تزوجت من رجل غير مسؤول وكل المسؤولية على أكتافي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا امرأة مطلقة عايشة في الغربة, كنت مطلقة و عندي بنتين تزوجت برجل هو الاخر مطلق و له ٤ اولاد, هذا الرجل تزوج و طلق قبلي ٦ مرات تزوجته عن طريق المسجد و مدح الناس له و لكي كنت مترددة بالزواج منه وهو اقنعني و هذا نصيب لم يقل لي انه كان يتزوج و يطلق بسهولة و طبعا بحكم انا نعيش في بلاد الغرب لا يوجود من يحاسبه على هذا الشيء و بكونه رجل لا يلام حسب بعض الاقاليد البالية المهم تزوجنا و انجبنا ٣ بنات هو غير مسؤول و غير موجود في البيت معظم المسؤولية على اكتافي مسؤولية البيت , بناتي من الزيجة السابقة و ايضا تربية البنات هو يعمل متى يحلو له و يدفع الايجار على كيفه و استمر الوضع على هذا الحال لمدة ١٢ سنة انا لست بالكاملة و لكني غير مادية و لا احب المال, لكن لا احب ان ننطردمن سكنا كل مرة بسبب عدم دفعه الايجا و عندما اتذمر هو يقول لي اني مطلقة و يجب ان اقبل بحاله و ظل راجل افضل من لاشيء طلقني مرتين بتسرع و ظلما و الله اني استحملت حتى لا يطلق علي مطاة للمرة الثانية, استحملت عدم الصرف, غدم التقدير و ايضا عدم تحمل المسؤولية لقد طلقني الان للمرة الثالثة و تخلى عن بناته انا صراحة عصبت عليه و نعته بالفاشل و الغير المسؤول و ايضا الفاشل و هذا لانه لم يعمل على البحث عن سكن لنا اعرف انه يحبني وطلقني لاني اهنت كرامته و لكنه هدم اسرتنا بدل من التفاهم و ادخال طرف اخر حكيم بيننا بالذات انا لا اهل لي هنا انا زعلت انه الان تزوج من اخرى, تزوج من ارملة امللك بيوت و و ضعها ميسور, و انا سمعت كلام سيىء عنها, بانها مادية و غير متدينة انا اشعر بالاحباط انا لا اتمنى خراب بيتهم, لانها لاذنب لهذه المراءة و لكني منزعجة من طليقي و انا غير متطلبة لكني اريد حق بناتي اولاده من احدى الزيجات السابقة شباب الان و عندهم اسرهم كيف اتص رف بحكمة مع هذاالرجل و كيف اتخلص من الغصة التي في قلبي

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرًا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . ما الذي شجعك على الزواج من رجل طلق سته زوجات قبلك ولديه أربعه أولاد لتربطي مصيرك به وتنجبي منه ثلاث بنات وقد اكتشفت منذ البداية أنه غير مسؤول ؟ لست محرومه من الأمومة لتغامري هذه المغامرة ، فلقد كانت نتيجتها واضحه منذ البداية . لقد طلقك للمرة الثالثة وتزوج من امرأه ميسوره تحمل عنه كل المصاريف ، فانسي أمره وفكري بطريقه تحصلين بها على حقوق بناتك منه ، فإن كان زواجك مسجلا فباستطاعتك مطالبته بكل حقوقك وحقوق بناتك. لا بد لك من مواجهه حياتك بشجاعة والبحث عن عمل ولا تتأملي أن يساعدك طليقك ، ما دام لم يتحمل مسؤولياته أثناء الزواج ، فما بالك بعد الطلاق ؟
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي ان تتحدثى معه وان لا تتركي حق فتياتك منه فهو قد تزوج الان ويعيش حياته دون اهتمام باى شئ قد يحدث اليهن اذا فعليكي انتى ان تستمرى فى البحث عن حق فتياتك فهو والدهم وعليه ان يتحمل ولو جزء من نفقه فتياته ولكن عليكي ايضا ان تحسنى من شخصيته امام فتياته لانه والدهم فى النهايه واذا عرفوه على حقيقته سوف تكون النتيجه سيئه على نفسيتهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان زوجك السابق لا يملك المال حتى يعطيكى حق فتياتك وعلى فتياتك ان لا يعرفن ان والدهم لا يهتم بهم او انه لا بهتم لما هم عليه او ما يعيشوا فيه لان ذلك سوف يؤثر على نفسيتهم كثيرا وسوف يجعلهم لديهم مشكله فى التعامل مع كل الرجال لان الرجل الاهم فى حياتهم لم يكن موجود ولم يكن صاحب مسؤليه لذلك فحاولى ان تكونى انتى السند لهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    مع اسفى الشديد يا سيدتى ولكنكى لن تستطيعين ان تاخذى حق فتياتك منه لانه لا يملك اى شئ هو يعيش حتى يتزوج نساء حتى يقمن بالانفاق عليه ثم ينفصل عنهن دون ان يهتم باطفاله لذلك فحاولى ان تبعدي فتياتك عنه حتى لا ينهرن اذا شعرن بان والدهم انسان اناني وحاولى ان تكون لهم الاب والام حتى لا يشعرن بفقدان الاب .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي ان تعرفى اولا هل هو معه مال ام لا فمن الواضح ان زوجك السابق لا يعمل حتى يملك المال هو فقط يعيش حتى ينفق عليه لذا فانتى لن تستطيعين ان تاخذي منه حق فتياتك وعليكي ان تنسيه وان تبعدي فتياتك عنه لانهن س.ف يسعرن بالحزن والخذلان اذا شاهدوا والدهم بهذا الشكل.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من ااواضح يا اختى الغاليه ان زوجك السابق لنلن ينفق مع الاسف على فتياته لانه لا يملك المال هو يعيش حتى يتزوج نساء يقمن بالانفاق عليه لذا فعليكى ان تحاولى ان تتحدثى اليه مره واحده عن انه عليه ان ينفق اذا لم يستجيب حينها ابعديه عن حياتك وحياة فتياتك لانه حتى لا يستحقهن فى حياته .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انه شخص غير مسؤل وتزوجكي ليس لانه يحبك لانه انسان لا يعرف الحب بل استغل حبك لك حتى يعيش معكي كما يفعل الان مع زوجته الجديده التى تنفق عليه لذا فانتي لن تستطيعين ان تاخذى منه اى شئ لانه لا يملك المال لذا فحاولى ان تنسيه وان تبعدى فتياتك عنه وان تحاولى ان تربيهم انتى .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي ان تتحدثى اليه عليكى ان تحاولى معه وتخبريه الى ان فتياته فى حاجه اليهةوعليه ان يكون مسؤل حاولى ان تقنعيه بهدوء وبدون اثاره مشاكل فهو والدهم فى النهايه ومن حقهن عليه ان ينفق عليهن خاصه وانهم فى حاجه الان ولا تستطيعوا ان تعيشوا حياه متيسره .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    مع الاسف يا سيدتى الغاليه ان زوجك السابق لن يقوم بالاهتمام بفتياته اون حتى سوف يقوم بالإنفاق عليهم لانه انسان انتهازى وانانى يتزوج النساء وينجب منهن ولكن يطلقهن بعدها ولذلك عليكي ان تنسيه وتحاولى ان تعملى وتتحملين انتى الانفاق على فتياتك لانه لن يفعل ذلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يحق له ان يتذمر من مصاريف بناته عليكي يا اختى ان تتحدثي اليه حاولى ان تتوصلى معه الى حل وسط فهم فى النهايه فتياته وعليه ان يصرف عليهم حتى ولو قليلا عليه ان يتحمل مسؤليتهم فهم جزء منه حتى وان كانوا عندكي ولكن لهم ااحق فى حياه ميسورة حتى لا يشعرن بالقهر .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا