوله اصلاح زوجك ، تقربي منه واغمريه بحبك وحنانك ، اجعليه يري ذلك الحب في جميع تصرفاتك ،افعلي ما يريد ولا تطلبي منه شئ في هذه الفتره ، حتي يقتنع بحبك وقربك ، تحدثي معه في المجالات التي يحبها ، قربي منه بناته واجعليهم يكونوا لطيفات معه ، من الممكن ان يحن قلبه ويحاول ان يتعامل معكم بلطف كما تتعاملوا معه .. وفقك الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟