زوجي سافر وتركني ولا أشعر أني متزوجة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا متزوجه وزوجي دائم السفر يعني ممكن يظل بعيد عني أنا الأولاد أكثر من سنه ونصف ولا نراه بعد كل هذه الفترة إلا أسبوع أو ١٠ أيام ثم يسافر ويغيب كعادته ومن حوالي ٦ أشهر أصبح لا يتصل علي ولا يسأل على أولاده يغيب حوالي ٤ أيام بدون الإطمئنان علينا وعندما أتصل انا عليه يكون أسلوبه جاف جدا معي ويغلق المكالمه بأسرع وقت وكل مره يحدث ذلك إلى أن كرهت التحدث إليه ودائم اللوم والعتاب لي على أتفه الأشياء وانا أتحمل مسؤلية الأطفال بمفردي وهما ٣ أطفال ووالله تعبت وصحتي ونفسيتي تعبت وعندما أقول له أن يأخذني وأولاده نعيش معه لا يوافق وأيضا لا يوافق أن يأتي من السفر وقال لى سنظل هكذا وأنا حاسه إني عايشه كأني في الستين من عمري وليس الثلاثينات وفي فتره من الفترات حدث سوء تفاهم بسيط بسبب دراسة الأولاد وكنت مريضه في ذلك الوقت بعث لي برساله يطلب فيها الإنفصال وأن يطلقني ويشهد الله إني لم أفعل له شئ يستحق ذلك أصابتني صدمه وأزداد مرضي وكان هو في ذلك الوقت مسافر وقال لي لا أستطيع أن أستمر في هذه العلاقه وتدخل أهله للإصلاح عن طريق التليفون والإتصال معه حتى رجع عن رأيه في الطلاق ولكن بعد ذلك أصبحت علاقتنا سيئه لا يتصل إلا نادرا وكمية إهمال شديده ولا أعلم ماذا أفعل ومن يوم هذه المشكله وأنا نفسيتي تدمرت وبتعالج من حالة إكتئاب حاده وتعبت من العيش بهذه الطريقه فهو تاركني ولا أشعر أني متزوجه ماذا أفعل هل الطلاق هو الحل أم ماذا ؟؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زواجك ليس زواجا حقيقيا فأنت لا تعيشين أكثر من أسبوع في السنه مع زوجك وهذا ليس بأمر طبيعي . كيف يكتفي برؤيه عائلته لهذه الفترة البسيطة ، ولماذا لا يرضى بسفركم إليه ؟ هل تحققت إن كان قد تزوج في الغربة ؟ طلاقك لن يفيدك بشيء ، فلديك ثلاثة أطفال أنت المسؤولة الوحيدة عنهم ، فهل ستجدين من سيرضى بتربيه ثلاثة أولاد ؟ وهل سيرضى أولادك بزواجك ؟ اسألي أولا عن حاله زوجك الاجتماعية ، فإن اتضح لك أنه غير متزوج ، حاولي أن توسطي شخصا من عائلتك أو عائلته ليجد حلا لك فإما يعود إليكم أو يرسل بطلبكم ، أولاده بحاجه له ولحضوره الفعلي في حياتهم ، ولا يستطيع أن يتجاهلهم ، حتى لو تجاهلك . من حقك ، أن تفهمي مصير حياتك معه ، تماسكي واصبري ، فلديك مسؤوليات كبيره ، ولا مكان للاكتئاب ، هدفك الأول تربيه أولادك ولكن حاولي أن تشغلي نفسك بعمل ، أو تعلمي صنعه لتجدي متنفسا وتتعرفي على عالم جديد . تهديد زوجك لك بالطلاق ، لسبب تافه أكبر دليل على رغبته التخلص من واجباته نحوك ونحو أولادك ، كوني قويه وطالبيه بحقوقك المادية على الأقل، ما دمت لا تحصلين علي حقوقك كزوجة.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الكثير متزوج القليل منهم شركاء حياة

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    شوفيانتي هتطنشيه ومتكلمهوش، سيبيه كدا خااالص وتجاهليه تماما واصبري عليه هيرجع علي طول
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    جوزك متجوز واحدة تانيةأو ماشي معاها
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    السلام عليكم كيف حالكم بخير. انا شاب تزوجت وبعد ثلاث اشهر من الزواج تغيرت زوجتي مع العلم إني اصغر منها وبعد ذلك اختلف اسلوبها كانت تعاني من مشكله بخصوص الحمل وتم بحمداالله بعدالعلاج الحمل بعدسته اشهر وقالت انا لاأستطيع ان أكون في البيت عندك بخصوص الوحام وكانت تكثر المشاكل معي لا تريدان امزح معها وصارت تطلب طلابات خياليه والحمدالله اسد حجتها بمعقول وبعدفتره في الشتاء الماضي كنت البس قفاز من الصوف وقلت هل تريده من باب المزح فاهرت بغضب شديد كانت تتهرب مني في كل شي وبعدايام قليله قلت شوفا اخرج لبيت اهلي بدون رجعه وقلت لها هذا بيتك وبيت طفلتنا عمرها خمسه اشهر فقط وخرجت من البيت بدون ان تخبرني مع أهلها في العلم انها زوجه ثانيه وتطلب الطلاق ولا تريد ان استرجاع اَي شي وحولت وكلمتها لا يوجد حل

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ما ارتكبه هو فى حقك ليس عدل لهو محملك كل تلك الاعباء ويظل يتجاهلك ويتجاهل ابناءه ايضا اذا عليكي ان تتخلصى من علاقتك معه فهو لا يمثل لك فى حياتك او فى حياة ابناءه اى شئ،لذا فالطلاق هو الحل المناسب لتلك المشكله التى تعانين منها بسبب زوجك فهو لا يضعكم فى المرتبه الاولى من اهتمامات حياته .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولى ان تبداين بدايه جديده بعيده عنه انفصل يا عزيزتى وابتعدى عنه فهو غير مهتم بك كزوجه له او حتى انه غير مهتم باولاده لذا عليكى ان تنفصلى عنه فهو من الواضح انه لا يرغب بالاكمال وانتى عليكى ان تنفصل حفاظا على نفسك وعلى حياتك قبل ان تنهارين من تلك الاحمال التى تحملينها على عاتقك وانتى تكونين الاب والام فى العائله وتحاولين ان ترضيه ولكن لا يفعل اى شئ حتى يساعدك لذا فعليكى ان تنقذين نفسك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولى ان تكونى عادله فى حق نفسك لا تضغطين على نفسك لأجل اى شئ فانتى فى كلتا الحالتان انتى تاخذين دور الاب والام لذا انفصلى عنه حتى تقللين من الاعباء عليكى حاولى ان تنهى تلك المشكله معه لانه من الواضح انه غير مهتم بك اذا فانتى لستي مضطره لان تعذبين نفسك بتلك الطريقه انك تنتظرين منه اتصالا حتى يطمئن عليكم هذا واجبه وهو حتى لا ينفذه اذا فعليكي ان لا تحملين نفسك مالا طاقه لكي عليه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى الحبيبه مع الاسف ان الانفصال والطلاق هما الحل المناسب فمن الواضح ان زوجك لم يعد يهتم بك انتى او اولادكما لذا فهو لا يستحق ان تظلى زوجته فكيف يتركك ولا يتصل عليكى كل هذه المدة حتة يطمئن عليكم عليكى ان تطلبين منه الانفصال وابداي حياتك مع اولادك ولكن دون مشاكل تؤثر على نفسيتك او صحتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة انه لم يكن عليكى ان تتمسكين به حينما رغب الطلاق و الانفصال فهو لا يستحق فانتى تتعبين مع اطفالك وتكونين لهم الاب والام ولكن هو لا يقدر ذلك لذا عليكى ان تحاولين ان تتماسكي ولا تدعيه يؤثر عليكى بل انفصلى عنه بهدوء قبل ان يتاثر اولادكم بهذا .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا