صبرت على زوجتي المريضة نفسياً وبالنهاية شوهت سمعتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

animate
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوان ارغب في حل لمشكلتي يعلم الله اني فقدت حتى احساسي بنفسي في زوجتي التي لها معي ١٥ سنه وانا صابر عليها لانها تعاني من مشاكل نفسيه وصحيه ولم اعلم عنها الا بعد زواجنا واحن قلبي لها ليس لها سند في حياتها من عدم تعليم وعدم تفهم والاهتمام من عائلتها سي جدا ورزقني الله منها ولد وبنت وتحملت ما لا يتحمله رجل وصبرت عليها قلت لعل وعسى تفهم واجباتها الزوجيه وانا لم اتوقف في علاجها وفي الاهتمام بها طيله هذه المده ويعلم الله اني كنت اخاف اني حتى انظر لاي امراءه او اخونها حتي لو بنظره حفاظها على وعدي لها وخوفا من الله وكما تدين تدان المصيبه فجاه كثرت المشاكل وحتى انها لا عاد تطيق ابناءها ولا تقوم ببيتها ولا تخرج من غرفتها وانا ابحث عن المشكله وصارت مثل الشيطان فجاءه سمعت رساله في جوالها واذا لديها حسابات كثيره في برامج التواصل الاجتماعي ولديها علاقات مع شباب ورجال ومسجات خادشه للحياء وصور لها شبه عاريه ولما اكتشفتها هربت وقفلت باب المطبخ عليها وقامت بالنياح والصياح حتى تجمعوا علينا الجيران وهي تقول اني بقتلها واني مجنون وصاحب مخدرات علما بأني لست حتى مدخن حتى اتى والدها واخرجها وذهبت الى عايلتها وقالت في شي يشيب الطفل من اني منحرف حتى انها زرعت كره كل انسان يعرفني با افتراءها وكذبها وظلمها لي وابناءها معي رفظوا الذهاب معها وكرهوها وهي تقول انا الذي زرعت كره الابناء لانني اقول بتحريضهم عليها حسبي الله ونعم الوكيل المشكله انني قمت بطلاقها بعد اني ذهبت لعايلتها وحاولت ارجعها وحاولت اقناعهم بانها مريضه ورفظوا الا اني اقوم بطلاقها لانني زوج ظالم واقوم بتعنيفها وحبسها وانني زوج منحرف وقاموا بشكواي لاجل ابناءها بان تكون الحضانه لها وابناءي يبكون ولا يرغبون في امهم وكل مشكله بانني انا السبب بدون تفهم عايلتها وبدون نتيجه من اهل الخير وبدون القيام بعلاجها او تركي انا وابناءي نعيش بسلام كيف الحل لتجنب تحرشها هي وعايلتها والموقف عن تشويه سمعتي انا وابناءي يوميا ؟ وهل المس العاشق او سحر التفريق يسبب الخيانه والظلم لاني حاولت قبل خروجها لاهلها اني ارقيها او الاستماع للرقيه فرفضت؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userمن المؤسف جدا ، سيدي ، أن تكون هذه مكافئتك من زوجتك بعد كل ما فعلته من أجلها وصبرك على مرضها ومراعاتك لها ، في الحقيقة ، هي الخاسرة الكبرى بهذا الطلاق، فهي تعلم جيدا أنها خسرت رجلا محبا وحنونا وقف إلى جانبها وساعدها وتحمل كل مشاكلها . الناس تعرفك حق المعرفة وسيظهر الحق يوما ما . المهم أن ضميرك مرتاح ، فلا تهتم لكلامها ولكن في نفس الوقت لا تحرمها من أولادها واتفق مع أهلها على حقك في الحضانة من دون محاكم. لقد خلصتك هي بنفسها ، من عبء الحياة  معها ، ونكرت جميلك ، فلا تحزن وحاول أن تبعد أولادك عن كل هذه القصص المتداولة ، فلا تشوه صورتها في نظرهم لأن ذلك سينعكس سلبا على نفسيتهم وشخصيتهم. 
animate
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول

    لا زواج و لا اولاد ولا دين ولا هم يحزنون .بالزمن هاد ما عاد يتزوج حدا ولا يجيب اولاد .بس المسلمين ما يقدرون يتجاوزون هالمشاكل .انا ما اصبر يوم على زوجة مريضة /حاليا انا بسكن مع بنوين و التنتين مريضات نفسيا ،ادورلي سكن جديد مشان اهرب منهم .٧٠% من الشعب ساكن لحاله يعني افضل شي عدم الارتباط .

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    انا عندي وضع اسوء من ذلك فهي معي منذ حوالي ٣٠ سنه وتصاب بلوثة عقليه او انفصام حاد في الشخصية و مقاطعة لاهلها واهلي ولمعظم الناس وتعاملني بمنتهي النكران وكانت تترك اولادنا بالاسبوع بلا رعاية ودائمة الصراخ ..وانا محتسبها عند الله .. الاقسي من ذلك انها بتقنع اولادي فقط باني اسيء اليها وبينحازوا اليها غالبا شفقة بها ، مستدلة علي ذلك بتصرفاتي السيئة معها تحت انهيار   اعصابي وصحتي وحالتي الصحية التي تكون كثيرا حرجة  نتيجة لضغطها النفسي علي وهي مقاطعاني تماما ولا تتكلم معي الا نادرا ثم فجاة تتحدث معي ...وهكذا  منذ سنوات ، ويغيظها احترام معظم الناس لي وتقديرهم لي حتي اهلها .انا صابر عليها احتسابا عند الله و حفاظا علي مظهر اولادي . واشفاقا عليهم من حشو الدماغ سواء ضدي او ضد اهلها ومسببة مشاكل عديدة.

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    سيظهر الحق والحقيقه يوماً ما حسبي الله ونعم الوكيل

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    ازاي عاوز ترجعها و هي علي وصفك ليها علاقات و فاسده و لا انت كلامك كله غلط و مش صادق

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اذا عندك ما يثبت انها كانت تتعالج نفسيا وما يثبت علاقاتها في المواقع والصور اللي تتكلم عنها وكل هالاشياء فتقدر ترفع عليها دعوى حضانة وتاخذ حضانة الاطفال بحكم انها غير مناسبة وايضا اعمار الاطفال تعطيهم الحق في الاختيار اذا كانوا فوق ٧ سنوات او ١٥ سنة لذلك ضروري تتواصل مع محامي فاهم في الاحوال الشخصية في اقرب وقت 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    نسأل الله لنا ولكم العافيه والسلامة أعتقد أن هذه الزوجة تجاوزت حدود العلاقه الشرعيه بين الزوجين ، وبما أنك نصحت و صبرت وقدمت ولم تحقق الفائده من هذه العلاقة ، فالأفضل إنهائها وسؤال العوض من الله عز وجل .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    بالمختصر المفيد طلقتها وانتهى الموضوع واولادك لا يريدونها. ابتعد عنها وفكر في وضع اولادك وحياتك وسيرزقك الله خيرا ويسعد قلبك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انت طلقتها وصرت اجنبيا عنها وهي قد تتزوج في اي لحظة اي شاب. واضح انها هي التي دفعتك لطلاقها وهي لا تريدك. تقبل الموضوع بروح رياضية وانساها بشكل كامل وحاول ان تتفرغ لتربية اولادك.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ربما أراد الله أن يحررك منها

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا