لا تعجبني صفات زوجي وأشعر أني تسرعت بزواجي منه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تزوجت منذ خمس أسابيع وأعاني من عين او حسد مانعه من الزواج كما ذكر الشيخ أنا متعبة كثيرا نفسيا وجسديا، أشعر بأن حياتي انتهت، زوجي لا أطيقه وتصرفاته تزيد الأمر الإيجابيات مقتدر ماديا حتى الآن يلبي ما أطلبه السلبيات - طريقة معرفتي بالتدخين، وتدخينه في السياره وأحيانا في البيت عند الغساله، وأحيانا يدخن ويجيني الغرفه - المراقبة الدائمة - احس انه شخصيته مهزوزه - المناقضة في الحديث والقول - قوله إنه ملتزم وفجأة يكرر في حديثه انه عندما كنت ملتزم كنت افعل وافعل - الرياء - صلاته سريعه جدا عندي في البيت - يتأثر سريعا بالأشخاص والأفعال وأي أحد ممكن يأثر عليه، مثل التخدين كما قال تركه قبل خمس سنوات لمدة سبع أشهر لكن بسبب شخص في الشارع رجع له - كثرة الحديث في مدحه لنفسه - دائما يقارن حياة الغير بنا - يتحدث عن زوجات إخوانه بالاسم وغيرهم ويمدحهم في علمهم - تبذيره للمال، وحبه المظاهر - أمور حياته بالواسطة والمعارف وتخليص الأمور بغير وجه حق - أثناء العلاقة لا أشعر بشيء سوى أنني فقط حاضنه للطفل - مستعجل وجدا على الأطفال وكأنه بيدي - أعلم بأنه لا يعلم الغيب إلا الله ولكنه أمر مقلق، انه يعرف ما أقوله واكتبه - صار أمامي مواقف تثبت انه يحب يظهر سلطته وقوته على العمال - أهم شي إنه ما استشعرت بأي راحة نفسية أو قبول اتجاهه، لا طمأنينة بوجوده ولا شي، وطبعا هذا دفعني للتقصير في حقه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلقد تسرعت كثيرا سيدتي في الحكم على زوجك فبضعة أسابيع من العيش معا لا تكفي لمعرفة شخصيته. لا يوجد إنسان كامل ، فلك عيوبك كما له عيوبه ، خاصة وأن عيوبه لا تضرك ، فالتدخين يضر بصحته والاسراف في الانفاق من ماله ، فاصبري عليه قليلا واعطه بعض الوقت ليعتاد هو أيضا على حياته الجديدة ويتأقلم مع طباعك ويتعلم ما تحبين وما تكرهين، وأنت كذلك بحاجة للتقرب منه والبحث عما يحبه ، بدل من مراقبة طباعه وتقييمها بقسوة . كل زوج جديد يتمنى الانجاب بسرعة ، وحتى لو لم يتم ذلك بسرعة ، سيفكر فيه طيلة الوقت وهذا طبيعي . حاولي أن تتأقلمي مع طباع زوجك وتعتادي عليها ، لأنك لن تستطيعي تبديلها فكل تغيير في الطباع أو السلوك يحتاج لكثير من الوقت. تفائلي وانظري إلى الحياة الزوجية نظرة أكثر مرونة ولين ، لتنجحي فيها وتسعدي زوجك ويسعدك. 
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    طيب كم مره طلقك زوجك وترجعين اه كم مره خانك وانتي تعرفين كل شي والحين تقرين كلامي   زوجك كم مره طلعك من حياته  لكن انتي تحبين تذلين نفسك.  واحد يخونك في المقلط وانتي جالسه في الصاله واحد نفسه في الجنس لكن يبعد عنك ومايقوم فيه شي عليك.   وقد كلمك انه مايبغاك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ادعو الله ان يجعلك قرة عين لزوجك، ويجعله لك كذلك، إنه سميع قريب مجيب الدعاء.. و انصحك بان لا تنسي الدعاء في كل وقت أن يصلحه الله لك، ويحببك إلى قلبه، ويرغِّبك فيه ، و تحلي بالصبر حتي تستطيعي الاقتراب من زوجك و انشاء علاقه قويه معه فتلك الصفات يمكن تغيرها و يمكن تقويمها و لكنها تحتاج من للصبر و العزيمه و التمسك بزوجك و كسبه لقلبك ايضا .. وفقك الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تستطيعي الحكم علي زوجك من الآن يا عزيزتي فبالعشرة بينك و بينه تتكشفي نقاط الضعف والقوة في جوانب شخصيته ، وبالتالي من الممكن تعلم كيفية توجيه وتصويب تلك العيوب، بالإضافة إلى ذلك سوف تعرفي كيفية لفت نظر زوجك إلى ما يزعجك في تصرفاته و مساعدته علي تغيير تلك التصرفات ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي لم يمضي علي زواجك الكثير فانت لازالت لم تعرفي زوجك جيدا من الاساس ، و انصحك بان تتقربي منه و أن تجعلي حبه في قلبك وحده بعد حب الله ، وأن تعلمي أن قلبك ملكا له وليس لك ، كما تقابلي حبه وعطفه وحنانه بالكلمة الطيية والفعل الجميل وليس الإساءة.. ويجب أن ترى زوجك كأكمل رجل أمامك مما يجعله يملأ قلبك وأن تجعليه يحبك وينطق بحبك دائما مما يثبته في قلبك ويزيد من حبك له .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي اذا استمريتي علي تلك النظره السلبيه لزوجك منذ بدايه الزواج بالطبع لن تستطيعي تقبله او الاستمرار في حياتك معه ، لذلك عليك طرد الوساوس التي تدور في ذهنك واعملي علي ان تمدحيه وتثني عليه وتظهري مميزاته فهو رفيقك في الحياة ، ابدلي النظره السلبيه باخري ايجابيه .. وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك بمعرفة مميزات وعيوب زوجك وأن تعظمي لقلبك مميزاته وألا تهتمي بعيوبه ، فكل إنسان له مميزات وعيوب فعليك أن تتدارك ذلك وتفهمطه جيدا.. وإذا أرادتي الحب فيجب أن تضع أمام عينيك كيف تسعد نفسك وزوجك من خلال تقديم الحب لزوجة سواء بالكلمة الطيبة أو الابتسامة الجميلة وأن تعطيه الحنان وتجعله يشعر بالدفء حتي تستطعي فيما بعد اصلاح الصفات التي لا ترغبي فيها في شخصيه زوجك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بإمكانك التحدث إلى زوجك يا اختي حول طبعٍ ما فيه لا يروقكِ و حتي يغيره، لكنكِ ستحاولين التأقلم معه تدريجيًا، هنا سيحترم زوجك كثيرًا طريقتكِ في لفت انتباهه إلى هذا الأمر، وقد يبادر إلى إصلاحه ، ايضا عليكِ الالتزام بالصبر فالتكيف ليس أمرًا سهلاً، ولن يحدث بين يوم وليلة، وبعد مرور عام على زواجكما، ستعتادين على ما يحبه زوجك وما يكرهه، وسيحفظ كل واحد منكما الآخر.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان الزواج هو رباط بين الزوجين يكون مبني علي المود والرحمه و بالطبع العلاقات الزوجيه الناجحه تكون مبنيه علي الحب و الثقه ، لذلك يجب ان تطردي كل تلك الافكار اسللبيه التي بنيتيها في تفكيرك عن زوجك و علاقتك به ، وتعملي علي التقرب منه و العمل علي الوصول الي اعلي درجات الحب و الرحمه بين الزوجين ، حتي تستطيعي التأقلم علي حياته و شخصيته او تستيطعي الاخذ بيده الي الافضل ، فانت زوجته الآن يجب ان تكوني يد العون و المساعده له لكي تغيير اي صفات لا ترغبي فيها او تجعليه صاحب شخصيه افضل و لا تتخلي عنه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه لا يجب ان تكون نظرتك لزوجك بتلك الطريقه ، فانت لازالت في بدايه طريقك معه و يجب ان تزيلي جميع الحواجز التي بنيتيها بينك و بينه ، فحتي اذا كنت تلاحظي عليه بعض العيوب او السبيات التي لا ترغبي فيها ، بتقبربك منه و انشاء علاقه قويه معه سوف تستطيعي تغيرها او معالجتها بالتدريج ، تلك هي معني العلاقه الزوجيه الحقيقي و هو تغيير الطرفين لبعضهما البعض و الارتقاء بشخصيات بعضهما البعض .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا