أعاني من المشاكل بيني وبين زوجي بسبب ابنه الذي ورث أطباع أمه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أعاني من المشاكل بيني وبين زوجي بسبب ابنه الذي ورث أطباع أمه
اعاني من المشاكل بيني وبين زوجي بسبب ابنه انا متزوجه من واحد متزوج ثنتين وحده معاه والثانيه طلقها وجاب منها ولدين وهم عايشين معاي بعد طلاق امهم الولد الصغير يسمع الكلام ومايحصل يزعلني بس الكبير يعناد ومايسمى الكلام وهو دايم يسبب مشكله بيني وبين ابوه تقريبا انا يومين نتخاصم بسبب الولد هذا ويسبب مشكله وزعل بيني انا وابوه مو عارفه كيف اتصرف معاه وخرج زوجي وهو زعلان بصراحه ولده هذا ماتحبه كم مره يسبب مشكله بيني وبين ابوه ويحرجني قدام الناس يضرب عيالهم ويتلفظ علي ويعصب على قدامهم ومو عارفه كيف اتصرف معاه ساعدوني امانه عليكم وربي تعبت من ابوه هذا المشكله يسوي اشياء غلط ويعصب علي وابوه يقولي طنشيه كيف اطنشه بعدين بيتعود على هذا الشي انا اكره والله ارجوكم ياموقع حلوها ساعدوني انا والله ماقصرت معاهم الى يبغونه اسويه لهم واعاملهم احسن معامله بس ليش كذا يسوي فيني ماخذ اطباع امه ارجوكم ساعدووني بسرعه اخاف حياتي تخرب بسبب هذا الولد
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلم تذكري سن ابن زوجك الكبير لأنصحك بما يتلاءم مع سنه عموما لا بد لك من احتوائه ومحاولة التقرب منه والتعامل معه كما لو كان ابنك ، أي بإطهار المودة والصبر . لا شك أنه يتمنى العيش مع والدته وربما ترك انفصال أهله بعض المشاعر السلبية التي أثرت على تصرفاته فجعلته عدوانيا بعض الشيء . تفاهمي مع زوجك واقنعيه بالسماح لأولاده برؤية والدتهم بصورة طبيعية، وبعدم التكلم عنها بالسوء في حضورهم. شجعي الولد على هواية معينة كالرياضة أو إستخدام آلة موسيقية ، فهي تساعد على إخراج الطاقة السلبية وتهذب النفس . حاولي أن تكافئيه ولو بهدية بسيطة ، حين يتعامل معك بأدب واثني عليه ، ولا تنتقديه  طيلة الوقت أو تنعتيه بصفات بشعة ، اكدي له دائما حبك له وبأنك  فخورة به فالتشجيع والكلام الايجابي يعطي نتيجة أفضل من الكلام السلبي والانتقاد باستمرار . لا تشكيه لوالده وحاولي أن تحلي مشاكلك معه بينك وبينه.
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    حاولي تحتوينه كثيرا  تصرفات ابن زوجك هي نفسها ستكون تصرفاته حتى لو كان أبنك من  بطنك  .. الذرية منهم السهل ومنهم المتعب  لاتنظرين لتصرفاته انه متعمد لا هو طفل وهذا طبعه.. لذلك أحتويه واحبيه واصبري عليه   حتى يبلغ ويعقل ويفهم تصرفاته  ومن ثم ستكونين له اجمل وسيكون لك الولد البار  ... الأم التي تربي فكوني تلك الأم التي تربية وتزرع فيه القيم وتحاول ان تصلحه وكل هدفها إصلاحه وكأنه ابنك لا أبن زوجك... وربي يصبرك ويكتب أجرك

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    كما قال لك والده طنشيه وخليه هو يتصرف معاه حاولي تكسبيه بشتى الطرق كان تمتدحي فيه 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انا حامل وخايفه على بطني لانه بعض الاحيان يخليني اعصب واتوتر لدرجه والله العظيم مااقدر اروح ولا مكان وهو معاي لو الصغير ماعلي اخذه معاي مايسوي شي بس هو لا واي شي يشوفه يبغاه واناني وصرت اكره اروح مكان وهو معاي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي انك تصبري ما بعد الصبر الا الفرج

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي مهما حدث عليك ان تعملي على إنجاح علاقتك أنتِ وزوجك بشكل مستمر، في الزواج العادي أو المثالي تزوجك من رجل متزوج وعنده أطفال سيحتاج منكم مجهود على مستوى علاقتكم لتغذوها وتوطدوها بعيداً عن مشاكل الأبناء ، فاحرصي على أن يكون هناك يوماً في الأسبوع بعيداً عن الأطفال لتعيدوا شرارة حبكما وتوطدوا علاقتكما.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك بان تتفقي أنتِ و زوجك على أسلوب التربية، فبما ان ابناءه سوف يجلسون معك فعليه ان يسمح لك بوضع بعض القواعد التي تسيري عليها معهم ،واذا لم يرغب في هذا الاتفاق و اذا لم يرغب في ان تتدخلي في تربيتهم فانصحك بان تتجنبي الامر نهائيا و تجعليه يتولي ترييه اينه الكبير اذا كانت تلك هي رغبته و يكون افضل لك و لهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك بان تنشأي جلسه مصارحه بينك و بين ابن زوجك و تغيري وجه نظره تجاهه ، اخبريه انك لا تحاولين أن تأخذي مكان والدته في قلبه بل وصارحيه بشأن هذا الأمر بأنك فقط تريدين أن تكوني صديقة جيدة له حتى تستمر العلاقة وتنجح ولكن في الوقت نفسه اعلمي أنه من الضروري أن يسعى هو من داخل قلبه ومن خلال التعامل بينكما إلى اكتساب حبك وتقديرك واحترامك لوضعك في مكانة الأم عنده.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الكريمه انصحك بان تتعاملي معه بإحسان وبأسلوب جيد حتي يشعر بالارتياح لك و حاولي دائمًا أن تجعلي ابن زوجك يقوم بأداء عمل ما بصورة جيدة ثم امدحيه واشكريه بشكل غير مبالغ فيه ليشعر أنك صادقة بالفعل في امتنانك له و من الممكن ان تحفيزيه و تشجعيه علي توليه للمسؤليه لانه الاخ الكبير ، فعندما يشعر ان له دور مهم واساسي في الاسره يغير طريقته معك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه اتفهم الموقف الذي تمرين به ،، و اتفهم خوفك و قلقك علي هذا الطفل و علي رغبتك في تربيته تربيه سليمه ،، و لكن الافضل ان تنجنبي السيطره عليه او التربيه ،، و تكوني فقط مراقبه له و اجعلي والده يتولي تربيته حتي يكون هو المسيطر و المسؤل عنه و ليس انت ،، و انت ليس لك دخل في الامر و تجنبي المشاكل معه او مع زوجك .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا