زوجي سافر وتركني ولا أشعر أني متزوجة

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا متزوجه وزوجي دائم السفر يعني ممكن يظل بعيد عني أنا الأولاد أكثر من سنه ونصف ولا نراه بعد كل هذه الفترة إلا أسبوع أو ١٠ أيام ثم يسافر ويغيب كعادته ومن حوالي ٦ أشهر أصبح لا يتصل علي ولا يسأل على أولاده يغيب حوالي ٤ أيام بدون الإطمئنان علينا وعندما أتصل انا عليه يكون أسلوبه جاف جدا معي ويغلق المكالمه بأسرع وقت وكل مره يحدث ذلك إلى أن كرهت التحدث إليه ودائم اللوم والعتاب لي على أتفه الأشياء وانا أتحمل مسؤلية الأطفال بمفردي وهما ٣ أطفال ووالله تعبت وصحتي ونفسيتي تعبت وعندما أقول له أن يأخذني وأولاده نعيش معه لا يوافق وأيضا لا يوافق أن يأتي من السفر وقال لى سنظل هكذا وأنا حاسه إني عايشه كأني في الستين من عمري وليس الثلاثينات وفي فتره من الفترات حدث سوء تفاهم بسيط بسبب دراسة الأولاد وكنت مريضه في ذلك الوقت بعث لي برساله يطلب فيها الإنفصال وأن يطلقني ويشهد الله إني لم أفعل له شئ يستحق ذلك أصابتني صدمه وأزداد مرضي وكان هو في ذلك الوقت مسافر وقال لي لا أستطيع أن أستمر في هذه العلاقه وتدخل أهله للإصلاح عن طريق التليفون والإتصال معه حتى رجع عن رأيه في الطلاق ولكن بعد ذلك أصبحت علاقتنا سيئه لا يتصل إلا نادرا وكمية إهمال شديده ولا أعلم ماذا أفعل ومن يوم هذه المشكله وأنا نفسيتي تدمرت وبتعالج من حالة إكتئاب حاده وتعبت من العيش بهذه الطريقه فهو تاركني ولا أشعر أني متزوجه ماذا أفعل هل الطلاق هو الحل أم ماذا ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زواجك ليس زواجا حقيقيا فأنت لا تعيشين أكثر من أسبوع في السنه مع زوجك وهذا ليس بأمر طبيعي . كيف يكتفي برؤيه عائلته لهذه الفترة البسيطة ، ولماذا لا يرضى بسفركم إليه ؟ هل تحققت إن كان قد تزوج في الغربة ؟ طلاقك لن يفيدك بشيء ، فلديك ثلاثة أطفال أنت المسؤولة الوحيدة عنهم ، فهل ستجدين من سيرضى بتربيه ثلاثة أولاد ؟ وهل سيرضى أولادك بزواجك ؟ اسألي أولا عن حاله زوجك الاجتماعية ، فإن اتضح لك أنه غير متزوج ، حاولي أن توسطي شخصا من عائلتك أو عائلته ليجد حلا لك فإما يعود إليكم أو يرسل بطلبكم ، أولاده بحاجه له ولحضوره الفعلي في حياتهم ، ولا يستطيع أن يتجاهلهم ، حتى لو تجاهلك . من حقك ، أن تفهمي مصير حياتك معه ، تماسكي واصبري ، فلديك مسؤوليات كبيره ، ولا مكان للاكتئاب ، هدفك الأول تربيه أولادك ولكن حاولي أن تشغلي نفسك بعمل ، أو تعلمي صنعه لتجدي متنفسا وتتعرفي على عالم جديد . تهديد زوجك لك بالطلاق ، لسبب تافه أكبر دليل على رغبته التخلص من واجباته نحوك ونحو أولادك ، كوني قويه وطالبيه بحقوقك المادية على الأقل، ما دمت لا تحصلين علي حقوقك كزوجة.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    كلمه مكالمة  جدية لاخر مرة ان لم يعرفد واجبه اسري ،لا تضيعي حياتك الوقت يمر تخيلي انه توفي بالنسبة بك توكلي على الله اعملي عمل يوفر لك لقمة عيشك واكثري من ذكر الله،ويبقى هو اب ابنائك فقط اذا سائلك عنهم او اراد رؤيتهم مرحبا به لان هذا حقه،اما بالنسبة لك فزعه من ذكرتك لان هذا يؤثر على وقت وصحتك 

  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    هو مسافر لمين وبحاول يخليكي انسانه ومعاكي فلوس وعيالك تعيش احسن عيشة وبعدين قولي له متسفرش تاني علشان انا عندي اكتئاب وخايفة من الشيطان بس كدة 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الكثير متزوج القليل منهم شركاء حياة

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    شوفيانتي هتطنشيه ومتكلمهوش، سيبيه كدا خااالص وتجاهليه تماما واصبري عليه هيرجع علي طول
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    جوزك متجوز واحدة تانيةأو ماشي معاها
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السلام عليكم كيف حالكم بخير. انا شاب تزوجت وبعد ثلاث اشهر من الزواج تغيرت زوجتي مع العلم إني اصغر منها وبعد ذلك اختلف اسلوبها كانت تعاني من مشكله بخصوص الحمل وتم بحمداالله بعدالعلاج الحمل بعدسته اشهر وقالت انا لاأستطيع ان أكون في البيت عندك بخصوص الوحام وكانت تكثر المشاكل معي لا تريدان امزح معها وصارت تطلب طلابات خياليه والحمدالله اسد حجتها بمعقول وبعدفتره في الشتاء الماضي كنت البس قفاز من الصوف وقلت هل تريده من باب المزح فاهرت بغضب شديد كانت تتهرب مني في كل شي وبعدايام قليله قلت شوفا اخرج لبيت اهلي بدون رجعه وقلت لها هذا بيتك وبيت طفلتنا عمرها خمسه اشهر فقط وخرجت من البيت بدون ان تخبرني مع أهلها في العلم انها زوجه ثانيه وتطلب الطلاق ولا تريد ان استرجاع اَي شي وحولت وكلمتها لا يوجد حل

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما ارتكبه هو فى حقك ليس عدل لهو محملك كل تلك الاعباء ويظل يتجاهلك ويتجاهل ابناءه ايضا اذا عليكي ان تتخلصى من علاقتك معه فهو لا يمثل لك فى حياتك او فى حياة ابناءه اى شئ،لذا فالطلاق هو الحل المناسب لتلك المشكله التى تعانين منها بسبب زوجك فهو لا يضعكم فى المرتبه الاولى من اهتمامات حياته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تبداين بدايه جديده بعيده عنه انفصل يا عزيزتى وابتعدى عنه فهو غير مهتم بك كزوجه له او حتى انه غير مهتم باولاده لذا عليكى ان تنفصلى عنه فهو من الواضح انه لا يرغب بالاكمال وانتى عليكى ان تنفصل حفاظا على نفسك وعلى حياتك قبل ان تنهارين من تلك الاحمال التى تحملينها على عاتقك وانتى تكونين الاب والام فى العائله وتحاولين ان ترضيه ولكن لا يفعل اى شئ حتى يساعدك لذا فعليكى ان تنقذين نفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تكونى عادله فى حق نفسك لا تضغطين على نفسك لأجل اى شئ فانتى فى كلتا الحالتان انتى تاخذين دور الاب والام لذا انفصلى عنه حتى تقللين من الاعباء عليكى حاولى ان تنهى تلك المشكله معه لانه من الواضح انه غير مهتم بك اذا فانتى لستي مضطره لان تعذبين نفسك بتلك الطريقه انك تنتظرين منه اتصالا حتى يطمئن عليكم هذا واجبه وهو حتى لا ينفذه اذا فعليكي ان لا تحملين نفسك مالا طاقه لكي عليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الحبيبه مع الاسف ان الانفصال والطلاق هما الحل المناسب فمن الواضح ان زوجك لم يعد يهتم بك انتى او اولادكما لذا فهو لا يستحق ان تظلى زوجته فكيف يتركك ولا يتصل عليكى كل هذه المدة حتة يطمئن عليكم عليكى ان تطلبين منه الانفصال وابداي حياتك مع اولادك ولكن دون مشاكل تؤثر على نفسيتك او صحتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة انه لم يكن عليكى ان تتمسكين به حينما رغب الطلاق و الانفصال فهو لا يستحق فانتى تتعبين مع اطفالك وتكونين لهم الاب والام ولكن هو لا يقدر ذلك لذا عليكى ان تحاولين ان تتماسكي ولا تدعيه يؤثر عليكى بل انفصلى عنه بهدوء قبل ان يتاثر اولادكم بهذا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي اقدر شعورك بالوحده واعرف ان حياتك ليست سهله بهذه الطريقه فانت كاي امراه بحاجه للحب والمشاركه ولشخص يسمعك ويفهمك تملأي وقت فراغك لكل ما هو مهم ومفيد ويطورك ويسعدك ،تعلمي امور جديده واقراي وتعلمي مهارات جديده ،تعلمي اي شيء تحبيه وتستطيعي العمل به حتى لو كان من المنزل ولا تكوني سلبيه وتجلسي وحيده ومنتظره استجداء اهتمامه ،تحركي وكوني مسؤوله وسعيده وقويه وسيهتم بك ومن الممكن ان يشاركك بهمه ويطلب مساعدتك ولكنه لن يفعل الا اذا احس بقوتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الحبيبة اعلمي انه عليكي ان تهتمي لنفسك وحياتك وحياه ابنك فيجب ان تعرفي ان الحياه لا يجب ان تستمر في شقاء دائما انهي زواجك وايذلي مجهود في اسعاد نفسك وستنجحي انه امر مفروغ منه اجتهدي ستجدي النتيجه فان الآن يجب  عليك أن تختاري الأفضل لنفسك ولمستقبلك وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية ولما ترضين على نفسك بالبقاء معلقه مع هذا الرجل الا مبالي !!!، طالبي بالانفصال والطلاق واشتري راحة نفسك واتركيه كما ركك وصدقيني سيأتي يوم ويندم على ما فعله معك في السابق ولا ترضي على نفسك ان تتعاملي هذه المعاملة يا سيدتي ، فهو يعيش سعيدا بعيدا عنك وانت هنا للاسف تندبين حظك وحزينة على ابتعده عنكم ، ابتعدي واقبلي على الحيا فهنالك الكثير فيها ما يسعدك ويغنيك من البقاء على ذمة رجل بمثل هذه الصفات ، اتمنى لك التوفيق والسداد في حياتك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟