لا تعجبني صفات زوجي وأشعر أني تسرعت بزواجي منه

قضايا اسرية
animate

تزوجت منذ خمس أسابيع وأعاني من عين او حسد مانعه من الزواج كما ذكر الشيخ أنا متعبة كثيرا نفسيا وجسديا، أشعر بأن حياتي انتهت، زوجي لا أطيقه وتصرفاته تزيد الأمر الإيجابيات مقتدر مادياً حتى الآن يلبي ما أطلبه السلبيات - طريقة معرفتي بالتدخين، وتدخينه في السياره وأحيانا في البيت عند الغساله، وأحيانا يدخن ويجيني الغرفه - المراقبة الدائمة - احس انه شخصيته مهزوزه - المناقضة في الحديث والقول - قوله إنه ملتزم وفجأة يكرر في حديثه انه عندما كنت ملتزم كنت افعل وافعل - الرياء - صلاته سريعه جدا عندي في البيت - يتأثر سريعًا بالأشخاص والأفعال وأي أحد ممكن يأثر عليه، مثل التخدين كما قال تركه قبل خمس سنوات لمدة سبع أشهر لكن بسبب شخص في الشارع رجع له - كثرة الحديث في مدحه لنفسه - دائماً يقارن حياة الغير بنا - يتحدث عن زوجات إخوانه بالاسم وغيرهم ويمدحهم في علمهم - تبذيره للمال، وحبه المظاهر - أمور حياته بالواسطة والمعارف وتخليص الأمور بغير وجه حق - أثناء العلاقة لا أشعر بشيء سوى أنني فقط حاضنه للطفل - مستعجل وجدا على الأطفال وكأنه بيدي - أعلم بأنه لا يعلم الغيب إلا الله ولكنه أمر مقلق، انه يعرف ما أقوله واكتبه - صار أمامي مواقف تثبت انه يحب يظهر سلطته وقوته على العمال - أهم شي إنه ما استشعرت بأي راحة نفسية أو قبول اتجاهه، لا طمأنينة بوجوده ولا شي، وطبعا هذا دفعني للتقصير في حقه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد تسرعت كثيرا سيدتي في الحكم على زوجك فبضعة أسابيع من العيش معا لا تكفي لمعرفة شخصيته. لا يوجد إنسان كامل ، فلك عيوبك كما له عيوبه ، خاصة وأن عيوبه لا تضرك ، فالتدخين يضر بصحته والاسراف في الانفاق من ماله ، فاصبري عليه قليلا واعطه بعض الوقت ليعتاد هو أيضا على حياته الجديدة ويتأقلم مع طباعك ويتعلم ما تحبين وما تكرهين، وأنت كذلك بحاجة للتقرب منه والبحث عما يحبه ، بدل من مراقبة طباعه وتقييمها بقسوة . كل زوج جديد يتمنى الانجاب بسرعة ، وحتى لو لم يتم ذلك بسرعة ، سيفكر فيه طيلة الوقت وهذا طبيعي . حاولي أن تتأقلمي مع طباع زوجك وتعتادي عليها ، لأنك لن تستطيعي تبديلها فكل تغيير في الطباع أو السلوك يحتاج لكثير من الوقت. تفائلي وانظري إلى الحياة الزوجية نظرة أكثر مرونة ولين ، لتنجحي فيها وتسعدي زوجك ويسعدك. 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طيب كم مره طلقك زوجك وترجعين اه كم مره خانك وانتي تعرفين كل شي والحين تقرين كلامي   زوجك كم مره طلعك من حياته  لكن انتي تحبين تذلين نفسك.  واحد يخونك في المقلط وانتي جالسه في الصاله واحد نفسه في الجنس لكن يبعد عنك ومايقوم فيه شي عليك.   وقد كلمك انه مايبغاك 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يجعلك قرة عين لزوجك، ويجعله لك كذلك، إنه سميع قريب مجيب الدعاء.. و انصحك بان لا تنسي الدعاء في كل وقت أن يصلحه الله لك، ويحببك إلى قلبه، ويرغِّبك فيه ، و تحلي بالصبر حتي تستطيعي الاقتراب من زوجك و انشاء علاقه قويه معه فتلك الصفات يمكن تغيرها و يمكن تقويمها و لكنها تحتاج من للصبر و العزيمه و التمسك بزوجك و كسبه لقلبك ايضا .. وفقك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تستطيعي الحكم علي زوجك من الآن يا عزيزتي فبالعشرة بينك و بينه تتكشفي نقاط الضعف والقوة في جوانب شخصيته ، وبالتالي من الممكن تعلم كيفية توجيه وتصويب تلك العيوب، بالإضافة إلى ذلك سوف تعرفي كيفية لفت نظر زوجك إلى ما يزعجك في تصرفاته و مساعدته علي تغيير تلك التصرفات ايضا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لم يمضي علي زواجك الكثير فانت لازالت لم تعرفي زوجك جيدا من الاساس ، و انصحك بان تتقربي منه و أن تجعلي حبه في قلبك وحده بعد حب الله ، وأن تعلمي أن قلبك ملكا له وليس لك ، كما تقابلي حبه وعطفه وحنانه بالكلمة الطيية والفعل الجميل وليس الإساءة.. ويجب أن ترى زوجك كأكمل رجل أمامك مما يجعله يملأ قلبك وأن تجعليه يحبك وينطق بحبك دائما مما يثبته في قلبك ويزيد من حبك له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا استمريتي علي تلك النظره السلبيه لزوجك منذ بدايه الزواج بالطبع لن تستطيعي تقبله او الاستمرار في حياتك معه ، لذلك عليك طرد الوساوس التي تدور في ذهنك واعملي علي ان تمدحيه وتثني عليه وتظهري مميزاته فهو رفيقك في الحياة ، ابدلي النظره السلبيه باخري ايجابيه .. وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بمعرفة مميزات وعيوب زوجك وأن تعظمي لقلبك مميزاته وألا تهتمي بعيوبه ، فكل إنسان له مميزات وعيوب فعليك أن تتدارك ذلك وتفهمطه جيدا.. وإذا أرادتي الحب فيجب أن تضع أمام عينيك كيف تسعد نفسك وزوجك من خلال تقديم الحب لزوجة سواء بالكلمة الطيبة أو الابتسامة الجميلة وأن تعطيه الحنان وتجعله يشعر بالدفء حتي تستطعي فيما بعد اصلاح الصفات التي لا ترغبي فيها في شخصيه زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بإمكانك التحدث إلى زوجك يا اختي حول طبعٍ ما فيه لا يروقكِ و حتي يغيره، لكنكِ ستحاولين التأقلم معه تدريجيًا، هنا سيحترم زوجك كثيرًا طريقتكِ في لفت انتباهه إلى هذا الأمر، وقد يبادر إلى إصلاحه ، ايضا عليكِ الالتزام بالصبر فالتكيف ليس أمرًا سهلاً، ولن يحدث بين يوم وليلة، وبعد مرور عام على زواجكما، ستعتادين على ما يحبه زوجك وما يكرهه، وسيحفظ كل واحد منكما الآخر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان الزواج هو رباط بين الزوجين يكون مبني علي المود والرحمه و بالطبع العلاقات الزوجيه الناجحه تكون مبنيه علي الحب و الثقه ، لذلك يجب ان تطردي كل تلك الافكار اسللبيه التي بنيتيها في تفكيرك عن زوجك و علاقتك به ، وتعملي علي التقرب منه و العمل علي الوصول الي اعلي درجات الحب و الرحمه بين الزوجين ، حتي تستطيعي التأقلم علي حياته و شخصيته او تستيطعي الاخذ بيده الي الافضل ، فانت زوجته الآن يجب ان تكوني يد العون و المساعده له لكي تغيير اي صفات لا ترغبي فيها او تجعليه صاحب شخصيه افضل و لا تتخلي عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه لا يجب ان تكون نظرتك لزوجك بتلك الطريقه ، فانت لازالت في بدايه طريقك معه و يجب ان تزيلي جميع الحواجز التي بنيتيها بينك و بينه ، فحتي اذا كنت تلاحظي عليه بعض العيوب او السبيات التي لا ترغبي فيها ، بتقبربك منه و انشاء علاقه قويه معه سوف تستطيعي تغيرها او معالجتها بالتدريج ، تلك هي معني العلاقه الزوجيه الحقيقي و هو تغيير الطرفين لبعضهما البعض و الارتقاء بشخصيات بعضهما البعض .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا يوجد انسان كامل او خالي من العيوب ، فعليك ان تعرفي ان كل انسان و له شخصيته الخاصه به و كل شخصيه و يوجد بها بعض المميزات و بعض العيوب ، و بعض الايجابيات و بعض السلبيات ، و يجب ان نتقبل الشخص كما هو و نتأقلم علي كلا الامرين ، فحاولي ان تنظري ال مميزات زوجك اكثر من عيوبه ، و تركزي علي الجانب الايجابي فيه اكثر من الجانب السلبي حتي تستطيعي التقرب منه و الاستمرار في حياتك الزوجيه معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انت لازالت عروس و لازالت في بدايه حياتك الزوجيه ، فيجب عليك ان تتحلي بالصبر و الهدوء و الحكمه في التعامل مع زوجك ، فمن الصعب ان تجدي اختلافات في شخصيتك عن شخصيته ،وتجدي اختلافات في حياتك معه عن حياتك الاسريه او مع اهلك ، لذلك عليك ان تتحلي بالصبر و تتقربي من زوجك اكثر و تتعرفي عليه عن قرب و علي جميع صفات و طباعه ، فبالتأكيد بعض مرور وقت سوف تستطيعي العثور علي ايجابيات و مميزات اكثر من تلك و سوف تستطيعي غض البصر عن السلبيات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت مازلت في سن الزهور والحياة مازالت امامك طويلة لذا حذار أن تحممي على نفسك بالسجن المؤبد مع التعذيب طول العمر.. اجلسي مع نفسك وفكري في الحل الذي يناسبك تماما وارين فيه سعادتك ثم تقدمي عليه بكل قوتك ولا تستدعي لكلام أحد.. اذا كان الطلاق هو الحل فتطلقي في اقرب فرصة وعيشي حياتك وانت راضية بما فعلت ومقتنعة بقرارك.. صدقيني لن يشعر أحد بمأساتك ولن يحس بمعاناتهم أحد ولذا فانت من بيده سعادتك أو تعاستك.. أسأل الله لك الفرج القريب

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي هذا الامرطبيعي جدا ، انت تعودتي على شيء طيلة حياتكو قد تغير من شهرين و نص فقط ، اعطي نفسك وقت و فرصة ان تستوعبي زوجك و تستوعبي اطباعه و هو يعرفك اكثر و يعرف الطرقة المناسة للتعامل معك .. حاولي ان تضعي ببالك فكرة انك غير قادرةعلى التأقلمو نقبله و غيرهمن هذا الكلام ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    على ما يبدو انك عروس جديدة  أهم شرط في الزواج هو القبول وتقبل الآخر وتفهمه ، ما دمت زوجته الآن فلا بد وأن تبذلي مجهودا للتغلب على هذه المشاعر السلبيه وإعطاء زواجك مهله أكبر قبل أن تقرري مصيره . حاولي التقرب من زوجك ، ابتسمي في وجهه وتحدثي معه لتكتشفي الجوانب الإيجابيه في شخصيته ، اتركيه يحدثك عن طفولته ، عن حياته مع أهله ، عما يحب ويكره لتفهميه جيدا . السنه الأولى في الزواج صعبه للغايه فأنتما شخصان مختلفان من عائلتين مختلفتين مع عادات مختلفه ولكن مع الوقت ستجدان أرضا مشتركه وتؤسسا لطريقه ترضيكما في التعامل مع بعضكما البعض . لا تنجبي قبل أن تتغير مشاعرك تجاه زوجك حتى لا تظلمي طفلك ، انظري إلى الصفات الإيجابيه في زوجك وتغاضي عما لا يعجبك وابدئي معه صفحه جديده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي بتعذبي نفسك اطلبي الطلاق لأن هذه حياة محكوم عليها بالفشل وخاصة أن الوضع وصل للشعور بالكراهية ربما فعل زوجك شئ معك في بداية الزواج جعلتك تنفري منه ويبدو أنه لا يعمل على إصلاحه، لماذ تريدي خسارة المزيد من الوقت في هذه الزيجة المحكوم عليها بالفشل اطلبي الطلاق وحاولي أن تنسي هذه الذكريات السيئة

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية عليك ان تعلمي ان نظرتكالسلبية نحو زوجك هي السبب الرئيسي فيما انت الان عليه عليك ان تغيري نظرتك لما قد يحصل ، انظري لزوجك نظرة ايجابية صدقيني سيكون وضعه افضل مما انت الان عليه ، ان ترغمين نفسك للدخول في متاهاه انت بالغنى عن الدخول فيها كما يوجد في شخصيتك سلبيات بكل تاكيد هالك ايجابيات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟