بعد مرور عام على زواجنا أشعر أننا غير متوافقين أبداً

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تزوجت منذ سنه وانا الان حامل اواجه العديد من المشاكل مع زوجي حيث اننا مختلفين بالتفكير وطريقة المعيشه والطباع فهو عصبي ويحب الراحة ويحب ان يفعل الاخرين كما هو يرد-متسلط في فترة الخطوبه لم اكن اعي هذه التصرفات ولم اكن افسرها بالشكل الواقعي فهو فعلا لم يكذب علي حيث خدثني عن وضع اسرته المتفكك حيث ان ابويه منفصلين وحدثني عن طباعه الحادة-وانه يتلفظ بعبارة وشتائم سيئة خلال الغضب لكنني ظننت انه يقول هذه الاشياء ليكون صادق وواضح معي فللأسف لم اخذ هذا الكلام بالجدية والتفكير الناجع الذي يفضي الى التراجع بل اعتبرته ميزة انه صادق او ظننته يمزح وركزت فقط على اننا اثنان من نفس فئة التعليمية وان له بيت وهو يصلي ويودي الفرائض- وبه ايضا بعض الصفات الحسنة من حب مساعدة الاخرين والطيبة لا انكر ذلك رغم مساؤه وكان هناك سبب اخر وكبير لقبولي به وهو مروري بتجربة خطبة وتكللت بالفشل وخفت الا ارتبط مجددا الان وبعد انقضاء حوالي العام لا اشعر اننا نتشارك هوايات او افكار ولا يهتم احدنا لانجاز الاخر ولا احد يدعي حبه او تقبله للاخر ونختلف في كل صغيرة وكبيرة ونقاشاتنا للاسف يتخللها تقليل لكل مننا الاخر لا اعرف هل نكمل بهذا الزواج لان طفلنا قادم او اننا ننفصل قبل ان يكون هناك اولاد اخرون
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userتعتبر السنة الاولى من الزواج مرحلة دقيقة وحساسة  للزوجين فهي تجربة جديدة لكل منهما في العيش المشترك بما تتطلبه من تقبل لعادات وصفات الشريك والتأقلم معها . من المهم جدا وضع قواعد معينة تضمن احترام كل منكما ، فلا تهينه ولا يهينك ، ولا تركزا على مساوئ وسلبيات كل منكما . تجنبي التذمر والشكوى ومقارنة حياتك الجديدة بحياتك عند أهلك ، فكل مرحلة من الحياة لها خصوصيتها وجمالها . أنت الآن حامل،  ومن واجبك أن توفري لطفلك القادم ، أسرة متفاهمة متحابة لاستقباله . ابتعدي عن زوجك حين يغضب ولا تجادليه ، انتظري حتى يهدأ  لتحاوريه وتحاولي معه  إيجاد حل يناسبكما  معا . لا تدخلي في معركة معه بل ضاعفي إهتمامك به من دون أن تنتظري مبادرته ، سيتعلم عادات جديدة يجهلها وقد يحبها ، فالابتسامة والكلمة الحلوة أفضل من الكلام الجارح والانتقاد . تقبلي  عيوب زوجك ونقلط ضعفه ببساطة وتعاملي معها بتساهل وتذكري خصاله الحميدة التي جذبتك إليه أثناء الخطوبة  ، وأخيرع استوعبيه وأحبيه ليتعلق بك أكثر  ولتتغير حياتكما نحو الافضل.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن ان تقومي بأخذ زوجك الي رحله قصيره بعيده عن المنزل وعن المشاكل ، تتقربا فيها من بعضكم البعض ، وتعيدا الذكريات السعيده بينكم ، وتخبريه فيها انك تريدي حياه زوجيه هادئه مليئه بالحب والحنان والتفاهم فقط حتي تستمر الحياه ، اتفقا علي بدأ حياه جديده مختلفه تماما عن الحياه السابقه اساسها الود والمحبه وتقبل الآراء والتفاهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اقتربي الى زوجك حد لهذه المشاكمل و قربي من زجهات النظر بينكم و جددي التفاهم بينكم في النهاية كل منكما اختار الآخر عن قناعة ولا يعني أنه شخص بعيد بعض الشيء عنك فكريا أي أن لا التقاء بينمكما في الافكار خصصي لزوجك وقت تجلسين معه فيه بلا اطفال و تفاهموا على حياتكم و أن تجدددوا الاستقرار بينكمم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن ان تتحدثي مع احد المقربين بينك وبين زوجك,, وتخبريه بكل ما يحدث بينكم وما يحدث من معاملته القاسيه وتخبريه انه يجب عليه التحدث مع زوجك واخباره بانه يجب عليه ان يغير من شخصيته ومن طريقه تعامله معك وانك زوجته ولك الحق في ان يعاملك معامله حسنه وان يشعرك بحبه وخوفه عليكي واهتمامه بك حتي لا تتخذي موقفا يكون سببا في تشتيت الاسره .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     ان البيوت لا تخلو من هذه المشاكل وهذا طبيعي لانك في بدايه حياتكم والسنوات الاولي من الزواج يكون فيها الكثير من المشاكل فانتي لازالتي لا تعرفين طباع زوجك وهو ايضا لازال لا يعرف شخصيتك وطباعك فعليك بالتحلي بالصبر والمنطق لان هناك اطفال لا يتسحقو ان يتشتت البيت وتخرب حياتكم الاسريه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك بالجلوس مع زوجك في جلسه مصارحه واخباره بكل ما يجول في عقلك وقلبك من مخاوف ومن قلق علي انهيار علاقتكم وقلق علي ان تتاثر نفسيه الاطفال بسبب ما يحدث حولهم واخباره بانك تحبيه ولا تريدي تركه وهدم البيت او التفريق بينه وبين اولاده ولكن عليه ان يتقرب منك كبدايه الزواج ويشعرك بحبه واهتمامه وتفهمه لك و اخبريه انه سوف يلاقي منك نفس الشئ تجاهه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في رايي ان السنوات الاولي من الزواج تحدث بها هذه المشاكل فيكون الطرفان غير متفاهمان ومازالا غير متقبلان اختلافات بعضهم البعض ,,وغير معتادان علي الحياه معا وتقبل الآخر فعليك بمعرفه هذا الامر انه يحدث الكثير من المشاكل بين الزوجين في السنوات الاولي فلا تقلقي اذا اخذتي هذه الفتره كفتره تعارف علي طباع زوجك فسوف تمر وتنتهي علي خير .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتي عليك بالجلوس مع نفسك في لحظه مصارحهوالتأكد من مشاعرك ناحيه زوجك وهل انتي لا تستطيعين اكمال حياتك معه مره اخري ام لاوهل انتي لا زالتي تحبيه ام لاوهل من الممكن ارجاع الموده والصله بينكم ام ان الامر انتهي بالنسبه اليكي ولا تستطيعين تقبله مره اخري , كل هذه الاسـئله يجب عليك ان تجاوبي عليها حتي تستطيعي الوصول الي قرار او حل نهائي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك بالتقرب من زوجك مره اخري واعاده الصله والتفاهم بينكم ، حتي لا تنتهي الحياه بينكم ,, عليك باعاده الذكريات الجميله والتفاهم والترابط الذي كان موجود بينكم في بدايه الزواج وتتقربي منه مره اخري وتغمريه بحبك وحنانك واهتمامكفهذه امور من الممكن حلها واكمال الحياه من جديد ,, فعليك النظر الي نفسيه الاولاد دائما فهم الاهم والاولي بينكم الآن .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه عليك بالتقرب من زوجك مره اخريلان البعد لن يحل المشكلهولكن القرب والشعور بالحب هو الدليل وهو مفتاحك للخروج من تلك الازمهفعليك بإعاده الصله بينك وبين زوجك واعاده الموده والتفاهم بينكمحتي لا تخرج الامور عن السيطره وتؤدي الي نتائج سيئه تتأثر بسببها نفسيه

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا