كيف نعيش مع زوجة أبينا من دون مشاكل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

سلام عليكم سوف اطرح لكم مشكلتي بإختصار توفت امي من قبل 7شهور وتزوج ابي من بعد ثلاث شهور من وفاتها ونحن اربع ابناء بنتين والدين جميغنا في العشرينات من العمر زوجة ابي بالاربعينات تعاني من الغيرة تجاهنا وتجاه امي المتوفاة وكذالك نحن كيف نتخلص من الغيرة لنعيش حياة خالية من المشاكل؟؟؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userالمشاعر بينكم طبيعيه في هذه المرحله ،فانتم ما تزالون في حاله حداد على امكم المتوفاه رحمها الله وجاء زواج والدكم مبكرا ،وزوجته لا تزال تشعر بوجود تاثير والدتكم في المنزل وعلى طريقه حياتكم ومشاعركم لذلك فهي تشعر بالغيره وتشعر بانها دخيله عليكم لا تعرفكم وليس لها ماضي ولا ذكريات ولا امور تربطها بهذه العائله وانتم بنفس الوقت تشعرون انها اخذت مكان امكم وحياتها .عليكم بتغيير طريقه تفكيركم ،امكم يا ابنتي ستظل محفوره في قلوبكم ولكن والدكم بحاجه لامراه في حياته حتى تهتم به وباموره التي ستكون حملا ثقيلا عليكم انتم اولاده ،انتم في بدايه مستقبلكم وغير متفرغين له وسيكون حملا ثقيلا لذلك خيرا فعل يا ابنتي ،لذلك انظروا لهذه المراه على انها ستساعد هذه العائله ودائما تذكروا انها ليس لها اي علاقه بوفاه والدتكم ،هي ليست الملامه ولا المذنبه ولم تخطط لهذا ،هي ايضا انسانه لها ظروفها وتحديات حياتها واجبرت ان تتزوج رجل مع اربع اولاد فرفقا بها وبالتوفيق .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    فقط لا تكبروا وتشخصوا المشاكل بينكم . يعني مو كل مشكلة تصير أو تبدي رأي تنتقدونها أو اذا انتقدتكم قلتوا لها مالك دخل . اعتبروها شخص عادي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انا صار معي موقف مشابه لك ، لكن كانت الايام كفيلة ترجع علاقتنا مع بعض وتمسح كل شئ، راهني على حسن معاملتك لها والزمن
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليك امتصاص الغضب والعصبية بكل هدوء وحكمة، وعدم اتخاذ قرارات بناء على ردة فعل ولحظة غضب ومن ثم تندمين عليها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هذه المواقف تحتاج لخطوات عملية لاعادة بناء الثقة بين الطرفين، الهدايا، المعاملة الحسنة، تقديم المساعدة، واذا واصلت هذه المعاملة دعيها وشأنها، ولا تطلبي الود بشكل زائد عن اللزوم حفاظا على انسانيتك وكرامتك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الحل الوحيد هو الاندماج بالشكل الطيب، حاولي تهتمي بنفسك وخططي لحياتك وافرضي شخصيتك عليهم بالاحترام والذوق والهيبة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لما تزوج ابي اكتشفت طباع سيئة فيها، قررت ما ازعل ابي واكسب رضاه ، خففت الاحتكاك مع امه، ولو هاوشتني اظل ساكتة وما ارد عليها ويوم عن يوم صارت تخجل مني
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انا زوجة ابي عاملتها كويس، بساعدها، بحكيلها ماما، بحكي معها كلام حلو، بعطيها الدواء بنفسي، وصارت تحبني وتموت عليي رغم انها بالاصل قاسية
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    المثل يقول امشي صح يحتار عدوك فيك ، بالاحترام والمودة والتودد الها دون ترخيص النفس وتحكيمها فيكي بيخليها تحترمك
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا