زوجتي لا تخاف من الطلاق وتهددني به

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لم أفكر في الزواج يوما وما أن وجدت فتاة في مكان عملي حتى أحببتها وتقدمت لخطبتها وبعد خطبة دامت شهور فقط تزوجنا مع أن خطوبتنا تميزت بالمشاكل من الحين للاخر، فيوم الخطوبة مثلا ورغم أنني إتفقت وإياها على أن تسكن في بيت مستقل لوحدها وجدت أهلها يشرطون سكنها وحدها في بيت مستقل وأمام أهلي ما جعلني أحس بالإحراج وهو موقف لم أنساه لغاية اليوم بل في تلك اللحظة تمنيت أن ألغي الخطبة وأتراجع نهائيا لكن لم أتراجع، ولأن مكان عملي هو الولاية التي يسكن فيها أهلها فإنني إضطررت أن أأجر شقة بمدينة أهل زوجتي معتقدا مني أن هذا سيكون شيء جيد لعلاقتنا، المهم تزوجنا وبعد ليلة الدخلة بدأ أهلها يتكلمون عن أهلي بالسوء حيث إشتكوا من بعض التصرفات التي حدثت في العرس ورغم أنني لم أعر ذلك أي إهتمام ظنا مني أننا مازلنا أزواج جدد بعد مدة من الزواج عملت عزومة لأهلي في بيتي ولأني لم أكن متواجدا ذلك اليوم قامت زوجتي بجميع الترتيبات اللازمة وبعد عودتي أين بقيت أمي للمبيت عندي بدأت زوجتي تشتكي من أمي، المهم لم أكترث بما يحصل وقلت لعلها مع الوقت تعدل من سلوكياتها لكن المشاكل تفاقمت لحد لا يطاق بيننا فشهر رمضان الأول في زواجنا رفضت زوجتي الذهاب معي لأهلي أين كنت أذهب لوحدي هناك بعدة حجج واهية لا أساس لها في حين أنها لا تكف عن زيارة أهلها فلغاية اليوم زوجتي لم تجلس في بيتها لمدة أسبوع متتال وتذهب لزيارة أهلها بعدة حجج حيث أنها لا تستطيع أن تعيش بدونهم لم أهتم لذلك وقلت في نفسي لعل ذهابها لأهلها بين الحين والاخر لا ضرر فيه مادام أهلها يقطنون في نفس مكان سكننا جاء عيد الفطر ورفضت زوجتي الذهاب معي عند اهلي لقضاء يومي العيد بحجة أن العروس تذهب للعيد عن والديها المهم تركتني أذهب وحدي وتجنبا للمشاكل ذهبت وحدي وأنا لست راض عن تصرفها، وحين ذهبت لأهلي علقوا كثيرا على تركها وحدها عند أهلها في العيد ما إضطرني أن أذهب لأحضرها لكن حينما ذهبت لأحضرها وقعت الكثير من المشادات بيني وبينها ورفضت الذهاب إلا بشق الأنفس ويا ليت المشاكل توقفت هنا فكل يوم تزيد مشاكلنا خاصة في علاقتها مع أهلي بقيت مشاكلنا تتفاقم وكانت زوجتي حاملا فكنت ألتمس لها العذر وحينما ولدت إبني رفضت الذهاب لبيتي أو لبيت أهلي وفضل بيت أهلها بحجة أنهم هم سيراعونها أكثر من أهلي وهنا أضافت مشكلا اخر بيني وبين أهلي الذين رفضوا الأمر وقد وصل الأمر للطلاق لكنها لم تعدل عن سلوكها بل تمادت في ذلك، المهم تركتها عند أهلها حتى دخل إبني للمسشتفى ما إضطرني للرجوع إليها وكلي أمل أنها تعلمت من المشاكل ووصول الأمر للطلاق لكن زوجتي للأسف لا تتغير بل إنها دائما حينما تحصل مشكلة تطلب الطلاق أهلها للأسف دائما يقفون معها في كل شيء وأنا مللت المشاكل وكرهتها وكرهت حباتي وكرهت زواجي وتمنيت أنني لم أتزوج فأنا دائما ألوم نفسي على سوء الإختيار الذي وقعت فيه وبالرغم من مرور أربع سنوات على زواجنا إلا أن حياتنا لا تزال فيها الكثير من المشاكل خاصة في علاقة زوجتي مع أهلي فهي تسوء كل يوم وزوجتي دائما ما ترفض الذهاب معي بعدة حجج واهية وعلى العكس من ذلك فهي لا تفارق أهلها أبدا أين تقضي معظم الوقت معهم حتى أنها لا تقوم بواجباتها المنزلية تجاهي في الكثير من الأحيان أين تتركني لأيام وحدي في البيت بدون أكل حتى ملابسي في الكثير من الأحيان لا أجد ما ألبس وحينما أخبرها بأنني منزعج من ذهابها دائما لأهلها تخبرني بأنها ماذا تفعل بالبقاء في بيتي؟ المشاكل بين وبين زوجتي تتلخص في علاقتها السيئة مع أهلي فهي تريد مني ان أكره أهلي وأقطعهم ولا أتصل بهم فهي تشك في كل شيء تجاهههم والمشكل الثاني هو زيارتها الغير منقطعة لأهلها أين تكاد تقيم هناك وهو ما سبب لي إحراجا أين أصبحت دائما أزور اهلها في حين هي تمتنع عن زيارة أهلي وتبدأ في الكلام السيء عنهم وهو ما لا أحتمله سؤالي بكل صراحة لقد مللت الحياة معها حتى حينما نتصالح فإننا بعد يوم فقط أو مناسبة تمر علينا وتعود المشاكل أين نعود لنقطة الصفر زوجتي لا تخاف من الطلاق وهي تهددني به كلما حصلت مشكلة فماذا أفعل وكيف أوقفها عن حدها هل أطلقها وأنتهي من الحياة البائسة التي أعيشها معها؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userهل لاحظت سيدي ان مشكلتك مع زوجتك اهلك واهلها !!!!!!!!!!!!! ولم اسمع اي خلاف جوهري بينكم شخصيا انت متعلق باهلك وتريدها ان تتعلق بهم هي ايضا وهي نفس الشيء بالمقابل فلماذا لا يبقى كل منكم عند اهله لفتره حتى يعرف من هو المهم اهله ام عائلته؟؟؟؟!!!!!!
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    كنت مثلك متزوج من امراة وعندي منها ثلاث ولاد.   وكنت. اعاملها احسن معاملة ولاقصر معها بشي. لكنها لم تقدر كلهذى النعمة ولم تصونها كنت تكره اهلي وترفض ان تزورهم معي او  ان ياتوا هم لزيارتها  وحاولت نصحها بانها غلطانة ولازم تحترم اهلي وتقدرهم. وبلا فايدة من الكلام معها طوال حياتنا مشاكل وخصام حتى ظقت ذرعا بها وبسوء تصرفاتها ومعاملتها. فطلقتها  وارتحت من وجع القلب وربي رزقني بزوجة صالحة بنت حلال ومحترمة جدا كانت مطلقة  واعتنت باولادي كانهم ولادها وتعامل اهلي كانهم اهلها تماما ونعم الزوجة الصالحة تحثني على عمل الخير دوما وتسعى لاسعادي وسعادة حياتنا الزوجية وصدق رسولنا الكريم حين قال /خير متاع الدنيا المراة الصالحة /

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اخي كيف ترضى بالعيش مع امراة لاتقدر اهلك ولاتحترمهم وكيف تقبل على كرامتك بالبقاء معها وهي  تريد الطلاق ولا تحافظ على حياتكم الزوجية لو عندك ذرة من الرحولة والكرامة طلقها فوراوخذ اولادك معك يعيشوا وربنا بيكرمك بخير منها ان شاءالله  وتلاقي الزوجة الصالحة التي تكمل حياتك معها وتصون كرامتك وبيتك واولادك 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    والله يا أخي الحل أن تغير مكان السكن حتى لو اضطررت ان تنتقل من ولاية الى ولاية للعمل اما ان تحرص ان تأخذها لأهلك فلا تحرص دعك منها لا تأخذها اهلك لديهم حق اتجاهك انت اما هي فلا ولماذا تصر ان تأخذها لأهلك في رمضان والعيد و...دعها بل قل لها لن تدخلي بيت اهلي ابدا وحافظ على زواجك ...لديك ابن وهذه نعمة اهتم بابنك وارحل ...لا تضيع عائلتك من اجل اهلك حتى هم لن يستفيدوا من تطليقها بالعكس ينبغي ان ينصحوك بعدم الطلاق ...انت اذهب اليهم وزرهم دائما اما هي ليس واجبها كما انت ليس واجبك زيارة اهلها
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    عذرًا، لكن لماذا عليها أن تخاف من الطلاق؟ هل تخاف منه أنت؟ الطلاق ليس مخيفًا، بالعكس، هو نهاية فقرة و بداية أخرى في كتاب حياة الإنسان، و قد تكون البداية الجديدة أفضل، سواء للذكر أو الأنثى.

  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول

    طلقها وتزوج غيرها ولكن أحسن الاختيار واسأل عن البنت وأهلها جيدا، أو هددها بالزواج عليها، لابد أن تمسك زمام الأمور وتحسن التصرف

  • صورة علم Canada
    صورة علم Canada
    مجهول

    لماذا تريد اجبارها على زيارة اهلك ،، لا انت مجبور باهلها ولا هي مجبورة لاهلك من رأي اجلس معها وقل لها انتي غير ملزومه باهلي وانا غير ملزوم باهلك ولك يوم بالاسبوع تقضيه كاملا مع اهلك وانا لي يوم بالاسبوع اقضيه مع اهلي ولك الحق في ان تاخذ ابنك معك اسبوع وهي ابنها معها اسبوع والاعياد تقاسموه ساعتين عند اهلك وساعتين عند اهلها او صباحا عند اهلك ومساء عند اهلها وهكذا

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    اخي لا تنسى انها مراتك كن رحيما و التمس الاعذار و لكن ان رأيت انها تراوغ مع اهلها فحكم عليها أن كنت حكيم أولا عامل كما تعامل ثانيا تهجر البيت باي حجة ليومين حتى اربعة ايام حجة عمل او مرض أقارب ان لم ينفع بالضرب باللسان ان لم ينفع فأنت صابر و مبشر بلجنة إنشاء الله حلال عليك اربعة يا اخي
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    المثل يقول من أمن العقوبة أساء الادبعدم نصحها او ردعها من قبل اهلها و اعطاءك المبررات لها في مرة كان سبب في تماديها. راح تتمادى اكثر طالما لا يوجد من ينصحها وليس هناك من تخشاه من ارتكابها لتلك الحماقات
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    حلال لك باربعة شرعا
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا